زيت ترشوب الهندي للشعر والفرق بين الاصلي والتقليد

يُعد زيت ترشوب trichup oil واحداً من الزيوت الهندية الشهيرة التي تُعالج مشكلات الشعر، وفي المقال التالي سنتعرف معاً على فوائده والفرق بينه وبين الأصلي وكيفية استخدامه.

مكونات زيت ترشوب

زيت ترشوب

يحتوي الزيت على مجموعة من الزيوت والأعشاب الفعالة في علاج الكثير من مشكلات الشعر، والتي تتمثل فيما يلي:

  • زيت الياسمين.
  • زيت بذور السمسم بنسبة 80%.
  • زيت الصبار.
  • زيت شجرة النيم.
  • زيت جوز الهند بنسبة 20%.
  • زيت اكليل الجبل.
  • زيت العرقسوس.
  • عشبة البهرنجراج.
  • زيت الأملا.

فوائد زيت ترشوب للشعر

1. تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف

يمتاز الزيت بقدرته على تغذية الشعر وتقوية بُصيلاته من الجذور حتى الأطراف، بالإضافة إلى قدرته على علاج مشكلة التقصف والهيشان من خلال ترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان المطلوب.

2. تطويل الشعر

يُمكنك الحصول على شعر طويل وصحي في نفس الوقت بمجرد استعمالك زيت ترشوب، على اعتبار أنه يُغذي فروة الرأس ويُنشط الدورة الدموية بها، وبالتالي يسمح لشعرك بالنمو بشكل صحي ومنحه الطول والكثافة المطلوبة.

3. تكثيف الشعر

يمتاز trichup oil بقدرته على تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، بالإضافة لترطيبه والقضاء على أي جفاف به ويُساهم الاستعمال المنتظم للزيت في تغذية الأطراف ومنع تقصفها، وبالتالي الحصول على شعر كثيف بمظهر صحي ولامع.

4. تقليل تساقط الشعر

تُعد مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات، وتتعدد أسباب التساقط منها أسباب صحية وأخرى متعلقة باتباع روتين خاطىء في العناية بالشعر.

ونظراً لاحتواء ترشوب على زيت السمسم فإنه يُساهم بشكل كبير في تقليل حجم التساقط، ويُحفز بُصيلات الشعر ويُعيد انبات أي فراغ به، كما أن الزيت مناسب لكل أنواع الشعر سواء للرجال أو النساء.

5. يخلو من الزيوت المعدنية كما أن مكوناته طبيعية بنسبة 100%.

6. يُنشط الدورة الدموية بفروة الرأس، بفضل احتوائه على زيت النيم والذي يُخلص فروة الرأس من أي قشرة ويُعالج أي حكة بها.

7. يُعيد التوازن لفروة الرأس بفضل احتوائه على زيت الصبار المعروف بخصائصه المضادة للفطريات، كما يُنظف الفروة ويُطهرها من الجراثيم بفضل زيت اكليل الجبل.

طريقة استخدام زيت ترشوب

يُستعمل زيت ترشوب بطريقتين هما:

الطريقة الأولى: يُوضع على شعر جاف ونظيف من خلال وضع قطرات منه على فروة رأسك وتدليكها جيداً لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يُوزع الزيت على باقي الشعر مع التركيز على الأطراف الجافة.

يُلف الشعر ويُغطي بفوطة، ثم يُستخدم البروكاب الحراري لضمان تغلغل الزيت جيداً داخل خصلات شعرك لمدة نصف ساعة، أو يُمكن استبداله بفوطة ساخنة “الطريقة المعتادة لحمام الزيت”، وبعد مرور ساعتين يُشطف بالماء والشامبو، وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً.

الطريقة الثانية: ضعي قطرات من الزيت على أطراف أصابعك، ودلكي به فروة رأسك لمدة 5 دقائق وذلك ليلاً، ثم يُشطف الشعر صباح اليوم التالي بالماء والشامبو.

زيت ترشوب الاصلي و التقليد

زيت ترشوب

هناك مجموعة من العلامات التي يُمكن من خلالها التفريق بين العبوة الأصلية والتقليد:

1.الشركة المنتجة

العبوة الأصلية هندية الصُنع من إنتاج شركة فاسو vasu، أما التقليد مكتوب عليها هندي الصنع ولكن ليس من انتاج نفس الشركة.

2. العبوة

العبوة الأصلية غطائها أسود وظهر العبوة لونه أصفر، أما التقليد منه غطاؤه بلون مختلف وظهره أبيض.

3. الوصف

الوصف الموجود على ظهر العبوة الأصلية متلاصق ومزدحم ومكتوب عليه كلمة ingredients، أما التقليد منه فوصفه متناسق ومكتوب من الخلف composition.

تجارب زيت ترشوب

وفقاً لتجارب عدد كبير من السيدات مع الزيت عبر جروبات العناية بالشعر بفيس بوك جاءت التجارب كالتالي:

تجربة 1: “الزيت تحفة ونتيجة حلوة جداً مع شعري بعد ما كان بيقع وكما بينعم ويقلل التقصيف أنا اشتريته من حد مضمون بيجيب منتجات هندية بس اللي في الصيدلية مش أصلي علشان وحش وبيوقع الشعر”.

تجربة 2: “الزيت دة من الزيوت الفعالة جداً للشعر أنا بعشق الزيوت الهندية لأنها بتغذي وبتطول وبتعالج في نفس الوقت بجد وهمي”.

تجربة 3 ” شعري كان خفيف وبيقع ولما بدأت أدهن الفروة بيه بعد شهر حسيت بفرق كبير والشعر بدأ ينبت مرة تانية وكمان قلل التساقط”.

سعر زيت ترشوب في الصيدليه

  • يتوفر الزيت في مصر بسعر يبدأ من 150 جنية.
  • يتوفر الزيت في السعودية بسعر 50 ريال.
  • يتوفر الزيت في الإمارات بسعر يبدأ من 31 درهم.

في النهاية أتمنى أن ينال المقال اعجاب كل الرقيقات، إذا سبق لكِ تجربة الزيت فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات، ولا تنسي أن تطلعي على تجارب Hair skin nails ما بين الإيجابيات والسلبيات ونصائح عند الاستعمال.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى