تفسير حلم كسر اليد في المنام للمرأة العزباء والمتزوجة والحامل

تفسير حلم كسر اليد في المنام للمرأة العزباء والمتزوجة والحامل

قد يرى البعض أن تفسير حلم كسر اليد سيدل بالضرورة على الشر فقط، لما له في الواقع من أذى يلحق بالشخص المصاب، ولكن أجمع بعض المفسرين على أنه يحمل معاني للخير كما يحمل الشر.

حيث يحدث كسر اليد نتيجة للوقوع من مكان ما أو التعرض لحادث، ولا ترجع سليمة في يوم وليلة ولا بعلاج بسيط بل تحتاج إلى جبس تستمر فيه من أسبوعين إلى شهر، وذلك يكون له دلالة في المنام، كما يختلف معنى كسر اليد اليمين عن الشمال، وكذلك دلالة الرجل والمرأة وحالتهم الاجتماعية.

تفسير حلم كسر اليد لابن سيرين 

قال ابن سيرين أن رؤية اليد تكسر في المنام تدل على الخير والرزق والكسب من الحلال، وقد تدل على الشر كأن تدل على أن أحد أشقاء الرائي يمر بكرب ويحتاجه، أو تكون دليل على ضعف عافية الرائي وذهابها، وذلك لأن اليد هي التي تعمل وتكسب الرزق.

وفسر أن اليد اليمنى تدل على الأب والابن والشقيق، واليد اليسرى دلالتها في الأم والابنة، ومن يرى في منامه وهو مريض أن يده مكسورة ومجبرة فهي قد تدل على شفائه من مرضه بإذن الله، ومن كان معافى دلت رؤية يده في الجبس على تحسن معيشته وسيفتح الله عليه.

تفسير حلم كسر اليد للنابلسي

قال النابلسي أن رؤية كسر اليدين في المنام تدل على موت أحد أشقاء الرائي، ومن يرى أن يده اليمنى قد كسرت فهي دليل على زنب يفعله ويجب عليه التوبة منه والابتعاد عنه والاستغفار، وأما رؤية كسر اليد اليسرى فهي دليل على فراق شخص عزيز على الرائي.

تفسير حلم كسر اليد في منام المتزوجة 

إذا رأت المتزوجة في منامها أن يدها قد كسرت فهي تدل على عدم استقرار أمور بيتها وتشتتها، وأنها سيحدث لها مشاكل كثيرة، أو تدل على حدوث أزمة مالية مع زوجها، فقد قال بعض المفسرين أن رؤية كسر اليد للمرأة المتزوجة لا تبشر بالخير وتحمل في معناها الضر دائماً.

ولو كانت اليد التي تراها كسرت هي اليد اليمنى فهي تدل على خلافات بينها وبين زوجها قد تتسبب في الطلاق أو الانفصال، ولو رأت أن ابنها أو بنتها كسرت يدهم في منامها فيدل ذلك على أن هذا الابن سوف يمر بمشكلة كبيرة تهدده وعليها الحذر ومساعدته.

تفسير حلم كسر يد المرأة الحامل

عندما ترى المرأة في حملها رؤية بأن يدها قد كسرت فيكن معنى ذلك أن حملها سيكون صعباً وستمر بالكثير من الآلام وعليها التحمل والصبر حتى يخفف الله عنها أمرها، ولو رأت أن يدها قد خلعت فهذا نذير شؤم لها وأنها ستمر بأزمة كبيرة.

تفسير حلم كسر اليد للفتاة العزباء 

رؤية كسر اليد في منام العزباء تدل على سوء حالتها النفسية وأنها تمر في نفس الوقت.

فلو رأت أنها تكسر يدها بنفسها في منامها دل ذلك على أنها تتخذ قرارات غير صحيحة في حياتها سوف تجلب لها الضرر، ورؤيتها أن يدها اليمنى مكسورة تدل على فراق حبيب لها أو شخص عزيز عليها، أما لو رأت أن يدها مكسورة وموضوعة في الجبس دل ذلك على حزنها.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم سقوط الاسنان في اليد بالتفصيل

تفسير كسر اليد اليمنى واليسرى 

قال بعض المفسرين أن رؤية كسر اليد اليمنى في المنام تدل على أن الرائي يحلف باليمين كذب وعليه ترك ذلك والتوبة منه، أما رؤية اليد اليسرى مكسورة فهي دليل على قطع صلة الرحم أو مفارقة شخص عزيز، أما رؤية كسر اليدين معاً دليل على فقدان أحد المقربين كالابن أو البنت أو الأخ.

قد يهمك أيضا: تفسير حلم كعب القدم في المنام للمرأة والشخص المريض

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *