هل زيت جوز الهند يقتل القمل أم لا؟

هل زيت جوز الهند يقتل القمل أم لا؟

يعتبر زيت جوز الهند الزيت الأول والأمثل لتجميل الشعر، ونظرًا لتعدد فوائده يتردد سؤال شائع وهو ” هل زيت جوز الهند يقتل القمل أم لا؟” لذلك نُجيب في هذا المقال عن ذلك السؤال الشائع مع توضيح فوائد زيت جوز الهند للشعر.

هل زيت جوز الهند يقتل القمل

هل زيت جوز الهند يقتل القمل

نعم، يُعد زيت جوز الهند من الطرق التي تقتل القمل، وتحد من تكاثره، لذا يجب اتباع الطريقة الآتية من أجل الاستفادة بزيت جوز الهند في قتل النمل:

شطف الشعر جيدًا مع خل التفاح، وتركه حتى يجف تمامًا، ثمَّ وضع زيت جوز الهند على فروة الرأس، وتغطية الشعر بالمنشفة، وتركه لفترة زمنية تتراوح ما بين ست إلى ثماني ساعات، أو تركه طوال الساعات الليلية.

وفي الصباح يجب تمشيط الشعر، وبعدها يتم استخدام الشامبو كالمعتاد، وتكرار العملية يوميًا لفترة زمنية مقدارها أسبوع بهدف القضاء على القمل جيدًا، وللحصول على نتائج أكثر فعالية يُنصح بإضافة قطرات من الزيت العطري إلى زيت جوز الهند قبل وضعه على الشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يعالج مشكلة تساقط الشعر

لطالما تم استخدام زيت جوز الهند لأغراض تجميل الشعر، وحتى الآن لم يستغني عنه الهنود ليومنا هذا، إذ يتم إعداد خلطة خاصة لوقف تساقط الشعر من زيت جوز الهند مع أعشاب أخرى تجعله أكثر فاعلية.

إذ يمكنك غلي أوراق الميرمية في كمية كافية من الماء، ومن ثم إضافة زيت جوز الهند للحصول على خلطة، وتدليك فروة الرأس بها لدقائق، أو يمكنك أيضاً خلط عصير الليمون الطازج مع زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرأس بالخليط الناتج.

يعالج الشعر التالف والمتكسر

أثبتت الدراسات أن استخدام زيت جوز الهند بشكل منتظم على الشعر، يساعد في الحفاظ على البروتين الموجود في الشعر من الفقدان، وبالتالي حمايته من التلف، إذ أن جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك الذي يعتبر أحد الأحماض الشبيهة بالبروتين الطبيعي الموجود في الشعر، مما يسمح لزيت جوز الهند بالتغلغل بداخل فروة الرأس بعمق.

ولتحصلي على هذه الفائدة قومي بتدليك شعرك مباشرةً بزيت جوز الهند قبل الحمام وبعده.

يساعد على ترطيب فروة الرأس

يسهم زيت جوز الهند في تهدئة فروة الرأس، والتخفيف من التعرق، كما أنه يرطب فروة الرأس من الداخل بعمق كبير.

إذ يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند بشكل مباشرة بشكل ناعم، واتركيه حتى تمتصه تماماً.

يحبس الرطوبة بداخل الشعر

زيت جوز الهند لديه قدرة عالية في الحفاظ على الرطوبة بداخل الشعر، إذ أنه لا يتبخر بشكل سريع، وبالتالي لن يسمح للرطوبة بالخروج من الشعر، وبالتالي يصبح الشعر أكثر ليونة ونعومة.

يسهل عملية تصفيف الشعر

يمكن اعتبار زيت جوز الهند من أفضل المواد المساعدة على تصفيف الشعر بقدرة تفوق المنتجات الموجودة في الأسواق.

وفي هذه الحالة يمكنك تدليك شعرك بزيت جوز الهند الدافئ قبل النوم، وشطف الشعر في اليوم التالي ومن ثم تصفيفه، ويمكنك أيضاً وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على شعرك الرطب قبل تصفيفه.

يمنع تكوّن قشرة الشعر

اكتفي بتدليك فروة الرأس بشكل منتظم بزيت جوز الهند حتى تتخلصي من القشرة تماماً، أو اخلطي زيت جوز الهند مع زيت الخروع والماء، وبعدها ادهني فروة الرأس بالخلطة.

يهدئ تهيجات فروة الرأس

زيت جوز الهند زيت طبيعي مثالي لتهدئة تهيجات فروة الرأس التي قد تحدث في فصل الصيف بسبب التعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس، وبالتالي يكون الشعر بحاجة إلى وسائل حماية من الظروف الخارجية المضرة.

يحمي الشعر من التقصف ويعالجه

عند إصابة أطراف ونهايات الشعر بالتلف فمن الأفضل التخلص من هذه الأطراف وقصها، ولكن للحماية من تلف الشعر على المدى البعيد من المستحسن استخدام زيت جوز الهند بشكل منتظم.

بإمكانك أيضاً مزج زيت جوز الهند مع زيت اللوز، ومن ثم تدليك الشعر بالخليط لدقائق، وتركه ساعة، بعدها يشطف جيداً.

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا عن سؤال هل زيت جوز الهند يقتل القمل ؟ مع توضيح فوائد زيت جوز الهند للشعر بالتفصيل. نتمنى أن نكون قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها، ونحن بانتظار مشاركتنا باستفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *