هل يمكن استخدام شامبو جونسون بعد البروتين؟

هل يمكن استخدام شامبو جونسون بعد البروتين؟

زادت نسبة إقبال الفتيات والسيدات مؤخرًا على طرق فرد الشعر مثل الكيراتين والبروتين والكولاجين، ولكن ما يحدث غالبًا هو إهدار المال على مواد الفرد بالإضافة إلى استعمال بعض المنتجات التي لا تحافظ على فعالية البروتين لفترة طويلة، ومن أكثر الأسئلة شيوعًا هل يمكن استخدام شامبو جونسون بعد البروتين ؟

تجيب مجلة رقيقة عن هذا السؤال في السطور التالية.

شامبو جونسون بعد البروتين

هل يمكن استخدام شامبو جونسون بعد البروتين؟

تستخدم الكثير من السيدات والفتيات الراغبات في فرد الشعر شامبو جونسون الخاص بالأطفال انطلاقًا من كونه أحد أنواع الشامبو الآمنة على الشعر ويتناسب مع الشعر المعالج كيميائيًا، وبالتالي تعتقد المرأة أن تركيبته لا تشتمل على أي مواد كيميائية من شأنها أن تكسر البروتين أو تزيل أثره عن الشعر.

إن كنتِ تقومين باستخدام شامبو جونسون بعد البروتين أو تنوين استخدامه، فإننا في مجلة رقيقة نُرشدك إلى ضرورة الابتعاد عن هذا التفكير الخاطئ.

لا يمكن استخدام شامبو جونسون بعد البروتين لما قد يُحدثه من ضرر كبير للشعر، بل لا يتاح أيضًا استعمال هذا الشامبو من أجل تنظيف الشعر، حيث أنه خاص بالأطفال ولا يصلح لشعرك، ومن الممكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر.

مكونات شامبو جونسون

يحتوي شامبو جونسون على الكثير من المواد مثل:

  • مادة كوكو كلوكوسايد وهي إحدى المواد التي تُستخدم لتطهير الشعر.
  • مادة الصوديوم من أجل إزالة جميع الشوائب والزيوت، بالإضافة إلى صوديوم لوريث سلفات، وهنا تمكن المشكلة لأن هذه المادة ضارة جدًا بالشعر.
  • مادة سيتريك أسيد وهي من المواد الحافظة التي تُطهر الشعر.
  • حمض القوام الكريمي للشامبو.
  • مادة صوديوم كلوريد وهي إحدى المواد المضرة بالشعر.

كما يشتمل الشامبو أيضًا على:

ماء ، كوكاميدوبروبيل بيتين ، ديسيل جلوكوسيد ، إيزوسيونات الصوديوم كوكويل ، Polyquaternium-10 ، حمض جوز الهند ، الجلسرين ، ميثيل الصوديوم كوكويل تورات ، PEG-80 سوربيتان لورات ، PEG-150 Distearate ، ثنائي الصوديوم EDTA ، حمض الستريك ، BHT ، بنزوات الصوديوم ، عطر.

بعدما تبين لكِ أن مكونات شامبو جونسون قد تضر شعرك وتؤدي إلى تجفيفه وهيشانه مع إزالة البروتين، فمن الأفضل لك أن تستخدمي الشامبو المخصص للبروتين.

أفضل شامبو للبروتين

  • شامبو جيوفاني: يُعتبر واحدًا من أفضل شامبوهات البروتين، وهي ماركة معتمدة موثوقة على مستوى العالم.
  • شامبو جي كي: من إنتاج شركة جلوبال التي تعتبر واحدة من أشهر شركات منتجات الشعر، وينصح به جميع خبراء التجميل والعناية بالشعر.
  • شامبو ايفري ستراند:  أحد المنتجات الأمريكية حيث يتوفر منه أنواع عديدة، بعضها بالصبار والكيراتين وزيت الزيتون بالإضافة إلى الكثير من الأنواع الأخرى.
  • شامبو مان ان تيل: يتميز هذا الشامبو بأنه واحد من أكثر المنتجات العشبية انتشارًا حيث يمتلك فعالية كبيرة في تنظيف الشعر.
  • شامبو نيوكس: يُنصح بهذا الشامبو من أجل الشعر المفرود بالبروتين لأنه مصمم من مستخلصات النباتات الطبيعية بالإضافة إلى وجود عسل النحل المرطب.
  • CHI Ionic Protector Shampoo: لا يشتمل على المركبات الكيميائية التي من شأنها أن تتسبب في أي ضرر للشعر.
  • Initial shampoo: أحد أنواع الشامبو المصنعة من المواد الطبيعية، ويشتمل المنتج على عشبة الميرمية من أجل تنشيط فروة الرأس.
  • keratin silk protein shampoo: تتكون تركيبة الشامبو من الكيراتين وهو ما يعمل على زيادة نسبة البروتين في الشعر.

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا عن سؤال هل شامبو تريسمي ينفع للبروتين، ونُشير أيضًا إلى أن مجلة رقيقة كانت قد قدمت لكِ في وقت سابق مقالًا يضم أفضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين بالأسعار، ويمكنك الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي: اضغطي هنا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *