تفسير حلم الفستان الابيض للبنت ودلالته

تفسير حلم الفستان الابيض يعتبر  من أشهر ما يُتداول من تفسيرات الأحلام لدى العلماء والمشايخ والدعاة، والمتخصصون في تفسير الأحلام، ولكن قبل الخوض في الحديث عن تفسير حلم الفستان الابيض ينبغي أن نشير في البداية إلى أن تفسير الأحلام عمومًا.

إنما يعتبر موهبة في المقام الأول، بحسب الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وقد يتم إثقاله بالعلم والقراءة، والحكم والدعوة والدين، ومثال ذلك نبي الله يوسف، الذي كان أحد الذين شهد لهم التاريخ القديم بالقدرة والكفاءة العالية على تفسير الأحلام.

وهو ما حدث له في مناسبتين، الأولى كانت مع رفيقيه في السجن، والذي نجا أحدهما وتذكر بعد أعوام، فأخبر الملك الذي رأى في منامه العديد من المشاهد والمواقف، فكانت تلك المناسبة الثانية التي شارك نبي الله يوسف في ذكر تأويلها للناس، فأصبح النبي يوسف واحدًا من أشهر القصاص والرواة والمفسرين للأحلام.

تفسير حلم الفستان الابيض

تفسير اللون الأبيض في الأحلام

قبل الاسترسال في ذكر تفاصيل أو تعريف تفسير حلم الفستان الابيض، يجب أن نعرج أولًا على بعض الجوانب الخاصة بالموضوع، فاللون الأبيض يشير إلى التفاؤل والسلام الداخلي، كما أنه يكسب صاحبه نوعًا من الاستقرار والأمان، كما يُشار إلى اللون الأبيض بصفته دلالة على الثقة بالنفس، والطهارة من الخطايا والأوزار، إلى جانب القدرات والطاقات الإيجابية الكامنة لدى الشخص.

كما أنه لون يبعث على الحيوية ويشير إليها، ويحمل معاني الصفاء والنقاء والهدوء، وبالتالي حين يظهر اللون الأبيض في أيٍ من الأحلام التي يحياها الإنسان في منامه، فإنه يعطي معاني الصفاء والنقاء والهدوء والسلام الداخلي والاستقرار والأمان، وعلى النقيض من ذلك فإن عدم وضوح الألوان في الأحلام ربما يكون مؤشرًا على أشياء حيادية تبعًا لعدم الوضوح هذا.

تفسير وجود الفستان في الاحلام

ربما تتعدد الأسباب والتأويلات حول وجود الفستان في الاحلام التي يعيشها أصحابها، إلا أن أصدق تلك الروايات تؤول إلى العلامة التابعي الإمام ابن سيرين،  فقد قسم الفساتين أولًا إلى أقسامٍ أربعة، تبدأ بالصوفية المصنوعة من الصوف، والشعرية.

وكذلك الفساتين القطنية وأخيرًا الفساتين الكتانية، فالأولى، أي الفساتين الصوفية تشير إلى المال الوفير، أما الفساتين الشعرية فهي ترمز إلى المال أيضًا ولك بنسب أقل، يليها الفساتين القطنية بالمال، والختام بالفساتين الكتانية التي تشير إلى أقل الأموال.

وعلى ذكر الأحلام، فتفسير ابن سيرين لها على كون الفساتين أفضلها ما كان جديدًا وفضفاضًا واسعًا، على أن يكون غير القصير منه أفضل من القصير، وكذلك جمالها ونظافتها يشير إلى معانٍ إيجابية، وعلى ذكر الألوان فاللون الأحمر يشير إلى الصلاح، تحديدًا بالنسبة للنساء، حيث لا يُشرع للرجال لبسها، ويكره في ذلك، كما أن بعض التأويلات ترى في الحُمرة بشارة وفرح وسرور.

أما اللون الأخضر في الثياب تعتبر جيدة للغاية في الدين، حيث أنها من ألوان الملابس التي يرتديها الناس في الجنة، أما اللون الأسود فيعتبر بغيضًا، باستثناء ارتدائها في اليقظة، حيث تحمل معاني الجاه والسلطان وأصحاب المال والنفوذ.

تفسير حلم الفستان الابيض

من التفسيرات السابقة السالف ذكرها، نستخلص أن الحلم بالفستان ذو اللون الابيض، يحمل دلالات البشر والتفاؤل والحسن في الدين، فضلًا عن دلالات الفرح والسرور، حيث ترتدي العروس في كافة بلاد العالم، فستانها ذو اللون الأبيض، والذي جرى العرف فيه على ذلك، وبالتالي اكتسب اللون الأبيض تلك الصبغة الإيجابية المميزة، الدالة على حال الفرح والهناء والسرور، حيث تدل على حالة الزواج.

كما يُفسر العلماء والخبراء في الرؤى والأحلام، أن رؤية الفستان الأبيض في المنام، بالنسبة للمرأة طبعًا، ربما دلالة على وجود علاقة خاصة ورغبة من قبلها في الزواج بشخصٍ ما، أو وجود شخص معين في حياتها ترتبط به وجدانيًا أملًا في الارتباط الكامل به بعد ذلك، وربما يكتمل الأمر بالحلم بالزفاف والفرح والسعادة على وجه الأهل من الطرفين، وتلك أبلغ التفسيرات حول حلم الفستان الابيض.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫223 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله، أنا عزباء رأيت في حلمي أنني أرتدي زي العروس لباس تقليدي لونه أبيض و كنت فرحة جدا و مع رجل لم أرى وجهه يرتدي جلبابا أبيض اللون. أرجو التفسير و شكرا

    1. السلام عليكم المنام يدل على فرحة وخطبة مقبلة عليك بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  2. عندي استفسارين لرؤيتين ….
    1- ما تفسير عريس جاء واهله بسيارات كثيرة سوداء وفخمة وزجاجها متفيم . انا في الحقيقة لا اكره اللون الاسود .
    2- رأيت اني بتخطب ولابسة فستان الخطوبة لشيخ في المنام وهو عايز بأي شكل تتم الخطبة وانا مكنتش حابة ان الخطوبة تتم لان في اختلاف كبير بين تفكيري وتفكيره وخصوصا اني كنت اشعر انه كذاب واسلوبه مش كويس في بعض الاشياء يعني الاتيكيت …… ولكن مكسوفة من اهلي واني احرجه …. فبنظر امامي لقيت شخص اسمه عبد الرحمن اخو صديقتي ينظر الي ولا يتحدث بس زي نظرة عتاب او اشتياق واعلم في المنام انه يحبني جدا ويريد الزواج بي بأي شكل ولكن انا اللي رفضت بسبب ظروف تمنع الزواج … بس طول المنام عيني عليا بس لدرجة انه حتي ملفش رقبته ….والشيخ المفروض انه هيخطبني يعلم بحب الشخص اللي اسمه عبد الرحمن لي وغيران منه في المنام …. وانا سيبت الغرفة ودخلت غرفة النوم قبل ما البس خاتم الخطوبة وبقول لازم اتكلم مع ماما وبابا واقولهم اني مش موافقة علي خطبته لقيت الشيخ ده داخل التوليت وبيتحدث بطريقة يعني مش لطيفة وانا بقول ازاي هعرف اتعامل معاه مش هينفع ارتبط بيه ….. ومش عارفة ازاي لقيت نفسي مرة واحدة في الشارع بتمشي وشفت الشيخ ده بيداري علي صاحب ليه حرامي او مجرم وانا بقول ازاي بيتستر علي مجرم انا كنت شاكه فيك من البداية ……. وبس وصحيت علي كده ..
    مع العلم لا اعرف مشايخ بس في واحد تقدم لي في الحقيقة وانا رفضت لانه اسلوبه وتفكيره مختلف عني تماما..
    ويوجد اخو صديقتي اسمه فعلا عبد الرحمن بس كبير عني جدا ولا يوجد اي حديث بيني وبينه نهائي ولا حتي مع صديقتي ولا يوجد اي شئ بيني وبينه ……. بس في المنام كان شكله اجمل شوية واصغر سناً من الحقيقة …ارجوا التفسير ..

    1. السلام عليكم المنام يدل ويوضح ماتمري به من قلق وتردد في مسألة قبولك أو رفضك للشخص المتقدم،أكرمك الله تعالى بالنصيب الطيب ويسره، والله تعالى أعلم

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….
    اختي رأت في المنام أنه يتم نقل عفشي للزواج … وتوجد ناس كتيرة في البيت عندنا ويوجد ناس قرايبنا ينظرون لاختي جدا وهي مستغربة من نظرتهم ليها وسالوها علي الجيبة اللي لابساها وكان لونها اسود ” وهي عندها الجيبة دي في الحقيقة ” وبيقولولها اصلها حلوة اووي عليكي ….. فخرجت اختي تشوفني من البلكونة لقيتي واقفة في الشارع تحت البيت ولابسة فستان الزفاف الابيض وبسلم علي معازيم وقرايب العريس وتوجد سيدة قريبة العريس حتضني وتبوسني … ومرة واحدة اختي لقت في ناس قرايب لينا مش من اهل العريس بيحدفوا عليا من فوق سطح بيتنا زجاج كتير جدا وبطريقة مخيفة من شدته اختي بتقول افتكرته في الاول مطرة من شدته وعايزين يدخلوا منه في الشقة .. فصرخت اختي من خوفها هي واخت اخري ليا وقفلوا شيش البلكونة عشان ميدخلش الزجاج البيت ولكن بعد قفل الشيش لقوا ان في فتحة بطول الشيش مفتوحة فقالوا ازاي دي اتفتحت تاني … فوقفت اختي مكان الفتحة دي تبص عليا وتسد مكانها بجسمها عشان ميدخلش الزجاج الشقة …. وبتشوفني عشان تطمن عليا لقيتي واقفة وصامدة ومش خايفة نهائي من الزجاج ولا اللي بيحصل وفستاني مفرود وجميل وبسلم علي المعازيم اهل العريس بطريقة طبيعية جدا بالرغم ان الزجاج كان مستمر وبيتكسر حواليا …. بس بتقولي انها حاسة اني من كتر هدوئي كأني في دنيا تانية بالرغم اني كنت في نفس المكان …… وبس وخلص علي كده …
    بس محدش اتأذي من الزجاج كان بينزل في الشارع ومدخلش بيتنا …. بس اللي رمي الزجاج ناس من اهلي انا مش من اهل العريس …ارجوا التفسير .عزباء .

    1. السلام عليكم عزيزتي إنسي المنام ولا تهتمي به وتصدقي وتحصني للحفظ والرعاية والتخلص من الضغوطات،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى أعلم

  4. السلام عليكم
    انا فتاة عزباء حلمت بان عرس اختي سيقام فجاة لذلك لم اكن مستعدة فصرت اتذكر واعد كل الفساتين التي لدي ورايتهم معروضين امامي ثم اخترت فستان لونه زهري غامق او فوشيا لاني تذكرت انه لدي حذاء فوشيا جميل بكعب عالي جدا ورايت نفسي ارتديت الفستان الزهري وهو قصير من الامام وطويل من الخلف والحذاء (لكن لم اتذكر اذا كان الحذاء الفوشيا نفسة الذي ارتديته)وكنت واضعة مكياج مع تسريحة شهر

    1. السلام عليكم المنام يدل على مناسبة سعيدة وخطبة قادمة لأختك ولك بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  5. حلمت ب فتيات يرتدين فساتين بيضاء
    اعجبتني لأكن قلت أني املك فستان ابيض اجمل من فساتينهن

    1. السلام عليكم المنام يدل على حياة مقبلة عليك مضاعف خيرها ونعيمها وسرورها ومناسبة سعيدة ستناليها بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى