Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اضرار سيروم فيتامين سي وأفضل الأنواع وطريقة اختيار الأصلي منه

اضرار سيروم فيتامين سي، رغم الفوائد الكثيرة التي نحصل عليها من هذا المنتج إلا أنه يتسبب في أضرار يمكن أن تسبب ازعاج لنا عند استخدامه، ورغم كونه معالج للبشرة إلا أن استخدامه الخاطئ يمكن أن يُعرضنا لمشاكل بالغة، وهذا بالفعل ما سوف نسلط عليه الأضواء فيما يلي.

اضرار سيروم فيتامين سي

إن السيروم عادةً ما يكون مفيد للبشرة أكثر من كونه له أي أضرار أو مشاكل على البشرة، ولذلك فإن أضراره معدودة مقارنةً بفوائده الكثيرة، وتتلخص الأضرار في الآتي:

  • في بعض الأحيان يمكن أن يكون سبب في الإصابة بحكة في الوجه، (وذلك يحدث عند الإسراف في استخدامه، لذلك يجب استخدامه بحرص وتحت إشراف طبيب).
  • في أغلب الأحيان قد يتسبب في حدوث التهابات جلدية في البشرة، (وهذا ينتج من سوء الاستخدام الشخصي، وليس عيبًا في منتج السيروم نفسه).
  • يمكن أن يكون سبب لتعرض البشرة لمشاكل الحساسية.
  • ربما يزيد الأمر سوءًا لظهور البقع الحمراء على الوجه واسمرار البشرة وهذا عكس ما ترغب فيه السيدة أو الفتاة التي تستخدمه؛ لإزالة عيوب البشرة والتخلص من البقع الداكنة وغيرها من مشاكل البشرة، (وهذا يحدث عند وضع السيروم في فترة النهار أو الخروج به في الشمس؛ لذلك يُفضل وضعه في الليل فقط).

اضرار سيروم فيتامين سي

علامات يمكن من خلالها اختيار السيروم الأصلي

يوجد بعض العلامات التي تعتبر دليل على أن هذا النوع من السيروم هو الأصلي والتي يجب أن تحرصي على أن تكون متوافرة في السيروم الذي تستخدميه، ومن ضمن هذه العلامات ما يلي:

  • اللون: إن السيروم الأصلي يتميز بأن له لون طازج أيضًا أي أنه يكون أبيض أو شفاف هذا دليل على أنه لم يترك لفترة طويلة كانت سبب في تلفه، والذي يعتبر دليل على ذلك هو تحول السيروم إلى اللون الأصفر.
  • الجودة: في بعض الأحيان لا يمكنك التفرقة ما بين السيروم الأصلي والسيروم التقليد سوى بعد الاستخدام، وفي هذه الحالة يجب عليكِ عند ملاحظة أي مشاكل تنتج عن استخدام هذا السيروم أن يتم التوقف على ذلك فورًا وإعادة السيروم إلى المكان الذي حصلتي عليه منه إذا كان بإمكانك ذلك.
  • البركود: أو هي عبارة عن علامة تكون على العلبة الأصلبة وتعتبر دليل على ذلك يجب أن يتم التركيز عليها أيضًا.
  • الكتابة: أحرصي على ملاحظة لون الكتابة حيث إنه إذا كان اللون أسود فإن هذا دليل على أنه أصلي، أما إذا كان برتقالي فإنه دليل على أن الكتابة غير أصلية.

اقرئي أيضًا: تجربتي مع سيروم فيتامين سي اوز ناتشورال وكيف تميزين بين الأصلي والتقليد

أفضل أنواع سيروم فيتامين سي

يوجد العديد من الأنواع المتعددة التي يمكن أن تستخدميها في هذا السيروم والتي سوف تضمن لك الحصول على النتائج المطلوبة، ومن خلال هذه الأنواع فإنك سوف تتمكنينَ من التفرقة بين النوع الأصلي والنوع التقليد، ومن ضمن هذه الأنواع ما يلي:

أولًا: Truskin naturals

يتميز باحتوائه على مادة الهيالورنيك أسيد، وهذه المادة تعمل على التخلص من بقايا بقع حب الشباب التي توجد على البشرة، إضافة إلى تحفيز نسبة الكولاجين في البشرة.

ثانيًا: Rexsol serum vitamin c

يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي توجد به، كما أنه سوف يضمن للبشرة الحصول على الترطيب الكافي الذي تحتاج إليه البشرة، وعندما يتم استخدامه من قبل سيدة فوق الثلاثين فإنه سوف يضمن لها وضع حد لمشاكل الشيخوخة.

ثالثًا: Obagi Professional-C Serum 20%

سوف يضع حد لمشكلة التجاعيد التي تزيد في البشرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي ما يضمن لك الحصول على أفضل استفادة

رابعًا: CELLEX-C

يعمل على توحيد لون البشرة وبناء على ذلك فإنه سوف يضمن لك زيادة إشراق وجمال البشرة من خلال توحيد لونها.

اقرئي أيضًا: افضل سيروم فيتامين سي للوجه مع طريقة الاستخدام الصحيحة وسعر كل نوع🌷🌷

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)