تفسير رؤية القرون فى المنام بمختلف التفسيرات لكبار العلماء

يبحث الكثيرون عن تفسير رؤية القرون فى المنام على اعتبار أنها واحدة من الرؤى الغريبة خاصة إذا رأى الشخص أن له قرون في رأسه، أو شاهد حيواناً بقرون سواء كان كبشاً أو دون ذلك، لذلك سنتعرف على تأويل تلك الرؤية وفقاً للعلامة ابن سيرين.

تفسير رؤية القرون فى المنام

تفسير رؤية القرون فى المنام

ترمز رؤية القرون في المنام إلى السنين فمن رأى في منامه أن له قرناً فسوف يقهر ويهزم أعداؤه، وقد ينال عزاً وجاه وقد تُشير رؤية القرون لتبدل الأحوال، أو ما يتعجل به الحالم من مال وأولاد وأحياناً ترمز الرؤية للقوة فمن رأى أن له قرنين مثل قرون الثيران دل الحلم على موته قهراً، أما انتصار الرائي على ملك أو حاكم ذو قرنين دلالة على امتلاك المشرق والمغرب.

ومن عثر على قرن مدفون دل ذلك على وجود كنز في الحقيقة ولكنه مدفون، أما رؤية قرن كبير الحجم ملقى على الأرض فيُشير لزوال العز والجاه، وفي حال رأى الحالم شخص يعرفه بقرون دل الحلم على علو المكانة، أما إذا كان هذا الشخص غريباً فالرؤية ترمز لنيل السلطة.

خروف له قرون في المنام

من رأى خروف في المنام له قرون دل الحلم على قوة ونفوذ صاحبه، وفي حال كان الخروف أسود اللون وله قرون فالرؤية تُشير للسلاطين، أما إذا كان الخروف لونه أبيض وله قرون فالرؤية محمودة وترمز للخير والرزق، أما في حال رأى كبش له قرون يقوم بملاحقته دل الحلم على تعرضه للمسائلة القانونية.

وهروب الحالم من كبش له قرون إشارة للنجاة من عقوبة، أما الخوف من رؤية الكبش ترمز للالتزام بقوانين الحاكم، ومن رأى أنه يشتري كبشاً له قرون دل الحلم على رزق كبير، أما إذا كان يشتري خروف العيد وكان له قرون فهذا دلالة على زيادة الأجر والثواب والله أعلم.

أما إذا رأى خروف يقوم بنطحه دل الحلم على دخوله في صراع مع كبير قومه، وفي حال تعرض الرائي لهجوم خروف له قرون، فالرؤية تُشير لدخوله في خلاف مع أصحاب السلطة والنفوذ.

تفسير حلم قرون الشيطان

إذا رأى الحالم قرون الشيطان في منامه دل ذلك على ضعف إيمانه، أما إذا كانت قرون الشيطان لونها أحمر فهذا يرمز لاتباع الشهوات، ومن رأى شيطاناً بقرون زرقاء دل ذلك على اتباعه للبدع وطريق المعاصي، أما إذا كان الشيطان ذو قرون سوداء دل الحلم على اتباع الرائي لأعمال الشر.

ومن رأى نفسه في المنام أنه يمسك قرون الشيطان دل على أذيته للآخرين، أما إذا رأى قرون الشيطان في أعلى رأسه فهذا دلالة على طبعه الماكر، أما في حال كان الرائي خائفاً من رؤية قرون الشيطان فالرؤية ترمز لابتعاده عن طريق المنكر والشهوات، أما إذا رأى شيطان يطارده وكان له قرون دل على وقوعه في الفتن.

قرون الكبش في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها قرون دل ذلك على ارتفاع مكانتها بين الناس، أما إذا رأت خروف له قرون دل ذلك على ارتباطها بشخص متسلط، وفي حال رأت نفسها تُمسك بقرون الخروف دل ذلك على اقتراب زواجها من شخص له سلطة ونفوذ، أما رؤية انكسار قرون الغزال دلالة على فشلها في تحقيق الأماني.

وفي حال رأت شيطان بقرون دل الحلم على تعرضها للفتن، أما إذا رأت في المنام أنها تهرب من الشيطان ذو القرون الحمراء، فالرؤية ترمز لابتعادها عن طريق المنكر، وإذا رأت قرون في رأسها فالرؤية هنا محمودة وتُشير لتحقيق الأهداف والأمنيات، وإذا رأت قرون في رأس شخص تحبه دل ذلك على ارتفاع مكانتها.

أما إذا رأت قرون في رأس أبيها فالحلم يرمز لنيل العز والجاه، وبالنسبة لظهور القرون في رأس الأخ فهو دلالة على السند والحماية.

رؤية الماعز في المنام

فسر العلامة ابن سيرين رؤية الماعز في المنام على أنه رجال من الأشراف، ورؤية بيع الماعز دلالة على تعطل الأمور والأمنيات، وقد ترمز رؤية الماعز في بعض الأحلام لامرأة عربية جليلة، أو الرزق والخير الكثير فمن رأى نفسه يأكل لحم الماعز دل الحلم على نيل المال والرزق.

وتُشير رؤية الماعز في السهول لسهولة الحصول على الرزق، أما رؤية أكل الماعز من زرعك أو شجرتك أو حديقة بيتك دلالة على الخسارة والله أعلم.

رؤية كبش ينطحني في المنام

من رأى في المنام أن كبشاً ينطح زوجنه دل ذلك على تقويم أبوها لها، وإشارة لتربية الآباء للأولاد، أما من رأى خروفاً يعضه دل ذلك على التوبيخ، أما من رأت أن الخروف ينطحها فالحلم يُشير لتأديب أبيها لها، أما نطح الخروف للزوج فيرمز لعتاب والد الزوجة لزوجها.

قرون في الرأس

إذا رأى الرجل في المنام قروناً على رأسه، دل ذلك على قوة وشدة ذلك الرجل، أما إذا رأى أن له حافراً يُشبه حافر الحيوان، دل الحلم على قوة الرائي وفي حال رأى خفه مثل خُف البعير دل ذلك على القوة في التأويل والله أعلم.

في النهاية يختلف تفسير رؤية القرون فى المنام وفقاً لحالة الرائي التي يعيشها في الواقع، أتمنى أن ينال المقال إعجاب كل الزوار إذا كان لديكم حلم وترغبون في تفسيره يُمكنكم تركه في التعليقات وسيتم الرد عليكم.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى