تفسير حلم العقيق الاحمر و البني ورؤية خاتم او عقد من العقيق

قد يرى بعضنا أحلاماً ولا يستطيع فهمها ولا معرفة ما رآه فيها، ومن هذه الأحلام حلم العقيق، فلنتعرف أولاً على العقيق حتى نتمكن من فهم تفسير حلم العقيق والرسالة الموجهة إلينا من رؤيته.

العقيق عبارة عن حجر من الأحجار الكريمة الملونة وتكون ألوانه قاتمة كالأبيض والرمادي والأسود ومخطط بألوان أخرى مثل الأخضر والأحمر والأزرق وتكون هذه الخطوط باهتة، ويصنع منه بعض حلي الزينة كالخواتم ودبابيس الزينة.

وله أكثر من نوع فمنه العقيق اليماني والعقيق العيني والعقيق الحزازي، أما دلالته في الحلم فسنعرفها الآن مع تفسير احلام العقيق لأكبر المفسرين وغيرهم.

تفسير حلم العقيق لابن سيرين

قال ابن سيرين أن العقيق من الأحجار المباركة في المنام وذلك لما نقل عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن خاتمه كان فيه حجر من العقيق، ففسر ابن سيرين أن العقيق يدل على الخير ونيل الرزق والبركة.

فمن رأى نفسه يشتري العقيق فمعنى ذلك صلاحه في الدين، أما من يعثر على العقيق في منامه فيدل ذلك على الغنى والثراء.

تفسير حلم العقيق للنابلسي

يقول النابلسي أن رؤية العقيق سواء كان يمتلكه الرائي أو يلبسه في المنام تدل على ذهاب الفقر بصاحبه وحلول الغنى، ورؤيته تدل أيضاً على النسل المبارك وعلى البركة والصلاح، وأضاف أن العقيق الأبيض خير من العقيق الأحمر.

تفسير حلم العقيق للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة غير المتزوجة خاتم من العقيق في منامها فيدل ذلك على زواجها من رجل غني حسن الخلق، أما لو كان يهدى إليها فمعنى هذا حصولها على العلم النافع.

تفسير حلم العقيق للمرأة المتزوجة

  • رؤية العقيق في منام المتزوجة تشير إلى أبنائها ومسؤولياتها في بيتها، وتدل على حرصها عليهم و على تعليمهم دينهم وتربيتهم تربية صحيحة، وأنها سترزق فيهم رزقاً كثيراً، وإذا رأت الحجر في صورته الطبيعية دون تشكيله فيدل ذلك على رجاحة عقلها وعز تعيش فيه.
  • ولو رأت العقيق الأحمر أو العقيق الأصفر فيدل على العز والبركة في المال والرزق وعدم الفقر، ولو كانت تشتري العقيق فهذا معناه تقواها وصلاحها في دينها ودنياها، أما لو قدم العقيق في منامها كهدية لها فستحصل على خير كثير، ولو كانت تبيعه فسترزق بمال من حلال.
  • أما لو رأت المرأة عقيقاً مزيفاً فيدل على المجاملة والزيف والزينة الرخيصة، ولو كان مكسوراً فيدل على ذهاب الخير عنها، لأن فقدانه فقدان للبركة، أما لو عثرت عليه في حلمها فأمنت من الفقر.

تفسير حلم العقيق للمرأة الحامل

إذا رأت الحامل في منامها قرطاً من عقيق فيدل على أنها سترزق بأنثى، ولو كان خاتم من عقيق فسترزق بولدٍ ذكرٍ كذلك لو رأت هدية من عقيق تمنح لها.

تفسير رؤية خاتم العقيق

  • فسر خاتم العقيق على أنهه دليل للعز والغنى، ويكون هذا على حسب حجم الفص، وأن خاتم العقيق الغالي يدل على السلطان والنجاح في العمل والدراسة وكل ما يسعى له الإنسان، ولو رأى الشخص العقيق ومعه ذهب فيدل ذلك على النجاح بعد جهد كبير، أما إن كان مع الفضة فيدل على صبره ورضاه بقضاء الله، وإن كان مع الألماس فيدل على عز لا يفنى.
  • ومن يرى أنه يلبس خاتم من عقيق فيدل على البركة في ماله وعمله، أما لو كان يخلعه فهذا معناه زوال البركة أو الإستقالة من عمله، ومن وجد في منامه خاتم من العقيق فسيرزق بمال من حيث لا يحتسب، ولو أضاع الخاتم فدل على دخوله في اللغو والحديث الخاطئ بدلاً من ذكر الله.
  • أما من رأى سرقة خاتم من العقيق فمعناه سرقة مجهود من أحد ما، ولو كان الرائي هو نفسه السارق فسيسرق جهد غيره والعكس في ذلك صحيح.

تفسير شراء العقيق أو إهداؤه في المنام

  • من كان يشتري العقيق في حلمه دل على الرزق والراحة من الفقر، ومن اشترى منه شيئاً كبيراً فمعناه تحمل مسؤولية كبيرة في الأسرة أو في العمل، ولو كان ما يشتريه قرط فدل على زواجه من امرأة صالحة لو كان الرائي رجلاً، ومن يستخرج العقيق فمعناه بحث عن علم ودين.
  • ومن يهدي العقيق لأحد في المنام فيدل على أنه يذكره في دعائه أو يعلمه شيء ينفعه في الدين، ومن قدم خاتماً أو ما يشبهه من الحلي المصنوع من العقيق فدل على تقديم المعروف والإحسان، وكذلك لو أهدي للرائي هدية من العقيق فتعني الحصول على خير ومنفعة، ومن يبيع العقيق في منامه يربح في تجارته وينمو ماله.
  • وإن رأى أحد أنه يسبح على سبحة من العقيق فسيرزق بالكثير من الخير ببركة ذكر الله، ومن رمى العقيق في منامه فمعناه الكفران بالنعم، ومن بلع العقيق فسيأتي له هدية أو صدقة لو كان فقير أو مال حلال، والعقيق في منام المريض يعني اقتراب شفاؤه، وللمهموم زوال همه، ومن رآه بعد الاستخارة فليقبل على أمره فهو خير وبشارة له.

تفسيرات أخرى لرؤيا العقيق

  • قال مفسرون أن العقيق يدل على يسر الحال وزوال الضيق والفقر، وأن رؤية العقيق غير المصقول تدل على رزق وخير يحتاج إلى جهد وتعب للحصول عليه، والعقيق الأصفر دليل على الحصول على مال بعد العمل والسعي، والعقيق الأحمر يدل على الرزق بمال أو ولد، ويقال أن العقيق اليماني رؤيته بركة في الرزق أو في الدين.
  • ومن رأى حجر عقيق كبير فسيحصل على منفعة كبيرة من مكان واحد إما صفقة عمل أو ولد بار، والقطع الصغيرة المتباعدة رزق من أماكن متعددة، أو أولاد صالحين.
  • ومن نظر إلى العقيق في منامه فهو يسعى إلى أمر ما وهدف يريد تحقيقه، ويدل العقيق المكسور على خسارة ابن أو خسارة في الحياة، والعقيق المزيف دليل على العيشة الزائفة.

عقد العقيق الأحمر في المنام

ومن اشترى عقد من العقيق الأحمر فمعناه الغنى والثراء، وخاتم العقيق النفيس يدل على الوصول إلى مكانة مرموقة وتحقيق مركز علمي، ومن كان مديوناً ورأى العقيق فيبشر بسداد دينه، ولو رأى أحد أنه يشرب في إناء من عقيق فيدل ذلك أنه سيرزق بولد شريف ذو مكانة ومال وفير، ومن كان يلبس العقيق فيدل على التقوى واتخاذ الطريق الصحيح في الدين.

رؤية حجر العقيق الأحمر

ورؤية حجر العقيق الأحمر تدل على تبدد الفقر، حيث ذكر أن في بداية الخلق كان العقيق الأحمر أول من شهد بوحدانية الله من ضمن جميع الأحجار الكريمة.

فمن رأى في منامه العقيق الأحمر وهو نائم على وضوء فسيملك شيئاً عظيماً مباركاً، ويعني أيضاً الذرية الصالحة والعلم النافع وحسن الخلق، ويظل العقيق الأبيض أطهر وأبرك، والعقيق الأسود يدل على رجاحة العقل وصواب الرأي.

ورغم اختلاف المفسرين حول تفسير حلم العقيق إلا أنه في النهاية دليل على الرزق والبركة، ومن يراه في منامه فيبشر بالخير ويرجو من الله ذلك، فهو في الحياة من النعم وله كرامته وكفى أن تزينت به يد رسول الله، ومن رأى انكساره أو ضياعه دل على خسارة كبيرة.

قد يهمك أيضًا:

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
16 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى