القرنفل مع الشامبو للقمل ووصفات طبيعية للتخلص منه

القرنفل مع الشامبو للقمل ووصفات طبيعية للتخلص منه

يُعتبر القمل من الحشرات المزعجة التى تظهر بالشعر خاصة لدى الأطفال، نتيجة عدم الإهتمام بالنظافة أو عن طريق العدوى وترهب الكثير من السيدات استعمال أي مستحضرات كيميائية على شعر أطفالهن، لذا فالبديل في وصفة القرنفل مع الشامبو للقمل حيث سنستعرض معاً فوائدها ومدى فعاليتها.

القرنفل مع الشامبو للقمل

القرنفل مع الشامبو للقمل

تضع القملة 6 بيضات في فروة الرأس، وبعد نموها تحتاج إلي 9 أيام للإنتقال من رأس لأخرى، وتكثر العدوى به في المدارس والحضانات والأندية نتيجة اختلاط الأطفال مع بعضهم البعض، ويُعد القرنفل واحداً من العلاجات الطبيعية التى تقتل القمل ولن يضر فروة رأس طفلك، على اعتبار أن رائحته قوية وتتمثل وصفته فيما يلي:

ضعي قطرات من زيت القرنفل في علبة الشامبو واغسلي شعر طفلك بالطريقة المعتادة، أو ادهني فروة رأس طفلك بزيت القرنفل واتركيه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك اغسلي الشعر بالماء الدافىء.

وهناك وصفة أخري تتكون من الخزمي وزيت الزيتون والقرنفل المطحون، كل ما عليكِ هو إضافة ملعقة من الخزمي مع 2 ملعقة صغيرة من القرنفل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، توضع كل المكونات السابقة في إناء داخل ماء شديد السخونة على النار بحيث يُصبح ساخناً لدرجة الغليان، احتفظي بعد ذلك بالخليط في زجاجة واتركيه منقوعاً لمدة 3 أيام.

دلكي فروة رأس طفلك بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك مشطي شعره بالمشط البلاستيكي الصغير، ثم اشطفي الشعر بالشامبو.

علامات ظهور العدوي بالقمل

يشعر طفلك بحكة شديدة في فروة الرأس، مع الإحساس بالتهيج نتيجة تحرك القمل بالرأس، ويكون لديه رغبة كبيرة في تناول الطعام لأن القمل يتغذى على الدم، ويُمكن استعمال المشط البلاستيكي ذو الأسنان الرفيعة للتخلص من القمل قبل وضع زيت القرنفل، من خلال تقسيم الشعر إلي 4 أجزاء، وتمشيط الشعر من الأمام للخلف لضمان تساقط القمل والصئبان.

وصفات طبيعية للتخلص من القمل نهائياً

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التى يُمكن عن طريقها التخلص من القمل سواء لشعرك أو شعر طفلك تتمثل فيما يلي:

1. القرفة:

رائحة القرفة قوية جداً مما يُساهم في قتل القمل والتخلص منه، كل ما عليكِ هو غلي 3 أعواد من القرفة في الماء، وبعد أن يبرد استعمليه كغسول للفروة والشعر، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء.

2. الزعتر:

قومي بغلي أوراق الزعتر في الماء، ثم صفيه وبعد أن يبرد اشطفي شعرك به واتركيه لمدة نصف ساعة وبعدها اشطفي شعرك أو شعر طفلك بالماء والشامبو، ثم مشطي شعرك بالمشط البلاستيكي المخصص للقمل عدة مرات، مع تكرار هذه الوصفة يومياً لضمان التخلص من القمل نهائياً.

3. البقدونس:

قومي بغلي البقدونس في الماء ثم صفيه وأضيفي له كمية من عصير البصل، ثم اغسلي شعرك به وتحديداً الفروة، واتركيه 25 دقيقة، وبعد ذلك مشطي شعرك جيداً بالمشط البلاستيكي لسحب القمل الميت من شعرك، وتُكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لحين موت القمل نهائياً.

4. زيت جوز الهند:

امزجي كمية مناسبة من خل التقاح مع 6 قطرات من زيت جوز الهند، ودلكي فروة رأسك بالمزيج، ثم اغسلي شعرك بعد مرور ساعة واستخدمي المشط البلاستيكي للتخلص من الصئبان والقمل، مع مراعاة تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

5. الفازلين:

رائحة الفازلين الأصلي قوية ويُساعد في القضاء على قمل الرأس، من خلال فرد كمية مناسبة منه على فروة رأسك والخصلات وتدليكه يحيث يمتصه شعرك جيداً، ثم غطي شعرك بطاقية من البلاستيك واتركيه ليلة كاملة، وبعدها استخدمي المشط المخصص لإزالة القمل للتخلص منه نهائياً، وتُكرر الوصفة أكثر من مرة للحصول على النتيجة المطلوبة.

6. الثوم:

اهرسي 4 فصوص من الثوم مع قطرات من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك مع مراعاة ترك الخليط لمدة 30 دقيقة، وتغطية شعرك بطاقية بلاستيكية، وبعد انتهاء المدة المحددة اغسلي شعرك بماء دافىء ومشطيه بالمشط المخصص لإزالة القمل، وتُكرر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

في نهاية المقال أنصحك بتجربة القرنفل مع الشامبو للقمل والتخلص من الصئبان، إذا سبق لكِ تجربة هذه الوصفة أو أي وصفة أخري طبيعية لقتل القمل فشاركيها معنا.

قد يهمك أيضاً: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *