أضرار الصبغة بدون أمونيا بالتفصيل

تلجأ الكثير من السيدات والفتيات في الوقت الحالي إلى الحصول على مظهر مميز للشعر من خلال استخدام الصبغات، وبالتالي يتأثر الشعر بشكل سلبي نتيجة وجود أضرار لهذه الصبغات، وتُقدم لكم مجلة رقيقة في هذا المقال أضرار الصبغة بدون أمونيا.

أضرار الصبغة بدون أمونيا

ما هي أضرار الصبغة بدون أمونيا؟

من أكبر أضرار صبغة بدون أمونيا أنها تشتمل على الكثير من المواد الكيميائية المتعددة والتي تتجمع في فروة الرأس والشعر نتيجة الاستعمال الزائد للصبغات وهو ما يؤثر على الجسم بشكل سلبي، وتكثر الأمراض ومن أبرز هذه الأضرار:

خشونة الشعر

الصبغة بدون أمونيا من أنواع الصبغات التي تؤدي إلى خشونة الشعر وجفافه، بجانب أنها تتلف الشعر وتزيد من معدل تساقطه وذلك بسبب وجود عدد كبير من المواد السامة بداخل الصبغة، كما أن الشعر يمر بمراحل متعددة للتلوين.

احمرار الوجه

تتسبب الصبغة بدون أمونيا في تضخم الوجه بالإضافة إلى أنها تزيد من مستوى احمراره وتُعرضه إلى الحساسية، كما يواجه الشخص صعوبات كبيرة في التنفس نتيجة وجود بيروكسيد الهيدروجين بداخل هذه الصبغات ولا سيما الصبغات ذات الألوان الداكنة، فتكون تلك المواد ذات تركيز كبير في الجزء الداخلي منها.

حساسية البشرة

ينتج عن استخدام الصبغة بدون أمونيا بعض الأضرار على البشرة مثل حساسية البشرة وذلك بسبب المكونات التي تدخل في صناعة الصبغة وربما ينتج عنها تهيج في البشرة التي تُحيط بفروة الرأس والجلد.

صبغة بدون أمونيا للحامل

تُساهم الصبغات بدون أمونيا في الكثير من المخاطر للمرأة الحامل بجانب جنينها، وذلك في الفترات الأولى من الحمل بشكل خاص، والفترة التي يتكون فيها الجنين، ويحدث هذا الأمر بسبب وجود مواد سامة كثيرة داخل الصبغة مع تصاعد الروائح أثناء تركيب الصبغة وتطبيقها على الشعر.

أنواع الصبغة بدون أمونيا

ناتشورينت هير كلر

هي صبغة لا يوجد بها أي مقدار من مادة الأمونيا، وتمنح الشعر المظهر اللامع واللون الرائع.

غارنييه نو تريس نور شينغ

هو أحد الكريمات الصبغية التي لا تحتوي على الأمونيا، ويقوم هذا الكريم بمنح الشعر الحيوية واللون المميز وذلك بصورة طبيعية، كما يتضمن الكريم زيت ثمرة الأفوكادو وبذور العنب التي تعمل على تنعيم الشعر والزيادة من الترطيب.

كليرول ناتورال أنستينكتس

صبغة مميزة تشتمل على فيتامين د بالإضافة إلى زيت الصبار وخلاصة ثمرة جوز الهند لكي يُعطي الشعر الترطيب والحيوية الكافية.

لوريال بروديجي

تأتي هذه الصبغة بزيت الأرجان من أجل إعطاء الشعر ما يحتاج إليه من القوة واللمعان اللازمين.

لوريال هيلثي لوك

تشتمل هذه الصبغة على الهلام الملكي، وهي من الصبغات التي تعمل على التغذية من بصيلات الشعر، كما أنها ترفع من مستوى اللمعان والصحة.

ما هي أفضل صبغة بدون أمونيا؟

هناك بعض الصبغات التي لا تشتمل على الأمونيا كما أنها ذات ضرر أقل على الشعر لذلك تعد من أفضل الصبغات ومن أبرز هذه الأنواع.

ويلا كلر تاتش

تُصنف ويلا كلر تاتس باعتبارها أفضل أنواع الصبغات حيث أنها تعمل على إزالة الشعيرات البيضاء التي تعاني منها الكثير من النساء عند التقدم في العمر مع منح الشعر تغطية كاملة والزيادة من اللمعان.

ريفلون لوكسوريوسكلر سيلك

هذه الصبغة هي عبارة عن كريم يساعد في تغذية الشعر مع منحه اللمعان المطلوب لأنها تأتي ببعض المكونات الطبيعية مثل زبدة الشيا وجوز الهند، وبالتالي يبقى الشعر في حالة نعومة ولون مميز.

ماتريكس كلر أنسايدر

تتميز هذه الصبغة بمجموعة من العناصر الطبيعية وبالتالي فإنها لا تقوم بالزيادة من الضرر على الشعر كما أنها تحمي الجلد من التعرض للتلف.

نصائح عند استعمال صبغة بدون أمونيا

  • يوجد العديد من الطرق التي تحد من أضرار الصبغة على الشعر مثل:
  • جربي مقدار ضئيل من الصبغة فوق خصلة شعر صغيرة، وذلك قبل أن توضع بشكل كامل على الشعر من أجل اختبارها ومعرفة تأثيرها بدقة.
  • قُصّي كافة أطراف الشعر وذلك بشكل مستمر، والغرض من هذا الأمر هو إزالة الشعر التلف نتيجة تطبيق الصبغة بصورة متكررة.
  • اختاري النوع المناسب من الشامبو للشعر المصبوغ.
  • بعد أن يتم تطبيق الصبغة، يجب ألا يحدث تجفيف للشعر حتى لا ينتج ذلك الجفاف الشديد لشعرك.
  • طبقي الوصفات الطبيعية للشعر بصورة دائمة، وذلك من أجل تغذية الشعر وتعويضه عما يتعرض له من أضرار نتيجة وضع الصبغة.
  • اغسلي شعرك باستخدام خل التفاح والماء مرة واحدة أسبوعيًا، حتى تُعطي شعرك اللمعان المناسب له.
  • امنحي شعرك مدة كافية من الراحة وذلك بعد تطبيق الصبغات حتى يستطيع الشعر أن يعود مرة أخرى لكامل قوته.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا أضرار الصبغة بدون أمونيا مع توضيح أفضل أنواع الصبغات بدون أمونيا والنصائح التي يجب اتباعها للحد من أضرارها.

قد يهمك أيضًا:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى