تفسير رؤية الظلام فى المنام للعزباء والمتزوجة

رؤية الظلام في المنام يبدو مزعجاً ومخيفاً في نفس الوقت، ويحمل تفسير رؤية الظلام فى المنام الكثير من التأويلات، فقد يكون رمزاً للهم والغم أو خروجاً من مشكلة ما وتحسن الأوضاع للأفضل، لذلك سنتعرف معاً على تفسير الرؤية وفقاً لكبار المفسرين.

تفسير رؤية الظلام فى المنام

تفسير رؤية الظلام فى المنام

فسر العلامة ابن سيرين رؤية الظلام في المنام على أنه ابتعاد عن طريق الطاعات، فمن رأى ظلام الليل دل الحلم على ستره على الناس، أما رؤية الظلام في النهار دلالة على الظلم الشديد، كما ترمز رؤية الظلام الدامس للهم والحزن، أما رؤية الظلام بشكل عام فترمز لصعوبة اتخاذ القرار.

وفسر النابلسي رؤية الظلام في المنام على ظلم الرائي وقسوته، فمن رأى أنه خرج من مكان مظلم فإنه سيتوب في حال كان عاصياً أو سيعفو عنه إذا كان مسجوناً، وسيُشفى في حال كان مريضاً، ومن رأى نفسه في مكان مظلم وأضاءه دل ذلك على إنارة قلبه وبصيرته.

وترمز رؤية ظلام البحر في المنام لظلم السلطان، ومن رأى السماء مظلمة وعتمة في منامه دلت الرؤية على انتشار الغلاء والمرض، أما رؤية الأرض مظلمة فهذا دلالة على وقوع فتنة وبلاء والله أعلم، وتُشير رؤية المسجد مظلم للابتعاد عن طريق العبادات، ومن رأى نفسه يحتفل بزفافه في الظلام دل الحلم على وقوع مصيبة.

من رأى عزاء في الظلام دل الحلم على نقص الدين، أما رؤية الصلاة في الظلام فهي إشارة للعمل غير المتقبل، وترمز رؤية الظلام أحياناً للتعب والمرض، فمن رأى فقدان طفل أو شخص عزيز عليه في الظلام دلت الرؤية على قيام ثورة.

رؤية الظلام في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام ظلاماً دل ذلك على تدهور أحوالها، أما إذا رأت منزلها مظلم فالرؤية ترمز لفراق الزوج، ورؤية الجلوس في بيت غريب مظلم إشارة لمعاشرتها أهل الضلال والباطل، أما خروج المتزوجة من بيت مظلم فيرمز لابتعادها عن المفسدين.

وفي حال رأت نفسها تمشي مع زوجها في مكان مظلم دل ذلك على مشاركته في أعمال فاسدة، أما إذا رأت زوجها بمفرده في الظلام فهذا دلالة على فساد أخلاقه والله أعلم، ورؤية الخروج من الظلام للنور يدل على التوبة والرجوع لطريق الحق، أما رؤية نوراً في الظلام فهذا يدل على اقتراب الفرج في حياتها.

وإذا رأت أنها تمشي في شارع مظلم وكانت خائفة دل الحلم على تركها طريق الفساد، وفي حال كانت تبكي في الظلام فالرؤية تُشير لخروجها من محنة.

تفسير حلم الظلام في الشارع

إذا رأى الشخص في المنام أنه يسير في شارع مظلم دل ذلك على حيرته وعدم قدرته على اتخاذ أي قرارات، فمن رأى طريق مظلم ووعر دل هذا على مواجهة الرائي لظروف عصيبة، أما الوقوف في شارع مظلم فيرمز للهم والغم، ومن رأى نفسه جالساً في شارع معتم دل ذلك على ضياعه وابتعاده عن طريق الحق.

وفي حال رأى أنه يمشي وحيداً في شارع مظلم دلت الرؤية على سوء طريقه، أما إذا كان خائفاً من السير في شارع مظلم فهذا إشارة لابتعاده عن طريق الحق.

تفسير رؤية الظلام في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها ظلاماً دلت الرؤية على الهم والحزن، وفي حال رأت أنها تمشي في الظلام بمفردها فهذا يدل على ابتعادها عن طريق الدين، وحلم الخوف من الظلام في منام العزباء يُشير لندمها على شيء ما، وإذا رأت نفسها تصرخ في الظلام دل على حاجتها للمساعدة.

وفي حال رأت نفسها تجلس في غرفة مظلمة دل ذلك على الحزن، أما إذا رأت نفسها جالسة مع صديقتها في مكان مظلم دل ذلك على أصدقاء السوء، أما إذا رأت نفسها خارجة من الظلام للنور دل الحلم على الفرج وزوال الهم، أما إذا رأت النور في الظلام فهذا يرمز لصلاح حالها، وتُشير رؤية ركوب السيارة في شارع مظلم لاتباعها طريق الفساد، أما وقوفها في شارع معتم دلالة على الخوف والرغبة في العزلة.

تفسير حلم الظلام والخوف

من رأى في منامه أنه خائفاً من الظلام دل ذلك على التوبة والرجوع لله، أما إذا كان يصرخ من شدة الخوف فالرؤية ترمز للاستغاثة من الهم، أما في حال رأى الشخص أنه يهرب من الظلام فهذا يدل على نجاته من التعب، وتُشير رؤية الخوف الشديد من الظلام للقلق الشديد الذي يعيشه الحالم.

ومن رأى نفسه خائفاً من الجلوس في الظلام فهذا يرمز لخروجه من محنة، وقد ترمز الرؤية في بعض الأحيان لوساوس الشيطان، والبكاء في الظلام إشارة للندم على ارتكاب الذنوب والمعاصي، وتدل شدة البكاء في الظلام على وقوع البلاء والله أعلم.

رؤية شخص في الظلام في المنام

من رأى في منامه شخص داخل مكان مظلم أو معتم دل الحلم على وجود شخص يتربص به لأذيته، أما إذا كان ذلك الشخص معروف بالنسبة له دل ذلك على سوء نية ذلك الشخص تجاه الحالم أو وقوع فتنة بين الأقارب، ومن رأى شخصاً ميتاً في منامه دل ذلك على حاجته للصدقة والدعاء.

أما إذا رأى شخصاً ميتاً في غرفة مظلمة دل الحلم على معاناة الرائي وتحمله ضغوط كثيرة، وتُشير رؤية شخص نائم في الظلام إلى الغفلة عن الدين، ومن رأى شخص يأكل في الظلام دل هذا على كسب المال الحرام.

تفسير حلم الظلام في البيت

من رأى في المنام ظلاماً في بيته دل الحلم على المرأة سيئة الخلق، وابتعاد أهله عن طريق الله، أما بالنسبة لرؤية انقطاع النور في البيت فترمز للموت، وتُشير رؤية دخول بيت مظلم لعصيان الزوجة لزوجها، ومن رأى في منامه غرفة مظلمة دل هذا على القبر أو دخول السجن والله أعلم.

وفي حال رأى الحالم نفسه داخل غرفة مظلمة دل ذلك على سوء خاتمته والله أعلم، وترمز رؤية المطبخ مظلم لتدهور أحوال المعيشة، أما رؤية غرفة النوم مظلمة فتُشير للطلاق، وإضاءة البيت المظلم في منام الرائي دلالة على تحسن الأحوال للأفضل، أما الخروج من بيت مظلم فيدل على الابتعاد عن المشكلات والله أعلم.

أتمنى أن ينال تفسير رؤية الظلام فى المنام إعجاب الزوار، إذا كان لديكم رؤية وترغبون في تفسيرها يُمكنهم تركها في التعليقات وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت.

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

X
8 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى