تفسير رؤية قطع اليد فى المنام

رؤية قطع اليد في المنام تُعد واحدة من الرؤى المزعجة والتي تحمل في طياتها الكثير من المعاني والدلالات وذلك على حسب الحالة التي يعيشها الحالم، كما أنها قد تكون جرس إنذار وتنبيه لحدوث أمر ما لابد من توخي الحذر منه، لذلك سنتعرف على تفسير رؤية قطع اليد في المنام لكبار المفسرين.

تفسير رؤية قطع اليد فى المنام

تفسير رؤية قطع اليد فى المنام

فسر العلامة ابن سيرين رؤية قطع اليد في المنام على أنه ترك للصلاة أو موت صديق الرائي أو أخيه، أو وقوع خلاف بينه وبينهما، أما من رأى أن يديه تم قطعهما دل الحلم على الإصابة بالمرض الشديد أو التعرض للحبس، ومن رأى قطع رجليه ويديه في المنام دل الحلم على دنو الأجل أو السفر.

وفي حال رأى الحالم أن السلطان أو الحاكم يقوم بقطع يديه وقدميه دل الحلم على توبته، أما إذا رأي العكس وهو قطع يد وقدم الحاكم فالرؤية ترمز لعزل ذلك الحاكم من منصبه، ومن رأى أنه يقطع شرايين يده في المنام دل ذلك على انقطاع عمله، وإذا رأى دم يخرج من هذه الشرايين دل الحلم على خسارته للمال.

أما إذا رأى قطع شرايين يديه دون أن يخرج منها دم فالرؤية تُشير للعيشة الضنكة، ومن رأى قطع شرايين يديه ومات بعدها فالرؤية تدل على فساد الدين، وترمز رؤية قطع إبهام اليد لخيانة الأمانة ونقض العهود، أما قطع خنصر كف اليد فيُشير لقطع العلاقة مع شخص عزيز على قلبك، أما بالنسبة لرؤية إزالة جلد اليدين فيدل على كشف المستور.

ومن رأى في منامه قطع كف يده اليسرى دل ذلك الغنى عن الحاجة والسؤال، أما رؤية قطع كف اليد اليمنى فهي تُشير للابتعاد عن فعل المعاصي وقطع الكفين في المنام دلالة على التوبة والرجوع إلى الله، ومن رأى يده تُقطع بالسكين دل الحلم على شهادة الزور، أما قطع اليد بالسيف فيُشير للعداوة والنزاع، أما من رأى أن يده تُقطع بالساطور دلت الرؤية على التعرض للظلم.

قد يهمك ايضا: تفسير حلم قطع الاصبع في المنام لابن سيرين بالتفصيل للمرأة والرجل

تفسير حلم قطع اليد اليمنى من الكف

تدل رؤية قطع اليد اليمنى في المنام على حلفان الرائي بيمين كاذب أو سرقة شيء ما، أما إذا رأيت قطع اليد اليمنى بالسكين دل الحلم على معاقبتك بسبب أعمالك السيئة، ومن شعر بالألم عند قطع يده اليمنى دل ذلك على ندم الرائي على تصرفاته السيئة، ويرمز حلم اليد اليمنى المقطوعة في معظم الأحيان للنفاق والكذب.

أما من كان خائفاً من بتر يده اليمنى فالرؤية تدل على العودة مجدداً للمعاصي والذنوب، أما رؤية شخص لا تعرفه يقوم بقطع يدك دلالة على اتباع قوم ظالمين وضالين، أما إذا كان هذا الشخص معروفاً دل الحلم على اتباعه طريق الفساد، ومن رأى أصابع يده اليمنى كلها مبتورة فالرؤية تُشير لترك الصلاة، أما رؤية قطع أحد أصابع اليد اليمنى دلالة على التقصير في فرائض الله.

تفسير حلم قطع اليد اليسرى لشخص آخر

من رأى في المنام أن يده اليسرى مقطوعة دل ذلك على حاجته للآخرين، أما إذا رأى ساعد اليد اليسرى يتم قطعه في المنام فالرؤية تُشير لترك الأعمال، ومن رأى يده اليسرى مقطوعة دل ذلك على الفقر وتدهور أحواله، وقد تُشير رؤية بتر اليد اليسرى إلى خسارة سفر أو عمل، أما إذا كانت اليد تنزف بعد البتر دل الحلم على خسارة المال.

وقد ترمز رؤية قطع اليد اليسرى في المنام للبطالة، أما رؤية شخص يده مقطوعة وكان الرائي حزيناً دل ذلك على الوقوع في الهم والحزن، أما رؤية قطع أصابع اليد اليسرى بالسكين فيرمز للوقوع في الفتن، أما قطعها بماكينة دلالة على المرور بمصيبة.

قد يهمك ايضا: تفسير حلم الركبة وجرحها وقطعها في المنام لكبار المفسرين

قطع اليد في المنام للمتزوجة

تُشير رؤية قطع يد الزوجة في الحلم إلى تدهور وسوء أحوالها، فمن رأى في منامه أنه يقطع يد زوجته دل ذلك على القسوة في المعاملة، أما رؤية قطع اليد من الكتف فيرمز لإبعادها عن أهلها، ورؤية قطع أصابع يد المرأة المتزوجة دلالة على ابعادها عن الطاعة.

ومن رأى أن يد الزوجة اليمنى مبتورة دل الحلم على سوء الدين، أما من رأى يد الزوجة اليسرى مقطوعة فالرؤية تدل على التقصير في الأعمال، وفي حال رأى الرجل أن يد زوجته مقطوعة وكان يطعمها بيده، دل الحلم على وقوفه معها في الأزمات، أما رؤية بتر يدها دليل على الفراق أو الطلاق والله أعلم.

تفسير حلم قطع اليد من الكتف

من رأى في منامه قطع اليد من الكتف دل ذلك على فقد القوة أو موت أخيه، وفي حال كان القطع في اليد اليمنى دل الحلم على ابتعاده عن طريق الله، أما إذا كان القطع في اليد اليسرى فالرؤية ترمز لزوال العز والمكانة العالية، أما رؤية قطع اليد اليسرى واليد اليمنى معاً دل ذلك على مصيبة قد تلحق بعائلة الحالم.

وتُشير رؤية اليد المقطوعة من الكتف لتحمل المسؤوليات والمصاعب وحاجة الرائي للمساعدة والعون، وبتر اليد من الكتف في المنام إشارة للغربة، فمن رأى أن يده قُطعت ثم عادت مرة أخرى دل ذلك على عودة الحالم من السفر بعد فترة طويلة، ومن رأى يده قُطعت ونزل منها دم دل الحلم على وجود نزاع وخلاف بين أفراد العائلة على الميراث، أما رؤية قطع الكتف ولكن لم ينزل منه دم فالرؤية هنا دلالة على مقاطعة الأقارب.

تفسير قطع اليد في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها أن يدها تُقطع دل الحلم على عدم تحقيقها لأهدافها، أما إذا كان قطع اليد من الكتف فهذا يرمز لسفرها بعيداً عن أهلها، وفي حال رأت في المنام أن شرايين يدها مقطوعة دل الحلم على ترك العمل، أما إذا رأت أصابع يدها مقطوعة بالسكين فالرؤية ترمز لتعرضها للفتن.

وفي حال رأت أن يدها اليمنى مقطوعة وينزل منها دم دل الحلم على فساد دينها، أما رؤية قطع كف اليد اليسرى فتُشير للابتعاد عن الأعمال المخالفة والمشبوهة، أما من رأت في منامها قطع يد شخص آخر فهذا يدل على تعرضها للأذى، وفي حال رأت نفسها تقطع يد طفل فالرؤية تُشير لسعيها وراء ما يزيد همومها ومتاعبها.

وإذا رأت العزباء يد أباها مقطوعة دل الحلم على فقدان العز، أما إذا رأت يد أخاها مقطوعة فهذا يرمز لفقدان السند والله أعلم.

تفسير حلم قطع اليد للطفل

ترمز رؤية قطع يد الطفل في المنام للهم والحزن في حياة الرائي، ففي حال رأى الحالم أنه يقطع يد طفل مولود دل الحلم على فشله في عمل جديد، أما رؤية قطع يد طفل رضيع فتُشير للمرور بالأزمات والمصاعب، أما من رأى أنه يُعاقب طفل وتسبب ذلك في قطع يده دل الحلم على مدى القسوة والعنف في تعاملات الرائي، وقد تُشير رؤية قطع يد الطفل في المنام لتأديبه وإبعاده عن طريق المعاصي، وصراخ الطفل عند قطع يده في المنام يرمز لطلب الحاجة من الآخرين.

في النهاية الرؤية يختلف تأويلها من شخص لآخر على حسب حالته، أتمنى أن يكون تفسير رؤية قطع اليد فى المنام قد أفاد زوار مجلة رقيقة، إذا كان لديكم رؤية وترغبون في تفسيرها يُمكنكم تركها في التعليقات وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
اية
8 أيام

سلام عليكم
رأيت في منامي انا بنت عمي ميتة كانت حية وكانت بيها مس وكنت اقول لها ان تقرا قران واية كرسي وكانت لاتستطيع نطق او قولها بصورة صحيحة
علما بنها ماتت اكثر من 10 سنين وكانت بعمر 15وسنة من توفيت
وانا عزباء 25وسنة وخريجة

Editor
مجلة رقيقة
6 أيام
Reply to  اية

السلام عليكم المنام يدل على نعيم المتوفيه عند ربها اسكنها الله تعالى فسيح جناته،والله تعالى اعلم

اميمة
14 أيام

سلام عليكم
رايت في منامي ان امي ثقب اذني مرتين مرة من تحت وثاني مرة من فوق وكان لون خيط اسود
علما انا عزباء 19 سنة

Editor
مجلة رقيقة
12 أيام
Reply to  اميمة

السلام عليكم المنام يدل على موضوعين خطبة قادمين لك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

استغفر الله
20 أيام

كنت جالسة أنا وأخواتي في الحوش عند الباب الكبير إلي تخرج منه السيارات كنا جالسين على كنب وكانت في بيبان كثير على الجدار وكانت مفتوحة البيبان ومرفوعة على فوق وكانت مصدية وثقيلة جداً وكانت في تلاجة ايس كريم وفيها بنت مقفلة الثلاجة وكانت التلاجة مظلمة وفي عجوز جالسة عند الباب الرئيسي الكبير تصرخ علينا ونحنا مو معطينها اي اهتمام وتقول خفظو صوتكم وجارنا دخل من أحد الأبواب المفتحة وجلس يصرخ علينا
ويقول خفضو صوتكم مع أن صوتنا لم يكن عالي ورحت قفلت الأبواب
لاكن اعتقدت أنها ثقيلة وتسكيرها حيكون جداً صعب لاكن طلع تسكيرها جداً سهل ولما سكرتها صارت نظيفة (عزباء)

Editor
مجلة رقيقة
18 أيام

السلام عليكم المنام احداث سابقة وعقل باطن واضغاث احلام،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى