Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الفستان الابيض للبنت ودلالته

تفسير حلم الفستان الابيض يعتبر  من أشهر ما يُتداول من تفسيرات الأحلام لدى العلماء والمشايخ والدعاة، والمتخصصون في تفسير الأحلام، ولكن قبل الخوض في الحديث عن تفسير حلم الفستان الابيض ينبغي أن نشير في البداية إلى أن تفسير الأحلام عمومًا.

إنما يعتبر موهبة في المقام الأول، بحسب الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وقد يتم إثقاله بالعلم والقراءة، والحكم والدعوة والدين، ومثال ذلك نبي الله يوسف، الذي كان أحد الذين شهد لهم التاريخ القديم بالقدرة والكفاءة العالية على تفسير الأحلام.

وهو ما حدث له في مناسبتين، الأولى كانت مع رفيقيه في السجن، والذي نجا أحدهما وتذكر بعد أعوام، فأخبر الملك الذي رأى في منامه العديد من المشاهد والمواقف، فكانت تلك المناسبة الثانية التي شارك نبي الله يوسف في ذكر تأويلها للناس، فأصبح النبي يوسف واحدًا من أشهر القصاص والرواة والمفسرين للأحلام.

تفسير حلم الفستان الابيض

تفسير اللون الأبيض في الأحلام

قبل الاسترسال في ذكر تفاصيل أو تعريف تفسير حلم الفستان الابيض، يجب أن نعرج أولًا على بعض الجوانب الخاصة بالموضوع، فاللون الأبيض يشير إلى التفاؤل والسلام الداخلي، كما أنه يكسب صاحبه نوعًا من الاستقرار والأمان، كما يُشار إلى اللون الأبيض بصفته دلالة على الثقة بالنفس، والطهارة من الخطايا والأوزار، إلى جانب القدرات والطاقات الإيجابية الكامنة لدى الشخص.

كما أنه لون يبعث على الحيوية ويشير إليها، ويحمل معاني الصفاء والنقاء والهدوء، وبالتالي حين يظهر اللون الأبيض في أيٍ من الأحلام التي يحياها الإنسان في منامه، فإنه يعطي معاني الصفاء والنقاء والهدوء والسلام الداخلي والاستقرار والأمان، وعلى النقيض من ذلك فإن عدم وضوح الألوان في الأحلام ربما يكون مؤشرًا على أشياء حيادية تبعًا لعدم الوضوح هذا.

تفسير وجود الفستان في الاحلام

ربما تتعدد الأسباب والتأويلات حول وجود الفستان في الاحلام التي يعيشها أصحابها، إلا أن أصدق تلك الروايات تؤول إلى العلامة التابعي الإمام ابن سيرين،  فقد قسم الفساتين أولًا إلى أقسامٍ أربعة، تبدأ بالصوفية المصنوعة من الصوف، والشعرية.

وكذلك الفساتين القطنية وأخيرًا الفساتين الكتانية، فالأولى، أي الفساتين الصوفية تشير إلى المال الوفير، أما الفساتين الشعرية فهي ترمز إلى المال أيضًا ولك بنسب أقل، يليها الفساتين القطنية بالمال، والختام بالفساتين الكتانية التي تشير إلى أقل الأموال.

وعلى ذكر الأحلام، فتفسير ابن سيرين لها على كون الفساتين أفضلها ما كان جديدًا وفضفاضًا واسعًا، على أن يكون غير القصير منه أفضل من القصير، وكذلك جمالها ونظافتها يشير إلى معانٍ إيجابية، وعلى ذكر الألوان فاللون الأحمر يشير إلى الصلاح، تحديدًا بالنسبة للنساء، حيث لا يُشرع للرجال لبسها، ويكره في ذلك، كما أن بعض التأويلات ترى في الحُمرة بشارة وفرح وسرور.

أما اللون الأخضر في الثياب تعتبر جيدة للغاية في الدين، حيث أنها من ألوان الملابس التي يرتديها الناس في الجنة، أما اللون الأسود فيعتبر بغيضًا، باستثناء ارتدائها في اليقظة، حيث تحمل معاني الجاه والسلطان وأصحاب المال والنفوذ.

تفسير حلم الفستان الابيض

من التفسيرات السابقة السالف ذكرها، نستخلص أن الحلم بالفستان ذو اللون الابيض، يحمل دلالات البشر والتفاؤل والحسن في الدين، فضلًا عن دلالات الفرح والسرور، حيث ترتدي العروس في كافة بلاد العالم، فستانها ذو اللون الأبيض، والذي جرى العرف فيه على ذلك، وبالتالي اكتسب اللون الأبيض تلك الصبغة الإيجابية المميزة، الدالة على حال الفرح والهناء والسرور، حيث تدل على حالة الزواج.

كما يُفسر العلماء والخبراء في الرؤى والأحلام، أن رؤية الفستان الأبيض في المنام، بالنسبة للمرأة طبعًا، ربما دلالة على وجود علاقة خاصة ورغبة من قبلها في الزواج بشخصٍ ما، أو وجود شخص معين في حياتها ترتبط به وجدانيًا أملًا في الارتباط الكامل به بعد ذلك، وربما يكتمل الأمر بالحلم بالزفاف والفرح والسعادة على وجه الأهل من الطرفين، وتلك أبلغ التفسيرات حول حلم الفستان الابيض.

عن الكاتب

شيماء عبدالله

اكتب تعليق

التعليقات

  • السلام عليكم.. انا بنت عزبة وحلمت اني داخلة في غرفة بيضاء وقعد ارتدي لبس خليجي لون احمر وردي واخضر غامق وبنفسجي ومن ضمن هذه الالوان فساتين زفاف كلها جديدة ونضيفة وانا انضر اليها لكن لم البسها