Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم غسيل المواعين في المنام.. الأطباق النظيفة والمتسخة بالتفصيل

تختلف تأويلات غسل المواعين في المنام من العزباء للحامل أو المتزوجة أو المطلقة أو الأرملة، كذلك تختلف خيرها وشرها عند العازب أو المتزوج، لذلك يجب قراءة تفسير حلم غسيل المواعين بالكامل؛ حتى تعرفِ التفسير الصحيح للمواعين والأطباق المتسخة أو النظيفة وأيضًا تفسير المواعين الزجاج والألومنيوم والبلاستيك.

تفسير حلم غسيل المواعين

المواعين في الحقيقة باختلافها سواء: أطباق أو شوك أو معالق أو حلل لا نستغنى عنها نهائيًا، ويوميًا تقوم السيدات في المنزل بجلي وتنظيف الأطباق للأكل فيها مرة أخرى وهكذا يستمرون، ويمتهن هذه المهنة الرجال والنساء في المطاعم والفنادق وغيرها من الأماكن التي تحتاج من يغسلون المواعين والأطباق والأصحن.

والغسيل هو نظافة، وغسيل الأطباق من الأوساخ هو تنظيف للنفس من الخارج والداخل في المنام، غسيل المواعين قد يدل على مسح الذكريات المؤلمة والبداية من جديد، وربما تدل على انهاء الخلافات والخصام والمشاكل وزوال الهموم وفتح صفحة جديدة.

وربما تدل على علاج مشاكل الرائي النفسية وانهاء فترة الظلام التي كان يعيشها، وربما تدل على التوبة النصوح من الذنوب والمعاصي وصلاح الرائي، وربما يدل غسيل المواعين على قفل صفحة الفشل والإحباط واليأس والبدء في تحقيق الأهداف وجني الأرباح والمزيد من القوة.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم حب الشباب في المنام.. حبوب الوجه للعزباء والحامل والمتزوجة بالتفصيل

وغسيل المواعين يدل على انتهاء فترة عصيبة ومؤلمة وبداية فترة سعيدة وجديدة، ولذلك فإن غسيل المواعين للعزباء والغير متزوجة والغير متزوج دليل على مناسبة سعيدة أو الزواج أو الخطبة، وللمتزوج والمتزوجة دليل على استعادة حياتهم الزوجية وانهاء مشاكلهم والعودة بعد الفراق، وللمطلقة دليل على العودة لطليقها.

أما بالنسبة لشر رؤية الأصحن في المنام فهي تكمن في عدم نظافة الأصحن، وفشل تنظيفها وجليها جيدًا، وأيضًا شر المواعين يتضح في كسر الأطباق أثناء الجلي؛ لأن هذه الرؤية تدل على الفراق والانفصال أو الطلاق أو الموت وربما السفر البعيد لفترة طويلة والله أعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم غسيل المواعين

  • غسيل المواعين في المنام هو نظافة للقديم وبداية جديدة للرائي.
  • لذلك من يرى في المنام أنه يجلي المواعين فالرؤية تدل على الخير والبركة وانتهاء العهد المظلم.
  • فإن كان فاشل نجح، وإن كان خاسر ربح، وإن كان مسجون خرج، وإن كان مديون سدد دينه، وإن كان فقير أغناه الله – عز وجل -.
  • ومن رأى في المنام أنه يجلي صحون مصنوعة من المعدن سواء ذهب أو فضة أو نحاس فالرؤية تدل على الثراء والغني، إن كانت الأصحن متنوعة.
  • ومن يرى في المنام أنه ينظف أواني من الزجاج والألومنيوم فالرؤية فأل خير ودليل على الغنى وتغير الحال للأفضل إن شاء الله تعالى.
  • وألوان الأواني إن كانت بيضاء أو لونها فاتح أو أخضر دلت الرؤية على مستقبل سعيد وزوال للهموم والحصول على ما يريد وتحقيق الأهداف حتى يتعجب من حوله من أمره.
  • ومن يرى في المنام أنه يغسل أواني صديق له أو جار له أو أواني أحد آخر فالرؤية تدل على الحب والمودة فيما بينهم.

ما قيل في شر تفسير حلم غسيل المواعين

  • من يرى في المنام أنه يجلي الأطباق ولكنها تتسخ أكثر فالرؤية تدل على سوء تصرفه وغفلته وإحباطه وتعلقه بالماضي الأليم.
  • أما الألوان الغامقة من المواعين فهي تدل على المشاكل، وجليها وتنظيفها حتى لمعت تدل على الإصرار والعزيمة في التخلص من هذه المشاكل والله أعلم.
  • أما إن كانت الأصحن نحاس فقط أو ذهب فقط فالرؤية تدل على العقبات؛ لأن النحاس يأتي من النحس، والذهب يأتي من ذهب وفقدان.
  • وعدم نظافة الأصحن دليل على عدم حدوث تغير في حياة الرائي وسيستمر في مشاكله وهمومه.
  • ومن يرى في المنام أنه ينظف الأصحن ولكنها لم تلمع فالرؤية دليل على محاولات الرائي في التخلص من مشاكله وهمومه وأحزانه، وسينجح ولكن بعد صعوبات وعقبات سيواجهها.
  • ومن يرى في المنام أن الأطباق انكسرت منه وهو يجلي المواعين دلت الرؤية على طلاق الزوجة والسفر البعيد للزوج، وربما دلت على موت عزيز عليك والله أعلم.
  • ومن يرى في المنام أنه يغسل أطباق من البلاستيك فالرؤية تدل على صعوبة المعيشة والضنك والفقر الذي يعاني منه الرائي والله أعلم.

تفسير حلم غسيل المواعين للحامل في المنام

الحامل التي تجلي المواعين وتُنظفها جيدًا فالرؤية تدل على أنها تستعد للولادة وتحسن من حالتها النفسية والمزاجية وتحاول أن تهزم مخاوف الولادة، وإن أتمت الغسيل ستحصل على ما تريد ويكون وضعها سهل إن شاء الله تعالى.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم خلع الحجاب في المنام حسب الحالة الاجتماعية والتأويلات الصحيحة لابن سيرين

ومن ترى في المنام أنها تجلي أطباق بلاستيك دلت الرؤية على الضنك والفقر وصعوبة المعيشة، أما إن رأت الأطباق مصنوعة من معدن فالرؤية تدل على الغنى والثراء والخير الكثير، إن كانت الأطباق مصنوعة من ذهب دلت الرؤية على ولادة ذكر، وإن كانت مصنوعة من فضة كانت المولودة أنثى والله أعلم.

تفسير حلم غسيل المواعين للمتزوجة في المنام

المتزوجة التي ترى في المنام أنها تغسل المواعين فهذا يدل على تجدد حياتها وربما العودة لزوجها بعد خصام وانفصال، وربما تدل على السعادة الزوجية والتخلص من مشاكلهم سويًا، وتنظيف الأطباق خير للمتزوجة ويدل علىى خبر الحمل لمن لا تنجب؛ لأنها تزيل بذلك الهموم والمشاكل.

ومن ترى أنها تنظف أطباق كثيرة ومتنوعة دلت الرؤية على تغير حياتها للأفضل، وإن كانت المواعين من البلاستيك دلت الرؤية على التغير للأسوأ والفقر، وإن كانت زجاج أو ألومنيوم كان التغير للأفضل، وإن كانت الأطباق مصنوعة من ذهب وفضة أو معادن غالية فالرؤية بشارة فالمستقبل المشرق والحظ السعيد والنصيب الرائع والله أعلم.

تفسير حلم غسيل المواعين للعزباء في المنام

العزباء التي ترى في المنام أنها تغسل المواعين التي كانت متسخة، فالرؤية تدل على أنها كانت تمر بمشاكل وهموم ولكن هذه المشاكل ستزول بأمر الله تعالى، وتنظيف المواعين والأصحن من الوسخ دليل على تجدد حياتها وزوال الهم والحزن.

وربما تدل الرؤية على التخلص من الحالة النفسية السيئة، وربما تدل الرؤية على إصلاح أحوالها وحسن تصرفها وحسن اتخاذ القرارات الصائبة في حياتها الحالية والقادمة، وغسيل المواعين قد يدل على تغييرات جوهرية تحدث في حياة الرائي.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم ملايات السرير في المنام والتأويلات الشائعة للعزباء والحامل والمتزوجة

وغسل الأطباق المتسخة قد يدل على حياة جديدة للرائية مثل زواج أو خطبة إن كانت في سن الزواج، أو تفوق ونجاح إن كانت طالبة، أو زواج وستر إن كانت مطلقة أو أرملة، وتحقيق الأماني والخلاص من الذكريات الأليمة والله تعالى أعلى وأعلم.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)