تفسير حلم قص الشعر في المنام ومتى يصبح خير أو شر

دائما ترغب النساء في التجمل و الظهور بأجمل طله و السير على خطوط الموضة حتى و إن كان بقص الشعر , و لكن حينما يكون قص الشعر في الحلم , تلجأ المرأة لمعرفة تفسير حلم قص الشعر , و ذلك لأن الواقع غير دلالات الأحلام , فلكل حلم العديد من التفسيرات و التي تختلف من شخص لآخر و من وقت لآخر و من تفاصيل حلم لأخرى .

إن الأحلام تؤثر بشكل كبير على جميع نواحي الحياة , في العلاقات و العمل و التعليم , و تفسير حلم قص الشعر يختلف باختلاف طريقة القص , إذا كان بإرادة الإنسان أو رغما عنه , و إذا كان لعمل قصة شعر جميلة أو ليست جميلة , و نحن هنا في مجلة رقيقة نقدم لكم تفسير حلم قص الشعر بالعديد من التفسيرات و في تفسير النابلسي .

حلم قص الشعر

 

تفسير حلم قص الشعر بالتفسيرات المألوفة و عند النابلسي

التفسيرات المألوفة لحلم قص الشعر

غالبا ما يكون قص الشعر في الحلم هو نتيجة للشعور المفاجئ بفقدان القوة أو الضيق من انتقاد أحد الأشخاص للشخص الحالم و يكون النقد غير عادل , و لكن هناك عدة تفسيرات أخرى متداولة نستعرضها لكم .

  • رؤية قص الشعر

* من يرى أنه يقص شعره يدل ذلك على الرغبة في تغيير الشخصية و تطوير الوضع الجاري و البدء في مرحلة جديدة أيا كانت العواقب أو الأشياء الحسنة الموجودة في المرحلة الجديدة , فشكل تلك المرحلة يرجع إلى الإنسان و طبيعته و شخصيته , فإن رغبت في إحداث تغيير ايجابي , ابحث عن الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تغير تغييرات بسيطة ثم ابحث عن الأشياء الأكبر التي تحدث تغيرات أكبر حتى تغير حياتك بشكل تدريجي نحو الأفضل .

* أيضا قد تدل على ضعف المكانة في العمل بسبب كلمات من أحد الزملاء في العمل أو فقدان الطاقة الإنتاجية .

*و قد يكون تفسير حلم قص الشعر إشارة للحصول على فرصة ذهبية للتقدم في منافسة ما و الانتصار فيها , و قد يكون الانتصار أو حتى الخسارة في محاربة الشر الموجود في شخصية الإنسان الحالم .

*قد يدل أيضاً تفسير حلم قص الشعر للعزباء على أن هناك البعض يحملون نوايا سيئة للحالم، وأنها قد تمر ببعض المشاكل في حياتها

*قد يدل أيضا على تغير سوف يطرأ على الإنسان و يختلف مقدار ذلك التغير بمقدار حجم الشعر الذي تم قصه .

*و قد يكون تفسير قص الشعر في الحلم دليل على معاناة من خيبات أمل كثيرة .

  • قص الشعر لتسريحة جديدة

إن كان حلم بقص الشعر لعمل تسريحة جديدة فيكون دليل على بداية جديدة أو تغير في طريفة التفكير أو دليل على عواطف جديدة .

  • قص الشعر دون الرغبة

إن كان الحلم بقص الشعر رغما عن الحالم فذلك دليل على الشعور بفقدان الحرية أو بحدوث تغيرات غير مرغوب بها و تكون من قبل شخص آخر .

  • رؤية حلق الشعر

من يرى أنه يحلق شعره فذلك دليل على المكافحة للحصول على عمل جديد في الحياة .

  • قص الإنسان لشعره

تفسير حلم قص الشعر بيد الإنسان ذاته يشير إلى متاعب و مشكلات تحدث لأفراد العائلة .

  • تفسير حلم قص الشعر بيد الغير

عند رؤية شخص آخر يقوم بقص شعر الحالم بإرادته ذلك يدل على معاناة الحالم من انعدام الأمان .

  • حلم قص الشعر بالقرب من فروة الرأس

إذا حلم الإنسان بقص شعره بالقرب من فروة الرأس دل ذلك على أنه شخص كريم بشكل كبير مع أحد الأصدقاء .

تفسير حلم قص الشعر 1

تفسير حلم قص الشعر عند النابلسي

يرى النابلسي أن حلم قص الشعر مثله كمثل أي حلم آخر , يكون له العديد من التفسيرات حسب تفاصيل الحلم و حسب واقع كل إنسان و أوضاعه و ما يحيط به .

  • تفسير قص الشعر في الحلم

يرى النابلسي أن حلم قص الشعر بشكل عام يدل على الإصابة بالحزن و الهم و الغم .

  • رؤية شخص آخر يقص شعر الحالم

إن رأى الحالم أن أحدا يقص له شعره فذلك يدل على رغبه الحالم الشديدة في تغيير حياته من نواحي معينة , و التخلص من العادات القديمة .

  • نتف الغير لشعر الحالم

إن رأى الحالم أن أحدا ما يقوم بنتف شعر الحالم فذلك يدل على أنه سوف يواجه مشاكل مالية.

و في النهاية , فكما ذكرنا أنه لكل حلم تأويل و تفسير حسب كل حالة .

قدمنا لكم تفسير حلم قص الشعر بالتفسيرات المألوفة و عند النابلسي

قد يهمك أيضًا

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
237 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
مريم
27 أيام

حلمت ان شعري طويل و جميل وكنت حابه شعري وفرحانه فيه و شافني والدي فالحلم وطلب مني انه يقوم بقص شعري و على انه سيكون اجمل في حال قصه و ارغمني على قص شعري اخذ المقص و قصر شعري و فالحلم كنت غير راضيه و مكسوره من تصرفه و تحكمه عزباء عمري 25

Em Ammmar
30 أيام

السلام عليكم رأيت بالمنام ان صديقتي قصت شعرها وصبغته بلون ازرق غامق وانا كنت مستغربة من فعلتها علما ان زوجها متوفي وهي بالعدة

Rama
1 شهر

السلام عليكم حلمت انه بنت خالتي قصة شعرها قصة جميلة وسألتها لماذا قضيت شعرك قالت لي خالتي انها تطلقت وحبت تغير بحالها وان زوجها خائن

ساره علي
1 شهر

السلام عليكم رأيت نفسي امام المراه وجمالي شديد صاخب ناصع بياض وقمت بقص خصله من اطراف شعري وبعدين حسيت بالندم للحضه واصبح الامر عادي لان لم يتغير شي واصبحت سعيده لانه لم يتغير شعري مع العلم انه زعلانه عند اهلي من كم يوم ومااارجع لو بيت وحدي لو انفصل عنه

Ayaaa
2 شهور

انا فتاه عزباء حلمت اني كنت حزينه ومكتئبه وببكي وانا في البيت ممنوعه أخرج أو اسافر للشغلي وكنت بقنعهم ولما يأست قرارت اقص شعري الطويل ابي مكنش موافق وبعدين انا بدأت بنص الاول وبعدين اخويا قالي كملي تستاهلي وامي كانت متردده وزعلانه عليا وسبتني اكمل وبعدين جات بنت عمي وطلبت أنها تساعدني ف قص الباقي وانا رفضت وكملت بنفسي وخرجت بره البيت شويه بس كنت لسه زعلانه اني قصيته علشان بحب شعري الطويل ع الرغم انو القصير كان حلو عليا برضوا بعدين حسيت بصداع ودوخه وانا وراجعه للبيت شافتني مرات عمي ف الطريق ونظرت لي ام البنت اللى فوق☝️لغايه ما دخلت البيت

Malak
2 شهور

فيه ست حلمت بيا اني قصيت شعري كان قصير و قولتلها ان بابا رضي عني و قالتلي اني كنت منورة (انا محجبه و طالبه ف ثانوي) و قصه الشعر ف الحلم هيا قصت شعري ف الحقيقه اساسا من حوالي سنه بس لسه نفس الطول او أطول شويه .

سارة
2 شهور

حلمت أنه كان لدي شعر طويل فقمت بقصه وانا سعيدة وكانت أمي قلقة علي من أن يغضب أبي إذا عرف ذلك وانا أيضا كنت أعرف أنه سيغضب لذلك حاولت إخفائه و مع ذلك كنت سعيدة طوال الوقت وأبتسم.

حسن الخفاجي
2 شهور

السلام عليكم اني حلمت انه شخص دا اتمازح وية اقاربي وجاء شخص وحلق شعري من منتصف راسي وهرب داخل الحلم كنت اعرف هذا الشخص لكن من فزيت من الحلم ما اعرفة منو .. وجاء احد الاشخاص الواقفين ليحلق شعري ويرتبه لي بالمكينة الكهربائي وفي منتصف الحلاقة انطفات الكهرباء وضل شعري شكلة مو حلو ومخربط … وبعدين لاحضت انه اكو سيارة قريبة علينا والركاب الي بيه هم ثلاث اخوة ويكونون اخووة الشخص الذي يحاول ترتيب شعري نادوه ليركب فقال لهم لن اذهب معكم انتضر الكهرباء تعمل حتى ارتب شعر حسن … ..
للعلم الاخوة هم اقاربي .. والشخص الذي يقصده اسمه حسن هو اني … اسمي حسن .. اتتمنى تفسيرة الية واكون ممنون

___
2 شهور

السلام عليكم أنا فتاة عزباء حلمت أن شعري مقصوص قصير بس كان بجنن وانا اعجبت به كثيرا وهو بالحقيقة طوييل لكن دون معرفة من قام بقصه

الاسم
3 شهور

شعري طويل ورأيت في المنام اني اقوم بقص اطراف شعري لكي اساويه وبالغلط قمت بقص خصله من شعري بالقرب من فروة الرأس تفاجأت وبنفس الوقت ارتحت لما قصيتها وكنت انظر لنفسي بالمرآة وعندي بنت اختي قالت لي خلي خالتي مها تقصك لأن يدها زينه ويطول الشعر بسرعه اذا قصته هي > عزباء

Tag
3 شهور

السلام عليكم انا شعري طويل في الحقيقه وحلمت ان شعري طويل وعلى هيئة جديله وكان اجمل من الواقع وكنت فرحه به جدا ثم جاء شخص لا اعرفه شكلا ولكن في الحلم كأنه ابن خالتي وقام بقص شعري على غفله كنوع من المزاح ثم اتصلت خالتي بأمي بالتليفون تطلب منا السماح وكان هو نادم وكنت انا حزينه جدا وابكي واصرخ انني لن أسامحه لا في الدنيا ولا في الآخره وادعوا عليه ان لا يسعد في الدنيا ومن شده القهر والبكاء كان نفسي يقطع ولم يبد على امي علامات الحزن كانت تحاول تسيير الموضوع وكأنه مزاح وموضوع عادي

Yousra
3 شهور

السلام عليكم
انا حلمت انو شخص قام بقص شعري مع العلم انو شعري كان طويل بعد القص اصبح قصير في البداية لم يعجبني بعدين عجبني

دميانه
3 شهور

حلمت ان امي عرضتت علي قص الشعر وانا شعري طويل وانا رت وقعتت وبرضو قصتو وانا حسيت هي وبتقصو وسبتها بس مكنتش راضيه وبعديها عجبني شكلي بيه واتفشخرت بيه وبعد شويه عوزت ارجعه

نجود
3 شهور

السلام عليكم
حلمت ان شعري كان كثيف وطويل كنت مسويه استشوار وفير له لكنه مدرج من جهه والجهه الاخرى لا فكنت ابغى اقص الجهه الثانيه عشان يصيرون متساوين وخلص الحلم ومعرف اذا قصيته ولا لا.

تمارا سامي
3 شهور

حلمت اني قاعده انا وخالتي وفجئ قصت شعري وصرت ابكي وصرخ حكيىها ليش قصتي شعري

hicham
4 شهور

السلام وعليكم
انا حلمت نفسي مسافر لخارج بلاد وماعندي تأشيرة
طلب مني واحد من أمن ان اقص شعري كعقوبة .. قصصته بالمقص اصبح شعر مشوه

مليكه
4 شهور

السلام عليكم
انا حلمت ان عندنا فرح وكمان شعري اتقص من واحده اعرفها وخدت شعري اللي قصته دا وكانت عايزه تحطه ع وشي وانا فضلت اعيط جامد.

سهم
4 شهور

انا رأيت اني كنت عريس وفي شخص كان يقص شعري وقصه وقام بقص شعري وترك جزء من شعري وكنت انتضر فيه ان يقوم بقص الباقي

هلا
4 شهور

السلام عليكم
حلمت اننا كنا بحفلة وخلاص بنهاية الحفلة جالسين كلنا وقلت خليني اقوم اشوف شكلي بالمرايا واول ماقمت شفت قطه لونها ابيض واسود تطالع فيني وشكلها ناويه تهجم عليا ،، حاولت العبها واكون لطيفه معاها عشان ماتتهجم بعدين هجمت عليا وهربت ، لفيت وجهي لقيت برا عالسور واقفين يمكن ٣ قطط ونوط عليها وفي وحده لونها بيج جات وعضتني بيدي بس فمها كان كبير وماجرحتني ولا اسنانها انغرزت بيدي .. جريت عالبيت تلحقوني ورحت طعنتهم بحاجه وماتو ،واصحي امي وقامت تقولي ليش قربتي ، قلتلها كان دحين جا بابا من السفر وهجمو عليه ، وبعدها دخل بابا وبيده اكياس اكل

هلا
4 شهور

السلام عليكم
حلمت اني رايحه اقص شعري وامي كانت معايا بصالون وشفت بنات عمي هناك وكانو قاصين شعرهم بس لما وصلت اوصف كيف ابغا قصة شعري صارو يقولو اصحاب المشغل مافي احد يقصلك لسا مافي موظفين وبعدها خرجت وشفت عروسه نازله من الدرج

محمد
4 شهور

السلام عليكم ..

حلمت أنى انظر لنفسي بالمرأة و كان شعر رأسي محلوق على درجة واحد او درجتين ( قصير و لكن ليس اقرع) و كانت ذقنى محلوقة تماما ما عدا بعض الشعر لم يكن محلوق اسفل رقبتي و قمت بحلق ذالك الشعر بالموس .. عازب و أعمل

أمل
5 شهور

السلام عليكم رأيت في المنام كانن اخي الاصغر مني قص لي جهة من شعري بواسطة الة الحلق وقصه بالقرب من فروة الرأس من الخلف فاندهشت وقلت لماذا لقد قصصته كثير و كدت ابكي لانني لم اكن اريد قصه وشعري طويل في الحقيقة ثم قلت اعطني الالة انا ساكمل الباقي لاشكل تسريحة جميلة وبدات و كان ينظر الي ويوجهني ثم اكمل هو الباقي فتشكلت تسريحة جميلة قصير لكن في الاخير اعجبتني على الرغم من انني لم اكن اريد قصه عزباء و و دخلت مؤخرا في عمل جديد وشكرا

ام علا
5 شهور

السلام عليكم زوجى رأي انه يستضيف شخصين يعرفهم في شقتنا وكان زوجي نائم علي سرير من حديد وغير مستوي فقال زوجي لأحدهما السرير مش مضبوط لان الاولاد مش معايا بس لما بيبقى معي الشقه بتكون مرتبه واتصل ابني لزوجي وكان زوجي حين المكالمه يزيل شئ عالق بين أسنانه بشفره (موس حلاقه) فجرح اللثه ومازال الناس بشده وسأله ابني ماما تجيب غطاء مخده واحنا قادمين فقال له زوجي تعالو بس انتم مع العلم نحن مغتربين للعمل وننوي النزول لبلدنا بدون زوجي فى الصيف وتغير الوضع من اقامه لزياره مؤقته وزوجي عليه ديون بسبب شراء ارض

منه ناصر
4 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحت انا حلمت ان صديقتي تريد قص شعرها (وشعرها يصل الي اكتافها ف الحقيقه) وكانت تسالني عن رائي و انا فكرت وقولت لها بلاش تقصيه كدا كدا هو قصير وكمان عشان لو حابه يبقي طويل هو كدا ينفع طويل ولو حابه قصير يبقي قصير (بس ف الاخر منعتها تقصوا)

املي بالله
4 شهور

انا فتاه عزباء حلم اني اقف أمام شخص يريد من الزواج ونا اريد ايضن وكان يتكلم بكثره وكنت قلقه وسمعت صوت قص خلفي والتفت ولا بفتاه تقص شعري إلى شحمة إذني ولم انزعج لذالك وكان جميل جدن حينا قصته وفرحت لذالك وذهبا قلقي

زر الذهاب إلى الأعلى