كيف استشور شعري بنفسي مثل الصالون بطريقة احترافية فى المنزل

كيف استشور شعري بنفسي مثل الصالون بطريقة احترافية فى المنزل

تهتم الكثير من النساء بالحصول على شعر ذو إطلالة جذابة في معظم الأوقات وبالتحديد في المناسبات المهمة، ومن الطرق المنتشرة التي تساعد على الظهور بإطلالة متميزة ومتألقة هي تصفيف الشعر بالاستشوار ، لذلك سوف نجيبك عن سؤال كيف استشور شعري للحصول على نتيجة مثالية فى المنزل كتلك التي تحصلين عليها في الصالونات وبأقل التكاليف.

من المهم جداً تعلُم خطوات استشوار الشعر، ورغم بساطة الأمر إلا أن هناك بعض النساء قد يعرضن الشعر والأطراف للتلف والإجهاد نتيجة لعدم العلم الكافي بأهم الخطوات والإرشادات التي ينصح بها أغلب مصففين الشعر.

كيف استشور شعري بالخطوات

اختيار حجم الفرشاة المناسبة

كيف استشور شعري

اختيار فرشاة الاستشوار المناسبة من أول وأهم خطوات استشوار الشعر، فهناك أحجام عدة لفرشاة الشعر ونقوم باختيار الأنسب على حسب كثافة الشعر وطوله، فكلما زاد طول وكثافة شعرك فإن الفرشاة ذات القطر الأكبر ستكون الأفضل والأمثل لكي، والعكس صحيح.

أيضاً عليكي البعد تماماً عن الفرشاة ذات الأسنان البلاستيكية فإنها قد لا تتحمل الحرارة العالية لأوقات طويلة، واختاري الفرشاة ذات الشعر القاسي والتي عادة ما تكون لها يد خشبية، وهي التي تستخدمها أغلب الكوافيرات.

غسل الشعر

كيف استشور شعري بنفسي

للحصول على شعر لامع وحيوي، يفضل القيام بحمام زيت قبل قبل البدء بعملية الاستشوار كزيت الزيتون أو جوز الهند لمدة ساعتين أو 3 ساعات، ثم اغسليه بالماء والشامبو جيداً لتحصلين على شعر نظيف خالي من الشوائب أو الزيوت والدهنيات.

تجفيف الشعر

  • قومي بتجفيف شعرك بالمنشفة القطنية بطريقة التربيت، حيث أن تطبيق عملية الاستشوار على شعر مبلل قد يزيد من احتمالية تلف الشعر وتساقطه وضعفه، لذا من المهم تجفيف الشعر بعد حمام الزيت ولكن عليكي مراعاة أن يكون شعرك رطباً غير جاف بدرجة كبيرة أو مبلل بدرجة كبيرة.
  • قومي بوضع بديل الزيت على أطراف الشعر الذي يعمل على حماية شعرك من تأثير الحرارة العالية، وعلى حمايته من التقصف والتلف.
  • ثم ابدئي بتمشيط شعرك بمشط خشبي واسع السنون من الأسفل إلى الأعلى لفك التشابك.

قد يهمك أيضاً: حمام زيت الزيتون وزيت جوز الهند للشعر

تقسيم الشعر

  • قومي بتقسيم شعرك إلى أقسام متساوية، وثبتيها بدبابيس خاصة بالشعر حتى يسهل عليكي التحكم ببقية الشعر في خطوات الاستشوار التالية.
  • ثم ابدئي بفك أول ربع  وامسكي أول خصلة، وباستخدام الفرشاة المستديرة المناسبة لحجم شعرك ابدئي بلف الخصلة على الفرشاة من الجذور واسحبيها بلطف بعيداً عن الجبهة مع تحريك السيشوار بالتزامن مع الفرشاة.
  • أعيدي الخطوة أكثر من مرة إذا كنتي من أصحاب الشعر المجعد، ثم كرريها مع بقية الخصلات مع لف الخصلة على الفرشاة في النهاية لتحصلي على أطراف مموجة.

بعض الملاحظات لاستشوار الشعر

  • الوقت المناسب لاستشوار الشعر يكون من نص ساعة إلى ساعة بعد الاستحمام، حتى لا نقوم بتطبيق الحرارة العالية على الشعر المبلل وذلك يساعد على إتلافه.
  • درجة الحرارة المطبقة في الاستشوار تكون على حسب تجعيد الشعر، إذا كان الشعر أملس بطبعه فلا يحتاج لحرارة عالية.
  • شد الشعر أثناء الاستشوار يساعد على فرده بطريقة أفضل.
  • يفضل تقسيم الشعر إلى خصل رفيعة لضمان فرد كل أجزاء الشعر خصوصاً في نوع الشعر المجعد.
  • يفضل إبعاد مجفف الشعر عن الجذور قدر الإمكان وعدم تعريضها للحرارة العالية.

نصائح لتجنب تلف الشعر لتجنب التلف

يتكون الشعر بكل أساسي من بروتين، وتعرض الشعر للحرارة العالية بشكل مستمر يؤدي إلى تكسر البروتين وعندها تظهر مشاكل الشعر من تقصف وتلف وجفاف، ولحماية الشعر من تعرضه لهذه المشاكل أثناء خطوات استشوار الشعر يجب الالتزام بالنصائح التالية:

  • تجفيف الشعر من أهم الخطوات التي تحمي الشعر من التكسر، لذا احرصي على عدم تعرض الشعر المبلل للاستشوار إلا بعد تنشيفه بنسبة 60%.
  • في بداية العملية يفضل تطبيق درجات الحرارة المنخفضة للاستشوار ثم قومي برفعها بالتدريج.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات يفضل استخدام منتجات تصفيف كالكريمات أو مثبت الشعر ووزعيه على مناطق الشعر بالتساوي لتثبيت تسريحة الشعر لأطول فترة ممكنة.
  • احرصي على عدم تصفيف الشعر بالاستشوار أكثر من مرة أسبوعياً.

نصيحة رقيقة

كانت تلك مجمل خطوات استشوار الشعر بأبسط طريقة منزلياً دون التكاليف ومضيعة الوقت في الصالونات النسائية، فقط قومي بالالتزام بتلك الخطوات والإرشادات حتى لا تعرضي شعرك للخطر والتلف نتيجة الحرارة العالية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *