تفسير رؤية النمل في المنام لابن سيرين وابن شاهين وكبار الأئمة

تفسير رؤية النمل في المنام لابن سيرين وابن شاهين وكبار الأئمة

يعد النمل من الحشرات التي لا يفضلها الإنسان، فهذه الحشرة مصدر تدمير بالنسبة لهم، و تفسير رؤية النمل في المنام يختلف بالنسبة لحالة الرائي للحلم, ويوجد عدة تفسيرات لحلم النمل في الكتب تخص كل عالم وفقيه في التفسير.

تفسير رؤية النمل في المنام في المنام لإبن شاهين

إن تفسير حلم النمل في كتاب ابن شاهين له العديد من التاويلات وهى كالتالى :

  • رؤية النمل بكثرة في الحلم دل ذلك على كثرة الأشخاص، وإذا كان النمل في بيت الشخص أشار ذلك على كثرة أولاده، بالإضافة إلى السلطة و المال الوفير و النعمة التيقد يشير إليها رؤية النمل أيضاً, وعندما يتم رؤية النمل في الطعام الذى تأكله دل ذلك على الغلاء في الأسعار و النفاق, ومشاهدة نمل يخرج من البيت فإنه يدل على خروج أهل المكان منه سواء أحياء أو أموات.
  • ومن رأى النمل يقوم بإخراج شيء من بيته فإنه يعبر عن عدم  وجود الخير في هذا المكان، وعندما يقوم بدخل الشئ إلى بيته دل ذلك على الخير والبركة, ورؤية النمل ينزل من الفم أو الأنف دل ذلك على دمار هذا الشخص, وعند مشاهدة النمل يسرق شيء من مكان دل ذلك على كثرة اللصوص فليأخذ هذا الإنسان حذره, ورؤية النمل يخرج من البيت وهو طائر في يدل ذلك على سفر أولاده إلى الخارج, و رؤية النمل في مكان ليس مكانه تدل ذلك على شيء مذموم خاص بأهل هذا المكان.
  • النمل في الحلم بالإجمال يدل على الأهل و الفرقة والمال, ومن رأى نملة تحمل في فمها طعام و هو في حالة اندهاش فإنه يدل على أنه شخص يبحث عن رزقه بالحلال و أن الله سيكون بجانبه دوما فليرتاح قلبه, ويدل النمل على الأهل والمال و الأقارب، يدل أيضا على السيطرة فيشيء ما، و امتلاك زمام الآمور.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم العنكبوت وشباكه وخيوطه للمتزوجة والعزباء لابن شاهين

تفسير حلم النمل في المنام

تفسير الحلم بالنمل في المنام للنابلسي

رؤية النمل في الحلم للنابلسي  تعددت وهى:

  • يدل حلم النمل في المنام على مجموعة من الأشخاص الضعفاء، كما تعبر عن الجنود، والعمر المديد، ومن يرى العديد من النمل يعبر إلى قرية أو بلد دل ذلك على دخول الجنود إلى هذا المكان, وعندما يرى الشخص النمل فوق فراشه دل ذلك على كثرة الأولاد، وعندما يرى النمل يخرج من بيته وهو طائر في الهواء عبر ذلك أن شخص من أهل هذا المكان سيصاب بمرض، أو سوف يموت أو، يغادر المكان يعانون من شدة، ويدل أيضاً على الرزق الوفير.
  • عند رؤية الشخص المصاب بداء أن النمل يمشى على جسده يدل على موت هذا الشخص، و رؤية النمل يخرج من مكان جلوسه أصابته شدة وضيق, وو من يرى عدد كبير من النمل في منزله يعبر ذلك عن كثرة أهل هذا الشخص و سلالاتهم، وعند رؤية النمل يتسرب من منزله بكثرة دل ذلك على كثرة الموت وقلة النسل, وعند رؤية النمل يدخل البيت وهو يحمل طعام دل على الخير الوفير الذى سوف يعم على هذا المكان، و خروج النمل وهو يحمل الطعام أصاب هذا المنزل الفقر و التقشف.
  • من يرى النمل  يخرج أنفه أو عينه، أو من أي جزء من أعضاء جسمه وهو يشعر بالسعادة  يدل ذلك على وفاة صاحب الحلم شهيداً وإن كان غير سعيد و حزين بشدة فإنه سوف يموت على معصية, وإن رؤية  النمل  يفر من بيته فإن يدل على اللصوص الذين سوف يسرقون أشياء من ذلك  المكان يكون، انتشار النمل في بلد ما بكثرة دون أن يحدث أي أضرار دل ذلك عل  كثرة الناس في هذه البلد, وعند رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بقتل النمل يدل ذلك أنه ظلم  مجموعة من الأشخاص الضعفاء.
  • فرؤية النمل للشخص المصاب بداء دل على موته، للشخص المهاجر دل على خسارته و شقاءه،  و بالنسبة لأصحاب الحرب دل على قتلهم, ومن رأى نمل كبير يخرج من منزله شيء يتم السطو على ماله.

تفسير الحلم بالنمل في المنام لإبن سرين

رؤية النمل في المنام لإبن سرين له عدة دلالات أيضا وهى:

  • مشاهدة النمل على المكان المخصص للنوم أشار ذلك إلى الأولاد، و رؤيه النمل يخرج من مكانه دل ذلك على الهم, ورؤية النمل في العموم دل على الموت الذي سوف يحل بالمكان, ورؤية النمل يدخل إلى البيت وهو يحمل طعام عبر ذلك عن زيادة الرزق و البركة في ذلك المكان, ومشاهدة النمل يخرج من العين أو الأنف وهذا الشخص مبتسم دل على موته شهيد على حسن خاتمة، لكن إذا كان عابس سوف يموت على سوء خاتمة.
  • و رؤية النمل يدخل الى مدينة أو بلد يعب عن الجند، وخروج النمل من هذا المكان يحمل أشياء عبر عن سارق يأخذ شيء من هذا البلد, وإن لم يحدث النمل ضرر بالمكان دل على كثرة عزوة هذا المكان و أهله.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم السلحفاة في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل لابن سيرين

تفسير حلم النمل في المنام

تفسير الحلم بالنمل في كتاب ابن غنام

  • يدل النمل في المنام على كثرة الأهل، و عندما يخرج النمل من المكان دل على زوال و نقصان أصحاب البيت, و إن رأى الشخص النمل يطير  مات الشخص  المريض بهذا المكان أَو يواجه مصاعب و عقبات إن كان مسافر, والنمل الكثير قد يشير إلى المال الوفير الذى يحصل عليه صاحب الرؤية، و ربما يكون كثرة الأولاد و العزوة, ومشاهدة النمل في الحلم تدل على الرزق الوفير، و رؤية الشخص المريض النمل يملئ جسمه دل ذلك على موت الشخص.
  • رؤية النمل يخرج من الأنف أو العين فأن هذا الشخص سوف يموت شهيد إذا كان سعيد في الحلم و إن كان عابس و حزين دل على معصية و موته و هو يقوم شيءسيء, ويدل مشاهدة النمل على السلطة والجاه  والسيطرة في الحكم, و رؤية  النمل في مكان دل على خراب وتدمير هذا المكان  و أصابته بالحزن والدمار خصوصا إذا كان نمل أسود.

تفسير رؤية النمل في المنام في كتاب الظاهري

رؤية النمل تشير إلى عدة تفسيرات أهمها:

  • النمل الكثير يدل على كثرة الأشخاص، فإن رؤية عدد كبير من النمل فى المنزل دل على كثرة النسل و أهل البيت, و رؤية النمل في الطعام يعبر عن التقشف وغلاء الأسعار, ورؤية النمل في الحلم قد تعبر عن الرزق وكثرة المال لصاحب الرؤية, والنمل في المنام يعبر عن مجموعة من المجرمين الذين يلحقون ضرر بالمكان ويسلبون كل ما فيه, و رؤية النمل يخرج من معظم أجزاء الجسم دل على الضرر والهلاك لهذا الشخص.

رؤية شيء معين في المنام قد تكون إشارة من “الله” سبحانه وتعالى ليريح قلب شخص أو يبث الاطمئنان في قلبه من ناحية شيء معين أو يحذره من شيء، توجد العديد من الدلالات على هذه الأحلام تخص لكل مفسر، و تفسير رؤية النمل في المنام يستوحاه العلماء المفسرين من دراسة معينة أو من كتاب “الله”، ولكن لا يجب الأخذ بهذا التوضيح دائما لأن كل شيء في علم الغيب، وكل شخص يفسر حسب فهمه للشيء.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم لدغة العقرب باختلاف اشكاله وألوانه للمرأة والرجل لابن سيرين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول سوسو:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت انى موجوده فى البيت لخطيبي وكنت اتمشي حديقة البيت وشوفت امراءه لابس حجاب أسود وسألت انت ماذا تفعلين هنا ومن انت وقالت لى انا والنملة عائشين هون وكنا انا ونمله ناكل البطيخ مع بعض وانا سكت وأجت امراء بيضاء وجميله وقالت اسمى انا وقالت كمان انت سوف تعيش معنا والم يكفى البيت لعنا سوف نبنى بيت يتكون خمسة طبق وقالت المراءة التى كانت لابسه حجاب أسود روح انت نحن لا نريدك هى لراح تعيش معنا وراحت المراءه وسكرت الباب بقواه وانا دخلت بيت لخطيبي وشوفت السماء وبعدين فتحت الغرفه وشوفت خطيبى وابتسم لى وقال انت اجيت وصار يبوصنى برأس . هل له تفسيره عزيزتى ورمضان مبارك.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على وجود الكثير من النساء الأقارب لخطيبك أو هو سبق له الزواج والإرتباط،سيتم زواجك على خير وخطيبك يحبك كثيرا،والله تعالى أعلم

المزيد