افضل مقشر للوجه من الصيدلية والطريقة الصحيحة لإستعماله

التصبغات الجلدية وآثار حروق الشمس والبقع الداكنة كلها أمور مزعجة لدي السيدات، ويُعد التقشير بمثابة الحل الأمثل لكل هذه المشكلات، وفى المقال التالي سأعرض لكِ افضل مقشر للوجه من الصيدلية وطريقة استعماله بالتفصيل.

افضل مقشر للوجه من الصيدلية

التقشير وعلاقته بمشكلات البشرة

التغلب على مشكلات البشرة يحتاج إلى تأني وحسن اختيار للمنتج، خاصة وأن كل بشرة ولها طبيعتها الخاصة، فهناك أنواع تتناسب مع البشرة الجافة والعادية، وهناك أنواع أخري تتناسب مع البشرة الدهنية والحساسة.

ويمتاز التقشير بقدرته على تخليص البشرة من خطوط التجاعيد الدقيقة حول الفم والعينين، والتخلص من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة، بالإضافة إلى القضاء على آثار حب الشباب وشد الجلد المرتخي الناتج عن تراكم السيلوليت أو التقدم بالعمر.

افضل كريم مقشر للوجه من الصيدلية

تتعدد أنواع مقشرات البشرة بالصيدليات، فهناك ماركات متعددة ولكن هناك أنواع معينة استطاعت أن تُثبت فعاليتها وفقاً لتجارب وآراء عدد كبير من المستخدمين، وتتمثل فيما يلي:

1. ايزيس فارما جليكو أ “Isis pharma GLYCO-A”:

يمتاز هذا المقشر بقدرته على تنظيف مسام البشرة، ويُخلصها من خلايا الجلد الميتة كما يُقلل من ظهور التجاعيد، ويعمل أيضاً على تقليل الإفرازات الدهنية بالبشرة ويُزيد من نعومتها، لا تستعمليه أكثر من مرتين فى الأسبوع لأنه قوي لذا استخدميه بحذر.

افضل مقشر للوجه من الصيدلية2. ديرماسيوتيك ترن اوفر “dermaceutic turn over”:

يُجدد هذا المقشر خلايا البشرة، ويُقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يمنح البشرة النعومة والنصارة، ووفقاً لتجارب عدد كبير من مستخدميه فإنه رائع لكن يعيبه أن سعره مرتفع.

افضل مقشر للوجه من الصيدلية

3. أدابالين جل “Adapalene gel”:

يحتوي على الجيل الثاني من مركبات الريتينويد، حيث يقوم بتقشير بشرتك وتخليصها من البقع الداكنة والتصبغات بطريقة آمنة، ويتوفر منه تركيزان هما ” أدابالين جل 0.1% و أدابالين جل 0.3%”.

ادبالين جل

4. كريم ماربالين “marpalene cream”:

يُعتبر كريم ماربالين من أفضل أنواع المقشرات لأنه خفيف وآمن على البشرة، ومناسب جداً لصاحبات البشرة الحساسة.

كريم ماربالين

افضل مقشر للوجه الدهني من الصيدلية

1. كريم ايفاكلار ديو “la roche posay Effaclar duo”:

هذا الكريم له تأثير كبير جداً فى علاج حب الشباب، لأنه مقشر ومضاد للفطريات ويخترق مسام الجلد ويخلصها من الرؤوس البيضاء والسوداء، كما يقضي على الحبوب وآثارها.

كريم ايفاكلار ديو

2. جل زاروتكس “zarotex gel”:

يُعد واحداً من أفضل الكريمات المقشرة التى ينصح بها أطباء الجلدية، حيث يحتوي على مادة التازاروتين التى تُحفز من عمل الجلد وتُجدد خلاياه، ويُستعمل أيضاً فى علاج حب الشباب والتجاعيد والصدفية، ويُحسن مظهر الجلد ويجعله أكثر نضارة.

جل زاروتكس

3. جل تازاروتين “Tazarotene gel”:

يتوفر من الجل تركيزان هما “جل تازاروتين 0.05% و جل تازاروتين 0.1%”، حيث يُحفز تجديد خلايا البشرة ويُحسن مظهر الجلد، ويُعالج أيضاً حبوب الشباب والتجاعيد والصدفية.

جل تازاروتين

طريقة استعمال مقشر الوجه

قومي بغسل بشرتك وجففيها جيداً، ثم ضعي كمية مناسبة من كريم التقشير على بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء وادهنيه بكريم مُرطب ويُفضل القيام بذلك يومياً لمدة إسبوعين، وذلك للبشرة غير الحساسة مع مراعاة استعمال كريم واقي من الشمس.

افضل غسول مقشر للوجه من الصيدلية

1. غسول غارنيه بيور أكتيف:

بُعتبر هذا الغسول بمثابة 3*1 “غسول، مقشر، ماسك”، حيث يتناسب مع كل أنواع البشرة، وغني بالزنك المعروف بخصائصه المنقية للبشرة، كما يُحارب اللمعان والشوائب.

غسول غارنيه بيور أكتيف2. غسول هيمالايا بالمشمش:

يحتوي هذا الغسول على المشمش والألوفيرا، حيث يُقشر البشرة بلطف ويُنظفها من الشوائب بعمق، ويمتاز بأنه يتناسب مع كل أنواع البشرة، بالإضافة إلى خلوه من الصابون.

غسول هيمالايا

3. غسول مقشر الوجه من ايفا:

يتناسب هذا الغسول مع كل أنواع البشرة، حيث يعمل على تقشيرها وتخليصها من خلايا الجلد الميتة، ومنحها النعومة والصفاء بفضل احتواءه على العسل، كما أنه خالي تماماً من الصابون.

غسول ايفا
فى النهاية إذا اعجبك المقال لا تنسي مشاركته مع صديقاتك، ومشاركة تجربتك مع أى منتج من المنتجات السابقة.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *