Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم قطع الاصبع في المنام لابن سيرين بالتفصيل للمرأة والرجل

نقدم لكم اليوم على مجلة رقيقة تفسير حلم قطع الاصبع وكما عودناكم سنذكر لكم كافة الحالات بالتفصيل، وما هي أوضاع الخير والشر في تفسير رؤية قطع الاصبع في المنام؟ وتفسير بتر اصبع القدم، وكذلك تأويل انبات اصبع جديد في اليد، وعلى ماذا تشير؟ سنجاوب على كل ذلك بالتفصيل تابعونا.

تفسير حلم قطع الاصبع في المنام

الأصابع أو ما تُسمى الأنامل تعتبر هي المساعد لنا سواء أصابع اليدين أو القدمين؛ لأن بدونهما لا نعرف تحريك أقدامنا أو أيدينا وبالتالي لن نقدر على استخدامهم في مساعدة أنفسنا والقيام بما نرغب به ونود به.

أهمية الاصابع كبيرة فهي السند والساعد، وعدد الاصابع في اليد الواحدة خمسة وهي تشير إلى مدلولات معينة في المنام كما ذكر ابن سيرين والنابلسي، فأصابع الأيدي تعبر عن الأولاد أو الأخوات؛ لأنهم السند، وبالتالي تكون هنا الرؤية قد تدل على فقدان أحد الأولاد أو أحد الأخوات.

وأصابع اليد قد تدل على الصلاوات الخمس؛ لأن عدد الأصابع خمس، وبالتالي قد يأتي بتر الاصبع على شكل تقصير الرائي في دينه إما بالانقطاع عن الصلاة أو تأخير صلاة أو التقصير في السنن، وبتر الاصبع إن كان بظفر أم لا، أيضًا له مدلول؛ لأن الظفر يدل على النوافل، فإن بُتر الظفر وتٌرك الاصبع دلت الرؤية على صلاتك للفروض دون السنن والنوافل.

اليد في المنام لها تأويلات مختلفة وأغلبها تأويلات خير إن كانت اليد أصبحت قوية وعفية، أما إن كسلت وشُلت وبُتر اصابعها وأظافرها وأصبحت هشة دلت الرؤية على حدوث مصائب وكوارث في حياة الرائي قد تغير حياته للأسوأ والله تعالى أعلى وأعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم قطع الاصبع

  • الاصبع في المنام يدل على الأولاد والأخوات والعزوة وصلة الرحم.
  • ومن يرى في المنام أن يديه قوية ويشبكها فالرؤية تدل على صلته لرحمه، وربما تدل على قوة أولاده أو أخوته وكونهم سند له وساعد له، وربما تدل على تدينه وتقربه من ربه ومحافظته على صلاوته الخمس.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم قص الأظافر والقصافة في المنام لابن سيرين للرجل والمرأة

  • ومن يرى في المنام أن هناك اصبع جديد قد ظهر في يديه فالرؤية خير وتدل على الرزق الكثير والقوة والانتصار على العدو والظفر بهم.
  • ومن رأى في المنام أنه قص ظفره دون اصبعه دلت الرؤية على خسارة قوته وانتصار أعدائه عليه، أو اهماله للسنن والنوافل.
  • ومن رأى في المنام أن أصبع قطع ولكنه عاد سليمًا مرة أخرى، فهذا يدل على القوة بعد الضعف، وصلة الرحم بعد عقوقهم.
  • وربما تدل على الغنى بعد الفقر والهداية بعد العصيان وصلح بعد خصام والله أعلم.

ما قيل في شر تفسير حلم قطع الاصبع

  • ما قيل في شر رؤية الاصبع وقطع الاصبع أو بتره كثير كما ذُكر عن علماء التفسير القدامى ابن سيرين والنابلسي.
  • من رأى في المنام أنه يقطع اصبعه فالرؤية تدل على أنه يقطع رحمه أو يعق والديه، وربما دلت الرؤية على اهماله لأولاده، وربما دلت على تأخيره لصلاته وابتعاده عن ربه.
  • والاصابع تشير إلى الإخوة فمن رأى أن اصبعه مقطوع ويسيل دمائه فالرؤية دليل على الشر وتدل على فقدان القوة والسند.
  • ومن رأى في المنام أنه لا يقدر على تحريك أصابعه فالرؤية تدل على أن لديه إخوة أو أولاد لا يتحملون المسئوية وضعفاء ولا ينصرونه ويسندونه.
  • ومن رأى في المنام أن اصبعه قد انقطع وبتر فالرؤية تدل على فقدان أحد من أبناء الرائي أو أخوته إما بالسفر بعيدًا أو بالموت.
  • ومن كان مريضًا ورأى في المنام أن اصبعه قُطع دلت الرؤية على الموت واقتراب أجله.
  • ومن رأى في المنام أنه يفرقع أصابعه وسمع الصوت دلت الرؤية على خيانة صديق وفي لك وربما دلت على أن هناك أشخاص أقاربك وأعزاء عليك يسيئون إليك ويقولون كلام سيء عليك أو يشوهون سمعتك فانتبه في يقظتك.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم جمع القطن في المنام لابن سيرين.. شجرة القطن والنوم على القطن

  • والأصابع كما ذكرنا تدل على الصلاوات كالآتي: ( الإبهام صلاة الفجر – السبابة صلاة الظهر – الوسطى صلاة العصر – الخنصر صلاة المغرب – البنسر صلاة العشاء ).
  • فمن رأى في منامه أن اصبعه الخنصر قد قُطع دلت الرؤية على أنه يفوت صلاة المغرب ولا يهتم بصلاتها، وهكذا ينطبق على باقي الصلاوات ( هذا التأويل ينطبق عليك عن كنت بالفعل مقصر في صلاتك أم إن كنت غير مقصر في صلاتك فربما ينطبق عليك تأويل الأولاد إن كنت متزوج وإن كنت أعزب انطبق عليك تأويل العائلة والإخوة والله تعالى أعلى وأعلم ).
  • ومن رأى في المنام أن اصبع الوسطى قطع فالرؤية قد تدل على موت رب الأسرة أو الحاكم في المدينة أو موت الكبير في العائلة والله أعلم.
  • ومن كان ملك ووالي ورأى في منامه أن اصبعه قد بُتر دل على أنه سيٌعزل من منصبه، وإن زاد له إصبع دل على بطشه وجشعه
  • الاصبع سند ومساعدة وأهل وتدين وهداية للرائي باتسخدام تقاليده وعاداته، والأظافر قوة ونصر وغلبة للرائي باستخدام ذكائه.
  • ومن رأى في المنام أن اصبعه تحرك من مكانه دلت الرؤية على أنه يؤخر صلاته والله أعلم.
  • وبتر الإصبع قد يدل على كساد التجارة وفقر الغني وسرقة الشخص، وبتر الاصبع ضياع وخسارة وفقدان للأهل أو للنفس أو للقوة أو للهداية أو للمال والله أعلم.

تفسير حلم قطع الاصبع للحامل

من ترى في منامها أن اصبعها قد بُتر دلت الرؤية على الشر وتأويلها غير محمود فربما دلت على فقدان طفل لها أو فقدان جنينها، وربما دل على فقدان والدها، ومن ترى في المنام أن اصبع الوسطى قد قطع فالرؤية تدل على سفر زوجها أو اقتراب أجله والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الكعبة المشرفة و الحرم و الحجر الأسود و ماء زمزم

وزيادة اصبع للرائية خير ودليل على إنجاب ذكر يكون سند لها ولأبيه، وفرقعة الاصبع كلام سيء يُقال في حقك، وتشابك الأيدي دليل على السعادة الزوجية والله أعلم.

تفسير حلم قطع الاصبع للعزباء

العزباء التي ترى في المنام أن اصبعها قد بُتر الرؤية تدل لها على العقبات والأزمات التي تواجهها في حياته، وربما تدل على تقصيرها في صلاتها وابتعادها عن ربها، وربما تدل الرؤية علة فقدانها أحد من أفراد عائلتها، وربما تدل على أنه تعق أبيها أو أمها فلتحذر من رؤيتها وتتعظ، وتٌصلح الجانب المقصرة فيه والله أعلم.

تفسير حلم قطع الاصبع للمتزوجة

المتزوجة التي ترى في المنام الاصبع يدل على هدايتها وحفاظها على صلاتها، وتشابكها دليل على السعادة الزوجية والتفاهم بينها وبين زوجها، أما من ترى في المنام أن اصبعها قُطع دلت الرؤية على فقدان أحد أبنائها أو اخوتها أو زوجها أو أبيها خاصةً إن كان الاصبع هو الوسطى.

ومن ترى في المنام أن الدماء تسيل من احد اصابعها دلت الرؤية على أنه تعوق أحد والديها أو أنها لا تصل رحمها فلتحذر من رؤيتها، وربما تدل على تقصيرها في الصلاة فلتقترب من ربها وتستعين به والله أعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)