تجربتي مع شامبو ديفا للبروتين بالمميزات والأسعار

الشعر المعالج بالبروتين يحتاج لعناية خاصة لضمان بقاء البروتين به فترة أكبر، لذلك هناك عدة أمور لابد من مراعاتها قبل استعمال الشامبو أبرزها اختيار نوع خالى من الصوديوم والسيليكون، ويُعد شامبو ديفا للبروتين من أشهر الأنواع وأرخصها مقارنة بأنواع أخري باهظة الثمن، إليكِ تجربتي معه وأهم ما يُميزه.

مميزات شامبو ديفا للبروتين

شامبو ديفا للبروتين

يُعرف شامبو ديفا في الأسواق باسم شامبو “DEVI”، ويمتاز هذا الشامبو بعدة مميزات أبرزها:

  1. سعر الشامبو في متناول يدك مقارنة بأنواع أخرى عالية الثمن.
  2. يخلو تماماً من الصوديوم والكبريتات والسلفات والسيليكون.
  3. يُعد الاختيار الأفضل للشعر المعالج بالبروتين.
  4. يُحافظ على البروتين بالشعر لفترة أطول.
  5. مناسب جداً للشعر العادي والمصبوغ حيث يُحافظ على الصبغة بالشعر لمدة أطول.
  6. يُرطب الشعر ويمنحه اللمعان المطلوب.
  7. يُعالج الشعر المتضرر من الاستعمال المتكرر للمكواة والسيشوار.
  8. يُعزز من عملية نمو الشعر بشكل صحي.
  9. يُعالج هيشان وتقصف الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف كما أنه لطيف على الفروة.
  10. البلسم الخاص به يمنح شعرك مزيداً من الترطيب والنعومة.

طريقة استخدام شامبو ديفا للبروتين

هناك طريقتين يُمكنك من خلالهما استعمال شامبو ديفا وهما:

  1. قومي بشطف شعرك بالماء جيداً ثم طبقي كمية مناسبة من الشامبو عليه ودلكي فروة رأسك به حتى الأطراف ثم اشطفيه بالماء، وبعد ذلك استعملي البلسم الخاص به على منتصف شعرك حتى أطرافه واحذري من وضعه على فروة الرأس حتى لا يحدث تساقط.
  2. أو يُمكنك شطف شعرك بالماء ثم تخفيف كمية من الشامبو بكمية بسيطة من الماء، وابدئي في تطبيقه على شعرك من الجذور حتى الأطراف وتمتاز هذه الطريقة بأنها ستوفر معك في كمية الشامبو المستخدمة وسيدوم معك لفترة أطول، كما أنها ستمنحك الرغوة التي ترغبين في الحصول عليها لضمان تنظيف فروة رأسك وشعرك.

تجربتي مع شامبو ديفا للبروتين

سبق وتحدثت في مقال سابق عن ارخص شامبو للعناية بالشعر بعد البروتين وكان من ضمنهم شامبو ديفا، وأشرت إلى تجربتي الشخصية معه، وأكدت بأنه من أفضل الأنواع التى استخدمتها بعد شامبو GK الأمريكي وما زلت استخدمه حتى وقتنا هذا بعد زوال البروتين نهائياً من شعري، لأنه كما أوضحت أن أهم ما يُميزه أنه يتناسب مع الشعر العادي ويُرطبه وهذا ما يفعله الشامبو حالياً بشعري، بالفعل يستحق التجربة وكذلك الحال بالنسبة للبلسم المرفق معه، لا تترددي في استعماله.

ما السبب وراء استعمال شامبو خالي من الأملاح للشعر المعالج بالبروتين؟

ينصح كل المتخصصين في العناية بالشعر المعالج بالبروتين بضرورة استعمال شامبو خالي تماماً من الأملاح، لأن الشامبو الذي يحتوي على مادة الصوديوم والسلفات يمنحك رغوة كثيفة ولكن نتائجه على الشعر سلبية حيث تتسبب في تلفه وتقصفه وجفافه وتجريده من زيوته الطبيعية.

وفي حالة استعمال هذه الشامبوهات مع الشعر المفرود بالبروتين سيتسبب ذلك في تلاشي البروتين سريعاً من الشعر، وتلفه وتساقطه لذا ينبغي عليكِ الابتعاد تماماً عن أى نوع به أملاح واستبداله بشامبو يخلو من هذه المكونات الضارة، ومن أبرز الأنواع المناسبة للبروتين “ديفا، GK”.

سعر شامبو ديفا للبروتين

يتوفر الشامبو والبلسم معاً بسعر يبدأ من 101 جنية، مع مراعاة أن السعر يختلف من مكان لأخر فقد يزيد أو يقل عن السعر المعروض.

نصائح للحفاظ على البروتين بشعرك مدة أطول

مظهر شعرك بالبروتين يختلف عن مظهره وهو جاف وبه هيشان، لذا سأقدم لكِ عدة نصائح فعالة ستساعد في بقاء البروتين بشعرك لفترة أطول وتتمثل فيما يلي:

  1. استعملي شامبو خالي من الأملاح والسلفات.
  2. ابتعدي تماماً عن استعمال أى زيوت، فلا يغرنكِ الدعاية والإعلانات التى يُقدمها أصحاب الشركات للترويج لمنتجاتهم، لأن الزيت يُغلق مسام الشعر ويتسبب في تلفه وتقصفه وتكسره خلال فترة البروتين.
  3. استخدمي سيروم مناسب للشعر ويُفضل أن يكون مستورد.
  4. اهتمي بتطبيق البلسم أو حمام الزيت على شعرك لترطيبه بزيادة، وتجنبي وضعه على فروة الرأس لمنع تساقطه.
  5. ابتعدي تماماً عن كي شعرك بالمكواة فأنتِ لست بحاجتها، حتى وإن لاحظتِ أن بعض خصلات شعرك بها ثنيات وليس من الضروري أن يكون شعرك مفردواً كالمسطرة.
  6. تجنبي تعرق شعرك قدر الإمكان وأنتِ بالمنزل، وفي حالة الخروج لأي مكان وتحديداً في الصيف يُنصح بارتداء حجاب مصنوع من القطن لامتصاص العرق.
  7. تجنبي نزول البحر وحمام السباحة لأن الماء المالح سيتغلغل لخصلات شعرك ويقضي على البروتين الموجود به، وكذلك الحال للماء الموجود به نسبة من الكلور.
  8. لا تُقيدي شعرك بأى رباط واتركيه مفروداً طوال الوقت.
  9. إذا شعرتِ بوجود تساقط بشعرك فتناولي الفيتامينات الخاصة بالتساقط مثل حبوب “بانتوجار” أو “البيوتين”.

من هنا نستخلص أن شامبو ديفا للبروتين يُعد من أرخص الأنواع للعناية بالشعر، إذا كان لديكِ أى استفسار اتركيه في التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *