استخدامات كريم افوكوين للوجه والجسم واحتياطات استعماله

استخدامات كريم افوكوين للوجه والجسم واحتياطات استعماله

يُعتبر كريم افوكوين من الكريمات المفتحة للجلد، وتتعدد استخدامات كريم افوكوين للوجه والجسم، كما أن نتائجه تظهر في غضون شهر وتختلف أحياناً من شخص لأخر ولمزيد من التفاصيل تابعي معي السطور القادمة.

استخدامات كريم افوكوين

استخدامات كريم افوكوين

يحتوي كريم افوكوين على مادة الهيدروكينون أحد مشتقات الكورتيزون، وذلك بتركيز 1.9% و4% وتتمثل استخداماته فيما يلي:

1. تفتيح البقع الداكنة بالوجه

البقع الدكنة بالوجه من الأمور المزعجة، خاصة الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس أو بسبب أحد الأمراض الجلدية، ويمتاز الكريم بقدرته على التخلص من هذه البقع بفضل مادة الهيدروكينون الفعالة في علاج هذه المشكلة.

2. تفتيح الركبتين والكوعين والإبطين

يُعتبر الكوعين والركبتين والإبطين من أكثر المناطق اسمراراً بالجسم، وقد يكون الاسمرار ناتج عن عدم العناية بترطيب هذه المنطقة، أو بسبب فرط التصبغ ويمتاز كريم افوكوين بقدرته على علاج هذا الاسمرار وتفتيح الاسمرار الموجود به.

3. علاج آثار حب الشباب

الندبات والبقع الجلدية من أبرز آثار حب الشباب، وبفضل مادة الهيدروكينون فإن الكريم قادر على تقشير هذه الآثار والتخلص من الخلايا الميتة واستبدالها بخلايا جيدة.

4. علاج فرط التصبغ

التعرض اليومي لأشعة الشمس ينتج عنه تصبغ الجلد، كما أن الافراط في افراز مادة الميلانين يتسبب أيضاً في حدوث التصبغات، ويعمل الكريم على تثبيط افراز الميلانين بالإضافة إلى تقشير خلايا الجلد الداكنة وتفتيحها.

5. علاج الكلف الناتج عن الحمل

يُعد الكلف واحداً من الآثار السلبية الناتجة عن فترة الحمل، حيث يظهر على شكل بقع داكنة في مناطق معينة بالوجه والجسم كالرقبة وبين الفخذين وتحت الإبطين، ويعمل الكريم على التخلص من الكلف ولكن مع المواظبة على استعماله، ويُنصح بعدم استعماله في فترة الحمل والانتظار 4 أشهر على الأقل بعد الولادة لاستخدامه.

6. تفتيح اليدين

تتعرض اليدين لأشعة الشمس المباشرة على اعتبار أنها من أكثر المناطق المكشوفة بالجسم مثلها مثل الوجه، حيث يعمل على تقشير التصبغات الموجودة بالجلد وتفتيح خلايا الجلد الداكنة.

7. تفتيح المناطق الحساسة

تبحث الكثير من المتزوجات والمقبلات على الزواج على كريم فعال لتفتيح المنطقة الحساسة بالجسم، ويمتاز الكريم بقدرته على تفتيح هذه المناطق ولكن يُنصح بعدم استعماله دون استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة، لتجنب أى أعراض جانبية.

الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم افوكوين

قومي بغسل بشرتك بالغسول المخصص لها وجففيها برفق، ثم ادهني المنطقة الداكنة والمراد علاجها واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي المكان بالماء الفاتر لتجنب أي التهاب أو احمرار، وذلك بمعدل مرة واحدة ليلاً مع مراعاة عدم دهن الكريم في مكان حار أو التعرض لدرجة حرارة عالية لتجنب التعرق.

الاحتياطات الواجب مراعاتها عند استعمال كريم افوكوين

  1. ادهني الكريم فقط على المنطقة الداكنة أو المراد علاجها سواء بوجهك أو جسمك.
  2. لا تتركي الكريم على وجهك أو جسمك مدة أكثر من نصف ساعة، لتجنب التهاب الجلد واحمراره.
  3. اهتمي بشطف جلدك جيداً بعد انقضاء المدة المحددة للكريم لتجنب التهاب الجلد.
  4. احذري استعمال أى مستحضرات تجميل خلال فترة العلاج بالكريم، لتجنب أى آثار جانبية.
  5. امنعي تماماً أى عطر خلال فترة العلاج بالكريم لتجنب تحسس الجلد.
  6. احرصي على استعمال كريم واقي من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل.
  7. تجنبي التعرض نهائياً لدرجة الحرارة العالية أثناء أو بعد دهن الكريم لتجنب احمرار جلدك.
  8. احرصي على دهن الكريم في مكان جيد التهوية ” مكيف الهواء” لتجنب التعرق.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ أبرز استخدامات كريم افوكوين للوجه والجسم، إذا كان لديكِ أي استفسار حول الكريم فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *