شامبو المحلب للشعر المصبوغ والدهني وتجربتي معه

هل سمعتِ من قبل عن شامبو المحلب للشعر؟، إذا كانت اجابتك بـ “لا”، فالسطور القليلة القادمة تهمك حيث سأعرض لكِ أبرز فوائده واستخداماته وأشهر التجارب معه.

فوائد شامبو المحلب للشعر

شامبو المحلب للشعر

  • يُعد شامبو المحلب الكويتي أحد منتجات شركة كويت شوب، وهو من أبرز أنواع الشامبو التي أحدثت ضجة كبيرة نظراً لفعاليته واحتواءه على مادة المحلب المفيدة جداً للشعر.
  • يمتاز المحلب باحتوائه على حمض اللينوليك وحمض الأوليك، ومواد هلامية وأحماض دهنية ومركبات فلافونويد، و هيدروكربونية ومضادات الأكسدة.
  • يحتوي المحلب على فيتامين A وفيتامين C ومعادن هامة مثل الحديد والنحاس، التي تُقوي الشعر وتمنحه التغذية المطلوبة.
  • يحتوي على مركب واحد فقط فعال “المحلب” بجانب عدد من المكونات المساعدة الغير نشطة، حيث أن تمازج المواد الفعالة قد يؤثر بالسلب على فاعلية مركب آخر ويُبطل مفعوله.
  • يُساهم في اطالة الشعر وتكثيفه، وتقوية بُصيلاته من خلال تغذيته بشكل صحي، كما يحمي الشعر من آثار الجذور الحرة التي قد تؤثر على صحة ومظهر الشعر.
  • تعزيز تدفق الدم لفروة الرأس، بفضل احتوائه على مادة الفلافونويد، مما يُساهم في وصول الفيتامينات والمعادن لجذور الشعر، وتعزيز نموه الصحي.
  • يُعالج مشكلات الشعر الخفيف ويحميه من التلف والتساقط.
  • ترطيب الشعر الجاف والمجهد بفضل الزيوت والأحماض الدهنية الطبيعية الموجودة بالمحلب.
  • يعمل على تنعيم الشعر الخشن وفك الكسرات الموجوده به.
  • التخلص من القشرة و الحكة بفروة الرأس.
  • تنظيم إفراز الدهون في الشعر.
  • إصلاح أطراف الشعر المتقصف.
  • منح الشعر رائحة عطرة.

شامبو المحلب للشعر المصبوغ

يمتاز المحلب الذي يدخل في تكوين الشامبو بقدرته على تقليل حدة الجفاف والتساقط الناتج عن الصبغة، ولكنه قد لا يُحافظ على ثبات درجة الصبغة، لذلك إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على الصبغة بشعرك لفترة أطول، يُمكنك الاستعانة بأنواع شامبو مخصصة للعناية بالشعر المصبوغ مثل شامبو DEVI.

شامبو المحلب للشعر الدهني

يُمكن استعمال الشامبو للشعر الدهني دون قلق خاصة وأنه يتناسب مع كل أنواع الشعر، حيث يتحكم في إفراز الدهون بالشعر ويعمل على تنظيمها.

طريقة استخدام شامبو المحلب

اشطفي شعرك جيداً بالماء، ثم طبقي كمية مناسبة من الشامبو عليه مع مراعاة تدليك الفروة لمدة 5 دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

وصفات المحلب للشعر

1. زيادة كثافة الشعر

يُمكنك إضافة ملعقة كبيرة من المحلب المطحون، إلى كوب من الماء ثم طبقي المزيج على شعرك مع تغطيته لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر.

2. علاج جفاف الشعر

يُمكن وضع كمية مناسبة من زيت المحلب على الشعر، ويُغطى بقبعة بلاستيكية، ثم يُترك لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، وبعدها يُشطف الشعر بالماء والشامبو.

وللحصول على نتيجة أفضل يُنصح بتطبيق الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع.

3. إطالة الشعر

امزجي 2 ملعقة كبيرة من الحناء، مع 1/4 كوب من حبة البركة المطحونة، وملعقة كبيرة من المحلب المطحون، و1/2 كوب لبن رائب، وملعقة كبيرة من خل التفاح و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وعسل النحل وبيضة.

كل ما عليكِ هو تطبيق الخليط السابق على شعرك و تغطيته بقبعة بلاستيكية، واتركيه لمدة 60 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء والشامبو.

4. تعطير الشعر

يُمكن الحصول على شعر رائحته عطره من خلال تدليك الشعر بكمية مناسبة من زيت المحلب، لمدة 5 دقائق.

5. تقليل تساقط الشعر

يُعد تساقط الشعر من المشكلات الكبيرة التي تُعاني منها الكثير من النساء، ويلعب المحلب دوراً بارزاً في الحد من هذه المشكلة.

يُمكنك وضع كمية مناسبة من منقوع المحلب على فروة رأسك، مع التدليك لمدة 10 دقائق وبعدها يُشطف الشعر بالماء.

تجربتي مع شامبو المحلب

لم أقم بتجربة شامبو المحلب من قبل، ولكن هناك تجارب لعدد كبير من السيدات تتمثل فيما يلي:

تجربة 1: استخدمت العديد من منتجات العناية بالشعر لإطالته، وعندما سمعت عن الفوائد المتعددة للمحلب قررت تجربة الشامبو بالإضافة إلى وضع المحلب المطحون داخل زيت الشعر الذي استعمله، وكانت النتائج مبهرة حيث بدأت تظهر في أول شهر من استعماله.

تجربة 2: اختي عانت لفترة طويلة من تساقط الشعر وجربت وصفات و شامبوهات كثيرة وكانت فعالة لفترة معينة، وبعد أن توقفت عن استعمالها عاد التساقط مرة أخرى، وعندما استعملت شامبو وزيت المحلب لاحظت فرفقاً كبيراً فى ملء الفراغات بمقدمة الرأس كما أن التساقط قل بنسبة 80%.

تجربة 3: أنا أحب صبغ شعري وتغيير لونه كل فترة ولكن هذا يؤثر على شعري بالسلب ويتسبب في تلفه وتساقطه، و نصحتني احدى صديقاتي من الكويت بتجربة شامبو المحلب والزيت الخاص به وبالفعل كانت نتائجه ممتازة حيث قلل التساقط وعالج التلف وأصبح مظهره صحياً.

في النهاية أتمنى أن ينال المقال اعجابك إذا سبق لكِ تجربة شامبو المحلب للشعر فلا تنسي مشاركة التجربة معنا من خلال التعليقات وأخبرينا بالنتائج، وهل حقاً يستحق التجربة؟.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى