علاج تساقط الشعر بعد البروتين بالتفصيل

احيانا يحدث بعد استخدام البروتين ان يتساقط الشعر بشكل كبير ويصاب الشعر بالجفاف والتقصف ونعاني من الكثير من المشاكل لاستخدام البروتين بشكل خاطئ او سئ ، لذلك سنتعرف على علاج تساقط الشعر بعد البروتين بالتفصيل لتحصلين على شعر قوي وناعم …

علاج تساقط الشعر بعد البروتين

علاج تساقط الشعر بعد البروتين :

عندما تشعرين بتلف شعرك وتساقطه بشكل غير المعتاد او اصبح جافا عن زي قبل ، يجب ان تتبعي بعد الخطوات لتقللي تساقط الشعر ولتستعيدي جماله ونعوميته ، تابعي معنا التفاصيل ..

1- شامبو طبي :

– يجب اولا ان تقومي بوقف استخدام اي شامبو لغسل شعرك ، ويجب ان تستخدمي شامبو طبي خالي من المواد الكيماوية ويفضل انواع الشامبو التي تتكون من نسبة من البروتين .

2- مياه خالية من الكلور :

– يفضل استخدام مياه معدنية او خالية من الكلور الذي يضر الشعر كثير ويؤدي الى تساقطه بكثرة ، لان الكلور او الامونيا التي توجد في المياه تزيد من تلف الشعر وتزيد من تساقط الشعر بكثرة ، او نستخدم كمية من ماء الفلتر للتخلص من الكلور في الماء .

3- تجنب حمامات الزيوت :

– من العادات الخاطئة التي نقوم بعملها بعد تلف الشعر بعد البروتين هي حمامات الزيوت ونعتقد ان هذه الحمامات تساعد على نمو الشعر وتقلل من تساقطه ، ولكن في الحقيقة ان حمامات الزيوت تزيل كل البروتين الموجود في الشعر مما يزيد من تساقطه .

قد يهمك ايضا : حمام الزيت للشعر الخفيف والمتساقط وطريقة تحضيره بزيت الزيتون

4- الامتناع عن صبغ الشعر :

– بعد تلف الشعر بعد البرويتن لا تصبغي شعرك نهائيا خاصة ان الصبغات تتكون من مواد كيمائية كثيرة قد لا يتحملها الشعر التالف مما يؤدي الى زيادة تساقط الشعر عن الطبيعي والمعتاد .

5- الاطعمة والمشروبات الصحية :

– يجب ان تتناولين بعض الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالمواد والفيتامينات والمعادن المهمة للشعر حتى تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه وتساعد على نموه بشكل صحى وسليم .

6- تجنب ملمساء الشعر :

– لعلاج الشعر التالف بعد البروتين وللتقليل من تساقطه عليكي عزيزتي ان تمتنعي عن تعريض الشعر الى حرارة ساخنة تزيد من تساقط الشعر لكي لا يصاب الشعر بالجفاف ايضا .

7- بقاء الشعر مفرود :

– ننصح ببقاء شعرك مفرودا ، ولا نفضل ان تقومين بلم شعرك كعكة او تضفرينه حتى لا يتكسر ويتقصف ويتساقط بعد فترة .

تابعي معنا هذا المقال الذي عرض لكي عزيزتي بعض النصائح وخطوات علاج تساقط الشعر بعد البروتين واستعيدي جمال شعرك وحيويته وصحته ..

اكتب تعليق