افضل صبغة للشعر خالية من الأمونيا ونصائح هامة عند تطبيقها

افضل صبغة للشعر خالية من الأمونيا ونصائح هامة عند تطبيقها

ترغب كل السيدات في الظهور دائماً بإطلالة مميزة، مما يدفعهن لصبغ شعرهن ولكن كثرة الصبغات يتسبب في تلف الشعر وتساقطه نظراً لاحتوائها على نسبة كبيرة من الأمونيا، لذلك سأعرض لكِ رقيقة افضل صبغة للشعر إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر ناعم ولامع وخالي من أى تلف.

افضل صبغة للشعر

افضل صبغة للشعر

سأعرض لكِ رقيقة افضل صبغة للشعر خالية من الأمونيا لضمان صبغ شعرك والحصول على اللون المطلوب، وعدم الإضرار به في نفس الوقت وتتمثل الصبغة في الأنواع التالية:

1. صبغة ريفلون لوكسوريوس كلر سيلك Revlon Luxurios ColorSilk

صبغة ريفلون لوكسوريوس كلر سيلك Revlon Luxurios ColorSilk

تُعد صبغة Revlon من أفضل أنواع الصبغات التي تخلو من الأمونيا، وأهم ما يُميزها أنها تحتوي على عناصر مُغذية ومرطبه للشعر من ضمنها زيت الأفوكادو، زيت جوز الهند، زبدة الشيا، كما أنها تُغطي الشعر الأبيض وتمنح لون ناصع ومميز من الجذور حتى الأطراف، وتتوفر الصبغة في درجات البني الشيكولاته، الأشقر، البني الفاتح، الأحمر.

2. صبغة لوريال هيلثي لوك L’oreal Healthy Look

صبغة لوريال هيلثي لوك L’oreal Healthy Look

تُعد ماركة لوريال من أشهر الماركات الفرنسية التي تُقدم أفضل صبغات الشعر، لذلك وفرت صبغة لوريال هيلثي لوك الخالية من الأمونيا لتغذية الشعر بمكونات طبيعية خالية من الكيماويات الضارة مثل الرمان الطبيعي وغذاء ملكات النحل، وزيوت طبيعية مفيدة للشعر التالف مثل زيت الأرغان.

كما تمنح الشعر الأبيض تغطية كاملة تدوم معك لمدة 28 غسلة، بفضل احتوائها على ثلاث مكونات فعالة تتمثل في “الكولاجين، البروكيراتين، السيراميد”، ويتوفر من الصبغة ألوان متنوعة من ضمنها “البني الفاتح/ الأسود اللامع/ الأشقر الغامق/ البني الشيكولاته/ الأرجواني”.

3. صبغة كليرول ناتورال انستينكت Clairol Natural Instincts

صبغة كليرول ناتورال انستينكتس Clairol Natural Instincts

تحتوي هذه الصبغة على مكونات طبيعية مفيدة ومغذية للشعر، تجعلها ضمن أفضل اختياراتك حيث تحتوي على فيتامين e وزيت جوز الهند، وبالتالي تمنح شعرك ترطيباً بنسبة 80%، كما أنها خالية تماماً من الأمونيا التي تتسبب في تلف وجفاف الشعر.

4. غارنييه نوتريس نورشينج Garnier Nutrisse Nourishing

غارنييه نوتريس نورشينج Garnier Nutrisse Nourishing

تُقدم غارنييه صبغة تخلو تماماً من الأمونيا وتحتوي على زيوت طبيعية تُغذي الشعر تمنحه الترطيب الكافي والملمس الناعم واللامع، بالإضافة إلى تحفيز المواد الملونة للتغلغل داخل جذور الشعر.

وتمتاز صبغة غارنييه نوتريس نورشينج بأنها تحتوي على بذور العنب وزيت الأفوكادو، وتمنح الشعر الأبيض تغطية كاملة بنسبة 100%، ويتوفر منها الألوان التالية “الرمادي الداكن، البني الغامق الشيكولاتة، اللايت بلوند، البني الفاتح، الأصفر الأشقر، البني الغامق اللامع، الأحمر الفاتح، والأحمر الكرزي العميق”.

5. صبغة ويلا كلر تاتش Wella Color Touch

صبغة ويلا كلر تاتش Wella Color Touch

تمتاز الصبغة بخلوها من الأمونيا كما أنها تمنحك لون متألق يدوم معك لفترة أطول، بداية من الجذور حتى الأطراف كما تمنح شعرك الترطيب الكافي وتُغطي الشعر الأبيض بنسبة 100%.

أضرار الأمونيا على الشعر

الأمونيا عبارة عن مادة كيميائية يتم إضافتها لصبغات الشعر من أجل تثبيت اللون بالشعر، ولكنها تتلف القشرة الخارجية للشعر وتجعله يفقد رطوبته مما يؤدي لجفافه وتقصفه وجعله أكثر عُرضه للتساقط، ومع تكرار صبغ الشعر يُصبح تالفاً ومظهره باهت وغير صحي.

نصائح عند صبغ الشعر

إذا كنتٍ ترغبين في الحصول على درجة شعر معينة من خلال الصبغات الخالية من الأمونيا اتبعي الخطوات التالية:

  • قومي بتحديد ما الذي ترغبين في الحصول عليه، بمعنى تحديد الحصول على لون شعر جديد أو تغطية بعض الشعيرات البيضاء.
  • قومي باختيار ألوان فاتحة ومبهجة حتى يظهر تأثيرها على الشعر الفاتح، في الوقت نفسه يُمكن اختيار ألوان داكنة للشعر الداكن، وفي النهاية القرار قرارك فيُمكنك فعل العكس.
  • تأكدى من أن حالة شعرك جيدة قبل تطبيق الصبغة عليها لضمان الحصول على اللون المطلوب، واحرصي على استعمال معالجات الشعر الفعلة بمعدل مرة واحدة في الشهر.
  • اهتمي باستعمال الزيوت الطبيعية الأنسب لشعرك قبل صبغ الشعر بـ 3 أيام.
  • لا تغسلي شعرك في اليوم الذي يسبق عمل الصبغة بل اشطفيه جيداً في اليوم نفسه.
  • قومي بتحديد درجة اللون التي ترغبين في صبغ الشعر بها، ويُفضل أن تكون أفتح درجتين من لون شعرك في حالة الألوان الفاتحة.
  • واتبعي التعليمات الخاصة بطريقة تطبيق الصبغة على الشعر.
  • في حالة اختيار لون صبغة مختلف تماماً عن لون شعرك ننصحك بالذهاب لصالونات التجميل، لضمان الحصول على الدرجة المطلوبة.

في النهاية أتمني أن أكون قدمت لكِ رقيقة افضل صبغة للشعر خالية من الأمونيا، إذا سبق لكِ تجربة نوع أخر من الصبغات فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *