أفضل ماسك للوجه بالزبادي لترطيب ونضارة البشرة

يُعتبر ماسك الزبادي واحداً من أشهر الأقنعة المتعارف عليها منذ قديم الأزل، على إعتبار أنه من الماسكات المُرطبة للبشرة وفى نفس الوقت يعمل على قبض مسامها وشدها، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه هنا ما هو أفضل ماسك للوجه بالزبادي وهو ما سنُجيب عليه فى السطور القادمة فتابعوني.

فوائد ماسك الزبادي للوجه

لماسك الزبادى فوائد عديدة للوجه حيث يعمل على ترطيب البشرة الملتهبة والمتهيجة، وفى نفس الوقت يُرمم خلايا الجلد الميتة ويجددها مما يمنحها النضارة والحيوية، كما يُقلل الماسك من البقع الداكنة بالوجه ويُخفي آثار حب الشباب.

ويحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذى يُقشر البشرة، ويُزيل الجلد الميت ويُعزز من إنتاج الكولاجين بالإضافة إلى ملائمته لكل أنواع البشرة.

أفضل ماسك للوجه بالزبادي

يُمكن مزج الزبادي مع الليمون أو العسل أو الكركم للحصول على بشرة رطبة وناعمة، وتتمثل أقنعة الزبادي فيما يلي:

1. ماسك الزبادي والليمون:

اخلطي 2 ملعقة من الزبادي مع نقطتين من عصير الليمون وامزجيهم جيداً، ثم ضعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وذلك بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

أفضل ماسك للوجه بالزبادي

2. ماسك الزبادي والعسل:

ضيفي 2 ملعقة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة من الشوفان المطهي بقليل من الماء، واخلطيهم جيداً بحيث تحصلي على عجينة لينه وضعي القناع على بشرتك مدة 10 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافىء وذلك بمعدل 3 مرات بالأسبوع، من المعروف أن العسل يمنح البشرة الرطوبة والنعومة ويُطهرها من الميكروبات.

الزبادي والعسل

3. ماسك الزبادي والعسل والأفوكادو:

يُعتبر هذا القناع مفيد جداً للبشرة شديدة الجفاف، نظراً لقدرته العالية على الترطيب خاصة فى فصل الشتاء.

اخلطي 2 ملعقة من الزبادي و 2 ملعقة من الأفوكادو المهروس، وملعقة من عسل النحل بحيث تحصلي على خليط متجانس ولين، وضعيه على بشرتك وذلك بمعدل 3 مرات فى الأسبوع.

العسل والزبادي والأفوكادو

4. ماسك الزيادي والنشا:

يمنح هذا الماسك بشرتك الترطيب اللازم، حيث يحبس الرطوبة بداخلها، كل ما عليكِ هو مزج ملعقة صغيرة من النشاء، وملعقة كبيرة من الزبادي ثم ضعي القناع على بشرتك حتي يجف، ثم استخدمي قطنة معقمة ونظيفة وامسحي بالماء الفاتر، وبعدها استخدمي كريم مرطب.

الزبادي والنشا

5. ماسك الزبادي والكركم:

إذا كنتِ ترغبين فى الحصول على بشرة نضرة وناعمة، فالكركم هو الحل الأمثل كل ما عليكِ هو خلط 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من الكركم، ونصف ليمونة ومزجهم جيداً، وضعي القناع على بشرتك حتي يجف وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ثم رطبيها بكريم مرطب مناسب لبشرتك.

الزبادي والكركم

6. ماسك الزبادي والشوفان:

يُساعد هذا الماسك على تضييق المسامات الواسعة، وحماية البشرة من تكون الرؤوس السوداء وحب الشباب، كل ما عليكِ هو خلط 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان وامزجيهم جيداً بحيث تحصلي على خليط متجانس، وضعي القناع على بشرتك لمدة 30 دقيقة، وبعدها إغسلي بشرتك بالماء.

الزبادي والشوفان

7. ماسك الزبادي والكاكا والعسل:

يمنح هذا الماسك بشرتك الترطيب والتغذية اللازمة، اخلطي 4 ملاعق من الزبادي، ملعقة كبيرة من الكاكاو، ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وامزجيهم جيداً حتى تحصلي على خليط متماسك، ثم ضعيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء، ويُفضل تطبيقه مرة فى الأسبوع.

ماسك الزبادي

8. ماسك الزبادي والبرتقال:

يمنح البرتقال بشرتك النضارة والنعومة اللازمة بجانب الزبادي، كل ما عليكِ هو خلط ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المطحونة، وملعقة كبيرة من الزبادي وامزجيهم جيداً، ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر، ويُفضل عمل الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

أفضل ماسك للوجه بالزبادي

فى النهاية أنصح كل الرقيقات بتطبيق قناع الزبادي على بشرتهن، للحصول على بشرة نضرة وناعمة.

قد يهمك أيضاً: فوائد ماسك الشوفان للوجه وكيفية تحضيره حسب نوع البشرة

loading...

اكتب تعليق