تجربتي مع شراب الكلوروفيل بالفوائد وطريقة الاستخدام

هل سمعتِ من قبل عن شراب الكلوروفيل؟، إذا كانت إجابتك بـ “لا” فسأعرض لكِ في هذا المقال أبرز فوائده للجسم وتجربتي مع شراب الكلوروفيل بالتفصيل بالإضافة لأعراضه الجانبية فتابعيني.

تجربتي مع شراب الكلوروفيلتجربتي مع شراب الكلوروفيل

تجربة 1: “شراب الكلوروفيل ممتاز جداً في علاج القولون العصبي كما نصحني به الطبيب لتحسين صحة الكبد”.

تجربة 2: “عانيت لفترة من حب الشباب والشحوب ببشرتي وعندما استعملت شراب الكلوروفيل لاحظت أن بشرتي أصبحت نضرة كما أن الحبوب قلت تدريجياً”.

تجربة 3 :”استخدمت شراب الكلوروفيل لإنقاص وزني عندما قرأت عنه بأنه يسد الشهية ويُساعد في التخسيس وبالفعل كانت نتائجه معي ايجابية حيث نزل 3 كيلو من وزني في شهر”.

تجربة 4: “من خلال تجربتي مع الكلوروفيل لاحظت أنه يسبب اسهال من أول يوم استعمال ولكن بعد ذلك تعود عليه جسمي وأهم ما يميزه أنه خفف آلام الدورة الشعرية وجعل رائحة فمي أشبه برائحة النعناع”.

تجربة 5: “عانيت من القولون العصبي المزمن لمدة 20 سنة وسبب لي مشاكل صحية كثيرة من ضمنها الامساك المستمر واضطراب المعدة وتناولت الكثير من الأدوية ولكن كانت دون جدوى.

وعندما بحثت عن فيتامين لكبار السن وجدت شراب الكلوروفيل وقررت تجربته وكانت التجربة ايجابية وتعب الـ 20 عاماً اختفي حيث عالج القولون ومشكلات المعدة حيث استخدم 5 مل منه على ربع كوب من الماء مرتين يومياً بعد الفطور والغداء”.

ما هو الكلوروفيل؟

الكلوروفيل عبارة عن الصبغة الخضراء التي تنتجها الطحالب والنباتات بصورة طبيعية، مما يمنحها اللون الأخضر ويُعد بمثابة المادة الأساسية لقيام عملية البناء الضوئي، والتي يتم فيها تحويل الضوء لطاقة كيميائية.

يُساعد الكلوروفيل في تخليص الجسم من السموم، ويُزيل الروائح الداخلية ويأتي المستخلص على شكل كلوروفيلين نحاس الصوديوم، وتُعتبر أوراق السبانخ والبقدونس والخس من المنتجات الغنية بالكلوروفيل.

فوائد شراب الكلوروفيل

1. علاج مشكلات البشرة

يُعتبر الكلوروفيل بمثابة مضاد قوي للالتهابات حيث يُقلل من نمو الجراثيم بالجروح، بالإضافة إلي فعاليته في علاج حب الشباب سواء المتوسط أو الخفيف، وقد أثبتت بعض الدراسات أن الكلوروفيل يدخل في صناعة الكثير من المراهم التي تُسكن الجروح والآلام.

2. تنشيط كرات الدم الحمراء والبيضاء

يُحسن الكلوروفيل من عمل كرات الدم الحمراء بسبب تكوينه المشابه للهيموجلوبين حيث أثبتت إحدى الأبحاث أن مكمل غذائي يدخل في تركيبه الكلوروفيل بنسبة 70%، ساعد في تخفيف عدد عمليات نقل الدم للمرضى المصابون بداء التلاسيميا والذي يتسبب في انتاج الهيموجلوبين بشكل غير طبيعي وحدوث فقر بالدم.

من ناحية أخرى أكدت بعض الدراسات أن الكلوروفيل السائل يُساهم بشكل كبير في زيادة إنتاج كرات الدم البيضاء، ويُعزز من مناعة الجسم، بالإضافة لمحاربة أمراض الدم التي قد تؤثر على عدد هذه الكرات.

3. تخليص الجسم من السموم ومكافحة السرطان

يتمتع الكلوروفيل بتأثير مضاد للأكسدة وبالتالي يُحارب أي جذور حرة بالجسم، كما يُقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون أو الكبد عن طريق حجب التأثيرات المسرطنة وحماية حمض الـ DNA من الضرر الناتج عن السموم من خلال الحد من امتصاص الأفلاتوكسين بالجسم.

4. شراب الكلوروفيل للتنحيف

يُحسن الكلوروفيل السائل من عملية الأيض، وفي نفس الوقت يوازن مستويات السوائل بالجسم، وبالتالي يلعب دوراً كبيراً في سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع وخفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، مما يُساهم في إنقاص الوزن الزائد.

5. الكلوروفيل للقولون

يُعالج الكلوروفيل القولون العصبي والكثير من مشكلات المعدة والغازات، كما يُقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون.

6. الكلوروفيل للكبد

الكلوروفيل مفيد جداً للكبد من خلال بناء خلايا الجسم بزيادة إنزيم biotransformation وبالتالي زيادة قدرة الجسم في التخلص من السموم.

7. مزيل للروائح الكريهة

يُساهم شراب الكلوروفيل في منح الفم رائحة منعشة، كما أن الأشخاص الذين يُعانون من رائحة نفس كريهة أشبه برائحة السمك، يُمكنهم تناول مكملات الكلوروفيللين ومع الوقت ستختفي هذه الرائحة.

حيث يرتبط الكلوروفيل بالأمينات الموجودة بالأمعاء، المسؤولة عن رائحة النفس الكريهة.

الكلوروفيل جابر القحطاني

أشاد الدكتور جابر القحطاني بشراب الكلوروفيل حيث أكد أن له تأثير مضاد للسموم والإلتهابات، بالإضافة إلى قدرته على تسريع شفاء الجروح، وللكلوروفيل تأثير كبير في التخلص من الروائح الكريهة بالبراز والبول، كما أنه يحجم نمو الخلايا السرطانية.

واستُعمل الكلوروفيل في الطب التقليدي للتخلص من الروائح الكريهة وللوقاية من ثقب القولون، ومنع تلوث الجروح، وتم استخدامه أيضاً في علاج مشكلات القناة الهضمية كالإمساك.

وأكد جابر القحطاني أن الكلوروفيل أو اليخضور يدخل في تكوين الكثير من المراهم الجلدية، والتى تُعالج التقيحات مثل تقيح اللثة الشديد والدوالي المتقيحة والتهابات نخاع العظام، والتهاب الغشاء المخاطي بالأنف.

طريقة عمل عصير الكلوروفيل

تجربتي مع شراب الكلوروفيل

المكونات

  • 1/2 كوب سبانخ.
  • ملعقة صغيرة زنجبيل.
  • 5 مكعبات ثلج.
  • كوب عصير برتقال.
  • تفاحة مفرومة بدون قشر.

طريقة التحضير

اخلطي كل المكونات السابقة معاً للحصول على شراب، قومي بتناوله فريش بمعدل مرة واحدة في اليوم قبل وجبة الفطور، لمدة 3 أيام.

ويُمكنك صنع مشروب الكلوروفيل من المكونات التالية:

  • ليمونة/ تفاحة/ خس/ بقدونس/ أوراق الكالي الخضراء.
  • كرفس/ نعناع/ إجاص/ كالي.
  • أناناس/ بذور الشيا/ خيار/ إجاص/ نعناع/ سبانخ.
  • كوسا/ خيار/ زنجبيل/ كرفس/ ليمون/ كالي.

هل يوجد الكلوروفيل في الصيدليات؟

لا يتوفر شراب الكلوروفيل في الصيدليات ولكن هناك أدوية متوفرة تحتوي على مادة الكلوروفيل وتحمل الاسم التجاري Chloresium أو Derifil .

مكونات مشروب الكلوروفيل أي هيرب

  • جلسرين نباتي.
  • ماء منزوع الأيونات.
  • زيت النعناع الفلفلي.
  • سوربات البوتاسيوم “مادة حافظة”.

سعر مشروب الكلوروفيل

يتوفر مشروب الكلوروفيل عبر موقع أي هيرب بسعر 45.34 ريال سعودي.

طريقة استخدام شراب الكلوروفيل

تُرج الزجاجة جيداً ويتم اضافة 5 مل أو ملعقة صغيرة من المشروب إلى 8 أونصات من العصير أو الماء، ويُنصح بتناوله صباحاً أو بعد الغداء ويُحفظ شراب الكلوروفيل بالثلاجة بعد الفتح.

أضرار شراب الكلوروفيل

لا يوجد أي أضرار من استعمال الكلوروفيل وذلك في حال استعماله بالطريقة الصحيحة، ويُنصح باستشارة الطبيب قبل استعماله في فترتي الحمل والرضاعة وللأطفال.

كما يخلو المنتج من أي مكونات قد تتسبب في حدوث حساسية مثل البيض، السمك، الحليب، المحار، الذرة، الصويا، القمح، الجلوتين.

تنويه

يحتوي شراب الكلوروفيل على صبغة خضراء قد تتسبب في حدوث بقع بالملابس، وقد يتسبب في تصبغ الأسنان في حالة تناوله مركز دون تخفيف.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة تجربتي مع شراب الكلوروفيل إذا كان لديكِ أي استفسار فشاركيه معنا عبر التعليقات.

تعرفي أيضًا معنا على إيمولانت Immulant لتعزيز أداء الجهاز المناعي، وخذي دائمًا بنصيحة مجلة رقيقة ولا تعتمدي على الإنترنت كمصدر أساسي لأدويتك، فعليكِ دائمًا استشارة الطبيب حتى لا تحدث أي أضرار أو أثار جانبية من أحد الأدوية.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
ريم
2 شهور

كم جلستِ تستخدمينه وبانت النتائج؟

زر الذهاب إلى الأعلى