Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الموز للتخسيس والبشرة والشعر وفوائد الموز الصحية

الموز

الموز من الثمار المميزة التى تتمتع بشهرة وشعبية كبيرة بين الناس من مختلف أنحاء العالم ، هذه الثمار التى يقبل على تناولها العديد من الأشخاص للتمتع بمذاقها المميز واللذيذ ، هذا إلى جانب أن الموز من الثمار التى تساعد في التغلب على الأمراض والمشاكل الصحية التى يتعرض لها الإنسان .

الموز

إستخدم الموز في الطب الهند التقليدي كوسيلة علاجية لعلاج الكثير من المشاكل والأمراض التى يتعرض لها جسم الإنسان ، وهذا لأن الموز من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحتوي على قيمة غذائية عالية جداص تسهم وبشكل فعال في التغلب على الكثير من المشاكل والأمراض التى تصيب الجسم .

لذلك تناول الموز بمعدل منتظم له دور فعال في التغلب على المشاكل والإضطرابات الهضمية ، هذا بالإضافة إلى أن الموز من الثمار التى تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وامراض السرطان وغيرها من المشاكل الصحية ، ولذلك أكدت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول الموز بمعدل منتظم له دور فعال في علاج الكثير من المشاكل والمخاطر التى تصيب الجسم .

القيمة الغذائية للموز :

اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن ثمار الموز من الثمار المصادر التى تحمل قيمة غذائية عالية جداً ، حيث أن تناول الموز بمعدل منتظم له دور فعال في تعويض الجسم بما يحتاج من العناصر والفيتامينات الضرورية للجسم ، حيث أن الموز من الثمار التى تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المختلفة منها فيتامين أ ، وفيتامين ك ، وأيضاً مجموعة من فيتامينات ب المركبة ، هذا إلى جانب أن الموز يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج توفر لجسم معدل يصل إلى حوالى 17% من النسبة التى يحتاجها الجسم بمعدل منتظم .

هذا بالإضافة إلى أن الموز من الثمار التى تحتوي على نسبة متوسط من السعرات الحرارية ، ولذلك تناول ثمرة من ثمار الموز يوفر للجسم ما لا يقل عن 105 من السعرات الحرارية ، كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الموز من الثمار التى توفر لجسم الإنسان نسبة عالية من البروتينات التى تحتاجها الجسم ، حيث أن الموز يوفر للجسم ما لا يقل عن 3% من النسبة التى يحتاجها بمعدل كبير .

يتميز الموز بإحتوائه على مجموعة من السكريات الطبيعية التى يحتاجها الجسم بمعدل منتظم ؛ حيث أكدت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الموز من الثمار الغنية التى تحتوي على نسبة عالية من السكروز والفركتوز والجلوكوز ، ويعتبر الموز من المصادرالغنية التى تحتوي على نسبة عالية من المعادن المختلفة ، حيث أن الموز يحمل نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمنجنيز والمغنسيوم والحديد والفسفور والنحاس وغيرها من المعادن الضرورية للجسم .

ليس هذا فقط وإنما ثمار الموز من الثمار المميزة التى تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية الضرورية لجسم الإنسان ، ولذلك تناول الألياف الغذائية بمعدل منتظم لها فعاليتها في توفير ما لا يقل عن 12% من المعدل العام الذى يحتاجه الجسم ، هذا إلى جانب إحتواء الموز على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في التغلب على التأثيرات الضارة للجذور الحرة التى تعرض الجسم للكثير من المشاكل والأمراض الخطيرة .

فوائد الموز للجسم :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الموز من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تسهم في التغلب على الكثير من المشاكل والمراض التى يتعرض لها جسم الإنسان ، حيث أن الموز من الوسائل العلاجية التى استخدمت منذ القدم كبديل طبي لعلاج الأمراض التى يتعرض لها جسم الإنسان وهذا لما يحمله الموز من العناصر والمعادن الضرورية للجسم ومن أهم فوائد الموز الصحية ما يلي :

  • فوائد الموز لعلاج إضطرابات المعدة :

إضطرابات المعدة من المشاكل المزعجة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص ؛ ولكن تناول الموز يعتبر من الطرق العلاجية المثالية التى تعمل على التغلب على تلك المشاكل والإضطرابات التى تصيب المعدة كالقرح والإلتهابات وغيرها ، وهذا لأن الموز يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم وبشكل فعال في تخفيف آلام قرحة المعدة .

هذا إلى جانب أن تناول الموز له دور فعال في علاج مشاكل الجهاز الهضمي كعسر الهضم والإمساك المزمن وغيرها من المشاتكل ، حيث أن الموز من الثمار التى تحتوي على مجموعة من العناصر والمواد الغذائية التى تسهم في تحسين عملية الهضم في الجسم وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تسهم في علاج الإمساك المزمن وإضطرابات الهضم وغيرها .

  • فوائد الموز للرياضيين :

يعتبر الموز من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تحمل معدل رائع من الفوائد التى تساعد الإنسان في الحفاظ على المستوى العام من الصحة ، حيث أن الموز يحتوي على العناصر والمركبات الغذائية الأساسية للجسم ، لذلك تناول الموز بمعدل منتظم يوفر لجسم الإنسان المقدار الذى يحتاجه من المعادن والفيتامينات التى يحتاجها الجسم .

هذا بالإضافة إلى أن الموز له دور فعال في منح الجسم المستوى المطلوب من الطاقة التى تساعده في أداء الأنشطة الحيوية المختلفة ، وهذا يرجع إلى كمية السكريات الطبيعية والسعرات الحرارية التى يحملها الموز ، ولذلك تناول الموز مهم جداً لبناء جسم الرياضي بالشكل الصحي المطلوب .

  • فوائد الموز لعلاج مشاكل وإلتهابات المفاصل :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الموز من الثمار الغذائية المميزة التى تسهم وبشكل فعال في التغلب على مشاكل وإلتهابات العظام والمفاصل ، حيث أن الموز يحتوي على مجموعة من الخصائص المضاتدة للإلتهابات التى تسهم وبشكل فعال في الحد من آلام ومشاكل الإلتهابات المختلفة ، ولذلك يوصي الكثير من الأطباء بتناول الموز لعلاج مشاكل النقرس وإلتهابات المفاصل بمعدل أسرع .

  • فوائد الموز للحفاظ على صحة القلب :

من أهم فوائد الموز أنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب ، حيث أن الموز يحتوي على مجموعة من الخصائص العلاجية الفعالة التى تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ، ولذلك تناول الموز بمعدل منتظم له دور فعال في الحد من مشاكل النوبات القلبية والجلطات والسكتات الدماغية .

هذا بالإضافة إلى أن الموز من المصادر الغذائية التى تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو من أهم العناصر التى تساعد في الحفاظ على ضربات القلب ، ولذلك تناول الموز يسهم في تحسين تدفق الأكسجين وهذا ما يساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب .

  • فوائد الموز لعلاج مشاكل الأنيميا :

هذا بالإضافة إلى أن الموز من الثمار الغذائية المميزة التى تساعد في التغلب على مشاكل الدم كالأنيميا و فقر الدم ، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد وهو من أهم العناصر التى تواجه مشاكل الدم ، حيث أن الحديد له فعاليته في تحسين مستويات الهيموجلوبين في الدم وبهذا فهو يسهم في زيادة عدد كرات الدم الحمراء بالجسم ولذلك تناول الموز بشكل مستتمر يقاوم مشاكل الأنيميا وفقر الدم التى يتعرض لها الإنسان .

  • فوائد الموز للتخلص من التدخين :

معدل التدخين داماً في تزايد ولذلك بحث الكثير من العلماء حول أفضل الطرق التى تساعد في الحد من التدخين تماماً ، مشاكل التدخين ينتج عنها الكثير من المشاكل والمخاطر الصحية التى تسبب الكثير من المشاكل الصحية المختلفة ، ولذلك من الأفضل تناول الموز .

أشارت التجارب والدراسات العلمية إلى أن الموز يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب12 وأيضاً فيتامين ب6 ، هذا بالإضافة إلى أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنسيوم ، وهذه العناصر تساعد في سحب النيكوتين من الجسم وهى من أهم الخطوات التى تعمل على التوقف عن التدخين .

  • فوائد الموز لتخفيف آلام الدورة الشهرية :

آلام الدورة الشهرية من المشاكل الاتى تصاحب السيدات ، ولكن مع تناول الموز بمعدل منتظم يسهم في التغلب على هذه المشكلة ، حيث أن الموز يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تسهم في زيادة مستويات هرمون البروجسترون في الجسم ، وهذا بدوره يساعد في إنتظام دورة الطمث في الجسم ، كما أن الموز يحتوي على مجموعة من الخصائص المسكنة التى تخفف من الآلام التى تصاحب الدورة الشهرية .

فوائد الموز لتقوية الذاكرة :

تناول الموز له فعالية ممتازة في زيادة مستوى القدرات العقلية والذهنية لدى الإنسان ، حيث أكدت الإحصائيات العلمية على أن الموز يحتوي على نسبة عالية من التربتوفان وهو أحد أنواع البروتينات الذى يتحول إلى هرمون السيرتونين بمجرد دخوله إلى خلايا الجسم ، هذا الهرمون له فعاليته في زيادة الشعور بالسعادة وتحسن المزاج ، كما أن الموز يحتوي علة نسبة عالية من فيتامين ب6 وهو من أهم الفيتامينات التى تساعد في تحسين الحالة المزاجية لدى الإنسان .

يعد الموز من الطرق المثالية لزيادة القدرات العقلية والذهنية لدى الإنسان ، حيث أن الموز من الثمار التى تحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة التى تسهم في تحسين وظائف المخ وهذا ما يزيد من القدرات العقلية لدى الإنسان وتنشيط الوظائف الإدراكية .

فوائد الموز لمرضى السكر :

يعتبر تناول الموز من الثمار المميزة التى تساعد الحالات التى تعاني من مرض السكري ، حيث أن الموز من الثمار التى تسهم وبشكل فعال في التحكم في مستويات السكر في الدم ، ولذلك تناول الموز بمعدل منتظم له دور فعال في الحد من مشكلة إرتفاع السكر في الدم والتغلب على الأعراض الجانبية التى تصاحبها .

يحتوي الموز على نوع من الكربوهيدرات أو النشويات التى تتحول إلى جلوكوز داخل جسم الإنسان ، هذه المادة تسهم في إرتفاع مستوى السكر في الدم بالمعدل المناسب بالجسم ، ولذلك يعد الموز من الثمار المميزة التى تسهم وبشكل فعال في التغلب على مشاكل السكر في الدم .

 فوائد الموز

فوائد الموز لعلاج العجز الجنسي :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الموز من الثمار المميزة التى تساعد الإنسان في التغلب على الكثير من المشاكل الجنسية التى يتعرض لها بشكل مستمر ؛ حيث أن الموز من المصادر الغذائية التى تمنح الجسم الحد الذى يحتاجه للحفاظ على المستوى العام من الصحة . حيث أن الموز يحمل مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية للجسم من الفيتامينات والمعادن الهامة .

هذا بالإضافة إلى أن تناول الموز له دور فعال في تقوية القدرات الجنسية لدى الرجال ، حيث أن الموز من الثمار المميزة التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ، ولذلك تناول الموز يساعد في تحسين تدفق الدم إلى مختلف الأعضاء بالجسم وبالأخص إلى الأعضاء التناسلية ، ولذلك الموز من الوسائل العلاجية التى تعمل على التغلب على مشاكل ضعف الإنتصاب التى تواجه الرجال أثناء العلاقة الجنسية .

كما أن الموز من الثمار المميزة التى تحتوي على مجموعة من الخصائص الفعالة التى تساعد في حث وإستثارة الرغبة الجنسية لدى الرجال ؛ وبهذا تناول الموز له دور فعال في مقاومة المشاكل والإضطرابات الجنسية المختلفة التى يعاني منها الرجال .

من بين فوائد الموز أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال ، هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على تنشيط حركتها ، ولذلك تناول الموز من الوسائل التى تعمل على علاج مشاكل الضعف الجنسي ، كما أنه يسهم في زيادة القدرات الجنسية لدى الرجال ، ولذلك يوصي الأطباء المتخصصين بتناول الموز بمعدل منتظم للتغلب على هذه المشاكل .

فوائد الموز الجمالية

فوائد الموز لا تتوقف عند الحفاظ على المستوى العام من الصحة ، بل على العكس نجد أن الموز من الوسائل العلاجية المميزة التى تعمل على العناية الجمالية بجسم الإنسان ، حيث أن الموز من الثمار المميزة التى تحمل مجموعة من الخصائص العلاجية المميزة التى تساعج في التغلب على مشاكل كل من البشرة والشعر ، هذا إلى جانب تنعدد فوائد الموز في التغلب على مشاكل السمنة والوزن الزائد بالجسم .

فوائد الموز للبشرة :

العناية بالبشرة وجمالها من أولويات المرأة ولذلك تبحث السيدات عن الطرق العلاجية التى تسهم في التغلب على مشاكل البشرة التى تتعلق بها ، وقد أكدت الإحصائيات العلمية إلى ان اٌلإعتماد على الخلطات الطبيعية من الطرق المثلى التى تسهم وبشكل فعال في العناية بنضارة البشرة .

الموز من الثمار التى تدخل في تحضير عدد من الخلاطات الطبيعية التى تحتاجها المرأة في التغلب على مشاكل البشرة المزعجة ، حيث أن الموز من الثمار التى تحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية التى تحتاجها خلايا البشرة بصورة منتظمة كالفيتامينات والمعادن .

هذا بالإضافة إلى أن الموز يساعد في التغلب على علامات الشيخوخة المبكرة التى تظهر على البشرة ، فقد أكد خبراء التجميل على أن المو يحمل مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في التلب على التأثيرات الضارة للجذور الحرة ، ولذلك الموز يسهم في بطء عملية الشيخوخة المكبرة وما يصاحبها من علامات تعوق من جمال البشرة .

هذا إلى جانب فوائد الموز في التخلص من مشكلة حب الشباب التى انتشرت بين الكثير من الأشخاص ، حسب التجارب العلمية والتى أشارت إلى أن الموز يحتوي على نسبة من المواد المضادة للفطريات والجراثيم ، ولذلك تطبيق خلطات الموز على البشرة يسهم في علاج مشاكل حب الشباب والبثور التى تظهر على خلايا البشرة ، هذا إلى جانب تعدد فوائد الموز في التغلب على المشاكل والأمراض الجلدية التى تؤثر على مظهر البشرة كالصدفية .

كما أن الموز من الطرق المميزة التى تسهم في حماية خلايا البشرة من الأعراض الجانبية السلبية من التعرض للشمس لفترة طويلة ، ولذلك يوصي العديد من خبراء التجميل بتطبيق خلطات الموز على خلايا البشرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها بشكل مستمر .

فوائد الموز للشعر :

الكثير من السيدات تبحث عن الوسائل الطبيعية التى تحارب بها مشاكل التساقط والتلف وتقصف الشعر والجفاف وأيضاً مشاكل القشرة ، وهنا يظهر الموز الذى يعد من افضل الحلول للحصول على شعر صحي وسليم ، ولذلك تطبيق الموز على فروة الرأس يسهم وبشكل فعال في الحصول على حيوية ولبمعان الشعر المرغوب فيه .

يعد الموز من الطرق المميزة التى تسهم في قتل الميكروبات والجراثيم المتراكمة في فروة الرأس والتى تسبب في تعرض فروة الرأس إلى مسشاكل القشرة المزعجة ، ولذلك يعتبر الموز من أفضل الوسائل العلاجية التى تسهم في الحد من مشتاكل القشرة ، كما أن الموز يحمل مجموعة من الخصائص الفعالة التى تعمل على تنشيط وتعزيز نمو بصيلات جدية للشعر ، ولذلك الموز يسهم في زيادة كثافة شالشعر وزيادة طوله.

من بين فوائد الموز للشعر أنه يسهم في الحد من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس على فروة الراس ، حيث أن الموز يساعد في تخفيز بعض من الإفرازات التى تزيد من رطوبة الشعر ، وهذا ما يساعد في حمايته من مشاكل التلف والجفاف والتقصف ، كما أن الموز يسهم وبشكل كبير في الحفظ على لون الشعر ، ولذبلك تطبيق خلطات الموز له دور فعال في الحد من مشملة بهتان لون الشعر والحفاظ على لمعانه ولونه الطبيعي .

الموز من الثمار المميزة التى تتيح الفرصة أمام الكثير من السيات للحصول على الشعر الصحي والسليم ، ولذلك يوصي العديد من الأطباء وخبراء التجميل بتطبيق الموز على فروة الرأس للإستفادة منه .

فوائد الموز

فوائد الموز للتخسيس :

أحد المشاكل المزعجة التى يتعرض لها الإنسان هى مشكلة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مختلف المناطق بالجسم ، ولكن مع الأسف مشكلة الدهون لا تؤثر على مظهر الإنسان فقط وإنما الدهون المتراكمة في الجسم من الدهون المتنقلة التى تسبب في تعرض الإنسان إلى الكثير من المشاكل والأمراض الصحية ، حيث أن تلك الدهون يصاحبها إختلال في وظائف القلب وقصور في الأوعية الدموية وأمراض السكري والضغط والسرطان وجميعها من الأمراض الخطيرة .

لذلك يبحث الكثير من الأطباء على الطرق العلاجية المثالية التى تحفز من التغلب على هذه المشاكل ويعتبر الموز من الوسائل العلاجية التى تسهم وبشكل فعال في التخلص من الدهون والسعرات الحرارية الموجودة بالجسم ، حيث ان الموز من الثمار التى تحمل كمية مناسبة من السعرات الحرارية ، ولذلك تناول الموز لا يسبب في إكتساب أى من الوزن الزائد بالجسم .

هذا بالإضافة إلى أن الموز من الثمار التى تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ، وهذا له فعابيته في تخفيض كمية السعرات الحرارية التى يكتسبها الجسم عند تناول الطعام ، كما أن الموز من الثمار المميزة التى تعمل على رفع معدلات الأيض والتمثيل الغذائية وبذلك تناول الموز له دور فعال في تحفيز الجسم من رفع معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة داخل جسم الإنسان ، ولذلك يعتبر الموز من الخطوات المثالية للحصول على الوزن المالي والتغلب على مشاكل الوز الزائد .

فوائد الموز للحامل :

من المعروف أن فترة الحمل من أهم الفترات التى تمر على المرأة ولذلك تحرص كثيراً على المصادر الغذائية التى تسهم في الحفاظ على صحة الجنين وتجنب المشاكل التى من الممكن أن يتعض لها ، الموز من المصادر الغذائية عالية القيمة التى تسهم وبشكل فعال في الحفاظ على صحة كل من الحامل والجنين .

أكت الدراسات والتجارب العلمية على أن تناول الموز أثناء فترة الحمل له دور فعال في حماية المرأة من الأعراض الجانبية التى تتعرض لها في الفترة الأولى من الحمل ، حيث أن تناول الموز يساعد في تيفي أعراض الغثيان الصباحي والقئ والإسهال والدوار ، كما أن الموز يساعد في تعويض جسم الحامل بما تحتاجه من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية كالفيتامينات والمعان المختلفة .

كما أن الموز له دور فعال في حماية جسم المرأة الحامل من الأنيميا وفقر الدم وهى من المشكلات الأساسية أثناء فترة الحمل الواجب على الحامل علاجها على الفور ، الموز يحتوي على نسبة عالبية من الحدي وهو العنصر الذى يستطيع زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم ، ولذلك تناول الموز يسهم وبشكل فعال في زيادة عدد كرات الدم الحمراء ، ولذلك تناول الموز له دور فعال في التغلب على مشاكل فقر الدم .

من بين فوائد الموز للمرأة الحامل أنه يساعد في تقوية الجهاز المناعي لدى الحامل ، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من  فيتامين ج وأيضاً نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المختلفة ، ولذلك تناول الموز يحفز الجسم من مهاجمة الكثير من المشاكل والأمراض التى يتعرض لها جسم المرأة الحامل .

هذا بالإضافة إلى أن الموز له دور فعال في بلناء ونمو خلايا وأنسجة الطفل بالشكل الصحيح ، وهذا لأن المو يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ، كما أن الموز له فعاليته في حماية الطفل من خطر التعرض للعيوب والمشاكل الخلقية ، ولذلك يوصي العديد من الأطباء بتناول الموز أثناء فترة الحمل .

ولكن هذا لا يعنى الإفراط في تناوله ، فقد أشار الأطباء إلى ضرورة الإلتزام بالكمية المناسبة حتى لا تبدأ الأعراض الجانبية في الظهور ، ولذلك لا يجب الإفراط في تناول ثمار الموز أثناء فترة الحمل .

فوائد الموز للأطفال :

جسم الطفل يحتاج إلى المصادر الذائية التى تحمل عدد رائع من العناصر والمركبات الغذائية الضرورية منها المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم ، ويعتبر الموز أحد تلك المصادر الذى يحمل عدد رائع من الفوائد لجسم الطفل ، حيث أن تناول الموز وبمعدل منتظم يسهم في بناء ونمو أنسجة وخلايا الطفل بشكل صحي وسليم .

كما أن الموز يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تسهم في التغلب على مشاكل الجهاز الهضمي التى يتعرض لها الطفل ، حيث ان الموز يساعد في علاج الإمساك المزمن وعسر الهضم ، ومن بين فواد الموز للأطفال أيضاً أنه يساعد في تنمية القدرات العقلية لدسيهم فيزيد من مستويات الذكاء وتوسيع المدارك الفكرية .

يعتبر الموز أحد الوسال المناسبة التى تعمل على بناء عظام الطفل بالشكل الصحي السليم ، حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وهو من العناصر الأساسية التى تساعد في بناء العظام والحفاظ على قوتها ، ولذلك يوصي العديد من الأطباء بتناول الموز بمعدل منتظم .

أضرار الموز :

على الرغم من تعدد فوائد الموز لجسم الإنسان سواء كان للحفاظ على المستوى العام من الصحة أو للعناية بالصحة النفسية لدى الإنسان ، حيث أن الموز من الثمار التى تملك عدد رائع من الفوائد التى تعمل على الحفاظ على جسم الإنسان من خطر التعرض للإمراض .

ولكن الخطر يبدأ في حالة الإفراط في تنناول الموز ، من المعروف أن الإفرا في تناول الثمار من الممكن أن يسبب في ظهور بعض من الألعراض الجانبية التى تؤذى جسم الإنسان وهذا ما ذكرته نتائج التجارب والأحصائيات العلمية ، ولذلك الإفراط في تناول الموز له تأثير سلبي على صحة الإنسان ، حيث أن الموز يحمل نسبة عالية من الأحماض الأمينية ؛ هذه الأحماض توافرها بشكل مفرط في الجسم من الممكن أن يسبب في مشاكل وأمراض الحساسية ، ولذلك من الأفضل إستشارة الطبيب المختص عند ظهور هذه الأعراض في الجسم .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق