حبوب برايورين لتساقط الشعر فوائدها وتجارب السيدات معها

تساقط الشعر من المشكلات المزعجة، وقد تكون ناتجة عن عوامل وراثية أو بسبب الروتين الخاطىء فى العناية بالشعر، وفى هذه الحالة لابد من اللجوء لمكمل غذائي مثل حبوب برايورين لتساقط الشعر حيث سأتحدث عن فوائدها بالتفصيل وتجارب السيدات معها فى السطور القادمة.

حبوب برايورين لتساقط الشعر

حبوب برايورين لتساقط الشعر

تساقط الشعر دليل على ضعفه وعدم حصوله على التغذية والترطيب اللازمين، وتلعب العوامل الوراثية دوراً أساسياً فى تساقط الشعر، كما أن فترة الحمل أحد الأسباب أيضاً وراء حدوث التساقط بسبب نقص الفيتامينات، كما أن بعض الأدوية لها أثار جانبية من ضمنها سقوط الشعر خاصة الأدوية التى تتعلق بالأمراض المزمنة والمناعية.

وفى هذه الحالة يتم اللجوء للمكملات الغذائية التى تُغذي شعرك وتمد فروة الرأس بالترطيب، حيث تُعتبر حبوب برايورين بمثابة فيتامينات طبيعية تُستعمل لعلاج تساقط الشعر، وتعمل على تقويته من خلال إمداد بُصيلة الشعر بالتغذية اللازمة، كما تحتوي أيضاً على فيتامين ب5 وزيت جنين القمح.

ما هى حبوب برايورين؟

هى فيتامينات ومكملات غذائية تُساعد فى حل مشكلة تساقط الشعر، كما تمنح شعرك الصحة من الداخل والخارج، وتجعل الشعر أكثر كثافة دون أن تتسبب فى نمو الشعر بكافة أعضاء الجسم، مثلما تفعل بعض الحبوب الأخري.

الجرعة وطريقة استخدام حبوب برايورين

يُنصح بتناول حبوب برايورين مع أو بعد تناول الوجبات مباشرة، وتُستخدم من قبل الرجال والنساء لتحفيز نمو الشعر بشكل صحي، كما يُمكن إستنخدامها بدون وصفة طبية لأنها مستحضر تجميلي وليس طبي.

وبالنسبة لجرعة البالغين فهى 2 كبسولة فى اليوم صباحاً ومساءً، لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، أما بالنسبة لجرعة الأطفال فهى عبارة عن كبسولة واحدة فى اليوم للأطفال أكبر من 6 أعوام.

بيمكن تقليل الجرعة إلى كبسولة واحدة فى اليوم بعد إستعمال الحبوب مدة ثلاثة أشهر وظهور نتائج إيجابية بشعرك.

مما تتكون حبوب برايورين للشعر؟

حبوب برايورين هي منتج عشبي طبيعي، لا يدخل فى تركيبها أى مواد كيميائية، وتتمثل مكوناتها فيما يلي:

1. مستخلص الدخن وبانتوثينات الكالسيوم:

هى مصدر الفيتامينات بالحبوب وتعمل على تنشيط عملية الأيض بالجسم، كما تُحفز إنتاج الكيراتين الطبيعي بالشعر وتُعالج أى تلف به.

2. حمض L سيتستين والبيوتين وفيتامين B:

هذه العناصر مسؤولة عن تغليف الشعر من الجذور حتى الأطراف، وبالتالي تمنحه الفرصة لإعادة بناءه مرة أخري من الداخل للخارج، كما أن هذه العناصر تُحسن من الجذور وتمنع ظهور الشيب المبكر بالشعر.

3. مستخلص زيت جنين القمح النفطي:

يعمل مستخلص زيت جنين القمح على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لإعادة بناء الخلايا التالفة من جذور الشعر، كما أنه يرفع الجهاز المناعي بالجسم ويسمح بنمو خلايا جديدة للشعر فى فروة الرأس.

4. رائحة الفانيليا:

تمتاز حبوب برايورين برائحة الفانيليا مما يجعل إستخدامها مرغوب فيه، على عكس رائحة الحبوب الأخري والتى قد ينفر من إستخدامها عدد كبير من السيدات.

دواعي استعمال حبوب برايورين

كما ذكرنا فى السطور السابقة تُستعمل الحبوب كفيتامين للشعر، لمنحه القوة وعلاج التساقط فقد يتسبب الإستعمال الخاطىء لفرشاة تصفيف الشعر، أو كثرة إستعمال السيشوار والصبغات أو إتباع نظام غذائي غير متوازن فى ضعف الشعر وتساقطه، وبالتالي يُنصح بإستعمالها فى الحالات التالية:

1. حبوب برايورين للحامل:

تُستعمل حبوب برايورين فى فترة الحمل حيث يفقد الجسم الكثير من الفيتامينات والعناصر اللازمة لتغذية الجنين، وبالتالي يكون الشعر أكثر عُرضة للتساقط، وتعوض حبوب برايورين نقص هذه الفيتامينات مما يحد من التساقط خلال هذه الفترة.

2. حبوب برايورين فى فترة الرضاعة:

تُستعمل الحبوب خلال فترة الرضاعة الطبيعية، حيث تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة للجسم فى هذه المرحلة، كما تُساعد فى الحصول على شعر قوي وصحي داخلياً وخارجياً.

3. حبوب برايورين فى إنقاص الوزن:

خلال فترة الرجيم يفقد الجسم الكثير من الدهون، وقد يؤثر ذلك على صحة الشعر ويتسبب فى ضعفه وتساقطه، وتلعب حبوب برايورين دوراً بارزاً فى تعويض الجسم بالعناصر والفيتامينات التى تمنح الشعر القوة.

4. حبوب برايورين وإنقطاع الطمث:

تُستعمل الحبوب خلال فترة إنقطاع الطمث بسبب التغيرات التى تحدث فى هرموني الاستروجين والتستوستيرون، والتى ينتج عنها تساقط الشعر بطريقة غير طبيعية لدى الكثير من السيدات، وبالتالي تعمل هذه الحبوب على الحد من مشكلة التساقط.

5. حبوب برايورين والتدخين:

من المعروف أن التدخين يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم، وخاصة الشعر وتمتاز حبوب برايورين بقدرتها على تعويض الشعر عما فقده من فيتامينات ومظهر صحي خلال هذه الفترة.

6. حبوب برايورين والقلق:

قد يتسبب القلق والتوتر فى ضعف الشعر وتلفه وتقصفه، وتُساعد حبوب برايورين فى إستعادة الشعر لصحته وحيويته مجدداً وتقليل تساقطه فى نفس الوقت.

فوائد حبوب برايورين

  • تحسين عملية الأيض فى خلايا الجسم.
  • علاج قشرة الشعر.
  • علاج مشكلة تساقط الشعر.
  • تغذبة الشعر والمساعدة فى نموه.
  • تأخير ظهور الشيب بالشعر.

موانع استعمال حبوب برايورين

  • يُمنع إستعمال الحبوب فى حال وجود حساسية تجاه أحد مكوناتها.
  • يُمنع إستعمال الحبوب إذا كنتِ تُعانين من أى أمراض مزمنة.
  • يُشترط إستشارة الطبيب فى حالة إستعمالها فى فترتي الحمل والرضاعة.

سعر حبوب برايورين لتساقط الشعر

  • يبلغ سعر حبوب برايورين في مصر 1535 جنية مصري.
  • يبلغ سعر حبوب برايورين في السعوديه 280 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر حبوب برايورين في الإمارات 150 درهم إماراتي.

أضرار حبوب برايورين للشعر

حتى الآن لم تظهر أى أعراض جانبية أو أضرار من استعمال حبوب برايورين ولكن تجاوز الجرعة قد يؤدي لحدوث إسهال، وفى حال الشعور بأى عرض جانبي يُرجي التوقف عن استعمال الحبوب وإستشارة الطبيب على الفور.

تجارب حبوب برايورين

وفقاً لتجارب عدد كبير من السيدات مع الحبوب جاءت الآراء كالتالي:

“الحبوب رائعة والتساقط خف من أول علبة لكن لابد من تناولها بإنتظام والإستمرار عليها، ولاحظت فرقاً شاسعاً فى علاج هيشان الشعر بعد أن استعملت علبة أخري، كما أن رائحتها جذابة وتُشبه رائحة الفانيليا”.

“حبوب برايورين أكثر من رائعة، حيث وصفها لي طبيب الجلدية وظهرت نتائجها سريعاً وبدأ التساقط فى الإختفاء حيث داومت على استعمالها مدة 5 أشهر دون توقف”.

“نصحني أحد الأطباء الصيادلة بتناول حبوب برايورين لتقليل تساقط الشعر، كما نصحني بالمداومة عليها من 3 إلى 6 أشهر كى أحصل على نتيجة مُرضية، وبالفعل بعد أن استعملتها مدة ثلاث أشهر لاحظت فرقاً كبيراً فى علاج تلف شعري وقلة تساقطه”.

فى النهاية أنصح كل الرقيقات بإستشارة الطبيب أولاً قبل شراء حبوب برايورين على الرغم من عدم ثبوت أى أضرار من استعمالها، وإذا سبق لكِ تجربة الحبوب فيُرجي مشاركة تجربتك معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً: حبوب فيمي هير للشعر: المكونات والفوائد والسعر

أو حبوب الزنك للشعر: إليك فوائدها وأضرارها وطريقة الشراء

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى