فوائد زيت جنين القمح للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه

فوائد زيت جنين القمح للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل قرأتِ من قبل عن فوائد زيت جنين القمح للشعر؟، هل ترغبين في التعرف على العناصر الغذائية التي يحتوي عليها ومدى فعاليتها للشعر؟، كل هذه التساؤلات سنُجيب عليها بالتفصيل في المقال التالي.

فوائد زيت جنين القمح للشعر

زيت جنين القمح للشعر

1. تعزيز نمو الشعر بشكل صحي

يحتوي زيت جنين القمح على نسبة عالية من فيتامين B اللازم لتحفيز نمو الشعر وتكوين الأنسجة، وبمجرد تطبيقه على فروة الرأس فإن ذلك يُعزز من نموه بشكل صحي وتقليل تساقطه في نفس الوقت.

كما يحتوي الزيت على البروتينات التى تُقوي بُصيلات الشعر وتمنع تقصفه وجفافه، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E الذي يُنظم إنتاج فروة الرأس للزيوت.

2. محاربة جفاف الشعر

يحتوي زيت جنين القمح على دهون طبيعية يسهل على فروة الرأس امتصاصها مثل حمض البالمتيك وزيت اللينوليك، مما يسمح لفروة الرأس بأن تظل رطبة، وبالنسبة لمضادات الأكسدة الموجودة بالزيت فتعمل على محاربة الضرر التأكسدي بالفروة، وتُقلل من اختلال درجات الحموضة التي قد تتسبب في حدوث جفاف بها، كما تُحافظ فيتامينات A,D,E على لمعان الشعر وترطيبه.

3. تنعيم الشعر

يُعتبر زيت جنين القمح بمثابة معزز لنعومة الشعر بدلاً من الكريمات والزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من الكيماويات، كما يُحافظ على لمعان الشعر وانسيابه ويُقلل من تعقيد الشعر بعد الاستحمام.

4. تحسين مظهر الشعر المجعد

يُقلل زيت جنين القمح من تأثير الكهرباء الساكنة والتي تتسبب في بعثرة الشعر، ويُرطب الزيت خصلات الشعر كما يزيد من تماسكها وبالتالي فإن أى تموجات به تظهر بشكل متناسق، كما أن الزيت لا يؤثر بشكل سلبي على إنتاج الزيت الطبيعي للشعر.

5. حماية فروة الرأس

تعمل الأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات والفيتامينات الموجودة بالزيت، على تنظيم مستوى الحموضة بفروة الرأس، وبالتالي المساهمة في التخلص من من خلايا الجلد المتراكمة بها، لذلك تدليك فروة الرأس بالزيت يُحفز فروة الرأس ويُغذيها.

ويُعد الزيت أيضاً مضاد للفطريات والبكتيريا حيث يمنع تكون قشرة الرأس، وأي أنواع أخرى من الالتهابات الفطرية قد تتسبب في تهج الفروة وذلك بفضل احتوائه على فيتامين “هـ”.

6. تقليل تقصف الشعر

الشعر المتقصف في الغالب يصعب علاجه لكن ترطيب الشعر من الجذور بالزيت يُحافظ على مظهرها ويجعلها متماسكة، أما بالنسبة لفيتامين B وفيتامين E وحمض اللينوليك فإنهم يساهمون في إصلاح أي ضرر بالشعر.

طريقة استخدام زيت جنين القمح للشعر

قومي بشطف شعرك وجففيه جيداً ثم دلكي فروة رأسك بالزيت مع توزيعه على الخصلات والأطراف، وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

في النهاية نستخلص أن زيت جنين القمح للشعر له فوائد كثيرة ومتنوعة، إذا كان لديكِ أى استفسار حول الزيت فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *