تفسير حلم موت الابن في المنام ومتى يكون خير أو شر

موت الابن أو الابنة في المنام هو شيء مفجع ومرعب يستيقظ الحالم أو الحالمة بعده بمشاعر خوف وقلق على أبناءهم يضمونهم وهم متخوفون من تأويلات هذا الحلم وهل حقيقي أن موت الابن أو الابنة في المنام؟ سوف تعرفوا الإجابة عند متابعة مقالتنا اليوم تفسير حلم الموت للابن أو الابنة لابن سيرين.

تفسير حلم موت الابن

تفسير حلم موت الابن في المنام ومتى يكون خير أو شر - مجلة رقيقة

الابن والابنة هم فلذة كبد الأب والأم، وأي مكروه قد يصيب احد منهما قد يصيب الآباء والأمهات ضعفه، وإن رأوا الأمر في المنام موتهم يتخوفون من الأمر كثيرًا ويرغبون في معرفة التأويلات المتاحة حتى يهدأون.

وبالفعل الموت بشكل عام في المنام خير وهو بداية جيدة لحياة جديدة للرائي سواء زواج أو وظيفة جديدة أو إنجاب طفل أو طفلة جديدة، والموت طول للحياة وفرصة جديدة تعطيها الحياة للرائي أو الرائية لإعادة حساباته وربما لحدوث حدث جميل يغير حياتك للأفضل.

وموت الابن يختلف عن موت الابنة كليةً، موت الابن في المنام هو خير أكثر من موت الابنة، موت الابن هو انتهاء للمشاكل والمصائب والكوارث وانتهاء الخسائر التي يتعرض لها الأشخاص، وعودته للحياة مرة أخرى أمر مزعج وعودة للمشاكل والخلافات والصراعات التي تسيطر على حياة الرائي والمشاكل التي كانت تزعجه.

أما موت الابنة فهو خراب ودمار يأتي للرائي وكوارث ومصائب قد تحل على رأسه؛ لأن الابنة خير كثير ورزق وفير وموتها هو موت وانتهاء للرزق وجلب للمضائب والكوارث وفقدان عزيز أو فقدان وخسارة ثروة ومال، وعودة الابنة للحياة خير وعودة للرزق وانتهاء للمشاكل والمصائب والله تعالى أعلى وأعلم.

وقد ذكر ابن سيرين بالتفصيل دلالات الخير والشر في موت الابن أو الابنة في المنام، وأنها لا علاقة لها بالابن أو الابنة أنفسهم بل لها علاقة بالأب أو الأم فإن كان التأويل خير نال منه الرائي سواء كان الأب أو الأم، وإن كان شر نال أيضًا منه الرائي سواء كان الأب أو الأم ولا دخل للأبناء في هذا الشأن.

شر تفسير حلم موت الابن والابنة في المنام لابن سيرين

ما قيل في شر حلم موت الابن والابنة في المنام يتمثل في النقاط الآتية:

  • موت الابن في المنام وعودته للحياة مرة أخرى شر يعود للرائي ودفاتر قديمة بدأت تظهر للرائي بمشاكلها وخلافاتها.
  • وربما دلت عودة الابن للحياة على شر لا بد منه ومصائب وكوارث سوف تحدث للرائي.
  • وعودة الحياة للابن بعد الموت ربما يدل على عودة عدو الرائي مرة أخرى.
  • وربما يدل على عودة مشاكل وخلافات وصراعات قد حلها الرائي من قبل ولكنها تجددت من حين لا يدري.
  • وموت الابنة هو شر وموت وخسارة وضياع محتم؛ لأن الابنة رزق وحياة جديدة لها ولوالديها وموتها تسبب في خسارة مالية للرائي أو الرائية وضياع لوظيفة أو ترقية.
  • وربما دلت على الهزيمة أمام عدو أو منافس أو وقوعك في خديعة أو خيانة صديق لك أو عزيز عليك.
  • وربما دلت الرؤية على هموم وأحزان قد تلح بالرائي نتيجة لمشاكل سوف تؤثر به كثيرًا ولا يقوى عليها.
  • وموت الابنة شر لا بد منه سوف يؤذي الرائية أو الرائي؛ لأن البنت رزق وخير ومال وحياة وموتها ضياع لهم جمعيًا.
  • وموت الابنة ربما دل على موت أب أو أم أو عزيز عليك او فقدان حبيبة أو شيء قيم وثمين لك والله أعلم.
  • من رأت في منامها موت الابنة وكانت تبكي عليها فهذا يدل على الهموم والأحزان التي تنتظر الرائية ووجع القلب والخسائر التي سوف تحيط بها والله أعلم.
  • من رأت في المنام طفل ميت فهذه الرؤية قد تدل على وجود بدع وبعد عن الرب وعدم التزام دينيًا وعدم صلاح الرائي أو الرائية.

خير تفسير حلم موت الابن أو الابنة في المنام لابن سيرين

أما ما قيل في خير رؤية الابن أو الابنة في المنام فيتلخص في هذه الأمور:

  • موت الابن في المنام خير كثير للرائي ونجاة من المهالك وذهاب للغم والهم.
  • وقد يدل موت الابن للرائي على النصر على الأعداء والتخلص من منافس له أو شخص لا يحبه.
  • وموت الابن في المنام للرائي الذي يمتلك ولد أو لا يمتلك ولد هو خير كثير يعود على الرائي أو الرائية وفرج كبير للهموم وربما توفيق في شراء عقار أو سيارة جديدة.
  • ويعتبر موت الابن في المنام دليل خير وبركة ورزق بانتظار الرائية او الرائي.
  • وموت الابن في المنام بركة وهزيمة عدو وخسارة لشخص لا يحبك ومكسب كبير لكِ.
  • وموت الابن نجاة من المكائد والخدائع التي يحيكها المحيطين بالرائي له.
  • وموت الابن قد يدل على توبة عاصي وهداية شخص بعيد عن ربه وغير ملتزم.
  • وموت الابن والبكاء عليه دليل على التخلص من الهموم والأحزان.
  • من رأى في المنام موت طفل رضيع فهذا يدل على التخلص من الأحزان والهموم التي تسيطر على حياة الرائي.

تفسير حلم موت الابن أو الابنة للفتاة العزباء في منامها

تفسير حلم موت الابن في المنام ومتى يكون خير أو شر - مجلة رقيقة

من رأت في منامها أن ابنها مات وكانت عزباء أو غير متزوجة سواء أرملة أو مطلقة دلت الرؤية على الخير الكثير والزواج لها قريبًا، وربما دلت على الحصول على وظيفة أو ترقية، وربما دلت الرؤية على انتهاء المشاكل التي تتعرض لها وانتهاء الخلافات وإن كانت مريضة شفاها الله – عز وجل -.

أما من كانت عزباء أو مطلقة او أرملة ورأت في المنام ان ابنتها ماتت فهذا يدل على الشر ويدل على ضياع الحبيب وخسارة المال والوظيفة، وربما دلت الرؤية على الحبس والموت وفقدان صديق أو قريب وحدوث فواجع وأزمات ونكد.

وعودة الابنة للحياة حياة للرائية وجنة وسرور وسعادة سوف تعيش فيها ورغد مع حبيبها، أما عودة الابن للحياة في منام الرائية دليل على الشر وعودة الخلافات والخصام والمصائب للرائية فلتحذر في رؤيتها من القادم والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم موت الابن أو الابنة للمتزوجة في المنام

المتزوجة قد تخاف على أبنائها وقد ترى هواجس في منامها بموت أحد أبنائها، ولكن إن كانت الرؤية حقيقة ومتطابقة لشروط الرؤية دلت الرؤية في حالة موت الابن في منام المتزوجة على أنها تعاني من مشاكل كثيرة سوف تُحل قريبًا.

وربما دلت على هموم وأحزان بينها وبين زوجها أو عائلة زوجها وسوف تنتهي بموت الابن، ومن ترى في منامها موت ابنها قد يدل على حياة سعيدة سوف تأتي للرائية وسوف تسعد وتهنأ، وعودته للحياة مرة أخرى دليل على عودة المشاكل مرة أخرى.

أما من ترى في منامها أن ابنتها قد توفت دلت الرؤية على ضياع حياتها ونكد وهم وغم سوف يأتي من عائلتها أو أسرتها أو زوجها، وربما دلت الرؤية على طلاقها أو خيانة صديقة أو كلام يُقال في سمعتها أو شخص يؤذيها وسوف يتمكن منها ولا يمكنها النجاة وعودتها للحياة مرة أخرى انتهاء للمشاكل والله أعلم.

تفسير حلم موت الابن أو الابنة للحامل

موت الابن أو الابنة للمرأة الحامل قد يكون وسوسة من العقل الباطن لخوفها من الحمل ومن الولادة ومن خطورة الولادة الطبيعية أو القيصرية، وبالتالي يكون هنا الحلم مجرد أضغاث أحلام.

أما إن كان الحلم رؤية صحيحة، فمن رأت في منامها أن ابنها قد مات وكانت حامل دلت رؤيتها على أن همها سوف يزول وصحتها سوف تتحسن وحال زوجها سوف يكون أفضل، وسوف يرزقها الله – عز وجل – بالخير والرزق الوفير.

أما من رأت في منامها موت ابنتها وكانت حامل دلت الرؤية على هموم ونكد وأحزان سوف تلحق بالرائية وبزوجها، وسوف يكون هناك خلافات وصراعات في حياتها؛ وموت الابنة ليس بأمر فيه الخير للحامل بينما عودتها للحياة من جديد خير للحامل وتعويض عن أي هموم ومشاكل قد تعرضت لها في حياتها.

تفسير عودة الابن أو الابنة للحياة عند ابن سيرين

هناك من يرى في أحلامه أن أبنائهم قد توفوا وعادوا إلى الحياة مجددًا، وهناك من كانوا أبناءهم موتى ورأوا أنهم أصبحوا على قيد الحياة، وهذه الرؤية لها تأويل خير يخص عودة الابنة للحياة، وتأويل شر يخص عودة الابن للحياة مرة أخرى.

من رأى في منامه سواء أب أو أم أن الابن عاد للحياة مرة أخرى فهذه الرؤية تأويلاها شر؛ لأن الابن هم ونكد وموته انتهاء للهم والنكد وعودته إلى الحياة مرة أخرى مجئ للتعب والهم والنكد مرة أخرى، فلا يوجد خير في عودة الابن للحياة مرة أخرى والله أعلم.

أما من يرى أن ابنته قد عادت للحياة بالفعل دليلها هو عودة الحياة للأب أو الأم الرائية، لأن البنت رزق وحياة جديدة وفرح وسرور، وموتها شر وعودتها للحياة انتهاء للشر وحرية للمسجون وغنى للفقير وفرحة وسرور تنتظر الرائي أو الرائية والله أعلم.

قد يهمك أيضًا:

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة

خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
115 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

لام عليكم انا متزوج وعندي ولد وبنت
حلمت ان ابني وابن اخي كانو بيلعبو في ( منور البيت) وهما الاثنان وقعو وانا فقدت النطق وانا بجري قابلت اخويا الي ابنه وقع مع ابني قولتلو العيال وقعو قالي ابني مفيهوش حاجه بس ابنك مات جريت علي الشارع ولاقيت ابني ف الارض بس مفيهوش اي دم بس وشه كان مدمر خالص واخواتي الاثنين واقفين جمبه وبعد ثواني لاقيته بيتحرك زعقت لاخويا قولتله ده بيتحرك هو في حد ميت بيتحرك طلعنا جرينا بيه علي المستشفي لاننا شكينا انه لسه عايش واحنا ماشين انا كلمت زوجتي وقولتلها ف الفون عمر ابنك وقع من (منور البيت) وخلص الحلم علي كده بس الحلم كان متعب جدا ليا واول مره احلم بحلم وتعب كده لدرجه ان صحيت من النوم جسمي كله واجعني جداااااااااااا وشكرا

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام انساه ولاتهتم به فهو وسوسة للتخويف وعليك التصدق واخراج مال لله تعالى،والله تعالى اعلم

حلمت اني ابني كان يلعب هو وابني اخي في (منور البيت) وهما الاتنين وقعو تحت وانا فقدت النطق من كتر الصدمه وانا بجري علي تحت قابلت اخويا الي ابنه وقع مع ابني قالي ان ابنه عايش وانا ابني مات. جريت علي تحت ف الشارع لاقيت ابن اخويا طالع لابوه وابني انا لاقيت اخواتي حطينو ف الشارع فجريت عليه ملقتش دم ف وشه ولا ف جسمه خالص فقعدت اعيط جامد ولاقيت ابني بيتحرك فزعقت لاخواتي وقولتلهم ده بيتحرك اهوه هو في ميت بيتحرك كده. فخدناه وجرينا بيه علي المستشفي وهنا خلص الحلم . لكن الحلم ف الاخر مكنش مبين هل هو عايش ولا مات الي خلانا نشك ف الحلم انه مش مات انه اتحرك كل الي واقف افتكروه مات

السلام عليكم المنام حديث نفس وقلق وخوف واضغاث احلام،تحصنوا وتصدقوا والله تعالى اعلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا حامل وبقي أيام على الولاده
رائيت الليلة ان جاءني خبر ان سلفتي (زوجة اخو زوجي) ستقتل ابنتي الصغيره (٧ سنوات) بأن تقذفها بشئ فيصيبها وتموت
ويحدث وتموت ابنتي واحزن عليها وأبكي ولكن الح على زوجي ألا يدفنها حتى أخذها بحضني ويوافق ولكني لم ارها ثم أعلم انها كانت تحتاج لعمليه وماتت خلالها ولكن زوجي لم يخبرني خوفاً عليا
ثم يأتيني خبر ان إبني الأصغر منها (٤سنوات) أيضاً يموت فأقول هل لهذه الدرجة كنت متعلقاً بها يا ولدي

وللعلم أنا مقاطعة لأهل زوجي كلها وسلفتي منذ عام ونصف والمقاطعة كانت بسبب مشاكل حدثت بيني وبينهم

السلام عليكم المنام وسوسة وحديث نفس واضغاث احلام،وعليكم التحصن الدائم للحفظ والرعاية والله تعالى اعلم

لو سمحت ي شيخ حلمت اني ابني عمرو 5 سنين متوفي وكنت مشتاقله في الحلم قعدت اكلم فيه وهوا يرد عليا من الجنة واقلو حابب ترجع للحياة عنا يقولي لا في فوق العاب وحاجات جميلة ..
انا حامل بالخامس ومعي بنت والولد الي حلمت فيه

السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن واضغاث احلام،وقلق في حياتك والله تعالى اعلم

فعلا في قلق والله بحياتي الف شكر ليك وجزاك الله خيرا

حلمت اني اختي المتزوجه انها ماتت. اللي فاكرها من الحلم اني ف مكان وباب الاسانسير اتفتح ولقيت ناس غربيه راجل وست بيقولهم ايه ماتت فمحدش رد. حاسيت اني روحي راحت وأعتقد اعيط دخلت الاسانسير عشان عايزه اروحها ف ناس دول اقولي اني اخر كلام قالته انها عايزه اختي وجوزها.(اللي هو انا وجوزي) وانا كنت منهاره قالت ايه ده ف ببص ف الفون لاقيتها مكالمني اربع مرات قولت ياريتني ردت عليها. اعقد اجري لحد لما لاقيتها نايمه ع السرير وسرير ع الارض. فببص عليها لاقيتها مفتاحه عينها وانا عايشه بس ف حاجه ع رقبتها. ففرحت وان المفروض اللي ذبحها جوزها. كان معايا طفل ف يدي. اديته لحد جانبي وركعت وسجد وأعقد ادعي وقول يارب خدهم بقى كلهم( على جوزها وأهله) انا متزوجه

السلام عليكم المنام انسيه ولاتهتمي به وتصدقوا وتحصنوا للحفظ والرعاية والله تعالى اعلم

وصلتني رسالة فيها (وفاة ابنك أحمد والآن بالمغسلة)ضحوت منزعجا جدا وهو أكبر أبنائي وقبله بنت.

السلام عليكم المنام وسوسة للتخويف،تصدقوا وحصن ابنائك والله تعالى اعلم

متزوجه وعندي ٢ تؤام ١٠ سنوات ولد َبنت وعند طفل اخر ٣ سنوات. حلمت اني كنت ف بيت امي وكان بتقول ادفنه كده ف اي حته ع ابني اللي ١٠ سنوات لجاره امي وبعدين انا قولت لا هاته وبعدين شيلت ابني كأنه ملفوف زي كيس اسود شفاف. انه ميت ببصله لقيت عينه مفتوحه. عينه كله سوده ومفيش نن ابيض. وراح بصلي بعينه السوده. قولته ايه ده انت صاحي ومش ميت قالي اه. فقالت لوالدتي اهو عايش. لقيت عينه نن الأبيض كله دم قولت خلاص هو شويه نزيف وخلاص.

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالتحصن وتحصين ابنائك جميعهم وتصدقوا للحفظ والرعاية والله تعالى اعلم

السلام عليكم ورحمة الله الان استيقظت بعد الفجر بسبعة دقائق وانا منزعج من حلم موت ابني الوحيد امام عيني انا وامه ودفنته امه ماهو تفسير هذا الحلم ارجو الرد

السلم عليكم المنام يدل على قلقك وخوفك كثيرا على ابنك وان كان كبير سيدخل في موضوع زواج وعليكم التصدق والتحصن والله تعالى اعلم

السلام عليكم رايت في المنام ان ابني الوحيد مات ولكنه في المنام كان انثى وابني في الحقيقة ذكر وبكيت كثيرا وصرخت لماذا تبتليني يا الله

السلام عليكم المنام يدل على انك تحملي بعض الضيق والهموم،استغفري وصلي على الحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام لرزقك الفرج والله تعالى اعلم

ما هو تفسير حلم موت بناتي الاثنين في نفس الوقت

السلام عليكم المنام وسوسة للتخويف وانت قلقه جدا عليهم حصنوا انفسكم وتصدقوا وعليك الطمأنينة،والله تعالى اعلم

شكراً جزيلاً على الرد وكل عام وحضراتكم بخير

رأيت في منامي ابني الذي توفى انه على قيد الحياة وكنت ارضعه من الببرونة حتى نام

السلام عليكم المنام يدل على مدى اشتياقك له وهو في نعيم ومكان افضل عند ربه اسكنه الله تعالى فسيح جناته،والله تعالى اعلم

أنا حامل في شهري الاخير وحلمت أنو أبني الكبير والوحيد توفي بمرض

السلام عليكم المنام يدل على طول عمر ابنك ونجاتكم من عدو وعليك التصدق وتحصين ابنك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

السلام عليكم ورحمة الله
لقد حلمت ان ابنائي الاثنين الاول والثاني قد ماتو وبكيت عليهم بحرقة وبالاخص ابني الثاني

السلام عليكم المنام يدل على نجاتك من اذى اعداء وابتعادهم عنك وعليك بتحصين ابنائك،اكرمكم الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى اعلم

رئيت حلم صديقي المتزوج عقيم لاينجب الاطفال لكن في الحلم رئيت ابنته في منزل مظلم لكنها ماتت وصديقي غضب جدا ؟! ممكن تفسير وشكرا

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل ويوضح حياة الصديق وماتعرض له من خيبة امل،عليه بعدم اليأس ويستعن باالله تعالى فهو قادر على كل شيء بإذنه،والله تعالى اعلم

رايت في المنام انه بنتي توفت و طوال الحلم و انا ابكي بحرقه و كنت ايتفيق من الحلم و استعيذ من الشيطان و يكمل الحلم بحزني الشديد و بكائي حتي وصلت الي المقبره لرئيتها قبل الدفن و لكن استفقت قبلها و الغريب انه زوجي بالحلم لم يكن حزين

السلام عليكم المنام يدل على طول عمر ابنتك وموضوع خطبة قادم لها اذا كانت في عمر الزواج بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

السلام عليكم ورحمة الله.

رأيت في منامي كنت انا وزوجتي وابنائي في مكان ما…تم ان ابني ذو ال3الاشهر. توفى وايضا. ابنتي. ذو السنتين توفت…. وكنت اعاتب زوجتي ع الاهمال وتضييع ابنائنا كنت مفزوع جدااا استفقت من نومي. ورأيتهم بجانبي واطمننت وعدت لنوم من جديد …
ارجو تفسير هذا الحلم. جزاكم الله خيرا

السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك والمنام يدل على وسوسة وتخويف لك تحصنوا جميعكم وتصدقوا،اكرمكم الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى اعلم

السلام عليكم
تحلمت ان انا و ابوي نكون في مكان عالي بعدها فجأء نط من الجبل ومات يعني انتحر

السلام عليكم المنام يدل على توبة الوالد من ذنب وموضوع ما وهو قد ظلم نفسه في امر ما وسيتخذ قرار الخروج من عمل او سيخرج من حياته شخص عزيز ومقرب له،اكرمكم الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى اعلم

السلام عليكم انا مطلقه ابني عمره ست سنين عايش مع أبوه حلمت أني فتحت الموبايل لقيت اخت طليقي حاطه حاله ع الواتس أنه مات انا بقيت بعيط جامد جدا وقلبي بيوجعني جامد وامي بتعيط وماما كلمتهم تتاكد قالولها مات انا بصرخ جامد صحيت لقيت نفسي بصرخ وبعيط ارجو التفسير وان شاء الله خير

السلام عليكم المنام يدل على طول عمر هذا الشخص وحياة جديدة سيدخل عليها ويوضح ان علاقتكم قد انتهت،اكرمكم الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى اعلم

حلمت أن ابني اللي مات في الحلم وليس أبوه ارجو التفسير

السلام عليكم المنام يدل على خروج عدو من حياتك وامنك من اذاه ومكره وعليكم بالتصدق والتحصن الدائم،حفظكم الله تعالى ورعاكم، والله تعالى اعلم

مرحباا
ابني عمره 3 سنين
حلمت فيه انو هوا صغير بيبي وانو انخنق ومات وصرت ابكي عليه وبعدها رجع صحي

السلام عليكم المنام يدل على خروج عدو من حياتك ولكن سيعود مرة اخرى،وعليك بتحصين ابنك ونفسك للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى