افضل صابون للجسم للرجال والنساء وأبرز أنواعه

افضل صابون للجسم للرجال والنساء وأبرز أنواعه

الصابون من الأشياء التى لا غني عنها فى الإستحمام، فعلى الرغم من انتشار أنواع متعددة من الشاور جيل إلا أن الصابون يبقي الأساس، ولكن ليس أى صابون فهناك مجموعة من الأمور التى يتم على اساسها اختيار افضل صابون للجسم سواء للرجال أو النساء، أبرزها قدرته العالية على الترطيب وتفتيح لون الجلد وفى السطور القادمة سأعرض لكل متابعى مجلة رقيقة كل ما يخص صابون الجسم بالتفصيل فتابعوني.

افضل صابون للجسم

افضل صابون للجسم

تتعدد أنواع الصابون واستخداماته فمنها ما يُستخدم لتفتيح لون الجلد، ومنها ما يُستخدم فى ترطيب وتنعيم البشرة، ومنها ما يتناسب مع الجسم الجاف والحساس والدهني، وتتمثل أفضل أنواعه فيما يلي:

افضل صابون للجسم للرجال

يحتاج الرجال إلى أنواع معينة من الصابون للعناية بأجسامهم وترطيبها فى نفس الوقت، فلا يقتصر هذا الأمر على النساء فقط وتتمثل هذا الأنواع فيما يلي:

1. صابون دوڤ:

يحتوي صابون دوف على ربع كريم مُرطب مما يمنح الجسم الترطيب والنعومة اللازمة، كما يحتوي أيضاً على مجموعة من المكونات الطبيعية التى تُحافظ على نعومة الجسم بعد الإستحمام، وفى نفس الوقت تمنع جفاف وتشقق جسم الرجال.

2. صابون سيتافيل:

يمتاز هذا الصابون بأنه مُرطب للبشرة وخالي من أى مواد مهيجة، ويُناسب أصحاب البشرة الجافة والحساسة، كما يعمل على تنظيف الجسم من أى أوساخ.

3. صابون Fa Sport:

يمتاز هذا النوع من الصابون برائحته الجذابة، حيث يحتوي على مزيج من العطور بالإضافة إلى قدرته على تنعيم وتنظيف وترطيب الجسم.

صابونة fa

4. صابون جلوبا:

يحتوي الصابون على مادة الجلوتاثيون والبابايا التى تُغذى الجسم وتُرطبه، وتُفتح المناطق الداكنة به وبالوجه، كما يتناسب مع كل أنواع البشرة ويحل معظم مشكلاتها.

افضل صابون للجسم يبيض:

1. صابونة دوف بزبدة الشيا:

تعمل صابونة دوف على ترطيب الجلد وتنظيفه، بفضل احتواءها على كريم مُرطب بالإضافة إلى زبدة الشيا المعروفة بخضائصها الترطيبية للجلد، وتمتاز الصابونة أيضاً بقدرتها على تفتيح المناطق الداكنة بالوجه والجسم مع الإستعمال المتكرر لها.

2. صابونة بيور جيليس لتبييض البشرة:

هذا الصابونة تايلاندية الصُنع وتعمل على تفتيح المناطق الداكنة بالبشرة، وتعمل على توحيد لون الإبطين والركبتين كما تحمي البشرة من تراكم الدهون والزيوت، وبالتالي تمنع ظهور حب الشباب.

3. صابونة الكركم لتفتيح الجسم والمناطق الحساسة:

تعمل الصابونة على تفتيح لون الجسم، وتفتيح المناطق الحساسة به، كما تُعالج الصدفية والإكزيما وتحتوي على الليمون مما يسمح بتقشير الجلد، وإزالة الخلايا الميتة به، وهذا النوع من الصابون يسهل تحضيره بسهولة فى المنزل أو شراؤه من العطار.

افضل صابون للجسم الحساس:

1.صابون جونسون:

منتجات جونسون غنية عن التعريف حيث أن عدد كبير منها خاص بالأطفال، وتمتاز هذه الصابونة بترطيب وتنقية البشرة بشكل آمن، كما تحمي البشرة من التهيج والطفح الجلدي، مما يجعلها الاختيار الأنسب لصاحبات الجسم الحساس.

2.صابونة بيزلين للمناطق الحساسة:

تُستخدم هذه الصابونة لصاحبات الجسم الحساس، حيث تعمل على ترطيبه وتنظيفه بالإضافة إلى تفتيح المناطق الحساسة بطريقة سريعة وآمنة، كما تُنظفها من أى بكتيريا وميكروبات.

افضل صابون للجسم الدهني:

1. الصابون الأفريقي الأسود:

يُستخدم هذا الصابون لعلاج حب الشباب وتخليص البشرة من آثاره سواء بالوجه أو الجسم، كما يُغذى البشرة بفضل زبدة الشيا المكون الأساسي فى الصابون الأفريقي، وتعمل الصابونة أيضاً على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم مع الاستعمال المتكرر.

2. صابونة اكني ايد:

يُعتبر من أفضل أنواع الصابون للجسم، حيث صُنعت خصيصاً لعلاج حب الشباب وتطهير الجسم من الأوساخ والزيوت المتراكمة، وتتناسب الصابونة مع كل أنواع البشرة خاصة الدهنية، ويُنصح بإستعمالها مع الماء الدافىء للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة.

افضل صابون للجسم طبي:

1.صابونة داو تراي:

تُعالج هذه الصابونة الكثير من مشكلات البشرة كمشكلة حب الشباب، وتقضي على البكتيريا والبقع الداكنة بالجسم، بفضل احتواءها على البابايا، وفيتاميني C,E.

افضل صابون للجسم الجاف:

1.صابونة دوف بالرمان:

يمتاز هذا الصابون بقدرته على ترطيب البشرة بعمق، وخاصة البشرة الجافة بفضل احتواءه على مستخلص الرمان المفيد للبشرة.

افضل صابون للجسم ريحته حلوة

1.صابون الياسمين المغربي:

يمتاز الصابون برائحة الياسمين المنعشة كما يعمل على تنظيف الجسم، وإعطاءه رائحة تدوم 8 ساعات.

2.صابون الورد المغربي:

يمتاز الصابون بقدرته على ترطيب الجلد وتجديد خلاياها، وإعطاؤه رائحة الورد.

3. صابون لوكس lux:

هذا النوع من الصابون غني عن التعريف حيث يتوفر فى أكتر من رائحة أبرزها رائحة الورد.

4.صابون كامي camay:

صابون كامي من أشهر الأنواع المتوفرة بالأسواق، وهو أيضاً متوفر بعطور كثيرة ورومانسية تدوم معك لمدة أطول.

افضل صابون للجسم طبيعي:

1. صابونة نابلسي شاهين بزيت الزيتون:

تحتوي الصابونة على الجلسرين الطبي وزيت الزيتون وصابون الغار، وتعمل على تغذية بشرة الجسم وترطيبها كما أنها تُستعمل للشعر والوجه وتُعالج حب الشباب أيضاً مع الإستعمال اليومي لها.

2. صابونة البابايا:

تمتاز الصابونة بقدرتها على تنظيف الجسم وتخليصه من أى شوائب أو أوساخ، كما تمنحه الترطيب والتغذية اللازمة، وتعمل على توحيد لون الجلد عن طريق تفتيح المناطق الداكنة به كالكوعين والركبتين.

ولا يتوقف دورها على العناية بالجسم فحسب، بل تعمل على تفتيح البشرة وتُمنع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم فى السن، وتقضي على حب الشباب وآثاره وتُخلص البشرة من آثار حروق أشعة الشمس.

3. صابونة الغار:

تمنح صابونة الغار الجسم النعومة والترطيب فى نفس الوقت، كما تُخلصه من البكتيريا الناتجة عن التعرق، وتخلص الجلد من الصدفية وأى آثار للحبوب، بالإضافة إلى تفتيح أى بقع داكنة به.

4. صابونة الألوفيرا:

يمتاز صابون الألوفيرا بقدرته على ترطيب الجسم وتنعيمه، بالإضافة ألى أنه مناسب جداً للبشرة الحساسة وآمن تماماً على الجسم، كما يحتوي على فيتاميني E,C، ويُعالج أى جفاف بالبشرة.

5. صابونة كليوباترا بحليب الماعز والشوفان:

تعمل هذه الصابونة على إزالة الجلد الميت وتجديد خلاياه، بفضل احتواءها على زيت الخروع وزيت جوز الهند والزيتون، وزيت اللوز الحلو والجلسرين وحليب الماعز، وتتناسب الصابونة مع كل أنواع البشرة وتعمل على إصلاح البشرة التالفة.

فى النهاية أتمني أن أكون قد قدمت للرجال والنساء أفضل أنواع الصابون الخاصة بالجسم، إذا أعجبكم المقال لا تنسوا مشاركته ومتابعة كل ما هو جديد على المجلة، كما يُمكنكم عرض تجاربكم مع أى نوع من الأنواع السابقة عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: الصابون الأسود الإفريقي وفوائده للبشرة والشعر بالتفصيل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *