هل كريم اكرتين للانف فعال ويستحق التجربة؟

هل كريم اكرتين للانف فعال ويستحق التجربة؟

يُعد كريم اكرتين أحد الكريمات الطبية الفعالة في علاج حب الشباب ومشكلاته، وبالتالي فهو قادر على التخلص من الدهون الزائدة بمنطقة الأنف، وفي السطور القادمة سنتعرف على استخدامات كريم اكرتين للانف بالتفصيل فتابعيني.

استخدامات كريم اكرتين للانف

كريم اكرتين للانف

يُعتبر كريم اكرتين أحد مشتقات فيتامين “أ”، ويحتوي على المادة الفعالة “التريتينوين” ويتوفر منه تركيزين 0.025 و 0.05، وهو قادر على التخلص نهائياً من الرؤوس البيضاء والسوداء التي تظهر بالأنف، نتيجة إفراز الوجه للزيوت والدهون بإفراط.

حيث يلعب التريتينوين دوراً كبيراً في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الطبقة السطحية والخلايا الميتة، كما يُعد بمثابة صنفرة رقيقة لخلايا الجلد في حال تم استعمالها بالطريقة التى يُحددها الطبيب ووفقاً للحالة المرضية.

هل يُستخدم كريم اكرتين لتصغير الأنف؟

تتساءل الكثير من السيدات هل الكريم قادر على تصغير حجم الأنف؟، والإجابة كاالتالي:

تتواجد الكثير من الخلايا الدهنية في فتحات الأنف، وتُنتج هذا الخلايا دهون بكميات كثيرة خاصة إذا كانت البشرة دهنية، وفي حال تراكم هذه الدهون قد تتأكسد مع الأتربة وتتحول لرؤوس سوداء مزعجة تؤثر بالسلب على مظهر الأنف.

وفي هذه الحالة تبحث السيدات عن وسيلة رخصية وآمنة للتخلص من هذه الرؤوس والحصول فى نفس الوقت على أنف نحيف وحاد وبارز ويُعد كريم اكرتين واحداً من الكريمات الفعالة في التخلص من الدهون وجعل الأنف ذو مظهر أجمل فقط، ولكن تصغير الأنف بالشكل المطلوب يتطلب إجراء عمليات تجميل.

دواعي استعمال كريم اكرتين

  • التخلص من التصبغات الجلدية من خلال تقليل معدل صبغة الميلانين بالجلد، والتي تزداد بشكل كبير خلال التعرض المستمر لأشعة الشمس أو نتيجة الإصابة بأحد الأمراض الجلدية.
  • تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة بها.
  • التخلص من حب الشباب وآثاره كالندبات.
  • التخلص من الكلف الناتج عن الحمل والنمش أيضاً.
  • الحصول على بشرة خالية من الترهلات والتجاعيد.

طريقة استخدام كريم اكرتين للانف

قومي بشطف وجهك وجففيه جيداً بمنشفة قطنية ناعمة، ثم طبقي كمية بسيطة من الكريم على أنفك وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم ليلاً لتجنب التعرض لأشعة الشمس، وذلك لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء، ويُمكنك ترك الكريم على حسب المدة الزمنية التي ينصح بها الطبيب المعالج حتى لا تلتهب بشرتك.

كريم اكرتين للحامل والمرضع

يُمنع تماماً استعمال كريم اكرتين في فترة الحمل لأن المادة الفعالة تتسبب في تشوه الأجنة، وبالنسبة لفترة الرضاعة فإن الكريم يُفرز في لبن الأم و يضر بالرضيع.

كم سعر كريم اكرتين؟

  • يتوفر الكريم في السعودية بسعر 17.65 ريال سعودي.
  • يتوفر الكريم في مصر بسعر 10 جنية.

ما الآثار الجانبية لكريم اكرتين؟

  1. تهيج الجلد والتهابه نتيجة تحسس الجلد من المادة الفعالة أو أحد مكونات الكريم، وفي هذه الحالة يُنصح بالتوقف عن استعمال الكريم.
  2. ظهور خطوط بيضاء وترهلات بسيطة مكان تطبيق الكريم وذلك في حال تطبيقه لفترة طويلة.
  3. جفاف الجلد وتقشره وتقرح حاد به.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ فائدة كريم اكرتين للانف بالتفصيل، إذا سبق لكِ تجربته فشاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *