أفضل خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام بمكونات طبيعية

أفضل خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام بمكونات طبيعية

يُفرز الشعر الدهني الكثير من الزيوت في فروة الرأس، وبالتالي فهو بحاجة إلى مكونات طبيعية تُقلل من إفراز هذه الدهون ومنح الشعر النعومة في نفس الوقت، واليوم سأعرض لكِ خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام فتابعيني.

أفضل خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام

خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام

يُوجد خلطات عديدة يُمكن تطبيقها على الشعر الدهني قبل الاستحمام، ولكن أفضلها هذه الخلطة:

المكونات

  • ثمرة أفوكادو ناضجة.
  • 2 ملعقة من عسل النحل.
  • 2 ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

قومي بهرس الأفوكاو جيداً وامزجي معه العسل والزيتون للحصول على قوام لين، ثم طبقي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، ولفيه بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء  ثم اشطفيه مرة أخري بالماء والشامبو، ولنتائج أفضل يُنصح بتكرار الخلطة مرتين أسبوعياً.

وصفات للشعر الدهني

1. عصير الليمون والخل الأبيض

قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثم اشطفي شعرك بالخليط بعد غسله بالشامبو، حيث تُساهم الحمضيات في إحداث حالة من التوازن في فروة الرأس وتخليصها من الدهون الزائدة.

أو يُمكنك خلط 2 ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض، مع كوب من الماء وشطف الشعر به.

2. الروزماري والنعناع

يُمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الروزماري و2 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الجاف، إلى 1/2 كوب من الماء واغليه على نار متوسطة لمدة 25 دقيقة، وأضيفي 2 ملعقة كبيرة من المزيج إلى 1/4 كوب من الشامبو، واشطفي شعرك وفروة رأسك به.

3. الزيوت الساخنة

تُعد الزيوت الدافئة بمثابة علاج فعال لبعض مشكلات الشعر الدهني، حيث تُدلك فروة الرأس بها ثم يُشطف الشعر بالماء والشامبو جيداً، ومن أبرز هذه الزيوت “زيت الزيتون، زيت جوز الهند”.

4. زيت شجرة الشاي والليمون

يُساعد زيت شجرة الشاي في التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة بفروة الرأس، ويكون فعال بشكل أكبر في حالة إضافته لعصير الليمون، ولكن يُحذر تطبيق عصير الليمون على فروة حساسة لتجنب تهيجها.

5. محلول الشاي المخفف

يُساعد حمض التانيك الموجود في الشاي في التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس، على اعتبار أنه مادة قابضة وبالتالي علاج مشكلة الزيوت الزائدة بالشعر الدهني من خلال تدليك الفروة به.

6. الصبار

قومي بخلط ملعقة صغيرة من لُب الصبار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وأضيفيهم للشامبو واغسلي شعرك بالمزيج مع تدليك فروة الرأس به لمنحها الانتعاش وتقليل الدهون المتراكمة بها.

7. صودا الخبز وخشب الصندل

قومي بخلط بودرة خشب الصندل مع صودا الخبز ودلكي به فروة الرأس لمدة 5 دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء.

8. النعناع المغلي

قومي بنقع 2 كيس نعناع في ماء مغلي حتى يبرد تماماً، ثم أضيفي ملعقة من خل التفاح للماء وقلبيهم جيداً، وبعد غسل شعرك بالماء والشامبو دلكي فروة رأسك بالخليط السابق والخصلات أيضاً بأطراف أصابعك، ثم جففي شعرك بمنشفة ناعمة دون غسل شعرك بعد وضع الخل.

نصائح للعناية بالشعر الدهني

  • اتبعي نظام غذائي غني بالألبان والفواكه والخضروات.
  • احرصي على تناول كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم.
  • اهتمي بوضع الكريمات والزيوت على شعرك قبل الاستحمام واستخدام الشامبو.
  • اهتمي بغسل شعرك بمعدل مرتين في الأسبوع بشامبو خالي من السلفات والصوديوم.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة أفضل خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام بالتفصيل، إذا سبق لكِ تجربة أى وصفة من الوصفات السابقة فشاركي تجربتك معنا.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *