Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل بروتين للشعر للعلاج وفرد التجاعيد خالي من الفورمالين

هل ترغبي في علاج شعرك بالبروتين؟ إن كانت الإجابة نعم فاقرئي المقالة حتى تتعرفي على أفضل بروتين للشعر من حيث مدة استمراره على الشعر وقوة فرده للشعيرات ومكوناته الصحية وخصائصه ومدى خلوه من المادة المسرطنة الفورمالين.

أفضل بروتين للشعر

  

بروتين الشعر له الكثير من الأنواع منها الأصلي ومنها الغير أصلي والتقليد ومنها الذي يحتوي على نسبة عالية من مادة الفورمالين ومنها الذي يحتوي على نسبة ضئيلة مصرحة عالميًا من الفورمالين، وهناك بعض الأنواع الخالية من الفورمالين وهي التي نفضلها جميعًا وتجعل الأولولية من حيث أفضل بروتين له.

ولكن هناك العديد من المميزات بجانب الأضرار فماذا عليكِ أن تقرري بعد؟ نقول لكِ أن المنتج إن كان أصلي وخالي من الفورمالين وتم إتباع طريقة سليمة في تطبيق المنتج من قبل خبيرة تجميل ومركز تجميل موثوق منه فهنا تتلاشى الأضرار بل تصبح معدومة وتستفادينَ من كافة الفوائد والمميزات المعروفة للبروتين.

مع العلم أن البروتين يصلح الشعر بنسبة 88 في المائة من إجمالي مشاكله باعتبار أن البروتين هو المكون الرئيسي للشعر وفروة الرأس ونقصه يؤدي إلى مشاكل متعددة في الشعر مثل الهيشان والتساقط والبهتان والتقصف وعدم الكثافة والتوقف عن نموه في الطول.

قد يهمك الأمر:

علاج الشعر الخفيف وطرق التخلص منه في المنزل والعلاجات الطبية المتاحة

ولكن اعلمي أن الفرد بالبروتين لا يصلح لكافة أنواع الشعر؛ لأن البروتين بالأساس معمول من أجل التخلص من الشعر المجعد خاصةً للأفارقة وتأتي في المرحلة الثانية العلاج وحل مشاكل الشعر المختلفة.

لذا إذا كان شعرك لا يعاني من وقف نموه وضعف الخصلة وخشونة رغم استخدامك لمستحضرات طبيعية وتجميلية وعلاجات متعددة ولا تجدي معه، فهنا يمكنك اتخاذ قرار الفرد بالبروتين غير ذلك لا يجب أن تقومي بفرد شعرك بالبروتين حتى لا تتدهور حالته وتسوء بعد انتهاء مدة الفرد.

أفضل أنواع البروتين للشعر

أما عن أفضل أنواع البروتين فهي الأمريكي والبرازيلي الأصليين ومع تعدد الأنواع البرازيلية والأمريكية فسوف نذكر لكم أفضل خمسة أنواع لبروتين الشعر ومنهم بروتين ثيرابي وبروتين النانو التكنولوجي دبليو ون المعروف بقوة فرده وخلوه من الفورمالين، وما سوف نذكره أدناه سوف يفيدكم عنه كثيرًا.

قد يهمك الأمر:

بروتين النانو الحل النهائي لمشاكل الشعر بدون أضرار ادخلي واعرفي مميزاته وطريقته

النوع الأول

يعتبر أفضل نوع على الإطلاع هو بروتين ثيرابي Protein therapy (سورالى بروتين ثيرابي ليس 4 في 1 البرازيلي ) الخالي من الفورمالين والذي لديه قوة خارقة في فرد الشعر وعلاجه بنسبة تصل إلى مائة في المائة، لا يحتوي على مواد كيميائية مضرة ومصرح به عالميًا من قبل وكالة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر أنه يحتوي على أحماض أمينية بشكل كبير وغني بأنواع البروتين المختلفة مثل: بروتين الكافيار وبروتين الصويا وبروتين الحليب وبروتين الحرير والكشمير والكيراتين والكولاجين بالإضافة إلى مجموعة من أفضل الزيوت مثل زيت الأرجان.

وهذا النوع يعد الأفضل من حيث المنشأ؛ لأن أصل البروتين المستخلص ومكوناته منشأها الأساسي البرازيل، مع العلم أنه خالي من الفورمالين ومحتواه طبيعي وهو مغذي الشعر ويصلح الشعيرات والبصيلات كثيرًا ويصل مفعوله حتى ستة أشهر.

النوع الثاني

من أحد أفضل الأنواع البرازيلية أيضًا هو بروتين BTX. Brazilian Therapy المتميز جدًا والتي تصل مدة بقاؤه على الشهر لتصل على ستة أشهر أيضًا، وأيضًا هذا النوع هو زيرو فورمالين وبالتالي هو صحي وآمن على الشعر بشكل كبير.

يحتوي على بروتين وكيراتين ومجموعة من الأحماض الأمينية والزيوت النادرة والأكثر غلاء في العالم، قومي بإتباع الإرشادات الموضحة بالعبوة واستخدميها كما يجب، وضعيها مدة الساعات المذكورة واهتمي لهذا الأمر؛ لأن كل نوع له درجة تثبيت معينة تأخذ وقت معين وفقًا للشركة المنتجة والبلد المصنع.

وأما عن طريقة الاستخدام فهي مذكورة أيضًا على العبوة ويمكن استخدامه مثل البروتين العادي في طريقة الاستخدام.

النوع الثالث

هذا النوع مميز جدًا ويتنافس مع النوع الأول في كونه أفضل نوع بروتين على الإطلاق؛ لأنه يتقنية النانو الحديثة التي تعمل على قوة امتصاص وفرد للشعيرات تفوق الكثير من الأنواع؛ لأن هدف تقنية النانو هو تفتيت المادة إلى جزيئات يسهُل انتشارها وتغلغلها في الشعيرات فتأتي بنتيجة إيجابية أكثر.

هذا النوع يُسمى W One Floractive Nano Protein ( دبليو ون نانو بروتين W.one Nano Protein ) وهو منتج برازيلي أنتجته شركة دبليو ون ويمكن استخدامه للمرضعات والحوامل والأطفال وهو خالي من الفورمالين والمواد الكيميائية الضارة ( ويرجى سؤال طبيبك أولًا للاحتياط ).

كما أن مكونات هذا المنتج المميز رائعة وفائقة الجودة ومنها زيت الأركان وفيتامين ج بكثرة والذي يساعد على إصلاح فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر من الجذور للأطراف، كما أنه يحتوي على بروتين الحرير وبروتين الحليب وزبدة الشيا؛ لذلك فهو يعطي قوة لمعان لا تُقارن مع البروتين العادي.

هذا النوع مميز في أنه يتم عمله في ساعة فقط وليس ثلاثة وأربعة ساعات مثل الباقي، كما أنه يمكن شطفه في نفس اليوم ولا تنتظري ثلاثة أيام لتعريضه للماء وطريقة استخدامه يمكن قراءتها على العبوة أو تقرأوا مقالتنا على مجلة رقيقة وسوف تفيدكم كثيرًا.

النوع الرابع

هذا المنتج أمريكي وهو سيلكي بايو بروتين Silky Bio Treatment ومشهور كثيرًا ويتنافس مع الأنواع السابق ذكرها في درجة الأمان؛ لأنه أيضًا خالي من الفورمالي أو الفورمالديهيد، كما أنه يحتوي على زيت الأركان والكولاجين والكيراتين وهي من أهم المكونات الطبيعية لفروة الرأس وبصيلات الشعر.

بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على فيتامين e وبالتالي فهو يعالج ويفرد الشعر ويحميه من التجاعيد والتساقط ويزيد من كثافته ويزيد من نموه وكثافته ويطوله، كما أن درجة اللمعان فيه تفوق العادة، ومدته تصل من ثلاثة أشهر وحتى أربعة أشهر.

النوع الخامس

كيرارجانيك ( الأورجانيك )   Kerarganic Therapy for Hairمن أكثر الأنواع آمانًا أيضًا بروتين الأورجانيك والذي كان مشهور باسم الكيراتين البرازيلي الأصلي، وهو خالي من الفورمالين وتم تطويره ليحتوي على أحماض أمينية وزيوت نادرة مثل زيت الأركان والفيتامينات المهمة لتغذية فروة الرأس.

مع العلم أن هذا النوع آمن للأطفال أيضًا ويعطي نتيجة فعالة في القضاء على التساقط وبهتان الشعر ويعطي لمعان وفرد واضح للشعر بكثافة وامتداد واضح ؛ ولكنه في المفعول تقل مدته لتصل إلى ثلاثة أشهر فقط وتبدأ البصيلات تعود لما كانت عليه.

ممنوعات لبروتين الشعر

وهناك بعض الممنوعات التي يجب عليكم اتباعها للحصول على أفضل نتيجة فرد بروتين للشعر ومنها الآتي:

  • لا بد من غسل الشعر قبل البروتين جيدًا لضمان سرعة امتصاص البروتين.
  • استخدمي نوع بروتين مناسب لشعرك.
  • احرصي على الذهاب لمركز تجميل وخبيرة حتى تستخدم الطريقة الصحيحة لتطبيق البروتين على شعرك.
  • تأكدي من أن شعرك يحتاج للفرد من البروتين ويمكنك استشارة طبيبة و خبيرة تجميل في الأمر.
  • احرصي على فرد الشعر بالبروتين مرة واحدة وحماية الشعر بعد ذلك ولا تكرري الأمر مرارًا وتكرارًا بهدف التجميل فيتلف شعرك؛ لذا ضعيه عند الحاجة فقط.
  • احرصي على قراءة طريقة الاستخدام على كل عبوة حسب النوع؛ لأن كل نوع يختلف مدة وضعه واستخدامه عن الآخر.

قد يهمك الأمر:

بروتين الشعر ونصائح استخدامه وطرق تحضيره في المنزل بالتفصيل

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

  • كما أنه يمكن صبغ الشعر بعد العلاج بثلاثة أسابيع لضمان عدم تأثره، وأما إذا كنتِ صبغتِ قبل العلاج بالبروتين فلن يتأثر شعرك سوى بدرجة واحدة فقط، أي أن البروتين سوف يخفف درجة واحدة من الصبغة ولن يلغيها.
  • تأكدي من مكان شراء المنتج ليكون موثوق منه.
  • إذا رغبتم بتكرار البروتين فلا بد من المباعدة بين المدة الأولى والثانية لعدم إحداث تلف للشعر.
  • المنتجات المذكورة سابقَا رائحتها مميزة وليست نفاذة وغير مضرة للبشرة والشعر وآمنة على الشخص والبيئة.

هذه الأنواع المذكورة هي الأنواع الأصلية البرازيلية والأمريكية وهي خالية من الفورمالين، ولتتأكد من المنتج الذي سوف يوضع على شعرك تأكدي من عدم وجود أبخرة مزعجة تنبعث عند وضع البروتين على شعرك؛ لأن هذه الأنواع لا تحتاج كمامات أو جوانتيات لاستخدامه مثل البروتين الذي يحتوي على فورمالين.

loading...

اكتب تعليق