كريم جوز الهند للشعر بكل فوائده وأفضل أنواعه

يُعد كريم جوز الهند للشعر من أفضل المنتجات التى تُناسب صاحبات الشعر الجاف حيث يعمل على ترطيبه ومنحه النعومة واللمعان، وهناك أنواع عديدة من الكريم سوف نتحدث عنها وعن فوائدها بالتفصيل في السطور القادمة.

كريم جوز الهند للشعر

كريم جوز الهند للشعر

يُعتبر كريم جوز الهند من الكريمات التى تُغذي الشعر وتعمل على ترطيبه وتُعيد له الصحة واللمعان، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة من العناصر والفيتامينات التى تُحسن من نمو الشعر بشكل صحي.

ويحتوي الكريم على زيت اللانولين النقي المعروف بفوائده المتعددة للشعر ويزيد من ترطيبه، ويُستعمل الكريم لتصفيف الشعر يومياً وحمايته من أي عوامل ضارة ويعمل على تقوية خصلاته، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة به.

أنواع كريم جوز الهند للشعر

هناك أنواع كثيرة من كريم جوز الهند من أبرزها وأشهرها ما يلي:

1. كريم بالمرز بجوز الهند

كريم جوز الهند للشعر

تُعتبر ماركة بالمرز من الماركات الغنية عن التعريف في مجال العناية بالشعر، ويُعد كريم بالمرز بجوز الهند واحداً من هذه المنتجات حيث يعمل على ترطيب الشعر الجاف و منحه الحيوية واللمعان، كما أنه يحتوي على مجموعة من البروتينات والفيتامينات المُغذية للشعر.

والكريم مناسب جداً للشعر التالف والمعالج بالألوان، بفضل خلوه من البارابين والكبريتات، و الفثالات والغلوتين والأصباغ ومعظم مكوناته طبيعية حيث يحتوي على فيتامين E وزيت الجوجوبا المسؤول عن تقوية الشعر.

طريقة استخدام كريم بالمرز بجوز الهند

قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو وجففيه جيداً، وبعد مرور 15 دقيقة ضعي كمية مناسبة من الكريم على خصلات شعرك مع ضرورة التركيز على الأطراف ثم مشطيه بالفرشاة، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع، كما يُمكن استعماله على شعر جاف غير مغسول ضمن الروتين اليومي للعناية بشعرك.

أو يُمكنك وضع كمية مناسبة منه على شعرك من الجذور للأطراف ولفه، وتركه مدة 5 ساعات وبعد ذلك مشطيه بالطريقة المعتادة للحصول على شعر ناعم كالحرير.

أو يُمكنك دهن شعرك بكمية من الكريم، وافردي شعرك بالمكواة.

سعر كريم بالمرز بجوز الهند

يتوفر كريم بالمرز بجوز الهند في مصر بسعر 91 جنية مصري، ويتوفر في السعودية بسعر 28 ريال، ويتوفر الكريم في الإمارات بسعر 14 درهم.

2. كريم فاتيكا بجوز الهند

كريم جوز الهند للشعر

يمتاز هذا الكريم باحتوائه على جوز الهند واللوز والحناء، وبقدرته على ترطيب الشعر وحمايته من العوامل الخارجية، حيث يعمل على تغذيته وتقويته وجعله ناعم كالحرير وزيادة كثافته في نفس الوقت.

طريقة استخدام كريم فاتيكا بجوز الهند

اغسلي شعرك بالماء والشامبو وجففيه جيداً، وبعد ذلك ادهني شعرك بكمية مناسبة من الكريم ثم مشطيه بالطريقة المعتادة، و تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل لأن ذلك قد يتسبب في تساقطه.

سعر كريم فاتيكا بجوز الهند

يتوفر الكريم في مصر بسعر 49 جنية للعبوة 210 مل.

3. كريم Lovea بجوز الهند

كريم جوز الهند للشعر

تُعتبر ماركة لوفيا من أشهر الماركات الحديثة في مجال العناية بالشعر حيث يتوفر منها شامبو وحمام كريم بمكونات طبيعية، ويتوفر منها أيضاً كريم بزبدة الشيا، وكريم جوز الهند الذي يحتوي على فيتامين B5 المسؤول عن تغذية الشعر وتقويته، كما يمنحه النعومة والترطيب الكافي لساعات طويلة على مدار اليوم.

طريقة استخدام كريم لوفيا بجوز الهند

لا تختلف طريقة استخدام هذا النوع عن غيره من الأنواع السابقة، كل ما عليكِ هو غسل شعرك بالماء والشامبو وجففيه جيداً، وبعد ذلك ادهني شعرك بكمية مناسبة من الكريم ثم صففيه بالطريقة المعتادة.

سعر كريم Lovea بجوز الهند

يتوفر الكريم في مصر بسعر 74 جنية.

طريقة عمل كريم جوز الهند في المنزل

  • قومي بنقع كمية مناسبة من عشبة الخزامى في كوب من زيت الفول السوداني أو زيت الجوجوبا أو زيت اللوز لمدة 3 أو 6 أسابيع.
  • بعد ذلك أضيفي 177 مل من زيت الأعشاب إلى 85 جرام من زيت جوز الهند و28 جرام من شمع العسل و 266 ملي من الماء المقطر.
  • ضعي كل المكونات السابقة على نار هادئة حتى تذوب وتتجانس معاً.
  • اتركي الخليط ليبرد وبعدها ضعي 266 ملي من الماء المقطر في الخلاط وأضيفي له 1/4 ملعقة صغيرة من بودرة فيتامين “ج”، و قطرات من مستخلص بذور الجريب فروت، حيث أنها مواد حافظة طبيعية.
  • اخلطي كل المكونات على سرعة عالية ثم أضيفي زيوت الأعشاب ببطء بحيث تتشكل عجينة سميكة وكريمية.
  • أضيفي بعد ذلك الزيوت العطرية للكريم واخلطيهم جيداً وبعدها ضعي الكريم في وعاء محكم واتركيه لمدة ليلة قبل استخدامه.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ كل ما يخص كريم جوز الهند للشعر وفوائده وأنواعه، إذا سبق لكِ تجربة أي منتج من المنتجات السابقة فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات، وشاركي المقال مع صديقاتك لمتابعة كل جديد على المجلة.

أثناء عنايتك بشعرك قد تصادفك بعض الأسئلة، جميع التساؤلات التي ستتردد في عقلك هي بالتأكيد أسألة مهمة ويجب أن تبحثي عن إجابتها ونحن هنا في مجلة رقيقة سنقوم بالرد على جميع أسألتك واستساراتك حول طرق العناية الصحيحة بالشعر، ومن الأسئلة التي قد تكون مرت في رأسك ذات مرة ما هو تونر الشعر وما هي فوائده؟، إليكِ الإجابة مع بعض النصائح للعناية بشعرك جيدًا.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى