Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تجربتي مع كريم افوكوين 4% و 2% واستخداماته للبشرة والجسم بالكامل

هل سمعتيِ عن كريم افوكوين السحري في حل مشاكل البشرة والجسم والتخلص من الكلف والبقع الداكنة والمساعدة على تفتيح المناطق الحساسة وغيرها من الاستخدامات المفيدة للمرأة؟ إن كانت الإجابة نعم أو لا، نضمن لكِ أنكِ ستستفادينَ من قراءة هذه المقالة التي تعتبر ملف كامل عن كريم اوفوكين وفوائده وطريقة استخدامه وأضراره وكل شيء يخصه.

كريم افوكوين

أولًا يجب معرفة أن كريم افوكوين هو من انتاج الشركة الرائدة في صناعة الأدوية ( افالون فارما )، والمادة الفعالة في هذا الكريم هي مادة الهيدروكينون وهي مادة مبيضة لها أضرار وعيوب حسب التركيز وسوء الاستخدام، ويوجد نوعان معروفان جدًا من هذا الكريم يختلفان في نسبة التركيز.

  • النوع الأول: كريم افوكوين بنسبة تركيز الهيدروكينون فيه 1.9% وهذا النوع يستخدم في حالات التصبغات الجلدية والكلف.
  • النوع الثاني: هو كريم افوكوين بنسبة تركيز الهيدروكينون فيه 4% وهذا النوع يستخدم في التفتيح.

ومادة الهيدروكينون تعتبر من أشهر المواد المستخدمة في مستحضرات التجميل الخاصة في تفتيح البشرة وعلاج التصبغات الجلدية، وهي مادة يوجد بها أضرار عند استخدامها بطريقة خاطئة أو بكثرة أو بتركيز أعلى.

فهي لا تصرف في أوروبا إلا بوصفة طبية، وينصح لمن يستخدمها أن يستشير الطبيب أولًا، لمعرفة المدة والطريقة وعدد مرات وضعه وفقًا للحالة، ودقة البقع الداكنة ومدى اسمرار المنطقة المراد تفتيحها؛ لأن كل حالة تختلف عن الأخرى.

فربما يوجد علاج أكثر فاعلية لحالتك، أو يتم وصف علاج تكميلي لكريم افوكوين لزيادة فاعلية النتيجة, أو غيره، كما أن المتابعة مع الطبيب كل أسبوع أو 10 أيام هام جدًا؛ لمتابعة النتيجة وتغيير العلاج أو النسب أو التركيز أو عدد مرات وضعه حسب الاستجابة من عدمها.

مع العلم أن كريم اوفوكوين والمادة المركزة فيه وهي الهيدروكينون، لا تُشكل خطر على أصحاب البشرة السمراء أو القمحاويين، بل تُشكل خطر فقط على أصحاب البشرة البيضاء؛ لذلك يُنصح عند وضع الكريم يتم استخدامه على المنطقة الداكنة فقط.

وكريم افوكين سعره في متناول الأيدي فهو يبلغ ثمنه 45 جنيهًا فقط في مصر، ويبلغ سعره في المملكة العربية السعودية من 25 ريال وحتى 30 ريال.

اقرئي أيضًا: افضل كريم لتفتيح البشرة طبي: إليكِ تجربتى بالتفصيل وطريقة الاستخدام والسعر🌼🌼

كريم افوكوين 4 للمنطقه الحساسه

كريم افوكوين بتركيز 4 % يتم استخدامه في تفتيح المنطقة الحساسة، وقد أثبت فاعلية في ذلك عند البعض، خاصةً مع المتابعة الدورية مع طبيبة جلدية، حيث يتم وضع كمية قليلة بمقدار عقلة الاصبع أو اقل قدر الإمكان، بالذات في هذه المنطقة، ويتم توزيعها على المكان الغامق فقط.

يترك الكريم مدة لا تقل عن ربع ساعة، ولا تزيد عن نصف ساعة، وبعدها يتم شطفه بالماء الفاتر وتنشيفه جيدًا، وإن حدث احمرار أو تهيج في الجلد، يمكن استخدام كريم مرطب لتهدئة الجلد.

كريم افوكوين 4 للابط

وبالنسبة لكريم افوكوين بتركيز 4 % ومدى فاعليته للابط، فقد أثبت فاعلية جبارة عند الكثيرات في التخلص من البقع الداكنة والاسمرار في منطقة الابط، يتم وضع كمية مناسبة قدر عقلة الاصبع، لا تُكثري قدر الإمكان، وإن كانت الكمية المذكورة كثيرة على المكان المصاب، قلليها.

فكلما كانت الكمية قليلة كانت الخطورة أقل، وإن كانت نسبة الاسمرار عالية يتم وضع الكريم لمدة نصف ساعة كاملة لزيادة الفاعلية، وبعدها يتم شطفه وتنشيفه جيدًا وتكرار العملية حسب ما يصفه الطبيب لكِ.

كريم افوكوين 4 للشفايف

كريم افوكوين السحري له تأثير قوي أيضًا في التخلص من تشققات الشفايف واحمرارها وجعلها وردية اللون، كما أنه يساعد على ترطيبها، وقد نال اعجاب الكثير من السيدات في هذا الأمر بالأخص، ولكن يجب وضع كمية مثل قطرة الماء، وتوزيعها على الشفايف، وتركها مدة ثلث ساعة ومن ثم شطفه جيدًا، تجنبي دخوله الفم إطلاقًا.

كريم افوكوين للركب

الكثيرات تعانينَ من اسمرار واسوداد منطقة الركب، وكريم افوكوين يمكنه أن يزيل هذا الاسمرار بفضل المادة المفتحة الفعالة به، وهي مادة الهيدروكينون التي يمكنها أن تتغلغل في هذا الاسمرار القاتم لتزيله تدريجيًا، ويمكنك رؤية النتيجة المبدئية بعد أسبوعين من الاستخدام.

يتم استخدامه مثل الطريقة السابقة ووضعه لمدة نصف ساعة كاملة، ضعي كمية على عقلة الاصبع ووزعي الكريم بحرص على المنطقة الداكنة في الركبة.

كريم افوكوين 4 للوجه

كريم افوكوين يمكنه ان يزيل آثار حبوب الشباب وليس حبوب الشباب نفسها، أي: يجب أن يتم وضع الكريم على آثار الحبوب فقط، والامتناع عن وضعها في حالة يوجد حبوب في وجهها، يتم وضع الكريم على المنطقة المصابة فقط لا غير.

إن كان الوجه كله مصاب يتم توزيعه بحرص على الوجه بشكل كامل وتجنب وضعه حول العينين أو بالقرب من فتحات الأنف؛ فهو له قدرة فعالة في التخلص من آثار حب الشباب، وتفتيح البقع الداكنة الصغيرة التي تشوه جمال الوجه.

كريم افوكوين 4 لليدين

كريم افوكوين لليدين وتفتيحها وإزالة البقع السوداء الناتجة عن التأثيرات الخارجية وأشعة الشمس وغيرها، يمكن استخدام كريم افوكوين لتفتيح اليدين ونضارتها مثل الطريقة المذكورة سابقًا.

مع العلم أن هذا الكريم وهذه المادة الفعالة يمكنها أن تعطي نتيجة مرضية جدًا مع البعض وفي الوقت نفسه لا تعطي نتيجة مرضية مع البعض الآخر، حسب شدة الحالة وحسب مدى الحساسة من المادة الفعالة، وحسب المدة المستخدمة.

حيث يفضل مدة الاستخدام لا تقل عن 15 يومًا ولا تزيد عن 3 أشهر بشكل عام، ويتم تحديد المدة لكل شخص ولكل حالة ولكل استخدام ( سواء ابط أو يدين أو وجه أو غيره ) من خلال استشارة الطبيب.

كريم افوكوين للكلف

كريم افوكوين من أكثر الكريمات فاعلية في التخلص من الكلف بشكل رائع ومرضي لمن يعاني من الكلف، ولكن بتركيز 2 والذي يعالج من التصبغات الجلدية والكلف، ويمكن استخدام كريمات أخرى بجانب افوكوين؛ لنتيجة مرضية أكثر للتخلص من الكلف والتصبغات، والتي يتم تحديدها من قبل الطبيب.

كريم افوكوين للحامل والمرضع

هذا الكريم ممنوع للحامل التي تسعى للتخلص من الكلف والبقع الداكنة والاسمرار وغيره من تداعيات ونتائج الحمل، وتقوم باستخدام كريمات التفتيح، وهذا أمر خاطئ؛ لأن هذا الاسمرار والكلف والتصبغات الجلدية هي فقط نتيجة للتغييرات الهرمونية التي تحدث للحامل.

ولا يجب استخدام كريمات للتخلص منها، فمجرد الولادة تبدأ في الزوال بمفردها، وهذا الكريم به مادة مضرة بالأجنة؛ لذلك ينصح طبيًا عدم استخدامه، كما أن المرضع طبيعيًا يُفضل عدم استخدامها له أو لأي كريم تفتيح؛ لأن أغلبهم يحتوون على مواد فعالة كيميائية.

اقرئي أيضًا: افضل كريم لازالة اثار حب الشباب للبشره الدهنيه مع طريقة الاستخدام والسعر🌸🌸

أضرار كريم افوكوين

تكمن الأضرار الحقيقية في استخدام كريم افوكوين، وليس فيه بحد ذاته، كما ذكرنا من قبل فإن المادة الفعالة في كريم افوكوين هي مادة الهيدروكينون، هذه المادة عند الإكثار من استخدامها، قد تُسبب الضرر للبشرة بتشققات وتصبغات جلدية، وأيضًا قد يؤدي الإفراط في تناولها إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة المسرطنة.

ولذلك يُنصح استخدام هذه الكريمات تحت إشراف طبيب، خاصةً إن كان الهدف منه علاج التصبغات أو البقع الداكنة، أو بياض البشرة؛ لأن هذه الأمور هناك مواد أخرى فعالة أكثر قد تفيدك دون ضرر، كما أن هناك كورس علاج كامل يحتوي على كريم افوكوين من بينهم قد يصفه الطبيب لكِ.

  • لذلك احذري من التعامل بعشوائية مع هذا الكريم
  • لا تطيلي مدة استخدامه لأسابيع وشهور دون استشارة طبيب.
  • لا تزيدي عدد مرات وضعه بصفة يومية من تلقاء نفسك.
  • ابتعدي عن التركيزات الأعلى في كريم افوكوين اعتقادًا منكِ أنه كلما زاد تركيز المادة الفعالة زادت النتيجة المتوقعة وكانت أكثر إرضاءًا لكِ ( هذا اعتقاد خاطئ ).
  • إن كنتِ تعانينَ من اسمرار البشرة يمكنك زيارة طبيب واستشارته حول المدة التي يجب اتباعها في استخدام افوكوين وهل هو مناسب لحالتك أم لا.
  • إن كنتِ تعانينَ من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة يجب أن تذهبي إلى الطبيب وتستكملي كورس كامل من العلاج.

مع العلم أن كريم افوكوين ليس له أضرار إن تم استخدامه بإرشاد وبنسب تركيز قليلة، ودون زيادة الجرعات ومدة الاستخدام، ويتم وضعه على المناطق المصابة فقط، وتوزيعه بالاصبع بشكل دائري، ثم يتم شطفه بعد نصف ساعة.

إرشادات طبية ومحاذير قبل وضع كريم افوكوين

يجب أن تهتمي ببعض النقاط قبل وضع افوكوين على وجهك:

لا تنسى تحميل تطبيق مجلةرقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

  • يجب خلو المنطقة المراد تفتيحها من الحبوب نهائيًا قبل وضع الكريم.
  • يجب ألا يتم وضع مكياج خلال فترة العلاج.
  • يجب أن يتم وضع الكريم على بشرة نظيفة وغير معرضة لمستحضرات التجميل بفترة حد أدنى يومين او ثلاثة أيام.
  • غسل الأيدي قبل وبعد وضع كريم افوكوين.
  • الابتعاد عن استخدام العطور في فترة العلاج.
  • من الممكن استخدام كريم مرطب لتهدئة الجلد إذا تعرض للاحمرار خلال فترة العلاج.
  • يجب الاهتمام بوضع صن بلوك ( كريم واقي الشمس ) قبل الخروج بربع ساعة من المنزل.
  • يجب تجنب أشعة الشمس والتواجد في درجات حرارة عالية أو الأفران وأمام البوتوجاز وغيره.
  • يُفضل وضع الكريم في فترة الليل لتهدئة الجلد وسرعة الامتصاص.
  • تجنب التعرق فترة العلاج بقدر الإمكان؛ خاصةً في علاج الإبط.

اقرئي أيضًا: تجربتى مع كريم سكينورين للرقبه وطريقة استخدامه الصحيحة وسعره فى الدول العربية

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)