تجربتي مع افضل شامبو وبلسم للبروتين

العناية بالشعر بعد البروتين أمر هام وضروري، لضمان الحصول على شعر ناعم ومفرود، وفي ظل وجود أنواع كثيرة من منتجات العناية بالشعر بعد البروتين، سأعرض لكِ افضل شامبو وبلسم للبروتين خالي من أى مواد كيميائية ضارة، بالاضافه إلى تجربتي الشخصيه مع منتجات العنايه بالشعر بعد البروتين.

افضل شامبو وبلسم للبروتين

1. شامبو وبلسم GK

شامبو وبلسم GK

يُعتبر شامبو GK من أفضل المنتجات الأمريكية للعناية بالشعر بعد البروتين، حيث تم تصميمه خصيصاً للعناية بالشعر الجاف والمصبوغ ومنحه الترطيب الكافي، بداية من الجذور حتى الأطراف بفضل احتواءه على مكونات طبيعية تمنح الشعر التغذية واللمعان المطلوب.

وأهم ما يُميز الشامبو خلوه من كبريتات لوريث الصوديوم و كبريتات لوريل الصوديوم، بالإضافة إلى البارابين والغلوتين و الفثالات، لذلك فهو آمن جداً على شعرك ويُساعد على بقاء البروتين به لفترة أطول.

أما بالنسبة لبلسم GK فيُساعدك في الحصول على شعر أكثر نعومة وترطيب، حيث يُستعمل مباشرة بعد غسل الشعر من الشامبو على نصف الشعر حتى الأطراف، ولا يُطبق على الجذور لأن ذلك يتسبب في تساقط الشعر.

كم سعر شامبو وبلسم GK؟

  • يتوفر الشامبو في مصر بسعر 350 جنية، ويتوفر البلسم بسعر 299 جنية.
  • يتوفر الشامبو والبلسم في السعودية بسعر 390 ريال.
  • يتوفر الشامبو والبلسم في الإمارات بسعر 190 درهم.

2. شامبو وبلسم ORAY

شامبو وبلسم ORAY

هذا الشامبو أوكراني الصُنع يمتاز بخلوه تماماً من الصوديوم، غني بالفيتامينات والزيوت التى تُحافظ على صحة الشعر وتُصلح التلف الموجود به نتيجة الصبغات وغيرها، ويُحافظ الشامبو على البروتين الموجود بالشعر لفترة أطول ويمنحه النعومة والترطيب الكافي وخاصة للشعر الجاف.

ويمتاز الشامبو بأنه يُمكن استعماله مفرداً دون الحاجة لاستعمال البلسم، نظراً للترطيب العميق الذى يمنحه للشعر، ما بالنسبة لبسلم oray فيتوفر في عبوة حجمها 500 مل ويُساعد في منح الشعر الترطيب والنعومة واللمعان.

كم سعر شامبو وبلسم ORAY؟

يتم استيراد المنتج الأصلي من قبل خبراء العناية بالشعر والبروتين في مصر ويتوفر بسعر 350 جنية للشامبو والبلسم، وقد يختلف السعر من تاجر لأخر.

3. شامبو وبلسم DEVI

شامبو وبلسم DEVI

شامبو DEVI المستورد غني عن التعريف حيث يمتاز بخلوه من الأملاح (%0 sodium) والكبريتات، وينصح خبراء العناية بالشعر باستعماله بعد فرد الشعر بالبروتين للحفاظ على صحته ولمعانه، وفي نفس الوقت منحه الترطيب الكافي خاصة وإن كانت طبيعة الشعر جافة، كما يمتاز البلسم أيضاً بقدرته على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان الكافي.

كم سعر شامبو وبلسم DEVI؟

تتوفر مجموعة DEVI للعناية بالشعر “شامبو + بلسم” في مصر بسعر 200 جنيه.

4. شامبو وبلسم سومانج كيراتين سيلك بروتين keratin silk protein

شامبو وبلسم سومانج كيراتين سيلك بروتين keratin silk protein

يحتوي الشامبو على بروتين الكيراتين الذى يمنح شعرك التغذية الكافية، بالإضافة إلى خلوه من مادة الصوديوم المضرة بالشعر، وبالتالي فهو من أفضل الأنواع التى يُنصح باستعمالها بعد علاج الشعر بالبروتين لضمان الحفاظ على شعر مفرود وناعم لفترة أطول.

ويمتاز البلسم أيضاً بترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان والمظهر الصحي بعد الاستحمام.

كم سعر شامبو وبلسم keratin silk protein؟

  • يتوفر الشامبو في مصر بسعر 649 جنيه.
  • يتوفر الشامبو في السعودية بسعر 259 ريال.
  • يتوفر الشامبو في الإمارات بسعر 75 درهم.
  • تتوفر المجموعة (شامبو + بلسم) بسعر 31.5 دولار.

5. شامبو نيوكس NUXE

شامبو نيوكس NUXE

يحتوي هذا الشامبو على العسل المعروف بفوائده المتعددة للشعر، بالإضافة إلى خلوه من المواد الكيميائية الضارة كالكبريتات والصوديوم، وبالتالي فهو مناسب جداً للشعر المعالج بالبروتين كما أنه مناسب جداً للأطفال من عمر عامين.

كم سعر شامبو نوكس NUXE؟

  • يتوفر الشامبو في مصر بسعر 209 جنيه.
  • يتوفر الشامبو في السعودية بسعر 113 ريال.
  • يتوفر الشامبو في الإمارات بسعر 149 درهم.

6. شامبو وبلسم تشي CHI Ionic Protector 

شامبو وبلسم تشي CHI Ionic Protector 

تُعتبر ماركة CHI من الماركات الغنية عن التعريف في مجال العناية بالشعر، حيث يُعد أفضل شامبو للعناية بالشعر بعد فرده بالبروتين بسبب خلوه من الأملاح والمركبات الضارة التى تؤثر على صحة الشعر، كما أنه مناسب جداً للعناية بالشعر التالف والمصبوغ.

وبالنسبة للبلسم فلديه القدرة على ترطيب الشعر ومنحه النعومة الكافية بمجرد تطبيقه على الشعر.

كم سعر شامبو تشي CHI Ionic Protector؟

  • يتوفر الشامبو في مصر بسعر 326 جنيه.
  • يتوفر الشامبو في السعودية بسعر 200 ريال.
  • يتوفر الشامبو في الإمارات بسعر 105 درهم.

7. شامبو فيتوليوم Phytolium energizing shampoo

شامبو فيتوليوم Phytolium energizing shampoo

يمتاز هذا المنتج بأن مكوناته طبيعية وخالي من المركبات الكيميائية التى تتلف الشعر كالصوديوم والكبريت، مما يُعزز من نمو الشعر وتحفيز وصول الدم إلى بُصيلاته، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين B3 والجنسنج وينصح خبراء العناية بالشعر باستعماله بعد البروتين للعناية بالشعر المفرود دون قلق.

كم سعر شامبو فيتوليوم؟

  • يتوفر الشامبو في مصر بسعر 236 جنيه.
  • يتوفر الشامبو في السعودية بسعر 215 ريال.
  • يتوفر الشامبو في الإمارات بسعر 120 درهم.

تجربتي مع افضل شامبو وبلسم للبروتين

من واقع تجربتي الشخصية أنا استعملت شامبو وبلسم GK لمدة 6 أشهر وبالفعل حافظ على البروتين وظل شعري مفروداً خلال هذه الفترة، وأحياناً كنت استعمل الشامبو بدون البلسم ولم أشعر بأي جفاف في شعري، وأوقات أخري كنت استعمل البلسم وحمام الكريم بالتبادل لترطيب شعري أكثر.

وبعد 6 أشهر قمت بتغيير مجموعة GK واستعملت مجموعة ORAY الأوكرانية حيث نصحتني بها المتخصصة وبالفعل قمت بتجربتها وكانت ممتازة جداً، حيث منح الشامبو والبلسم شعري الترطيب الكافي واستعملت أيضاً مجموعة DEVI بعد مرور ثلاثة أشهر من تجربة ORAY.

معظم أنواع الشامبو والبلسم المذكورة بالمقال قمت بتجربتها فعلياً وأنصح كل الرقيقات اللاتي فردن شعرهن بالبروتين بعدم التردد في استعمال أي شامبو وبلسم من السابق ذكرهم، لأن هذه المنتجات خالية تماماً من الأملاح ولن تضر الشعر.

نصائح للعناية بالشعر بعد البروتين

  1. تجنبي تعريض شعرك لحرارة المكواة والسيشوار العالية خلال فترة البروتين.
  2. اهتمي بغسل شعرك بالشامبو الخالي من الصوديوم بمعدل 3 مرات في الأسبوع.
  3. احرصي على تخفيف الشامبو بكمية قليلة من الماء، ودلكي به فروة رأسك جيداً.
  4. لا تضعي البلسم على جذور شعرك وطبقيه فقط على نصف شعرك حتى الأطراف لتجنب حدوث أى تساقط.
  5. تجنبي تعرق شعرك قدر الإمكان.
  6. اهتمي بتجفيف شعرك جيداً بعد غسله بمنشفة ناعمة، ثم ادهنيه بالسيروم المناسب، وبعد ذلك جففيه بالسيشوار.
  7. اهتمي بفرد شعرك طوال الوقت قدر الإمكان وعدم تقييده بالتوكة أو أى رباط.
  8. احذري استعمال أى شامبو به صوديوم لأن ذلك سيتسبب في تلف شعرك وظهور التجاعيد به مجدداً.
  9. اهتمي بتناول فيتامينات لتقوية شعرك ومنع تساقطه خلال فترة البروتين.
  10. بعد ظهور الجذور الجديدة للشعر واختفاء البروتين نهائياً، لا تستغني عن استعمال الشامبو الخالي من الصوديوم لضمان نمو شعرك بشكل صحي.

في النهاية أتمني أن ينال المقال إعجابك، إذا سبق لكِ علاج شعرك بالبروتين فشاركي معنا مجموعة العناية بالشعر التي قومتي باستعمالها خلال هذه الفترة، وإذا كان لديكِ أي استفسار اتركيه في التعليقات وسنرد عليكِ على الفور.

قد يهمك أيضاً: 

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول فاطمه:

    سلام عليكم
    انا شعري ميشت مرتين باوقات متقاربه وانحرق تساقط لدرجه كبيرى كتيررررر وصار خشن ماعم يغيد معو لا بلسم ولا سيروم شعر وجربت خلطات بيض وزيت وتوم وكتير خلطات ومافاد وقصيت شعري صار لكتفي وعم أخد حبوب فوليك وفتامينات وعم استعمل شامبوا ميندكسل وتريزامه يعني عجزت فيو صرلي سنه ونص
    حدا بيقدر يفيدني باي شي مجرب ومضمون لنو عنجد تعبت نفسيتي منو

    • وعليكم السلام فاطمة
      يفضل الذهاب للطبيب لاجراء فحص مخزون الحديد والتأكد من عدم وحود مشاكل صحية.
      انصحك بالتوقف عن الخلطات واستخدام منتجات طبية بها كافيين ولا تحتوي على سلفات وبارابين، تناولي الماء بما يكفي يوميًا غلى الأقل لترين، اهتمي بتناول الخصروات الورقية مثل الجرجير، كل مساء قبل النوم قومي بعمل مساج في فروة رأسك لمدة 10 دقائق، تناولي كبسولات مالتي فيتامين مثل حبوب ماكسي هير، hair skin nails ، حبوب بيوتين الاصليه
      أنصحك أيضًا بالصبر والمثابرة والاستمرار على هذا الروتين لمدة 3 شهور على الٱقل حتى تلاحظي تحسن، ولا تنسي إخبارنا بالنتيجة.

المزيد