تفسير حلم صلاة المغرب في المنام وتأويلات الخير والشر عند ابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم صلاة المغرب في المنام وتأويلات الخير والشر عند ابن سيرين والنابلسي

الصلاة في المنام خير بشكل عام ولكن ماذا عن تفسير حلم صلاة المغرب في المنام؟ صلاة المغرب في المنام لها تأويلات خير وهي الاستقرار والزواج وقضاء الحاجة وسداد الدين، ولكن تأويلاتها الشر تدل على الموت وانقضاء الأجل، تابعوا معنا لتعرفوا تفسير أحلامكم بالتفصيل.

تفسير حلم صلاة المغرب لابن سيرين

الصلاة نجاة من المهالك وابتعاد عن الذنوب والمعاصي وخلاص من الهموم وزوال الكروب واستجابة دعوة وأمنية، يقول الله – عز وجل – في كتابه العزيز: ﴿ إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ ﴾ [التوبة: 18].

والصلاوات الخمس كل صلاة فيهم لها خير وتكفير ذنوب ولها أجر خاص بها، وليست كل صلاة كالأخرى، والاوقات مختلفة أيضًا، وصلاة المغرب وقتها بعد غروب الشمس، وبالتالي فهي تدل على انقضاء شيء.

فإما أن تكون انقضاء للهموم وزوال للمشاكل وانقضاء للهموم وسداد للدين، وذهاب للشقاء والتعب والكد الذي طالما يقوم به الأشخاص طوال يومهم حتى يأتي المغرب فينتهي العمل ويبدأ الأشخاص يذهبون إلى منازلهم ليستريحوا.

وربما دلت صلاة المغرب على انقضاء الأجل والموت لمن كان مريض ورأى أن الشمس تغرب وتغيب فهي تدل على انتهاء عمره وقضاء أجله والله أعلم.

وربما تدل صلاة المغرب للعازبين سواء أنثى أو رجل على الزواج القريب والاستقرار والشعور بالأمان وبيت الجديد المليء بالحب والأنس والأمن والأمان.

ما قيل في خير تفسير حلم صلاة المغرب

  • الصلاة تدل على استجابة الدعاء وقضاءها هو تحقيق للدعاء والأمنية التي يتمناها الرائي دومًا، وصلاة المغرب خير كثير يحصل عليه الرائي.
  • ومن يرى في منامه أنه يقضي صلاة المغرب فالرؤية تدل على سداد دينه عن كان مديون، وتدل على انفراج همه وغمه إن كان مهموم.
  • ومن كان لديه مشاكل ورأى في المنام أنه يصلي المغرب فالرؤية تدل على انتهاء المشاكل وحلها.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم قطع الاصبع في المنام لابن سيرين بالتفصيل للمرأة والرجل

  • ومن كان لديه أولاد غير باريين به ورأى في المنام أنه يقضي صلاة المغرب فالرؤية تدل على أن الله سيستجيب دعائه بشأن أولاده وسيكونوا ملتزمين ومتدينين وبارّين به.
  • ومن كانت ترغب في الزواج أو من كان عازب ورأى في المنام أنه يقضي صلاة المغرب فالرؤية تدل على الزواج والاستقرار قريبًا بفضل الله تعالى.
  • وصلاة المغرب للمتزوج دليل على الربح في التجارة ودليل على الاستقرار والسعادة الزوجية.
  • ومن يرى في المنام أنه يصلي صلاة المغرب وكان متزوج فالرؤية تدل على تعب وشقاء الرائي من أجل اسرته واحتياجاته وأن الله تعالى سيجزيه خير الجزاء لقيامه بذلك وأن الله سوف يغنيه من فضله وينتهي تعبه هذا.
  • وصلاة المغرب للعامل والذي يكد في عمله والفقير والمحتاج تدل على قضاء الحاجة والغنى والثراء وانتهاء التعب والشقاء.
  • ومن يتوضأ في المنام فهذا يدل على الغسل من الذنوب وقضاء الفريضة استجابة دعوة بعد تعب وشقاء والله أعلم.

ما قيل في شر تفسير حلم صلاة المغرب

  • من رأى في المنام أنه يصلي المغرب ولكنه لم ينتهي من الصلاة فالرؤية تدل على تحقيق الأمنية التي يتمناها ولكن بعد فترة.
  • ومن يرى في المنام أنه يصلي عكس القبلة دلت الرؤية على الذنوب والمعاصي التي يقوم بها فليتق يالله ربه ويبتعد عن طريق الضلال والظلم والله أعلم.
  • ومن يرى في المنام أنه يصلي المغرب وكان مريضًا فالرؤية تدل على اتقراب أجله فليعمل لأخرته.
  • ومن راى في المنام أنه يصلي المغرب ويرى مغيب الشمس فالرؤية تدل على وفاته عاجلًا.
  • ومن يرى في المنام أنه يصلي المغرب ولكن في مكان غير محمود كالمزبلة أو في الحمام أو غيره، فالرؤية تدل على الذنوب والبدع والصحبة السوء التي يصاحبها فليتقرب من ربه ويبتعد عن طريق الضلال حتى يستجيب الله تعالى دعائه.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم اللحمة النية في المنام.. اللحمة الحمراء عند ابن سيرين

  • وصلاة المغرب في العموم تعني أن العبد له حاجة ودعوة عند ربه يرغب في استجابتها، فإن أدى صلاتها وانتهى منها دلت الرؤية على استجابة دعائه.
  • أما إن لم يؤدي الصلاة وتكاسل أو أداها بشكل غير محمود فالرؤية تدل على عدم استجابة دعائه حتى يُصلح من حاله وطريقته ويبتعد عن الطريق السوء.
  • ومن كان مريض ورأى أنه يصلي صلاة المغرب في المنام دلت الرؤية على اقتراب أجله والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم صلاة المغرب للمتزوجة في المنام

صلاة المغرب للمتزوجة خير كثير للرائية يعم عليها وعلى زوجها وعلى أولادها، وإن كانت لا تنجب دلت الرؤية على اقتراب موعد حملها، والحلم بشارة لها على حملها القريب وشعورها بالاستقرار أخيرًا مع زوجها.

ومن ترى في المنام أنها تقضي صلاة المغرب وكانت سعيدة بذلك دلت الرؤية على سعادتها الزوجية واستقرارها هي وزوجها وأولادها، وتدل الرؤية على البركة في الزوج والبركة في الأولاد والالتزام وبرهم بها وبوالدهم والله أعلم.

تفسير حلم صلاة المغرب للحامل في المنام

الحامل التي ترى في المنام أنها تصلي صلاة المغرب وانتهت منها فالرؤية تدل على اقتراب الولادة والخير وتيسير الولادة والوضع، وتدل الرؤية على أن المولود سيكون على قدر من العلم والتدين وسيكون صالح وبار بالوالديه إن شاء الله تعالى، أما إن لم تنتهي منها فالرؤية تدل على أنها قد دخلت المرحلة الثالثة من الحمل وهي الشهر السابع من الحمل وسوف ييسر الله لها الحمل والله أعلم.

تفسير حلم صلاة المغرب للعزباء في المنام

الصلاة في المنام بشكل عام خير للرائية والفتاة والغير متزوجة أي: للعزباء بشكل عام، وصلاة المغرب على وجه الخصوص تدل على الاستقرار والزواج قريبًا بفضل الله تعالى؛ لأن مجيء الشمس وانقضاء النهار دليل على تحقيق الأمن والأمان والاستقرار للأرملة أو المطلقة أو العزباء في سن الزواج.

أما من كانت طالبة أو دون سن الزواج فالرؤية تدل على استقرارها في دراستها وامتحاناتها وتفوقها الدراسي، وتدل الرؤية على تحقيق أمانيها التي طالما تمنتها؛ لأن المغرب يدل على نهاية اليوم واستجابة الدعوات وانقضاء الحاجات والله تعالى أعلى وأعلم.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم جمع القطن في المنام لابن سيرين.. شجرة القطن والنوم على القطن

والصلاة بشكل عام للفتاة تدل على صلاحها وهدايتها وتقربها من ربها، ومن ترى في المنام أنها تصلي المغرب في مكان غير محمود أو عكس القبلة فالرؤية تدل على ابتعادها عن ربها، وأن الله تعالى لن يحقق لها أمنيتها إلا إذا ابتعدت عن طريق الباطل.

ومن ترى أنها بدأت صلاة المغرب ولم تنهيها دلت الرؤية على تحقيق أمنيتها ولكن بعد فترة والله تعالى أعلى وأعلم، يمكنك مشاركة حلمك في تعليق وسوف نقوم بالرد عليكم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول اسما:

    حلمت اني في البلكونة وشفت خطيبي يركض عشان يروح يصلي المغرب بمسجد والمسجد قريب من مكان سكني بس هو ما رفع راسو والتقت عشان يشوفني وانا بشاورلو بايدي من البلكونة ارجو تفسير حلمي

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على سعي خطيبك في تمام أمركم على خير وقضاء حوائجكم سريعا بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول رضا الله غايتى:

    حلمت ان كنت راحه اصلى المغرب في غرفتي فلقيت اخويا بصلى فيها ف رحت انا اوضه تانيه عشان اصلى و لسه راحه اقول الله أكبر لقيت نفسى مش لبسه الشراب ف رحت البسه الأول و كان بابا رايح يصلى هو كمان بس لقانى ف الأوضه راحه اصلى راح قاعد على الأرض كده عما انا اصلى بس لما لقيت مش لبسه الشراب رحت البسه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على إنتظارك لحدوث أمر وتسعي فيه كثيرا ولكن سيتأخر قليلا قبل إكتماله،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول ديما:

    صليت قيام الليل و دعيت دعاء السيدة عائشة لرؤية الاحلام ..

    رأيت اني بمكان عملي و انتظر صلاة المغرب كان وقت المغرب ف سمعت الاذان و هو يأذن للمغرب و رحت صليت المغرب و شفت نفسي رافعة يدي بدعي يارب و انهيتها للصلاة.. بعدين شفت مكان عملي تحول لموائد طعام مليئة و ناس كثر و رأيت كاميرات تصوير و ناس بدأت تأكل الطعام

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على إستجابة دعواتك ونيلك فرحة ورفعة في عملك ومناسبة سعيدة وكل الناس ستعلم بأخبارك الطيبة بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول فاطمه:

    حلمت اني صلاة المغرب والعشاء وأنا عزباء

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تحقيق مراد وأماني لك وقضاء حوائجك سريعا وخطبة وفرحة قريبة لك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول Ahmed:

    السلامه عليكم انا حلمت اني بصلي المغرب في الغرفه بتاعت الشغل وبعد اول ركعه برفع راسه الاقي صرصار قدام دماغي ع الارض لونه بني فاتح كدة وكبير وعلي شمالي علي الارض صرصار تاني اللي هو نعرفه وانا بصلي بصلي بخوف كدة منه وبدائت اتحرك لورا شويه والصرصار يقرب واتحرك يمين وبردو يقرب انفخ عليه يمشي بعيد ويرجع تاني وبقيت ملغبط في الصلاه وفي الركعه التانيه نفخت وانا بسجد عليه طار لغبت في الصلاه وكنت مديق اوي في الحلم وكان في كفن جنب راسي وانا ساجد ع الارض نحيه الشمال من قدام كدة عند شعري وفي حلمين تاني او جزئين مش عارف بس مش فكرهم او الحلم التاني انا وقف عند محل قريب من شارعنا وانا واقف في ناس عدت وانا سلمت وعزمت ياجو يشربه حاجه بس دخلو شرب واكل وفتحه كل التلاجات وخدو اكل وكده وبعدين طلعو ناس اصحابي غير اللي سلمت عليهم وعزمتهم مش فاكر الباقي والحلم التلات كان في كلب كان في الشارع جيت اهوش عليه بطوبه لاني عارفه جبان لقيته مرة واحدة جري عليها عايز يعض مش عارف بيلعب مش عارف المهم خفت حولت اجري وبعدين جري ورايا مسكت حجر بردو بيقرب مش فاكر اوي بس في اني كنت بخبط علي بيتنا فتحتلي مراتي وهيا بتفتح جه واحد جيرانه اسمه حامد جه في نفس الوقت اللي فتحت الباب اتخضيت وهيا اتخضت انها تقريبا كانت بشعرها وقفلت الباب وانا سلمت لانه كان جاي من سفر والكلب كان لونه اصفر اللي هيا الكلاب العاديه اللي في الشارع
    برجاء التفسير

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على وجود الكثير من الأعداء والحاسدين حولك الذين يرغبون في إيقاف تمام أمورك وقضاء حواجك عليكم بالتحصن،حفظك الله تعالى ورعاك ،والله تعالى أعلم

  • يقول ديما:

    رأيت منام ان المكان ظلام من حولي يعني وقت ليل .. و كنت انظر للسماء فرأيت ان بعض من ايات سورة البقرة موجودة بالسماء و بدأت تظهرلي و السماء كان بها نور قوي و يعكس على وجهي .. يعني رأيت النور و الايات!!

    عزباء

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على حفظ وأمنك وأمانك ورزقك الحق في القول والفعل والهداية وإجعلى سورة البقرة ورد دائم لك للفرج والتيسير بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول ام ر:

    السلام عليكم ابنى عمرة ١٠ سنين حلم ان كان فى ورقيتين واحده حمراء والتانيه خضراء وهو مكتوب اسمه فى الحمراء والحمراء ورقه اهل النار والخضراء ورقه اهل الجنه جالى لقانى جالسه ع كنبه بقراء قران فقالى حفظين التحيات قلتله لا انت من اهل النار سبنى ومشى راحلى واحد صاحبه اسمه احمد سمير قاله حفظنى النحيات قعد يحفظه لكن مفهمش حاجه وقعد يعيط وصحى من النوم وهو بيعيط
    ارجو التفسير

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي المنام حديث نفس لطفلك وهو يخاف كثير من العقاب ومن الله تعالى وأسأل المولى عز وجل أن يجعله من الصالحين الأخيار بإذنه،والله تعالى أعلم

  • يقول سامي:

    رأيت في المنام أني صليت صلاة المغرب في المسجد ومع الجماعة فصليت الركعة الأولى فقط تم جائني صديق أسمه سعد قص عليا الصلاة وقال لي هل تريد أن تكتب هذه الشفرة بإسمك هات ورقة وأكتب، انتهت الصلاة والناس تخرج من المسجد قلت ان الصلاة لم أكملها بإذن الله سوف أكملها وجاء احد المصلين على انه صاحب الشفره ويلي هيا الشريحة هاتف أريد منه أن اشتريها منه
    للعلم ان هذا الشخص في رجله إعاقة وغير تابت في النهوض.
    الرجاء تفسير الحلم بارك الله فيكم.

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أن هناك أمر نسعي فيه لن يكتمل وسيأتي لك أفضل منه وعوض جميل وستنال السعد والسرور بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول معتوق:

    حلمت اني توضيت للصلاه المغرب وكنت انا الإمام وصليت بيهم وكانت زحمه من المصلين خلفي وقرأت العصر ةاوخر سوره البقره للآخر الايه من(( (آمنا الرسول بما انزله اليه من ربه…….. الي اخر الايه….. ((انت مولنا فانصرنا علي القوم الكافرين))

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على قضاء وإكتمال أمر وتسديد ديون ودخولك عمل أو موضوع أنت ستترأسه وستنجح به وتوفق وستتولى منصب مهم وسيعلوا قدرك ويرتفع بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول Noor:

    رأيت صديق لي اسمه فادي .. انه يقوم بقيادة سيارة بيضاء .. كنت لا ارتدي على رأسي الحجاب ،، ثم نظر الي و تبسم بعد ذلك لبس الحجاب و تبسم له انا ايضا و مر من جانبي وهو ينظر الي و يبتسم .. و كان هناك مشكلة لا ادري ما هي قام بحلها

    هو اعزب و انا عزباء

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تقدم لك هذا الشخص للخطبة قريبا بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

المزيد