هل زيت جوز الهند يقتل القمل أم أنها أكذوبة؟

من الأسئلة الشائعة التي يكثر ترديدها هو سؤال ” هل زيت جوز الهند يقتل القمل أم لا؟” خصوصًا وأن زيت جوز الهند هو الزيت الأمثل لتجميل الشعر، وتُجيب مجلة رقيقة في هذا المقال عن هذا السؤال مع الحديث عن فوائد زيت جوز الهند للشعر.

هل زيت جوز الهند يقتل القمل؟

بالتأكيد، يُعد زيت جوز الهند من الطرق الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها من أجل قتل النمل والحد من تكاثره، ولكن توجد طريقة مثالية يجب اتباعها من أجل الاستفادة من زيت جوز الهند في قتل القمل:

  • اشطفي شعرك جيدًا باستخدام خل التفاح، ومن ثم اتركيه حتى يجف بشكل تام.
  • ضعي زيت جوز الهند على فروة رأسك.
  • غطي شعرك بالمنشفة، ومن ثم اتركيه مدة ثماني ساعات أو طوال ساعات الليل.
  • مشطي شعرك في الصباح، ومن ثم استخدمي الشامبو كالمعتاد.
  • كرري هذه العملية بشكل يومي لفترة تصل إلى سبعة أيام من أجل التخلص نهائيًا من القمل.
  • لكي تحصلي على نتائج أكثر فعالية، امزجي زيت جوز الهند بقطرات من الزيت العطري قبل أن تُطبقيه على الشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

هل زيت جوز الهند يقتل القمل

علاج مشكلة تساقط الشعر

دائمًا ما يُستخدم زيت جوز الهند من أجل التخلص من مشكلة تساقط الشعر، حيث يعتاد الهنود على إعداد خلطة من زيت جوز الهند والأعشاب.

يمكنكِ أن تغلي أوارق المرمية في بعض الماء، ومن ثم ضعي زيت جوز الهند، حيث يمكنكِ أن تدلكي فروة رأسك لبعض دقائق بهذه الخلطة.

ترطيب فروة الرأس

يُساعد زيت جوز الهند بشكل كبير في تهدئة فروة الرأس وترطيبها من الداخل، بالإضافة إلى تقليل نسبة التعرق، حيث يمكنكِ أن تدلكي فروة الرأس ومن ثم تتركيه حتى تقوم فروة الرأس بامتصاصه تمامًا.

علاج الشعر التالف والمتكسر

أكدت العديد من الأبحاث العملية أن استعمال زيت جوز الهند يُساهم في الإبقاء على البروتين والحفاظ عليه من الفقدان مع حمايته من التعرض للتلف وذلك لأن جوز الهند يشتمل على قدر كبير من حمض اللوريك، ومن أجل الحصول على تلك الفائدة، يمكنكِ أن تدلكي شعرك قبل الحمام وبعده بزيت جوز الهند.

حبس الرطوبة بداخل الشعر

يمتلك زيت جوز الهند قدرة كبيرة على الإبقاء على الرطوبة داخل الشعر، حيث أنه لا يتبخر بسرعة، مما يؤدي إلى جعل شعرك أكثر ليونة ونعومة.

حماية الشعر من التقصف

في حال إصابة أطراف شعرك بالتلف، فالحل الذي يمكنكِ الاعتماد عليه هو قص هذه الأطراف، ولكن يمكنكِ أن تحمي شعرك من التلف وذلك باستخدام زيت جوز الهند بشكل مستمر من خلال مزجه مع زيت اللوز.

منع تكوّن قشرة الشعر

يمكنكِ أن تكتفي بتدليك فروة رأسك باستخدام زيت جوز الهند من أجل التخلص من القشرة، وذلك عند خلط زيت جوز الهند بزيت الخروع والماء.

تسهيل عملية تصفيف الشعر

يُعد زيت جوز الهند من أبرز المواد التي تساعدك على تصفيف شعرك حيث يتفوق على الكثير من المنتجات المتوفرة في السوق، وعندها يمكنكِ أن تدلكي شعرك بزيت جوز الهند قبل أن تخلدي إلى النوم، وبعدها اشطفي شعرك في الصباح وقومي بتصفيفه.

تهدئة تهيجات فروة الرأس

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تهدئ تهيجات فروة الرأس ولا سيما في فصل الصيف، حيث يعاني الكثير من الناس من تلك التهيجات نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، ويكون الشعر في حاجة بالغة إلى الوسائل التي تقيها من الظروف الخارجية.

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا عن سؤال هل زيت جوز الهند يقتل القمل أم لا؟ مع توضيح فوائد زيت جوز الهند للشعر بالتفصيل. نتمنى أن نكون قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها، ونحن بانتظار مشاركتنا باستفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضًا:

يمكنك دعمنا ماديًا للاستمرار في تقديم محتوى يليق بك من خلال بايبال من هـنـا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى