متى تظهر نتيجة كريم تريتوسبوت ومدة تطبيقه على الجلد

يُعتبر كريم تريتوسبوت من الكريمات المُفتحة والمُقشرة للجلد، بفضل مكوناته الفعالة والسؤال الذى يطرح نفسه هنا، متى تظهر نتيجة كريم تريتوسبوت؟، وهل حقاً يستحق التجربة أم لا؟

متى تظهر نتيجة كريم تريتوسبوت

متي تظهر نتيجة كريم تريتوسبوت

في الغالب يُستخدم كريم تريتوسبوت مدة تتراوح ما بين 15 يوم إلى ثلاثة أشهر، حيث تبدأ نتيجته في الظهور خلال هذه المدة، ويُنصح بمراجعة الطبيب بشكل دوري لمعرفة النتيجة، حيث تختلف مدة ظهور النتيجة من حالة لأخرى.

أما بالنسبة لمفعول الكريم فيظهر خلال ساعة من تطبيقه على البشرة، لذلك يُنصح بعدم تجاوز حد الثلاثون دقيقة وشطفه بعد ذلك بالماء لتجنب التهاب الجلد، ويُنصح بعدم استعماله أكثر من مرة في اليوم لأن ذلك سيتسبب في التهاب الجلد وتحسسه وبالتالي زيادة تصبغه.

ما هي مدة تطبيق كريم تريتوسبوت على الجلد؟

المدة المناسبة لتطبيق الكريم على الجلد يجب أن تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ويجب أن تكون مساءً حتى لا يتعرض جلدك لأشعة الشمس المباشرة، ولتجنب أي أعراض جانبية، وهناك بعض الحالات قد تحتاج مدة أطول للتخلص من البقع وفقاً لما يصفه الطبيب المعالج.

طريقة استعمال كريم تريتوسبوت

للحصول على أفضل نتيجة إليكِ الطريقة الصحيحة لاستعمال الكريم للوجه والجسم:

بالنسبة للوجه، قومي بشطف بشرتك و تجفيفها بمنشفة ناعمة، وادهني المناطق الداكنة بوجهك مع مراعاة تدليكه برفق وبشكل دائري، واتركي الكريم لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر مع مراعاة عدم ملامسته للعينين وفتحات الأنف.

بالنسبة للركبتين والكوعين، قومي بفرد طبقة خفيفة من الكريم على الركبتين أو الكوعين بحيث تمتصه بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء مع مراعاة ترطيب بشرتك بزيت الزيتون أو أي كريم مرطب.

بالنسبة للكلف، قومي بتحديد المناطق الداكنة والموجود بها كلف في وجهك وجسمك، ثم ادهنيها بالكريم واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي هذه المناطق بالماء الفاتر.

في النهاية ننصحك بعدم ترك الكريم على بشرتك مدة أطول من المسموح بها، وأن نتيجته تختلف من حالة لأخرى لذا توخي الحذر.

قد يهمك أيضاً:

يمكنك دعمنا ماديًا للاستمرار في تقديم محتوى يليق بك من خلال بايبال من هـنـا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى