تفسير حلم ملايات السرير في المنام والتأويلات الشائعة للعزباء والحامل والمتزوجة

تفسير حلم ملايات السرير في المنام والتأويلات الشائعة للعزباء والحامل والمتزوجة

ما هو التفسير الصحيح لـ ملاية السرير أو غطاء السرير أو مفرش السرير كما ورد في كتب تفسير الأحلام؟ الملاية هي المرأة أو السيدة والسرير هو الزوج، ولكن مواضع الحلم والحالة الاجتماعية تغير التفسير وتبدله من حال إلى حال، تابعونا على مجلة رقيقة في تفسير حلم ملايات السرير في المنام بالتفصيل.

تفسير حلم ملايات السرير

ملاية السرير تُمسى أيضًا بغطاء السرير أو مفرش السرير، والسرير مكان للنوم والراحة والاستمتاع بالزوجة والأولاد، والسرير يعبر عن رجل البيت وفرش السرير يعبر عن السيدة أو امراة البيت، وإن كان الرائي عازب فالرؤية تدل على اقتراب زواجه، أي سيُفرش سريره.

فرش السرير له خير وشر في رؤيته يختلف حسب موضع الرؤية وحسب الحالة الاجتماعية للرائي أو الرائية وحسب جنس صاحب أو صاحبة الرؤية، وملاية السرير أو مفرش السرير في المنام له تأويلات خير تتمثل في الزواج والسعادة الزوجية والاستقرار والحب والمودة والرحمة بين الأزواج.

وله تفسيرات أخرى شر تتمثل في هجر الزوجة أو الطلاق، أو عصيان الزوجة، وربما تدل ملاية السرير على الانفصال والطلاق أو زواج الزوج لزوجة أخرى، ولكن تختلف المواضع كما سنذكرها أدناه.

ما قيل في خير تفسير حلم ملايات السرير

  • الملاية إن كانت نظيفة وجميلة دلت على الزوجة الصالحة والملتزمة للمتزوج، والرؤية للعازب تدل على صفات الفتاة التي سيتزوجها إن شاء الله تعالى وأنها ستكون صالحة وملتزمة.
  • ومن رأى في المنام أن هناك 2 مفرش للسرير دلت الرؤية على الزواج مرة ثانية.
  • والمفرش الجديد ذات اللون الأبيض أو اللون الأخضر دليل على صلاح الزوجة وهدايتها واحترامها لزوجها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم صلاة العشاء في المنام عند ابن سيرين والنابلسي والتأويلات الشائعة

  • ومفرش السرير للحامل دليل على ولادة ذكر.
  • ومن ترى في منامها مفرش سرير جميل على سرير وكانت لا تنجب دلت الرؤية على حملها قريبًا بفضل الله تعالى؛ خاصةً إن كانت لون الملاية خضراء أو بيضاء.
  • والألوان الفانحة في الملايات والمفارش دليل على صلاح الرائية بعكس الألوان الغامقة تدل على فساد قلب الرائية وفساد علاقتها الزوجية والله أعلم.
  • والفراش الناعم الملساء في المنام والجلوس عليه والتمتع به دليل على المتع الدنيوية والثراء والغنى وامتلاك سيارة أو بيت جديد والله أعلم.
  • وإن كانت الملاية في المنام مضبوطة على السرير دلت الرؤية على استقرار الزوج والزوجة وعدم وجود مشاكل بينهما وأنهما يناسبان بعضهما.

ما قيل في شر تفسير حلم ملايات السرير

  • ومن ترى في المنام أن السرير مكسور وعليه ملاية جميلة دلت الرؤية على أن الزوج غير صالح.
  • ومن ترى في المنام ملاية غير نظيفة دلت الرؤية على وجود صفات سيئة في شخصيتها يؤثر سلبًا على زواجها ويجب أن تتخلص منها؛ لعدم الانفصال عن زوجها.
  • ومن ترى في المنام أن زوجها يطوي المفرش دلت الرؤية على الانفصال والطلاق.
  • ومن يرى في المنام أكثر من مفرش دلت الرؤية على تعدد الزوجات وعلى حسب عدد المفارش كان عدد الزيجات.
  • ومن ترى في المنام الملاية مرقعة ومقطعة دلت الرؤية على أنها منافقة أو أنها تتسبب في مشاكل قد تؤدي على الانفصال.
  • ومن يجد في منامه مشكلة في المفرش أو السرير فالرؤية تدل على عدم الاستقرار في الحياة الزوجية.
  • ومن ترى في المنام ملاية حمراء فالرؤية تدل على حب الزوجة لزوجها.
  • ومن ترى في المنام ملاية سوداء قد تدل الرؤية على المشاكل الزوجية والطلاق وربما تدل على أن هناك توتر العلاقات الزوجية.
  • ومن يرى في المنام شراء الملايات فالرؤية دليل على تعدد الزوجات.
  • ومن يرى في المنام أنه يبيع ملاية فالرؤية دليل على طلاق زوجته.
  • ومن ترى في المنام أن السرير به عيب فربما تدل على عيب في زوجك أو أنه غير صالح أو أن زوجها يخونها والله تعالى أعلى واعلم.

تفسير حلم ملايات السرير للحامل في المنام

من ترى في المنام أنها تفرش سرير بملاية أو مفرش دلت الرؤية على ولادتها لمولود ذكر بفضل الله تعالى وسيكون الطفل حسب شكل الملاية إن كانت جديدة وجميلة، كان الطفل على قدر هذا الجمال ومستقبله كان أفضل والله أعلم.

تفسير حلم ملايات السرير للمتزوجة في المنام

المتزوجة التي ترى في المنام ملاية أو مفرش سرير فالرؤية تدل عليها وعلى أخلاقها وصفاتها كزوجة، فمن ترى مفرش جديد ونظيف وجميل فالرؤية تدل على جمال قلبها وأنها مطيعة لزوجها وأنها سعيدة مع زوجها ومستقرة.

أما من ترى في المنام أن الملاية غير نظيفة ومتسخة أو أنها مرقعة أو مقطوعة فالرؤية تدل على المشاكل الزوجية التي تعاني منها الرائية؛ والسبب أنها من الممكن أن تكون عاصية لزوجها أو غير متدينة أو مخادعة أو فيها صفات غير جيدة والله أعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم السقوط فى حفرة في المنام والإصابة فيها بالتفصيل لابن سيرين

أما من ترى في المنام أن هناك سريرين والاثنين مفروشين فالرؤية تدل على زواج زوجها عليها، وإن رأت سريرين أحدهما فقط مفروش فالرؤية تدل على تفكير زوجك في الزواج مرة أخرى، فإن شعرتِ بأن السبب المشاكل بينكما فحاولي أن تحلِ أمورك.

تفسير حلم ملايات السرير للمتزوج والعازب

من يرى في المنام ملاية على السرير وكان عازب فالرؤية تدل على أنه سيتزوج قريبًا بفضل الله تعالى، وعلى حسب شكل الملاية تكون شكل الزوجة بفضل الله، فإن كانت الملاية بيضاء فالرؤية تدل على صلاح زوجتك وأنها ستكون جميلة، أما إن كانت الملاية متسخة ومرقعة دلت الرؤية على زواجك من فتاة غير صالحة وغير جيدة والله أعلم.

ومن كان متزوج ورأى في المنام مفرش سرير فالرؤية تدل على حبه لزوجته إن كانت الملاية نظيفة، وإن كانت غير نظيفة دلت الرؤية على عصيان زوجته له ووجود مشاكل بينهما، ومن يرى في المنام سريرين فالرؤية تدل على تفكير الرائي في الزواج مرة ثانية.

وإن كانا السريرين مفروشان دلت الرؤية على زواج الرائي من امراة أخرى على زوجته، ومن رأى أنه يبدل مفرش السرير بغيره جديد فالرؤية تدل على زواجه ثانيةً من فتاة بكر، ومن رأى أنه يبدل مفرش السرير بمفرش قديم دلت الرؤية على زواجه ثانيةً ولكن من امراة ثيب والله أعلم.

تفسير حلم ملايات السرير للعزباء في المنام

ملاية السرير في منام العزباء دليل على اقتراب عقد قرانها إن كانت مخطوبة، وتدل على خطبتها إن كانت غير مخطوبة؛ لأن السرير يدل على البيت الجديد وهو بيت الزوج، والفرش يدل على الرائية العزباء.

وإن كان الملاية شكلها حلو ومظبوطة على السرير دلت الرؤية على سلامة قلبك وسلامة قلب من اخترتِ وسعادتكم الزوجية القادمة بفضل الله تعالى، أما من ترى أن المفرش غير مضبوظ فالرؤية تدل على الاختيار الخاطئ.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم تحول النهار إلى ليل في المنام وتحول الليل إلى نهار بالتفصيل

ومن ترى في المنام أن الملاية غير نظيفة ومتسخة، فالرؤية تدل على أنها تمتلك صفات سيئة فيمكن أن تكون منافقة أو مخادعة أو أنها زوجة غير صالحة أو غير متدينة، وربما دلت الرؤية على أنها لا تفكر في الزواج ولا ترغب فيه والله تعالى أعلى وأعلم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول حنان:

    منفصله بدون طلاق
    حلمت أن أنا ووالدتي روحنا مول كبير مليان أقمشة ملايات

    وفي حلم تاني .. حلمت أن أنا في رحله ولاقيت الباص بتاعي سابني ومشي عشان الدنيا بتمطر موبايلي كان فاصل شحن وكنت قلقانه عشان مش عارفه هبات فين ومش عارفه اطمن اهلي ازاي لقيت بالصدفه واحده كانت صاحبتي زمان بس لقيتها خالعه النقاب وبشعرها وهي برضه الباص بتاعها سابها ومشي وموبايلها فصل بس اتطمنت لما لاقيتها عشان لقيت ونيس قولتلها هنبات فين فلاقيت شباب بيقولولها تعالي باتي هنا فدخلنا مكان زي جراج تحت عماره ووصلونا لسرير بدورين مبارياته بيضا وكان ليه ناموسيه بيضاء مغطياه بالكامل وكنت قلقانه شويه من الشباب في الاول عشان هم المفروض أبناء شوارع بس لما لقيتهم بيحمونا وواقفين عالبوابات عشان يحموا اللي جوا اتطمنت

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أنك إتخذت قرارا الإنفصال في عقلك ولكنك تخافي من المستقبل وصديقتك ظروفها مثل ظروفك تماما،وسيتقدم لك شخص للخطبة سبق له الزواج،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول نور:

    السلام عليكم
    رايت انني كنت في غرفة و كانت صديقتي اسمها حياة و ايمان هي متزوجة كنت اقول لها ان زوجها يبدو انه اخلاقه حميدة فقالت لي انها لم تختاره لاجل جماله بل لخلقه و كان هناك سرير فنظرت في الاسفل اطراف السرير فكان مخيط بخيط يدوي قالت لي ان هذا مع الشخص الاول و الجزء الثاني خيط مع زوجها الحالي فنظرة الى الجزء الثاني كان خيطا ازرق لكنه ليس منتظم و رن هاتفها فذهبت و انا اخذت ارتب السرير فلما رجعت سالتها مع من كانت تتحدث فكانتي شعرت انها كانت تكلم الشخص الاول و ليس زوجها بعدين لما راتني ارتب السرير و ارفعه ليسند الى الجدار هو يبتعد قالت لي رتبيه و اطفئي النور كي يبقى على حاله و لا يبتعد و شكرا

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن وأضغاث أحلام،وإذا كانت صديقتك مقصرة في العبادات عليها بالتقرب لله تعالى بالطاعات والإلتزام بالصلاة ،والله تعالى أعلم

  • يقول محمود محمد محمود حسن:

    تفسير الملايه الصفرا المزهزهه باظت من الكلور

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على زوال المرض والشفاء وإنتهاء مشكلة وهم من حياتك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول شيماء:

    السلام عليكم
    انا عزباء وسني تاخر عن الزواج
    رايت اني طلبت مفرش جميل وفخم جدا لونه اقرب للبمبى او الموف لا اتذكر جيدا وكنت سعيده به وكنت افكر انه هيكون تشريف لي امام صديقتي (صديقتي في الحقيقه اخوها تقدم الي ولم يحدث نصيب وهو شخصيه معروفه) وكان معه كيس مخده عليه فيونكه فاختي الكبيره عندما راته قطعه الفيونكه (ولا اتذكر السبب وهل بقصد ام لا) فحزنت عليها ولكن كنت بقول ان شاء الله هحاول اصلحه وكنت خائفه لو غسلته يتقطع اكتر لكن كنت بفكر انه افضل من اني ميكونش عندي مفرش وهو واجهه جيده لي
    ارجو التفسير

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تقدم لك شخص للخطبة ذو مكانة عالية وسيكون سبق له الزواج أو الإرتباط ولكن ستنال الفرح والسرور،أكرمكم الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول اميره سامى محمد محمد:

    حلمت انى وزوجي بنشترى ملايات من راجل على العربيه وبعدين الحكومه جت ماشيه فى الشارع راح الراجل رجع الفلوس وماخدش الملايات ومشيت انا متزوجه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على حمل قريب لك وعليك بإخراج الصدقة للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول امنيه:

    حلمت انى نايمه لوحدى فى بيت غريب ومتغطيه بملايه وحسا بخوف قومت فتحت الباب بتاع الاوضه وطلعت ببص لقيت الملايه طايره فى الهوا فوق السرير وبعدين نزلت على السرير تانى وببص فى الاوضه الثانيه لقيت شكل وحش ومتغطى بالملايه (انا عزباء)

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام حديث نفس وعليك بالتحصن بذكر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وقراءة القرآن وتشغيل سورة البقرة والرقية الشرعية يوميا،والله تعالى أعلم

  • يقول امنيه:

    السلام عليكم
    انا انسه حلمت انى فى منزل غريب وكنت نائمه على سرير واشعر بالخوف وفوقى ملايه باللون الابيض والرمادى والرصاصى وان هنا امرأه لا اعرفها فى هذا المنزل ولم اراها فقمت لاجلس معها فى الخارج لاننى اشعر بالخوف ففتحت الباب وخرجت فرأيت الملايه ترتفع من على السرير ثم انخفضت فنظرت فى الغرفه الاخره فرايه شئ غريب اظن انها على هايته امرأه ولكن ليست انسان طبيعى (مثل الجن) ورايت الملايه على وجه هذا الشئ ثم استيقظت من النوم واشعر بالخوف.
    اسفه على الاطاله وارجو الرد

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تقدم لك شخص للخطبة سبق له الزواج ومازلت إمرأته متعلقه به،وعليك بالتحصن والرقية الشرعية يوميا،حفظك الله تعالى ورعاك،والله تعالى أعلم

  • يقول اسراء:

    السلام عليكم
    رايت انني و ابنة عمي وهيبة نطفش الارضية بالماء و الصابون و كنت فرحة لذلك فجاة تبللت فستان ابيض صغير لطفلة صغيرة فقلت لابنة اخي اسمها بلقيس ان تضعه جانبا و اخبرتها ان لا ننساه كي نغسله قالت لي طبعا لا تهتمي و فجاة رايت ان ابن عمي اسمه علي اصبح صاحب شركة و انا ساشتغل عنده انا و ابنة عمي اخته يعني و انا كنت مندهشة كيف اصبح صاحب شركة و فجاة اصبحت افترش فراشي على الارض و ارتبه و كاننا في وقت العمل يعني من المفروض ان اكون اشتغل و ليس افرش لانام و كانت زوجته مفترشة فراش على الارض كنا في نفس المكان كذلك و ابنة عمي قالت انا ايضا سافترش

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تقدم لكم أشخاص أنت وإبنة عمك للخطبة متزوجين أو سبق لهم الزواج إذا كنت عازبات،أكرمكم الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول نوها:

    انا متزوجه وتركت بيت أهل زوجي وحلمت اني رجعت لهم وانو عمتي مغيره شرشف السرير ومول مرتب وكان ارتبه زين وطلعت

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل ويحذرك بالرجوع والعودة لزوجك حتى لا يفكروا بالزواج من أخرى إذا كنت ترغبي بالرجوع إليه،أصلح الله تعالى أمرك ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول مانينا:

    السلام عليكم ورحمة الله
    حلمت اني برفقة امي وابي ذهبنا الى محل يبيع مستلزمات العرائس رغم اني عزباء في الواقع اشتريت حمالة صدر بيضاء مصنوعة بجودة عالية وبالدانتيلوكانت غالية الثمن واشتريت شوميزيه بيضاء جميلة بها ورود وردية ورأيت اني اشتريت ملاية سرير بيضاء جميلة جدا وفاخرة ارجو ان تفسرو حلمي بالتفصيل
    اعتذر عن كثرة احلامي ووفقكم الله
    انا عزباء

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم وبارك الله تعالى فيك، المنام يدل على رزقك الخطبة والزواج من شخص خيره كثير ومن عائلة كبيرة وسيسعدك كثيرا بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

المزيد