أفضل ماسك للوجه بالخميرة للعناية بالبشرة وتفتيحها

تُعاني غالبية السيدات من مشكلات بالبشرة كظهور التجاعيد المبكرة، ومشكلات حب الشباب وإسمرار الوجه وظهور بقع داكنة به، وتُعتبر الخميرة واحدة من أفضل العلاجات لكل هذه المشكلات، حيث سأقدم لكِ رقيقة أفضل ماسك للوجه بالخميرة للحفاظ على صحة وشباب بشرتك.

تحتوي الخميرة على بروتين تُنتجه كائنات حية وحيدة الخلية، لها أثر كبير وفعال فى تأخير علامات التقدم فى السن وتجديد خلايا البشرة، ومنحها الصحة والنضارة وتسمين الوجه.

وهناك نوعين من الخميرة، الأول على شكل حبيبات صغيرة يُعرف بالخميرة الفورية، والنوع الثانى يُوجد على شكل قوالب وتُعرف بالخميرة البيرة.

ما هى فوائد ماسك الخميرة للبشرة؟

  • ترطيب البشرة من الجفاف خاصة فى فصل الشتاء.
  • علاج أى حبوب بارزة بالبشرة.
  • تجديد خلايا البشرة والتخلص من شحوبها.
  • إعادة النضارة والحيوية للبشرة.
  • التحكم فى إفراز الدهون بالبشرة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية.
  • علاج الرؤوس السوداء .
  • محاربة التجاعيد والتقليل من ظهور الخطوط الرفيعة بالوجه.
  • التخفيف من التهاب الجلد وعلاج الإكزيما.

أفضل ماسك للوجه بالخميرة

هناك مجموعة من الأقنعة المفيدة للبشرة والتى تدخل الخميرة فى تركيبها، مضاف لها العسل والزبادي وبعض المكونات الطبيعية، وتتمثل هذه الماسكات فيما يلي:

1. ماسك الزبادى والخميرة:

يُساعد هذا الماسك على تحسين نسيج البشرة وتقليل الإفرازات الدهنية بها، كل ما عليكِ هو خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الخميرة، وامزجيهم جيداً ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة واغسليها بالماء الفاتر.

أفضل ماسك للوجه بالخميرة

2. ماسك الخميرة والعسل:

تُعالج هذه الوصفة جفاف البشرة على اعتبار أن العسل مُرطب طبيعي، ويمنحها نعومة كبشرة الأطفال، بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة وأى التهابات بالوجه.

اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة، مع ملعقة من الحليب الدافىء، ثم ضيفي ملعقة صغيرة من عسل النحل وصفار بيضة و 2ملعقة من زيت الزيتون، وامزجيهم جيداً بحيث تحصلي على خليط كريمي ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسليها بالماء الفاتر.

الخميرة والعسل

3. ماسك الخميرة والبيض:

هذا الماسك يُخلص بشرتك من أى شوائب ويعمل على تنظيفها وتقشيرها، ضيفي ملعقة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من الطحين، وملعقة من زيت الزيتون وبيضة، وامزجيهم جيداً ثم ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.

الخميرة والبيض

4. ماسك الخميرة والخيار:

يُعالج هذا الماسك التصبغات الجلدية ويعمل على تفتيح البشرة ونضارتها، ضيفي 2 ملعقة صغيرة من الخميرة، مع كمية مناسبة من عصير الطازج، واخلطيهم جيداً ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها يالماء البارد.

الخميرة والخيار

5. ماسك الخميرة والشوفان والجزر:

يحتوي الجزر على فيتامين “أ” المقاوم للتجاعيد، كما يعمل الشوفان على ترطيب البشرة وعلاج الحبوب، ضيفي 3 ملاعق من الجزر مع 2 ملعقة من الشوفان المطحون، مع ملعقة صغيرة من الخميرة ثم امزجي الخليط جيداً، وضعيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافىء واستخدمي بعدها أحد الكريمات المُرطبة، وذلك بمعدل مرة واحدة أسبوعياً.

الجزر والخميرة

6. ماسك الخميرة والليمون:

الليمون معروف بخصائصه المُطهرة والمُفتحة للبشرة، حيث يُعالج الكثير من مشكلات البشرة، كل ما عليكِ هو إضافة ملعقة من الخميرة من ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وبيضة مع مقدار من الماء الدافىء، ثم ضعيهم على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

أفضل ماسك للوجه بالخميرة

فى نهاية مقالي أتمني أن أكون قدمت لكل الرقيقات وصفات طبيعية بسيطة وسهلة وفى نفس الوقت غير مكلفة، وآمنة تماماً على البشرة، إذا كان لديكِ أى وصفات أخري لماسك الخميرة فشاركيها معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: تعرفي على أفضل ماسك للوجه بعد البخار

loading...

اكتب تعليق