فوائد القرنفل للشعر المصبوغ وطريقة استخدامه

فوائد القرنفل للشعر المصبوغ وطريقة استخدامه

تميل الكثير من النساء إلى صبغ شعرهن، لأن تلوين الشعر يُعطيه مزيدًا من الجمال كما يمنح المرأة إطلالة مميزة، ولكن يتطلب الشعر المصبوغ مزيدًا من الاهتمام، لذلك تنصحكِ مجلة رقيقة في هذا المقال باستخدام القرنفل للشعر المصبوغ نظرًا لتعدد فوائده مع توضيح طريقة الاستخدام.

القرنفل للشعر المصبوغ

فوائد القرنفل للشعر المصبوغ

  • يتميز القرنفل باعتباره واحدًا من أهم العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لحل جميع مشاكل الشعر، لذلك فهو مُفيد للشعر المصبوغ، فيتمكن من علاج فروة الرأس لما يحتويه عليه من فيتامينات ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى مركب الأوجينول.
  • يمنح القرنفل الشعر المصبوغ الطول والكثافة المطلوبين، كما أنه يتخلص من مشكلة تساقط الشعر التي تُسبب ضيقًا للكثير من السيدات بعد صبغ شعرهن.
  • يمكن استخدام زيت القرنفل من أجل علاج مشاكل الشعر التالف، كما أنه يستطيع أيضًا أن يُغذي الشعر المجعد.
  • يُعتبر زيت القرنفل بلسم طبيعي يمكن استخدامه للشعر المصبوغ حيث يمنح الشعر الصحة واللمعان.
  • إذا كانت أطراف شعرك متقصفة أو مقسومة بعد الصبغة، فإن زيت القرنفل يُساعد على علاج هذه المشاكل، كما يحمي شعرك المصبوغ ويحافظ عليه من الترسبات والقشرة.
  • في حال تعرض الشعر المصبوغ للجفاف، فيمكن ترطيب شعرك بالقرنفل.

طريقة استخدام القرنفل للشعر المصبوغ

يمكنكِ أن تهرسي أعواد القرنفل في وعاء مع زيت الزيتون، كما يمكنكِ أيضًا أن تمزجي بشكل مباشر بين زيت القرنفل وبين زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي.

اخلطي هذا الخليط بشكل جيد، وابدأي في تدليك فروة الرأس وشعرك المصبوغ به، ثم يُلف بمنشفة دافئة ويُترك نصف ساعة.

يُغسل الشعر بعد ذلك بالطريقة المعتادة باستعمال الشامبو المُخصص للشعر المصبوغ، وبعدها يبدأ شعرك في استعادة الحيوية والرطوبة من جديد.

نصائح رقيقة

توجد بعض النصائح التي تقدمها مجلة رقيقة من أجل العناية بالشعر المصبوغ:

  • عندما تُطبقي القرنفل على شعرك المصبوغ، ومن ثم تستخدمي الشامبو أو البلسم، يجب عليكِ أن تختاري النوع المناسب لشعرك، كما يجب أن يكون خاليًا من مادة الكبريتات، حيث تُعتبر هذه المادة مُضرة جدًا بالشعر، ويمكن أن تتسبب له في الجفاف، كما تُعرض الصبغة للزوال سريعًا.
  • يُنصح باستخدام الماء البارد أو الفاتر عند تطبيق القرنفل على الشعر المصبوغ، فإذا كان الخليط لا يزال ساخنًا، فلا تُطبقيه حتى يبرد، لأن الماء الساخن يترك مسام فروة الرأس مفتوحة، وهو ما يُفقد الصبغة لمعانها.
  • لا تغسلي شعرك بالقرنفل بعد تطبيق الصبغة مباشرة، لأن هذا الأمر يؤدي إلى تلاشي الصبغة، بل من الأفضل أن تبدأي في استخدام القرنفل بعد مرور 72 ساعة قبل غسل الشعر المصبوغ بالقرنفل.
  • اغسلي شعرك المصبوغ بالقرنفل مرة أو مرتين بحد أقصى في الأسبوع، حتى لا يتعرض الشعر للجفاف كما أن الغسلة الواحدة تحافظ على الصبغة أيضًا.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا فوائد القرنفل للشعر المصبوغ بالإضافة إلى طريقة استخدامها وأهم النصائح التي يجب اتباعها عند تطبيق القرنفل على الشعر المصبوغ. نتمنى أن تكون قد قدمنا لكِ الإفادة التي تستحقينها، ونحن دائمًا في انتظار استفساراتك وتعليقاتك.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *