7 وصفات طبيعية لتنعيم اليدين بشكل سريع

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل خشونة اليدين بسبب استخدامها للمنظفات و لقيامها بالأعمال المنزلية التي تصيب اليدين بالجفاف و الخشونة ، لذا تحتاج كل سيدة ان تجعل يديها ناعمة و جميلة لتظهر انوثتها و جمالها ، سنقدم اليكي عزيزتي 7 وصفات طبيعية لتنعيم اليدين بمكونات بسيطة و متوافرة في كل منزل و ستحصلين على يدين ناعمتين للغاية ، تابعي معنا تلك الوصفات بكل تفاصيلها ..

7 وصفات طبيعية لتنعيم اليدين

– اسباب خشونة اليدين :

1- عدم شرب الماء و السوائل عامة يزيد من خشونة اليدين و جفاف الجلد .

2- استخدام المنظفات مثل الصابون و الكلور بشكل مباشر و مفرط على اليدين .

3- عدم تجفيف اليدين من الماء من الاسباب القوية لجفاف الجلد و الخشونة .

7 وصفات طبيعية لتنعيم اليدين :

1- الزبادي :

– يعمل الزبادي على ترطيب اليدين و تتمل على تنعيمهما و تساعد على التخلص من الخشونة بشكل سريع .

– قومي بتدليك اليدين بملعقتين من الزبادي الطازج لمدة خمسة دقائق تقريبا ثم نتركه على اليدين لمدة عشرة دقائق ، ثم نقوم بغسل اليدين بماء دافئ ، نكرر هذه العملية كل يوم صباحا ، و ستلاحطين فرقا كبيرا .

2- الموز مع زيت الزيتون :

– من الخلطات المفيدة جيدا لليدين هي وصفة الموز مع قليل من زيت الزيتون و العسل الابيض ، فهي تغذي اليدين و نعمل على تنعيمهما .

– قومي بهرس ثمرة من الموز الطري مع ملعقة من زيت الزيتون و نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل و نقلبهم جيدا حتى يصبحوا مثل العجينة ، نفرد الخلطة على اليدين و نتركها لمدة ثلث ساعة تقريبا ، ثم نقوم بغسل اليدين بماء دافئ ثم ماء بارد ، نكرر العلمية لمدة اسبوع لتخصلي على يدين ناعمتين ، و هي واحدة من 7 وصفات طبيعية لتنعيم اليدين المهمة .

3- خلطة عصير الليمون مع العسل :

– من الخلطات التي لها تأثير كبير على اليدين و تجعلهما أكثر نعومة و جاذبية .

– نخلط ملعقتين من عصير مع ملعقتان من عسل النحل و ملعقتين صودا الخبز “بيكنج صودا” و نقلبهم جيدا ، نضع الخلطة على اليدين و ندلكهما بها ، و نتركها لمدة خمسة دقائق ثم نشطفهما بماء دافئ ، و نكرر هذه العملية مرتين في الاسبوع و ستلاحطين الفرق على يديكي .

4- هلام الصبار :

– اولا قومي باخراج الجل “الهلام” من قطعة من نبات الصبار ، وونقوم بتدليك اليدين بهذا الجل ، و نتركه لمدة ربع ساعة تقريبا ثم نشطفهما بماء دافئ ، يفضل ان نكرر العملية مرتين يوميا .

5- خلطة الجلسرين و العسل :

– الجلسرين من اهم مرطبات الجلد عموما حيث انه يساعد على تنعيم اليدين بشكل كبير خاصة اذا اضافنا كمية من العسل معه .

– نخلط ملعقتين من الجلسرين مع ملعقتين من العسل الابيض و نقلب جيدا ، ندلك اليدين بالخلطة و نتركها لمدة عشرة دقايق تقريبا ثم نشطفها بالماء البارد ، يفضل ان نكرر العملية مرة صباحا يوميا .

قد يهمك ايضا : 5 وصفات لعلاج تشقق القدمين فعالة ونتائج سريعة

6- زيت جوز الهند :

– ندلك اليدين يوميا قبل النوم بقطرات من زيت جوز الهند لمدة خمسة دقائق ، ثم نرتدي قفازات و نتركها للصباح ، نكرر العملية يوميا قبل النوم و ستتخلصين من خشونة اليدين تماما ، و اجعلها عادة يومية.

7- خلطة الافوكادو بالعسل :

– اهرسي نصف حبة من الافوكادو و اخلطيها مع ملعقتين من العسل الابيض ، نفرد الخلطة على اليدين و ندهنهما بها ، و نترك الخلطة لمدة عشرة دقائق على اليدين ثم نغسل اليدين بماء بارد ، نكرر هذه العملية لعدة مرات في الاسبوع .

▪ من الفيتامينات المهم جيدا لليدين هو فيتامين B ، حيث ان جفاف الجلد يكون بسبب نقص فيتامين B .

نصائح هامة :

– يفضل ان ترتدي القفازات اثناء قيامك بالاعمال المنزلية او استخدامات المنظفات و الكيماويات او اثناء غسل الاطباق بالصابون الذي يؤذي اليدين .

– يجب ان تمتنعي تماما من استخدام الماء الساخن لانها تؤدي الى جفاف الجلد و يسبب الخشونة الغير مرغوب فيها .

– استخدمي الصابون الطبي في غسل يدكي لتمنعي ظهور التشققات و خشونة اليدين بجانب الوصفات التي تنعم اليدين .

تعودي على ان تقومي بعمل واحدة من 7 وصفات طبيعية لتنعيم اليدين التي عرضناها اليكي لتحصلين على يدين ناعمتين بوصفات سهلة و طبيعية

اكتب تعليق