تفسير حلم صلاة العشاء في المنام ومتى يكون خير أو شر

استكمالًا لحلقات تفسير الأحلام على مجلة رقيقة وتفسير الاحلام المتعلقة بالصلوات الخمس، نوضح لكم اليوم ما هو تفسير حلم صلاة العشاء في المنام؟ مثلما جاء في كتب التفسير عند ابن سيرين والنابلسي ووفقًا لاجتهادات المفسرين الحداثى حسب الحالة الاجتماعية.

تفسير حلم صلاة العشاء عند ابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم صلاة العشاء في المنام ومتى يكون خير أو شر - مجلة رقيقة

صلاة العشاء هي الصلاة الخامسة وأخر الصلوات اليومية، بها يقضي الإنسان صلواته الخمس؛ ليهدأ باله ويذهب إلى مضجعه وينام بسلام نفسي، مستقبلًا القبلة لا يخاف لومة لائم وينتظر الموت إن جاء، هكذا هي صلاة العشاء.

صلاة العشاء تدل على السكن والستر والعفة للمتزوجين والزواج للعازب والعازبة، من يصلي العشاء في المنام ويقضيها فيدل حلمه على أنه لا يعرف النفاق وليس من أهل المنافقين وأصحاب الرياء؛ لقول رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: ( ليسَ صَلاَة أثقَل علَى المُنافقِين مِن الفَجر والعِشاء، ولو يَعلمون ما فِيهما لأتوهُما ولو حَبوًا ).

اقترنت صلاة العشاء مع صلاة الفجر كثيرًا في أحاديث الرسول – صلى الله عليه وسلم – فقال: ( مَن صلَى العِشاءَ فِي جماعة فكأنَما قام نِصفَ الليلِ، ومَن صلَى الصبح في جماعة فكأنَما صلَى الليلَ كلَه ).

العشاء في رمضان يعقبها صلاة القيام، ويستحب تأخيرها ولكن يتم صلاتها قبل منتصف الليل وليس قبل الفجر، يتبع صلاة العشاء الشفع والوتر، والذي أقسم بهما الله – عز وجل – في كتابه العزيز.

فمن يرى أنه يصلي نافلة الوتر والشفع فالرؤية تدل على أنه يهتدي بهدي رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وتدل رؤيته على البركة والرزق والمال الوفير والغنى للفقير وراحة البال والهداية والصلاح؛ لأن قضاء النوافل يتميز به المتقربون من الله ورسوله ولا يكتفون بالفريضة.

ما قيل في خير تفسير حلم صلاة العشاء

  • صلاة العشاء تدل على الأسرة، تدل على البركة في الأولاد واللين مع الزوجة وحل المشاكل الزوجية.
  • وتدل صلاة العشاء على السكن لزوجة والأولاد والراحة بعد الشقاء والتعب، والبركة في الرزق.
  • وربما تدل على الزوج الصالح واللين المتدين والملتزم.
  • وصلاة العشاء خير وتدل على أن الرائي غير منافق وأن قلبه سليم وطاهر ومتدين.
  • ومن يرى أنه يصلي الشفع والوتر دلت الرؤية على حصوله على المال الحلال وإن كان تاجر ربح من تجارته.
  • ومن رأى في المنام أنه يصلي العشاء وأعقبها بالشفع والوتر فهذا يدل على تقربه من ربه وقيامه الليل وهدايته وصلاحه وحصوله على بركة في الأولاد والزوجة والوظيفة.
  • والعشاء تدل على بداية انفراج الكرب للمكروب.
  • والصلاة دعاء وقيام الصلاة وقضاءها استجابة لدعاء وتحقيق لأمنية وحصول مراد الرائي أو الرائية.
  • ومن يرى في المنام أنه يصلي العشاء وبعدها نام واستيقظ على سطوع الشمس دلت الرؤية على الرزق الوفير وزوال الهم والنجاة من المشاكل والمصائب.
  • ومن يرى في المنام أنه يقضي صلاة العشاء فهذا يدل على أن الرائي يتمتع بصحة وعافية، فإن كان مريض وصلى العشاء في منامه شفاء الله وعفاه والله أعلم.
  • ومن رأى في المنام أنه يصلي العشاء وكان عازب أو كانت عزباء دلت الرؤية على الستر والعفة قريبًا، واقتراب الزواج لهما بفضل الله تعالى من شخص متدين وملتزم والله اعلم.

قد يهمك أيضًا:

ما قيل في شر تفسير حلم صلاة العشاء

  • ما يُقال في شر تفسير صلاة العشاء هو الصلاة عكس القبلة وهذا يدل على المعاصي والذنوب التي يقوم بها صاحب أو صاحبة الرؤية.
  • ومن يرى في المنام أنه يصلي العشاء في الحمام فالرؤية تدل على أنه منافق ومخادع يخدع من حوله.
  • ومن يرى في المنام أنه يصلي العشاء في المزبلة دلت الرؤية على ريائه وفساد دينه وفضيحته.
  • ومن رأى في المنام أنه سمع صلاة العشاء ولم يقضيها عمدًا فالرؤية تدل على مرضه وحيرته وتشتته بدلًا من استقراره.
  • وصلاة العشاء في غير محلها تأخر في الزواج وفضيحة وتعب وشقاء والله أعلم.
  • ولا خير في الصلاة اتجاه الشرق أو الغرب.

تفسير حلم صلاة العشاء للحامل في المنام

من ترى في المنام أنها تصلي العشاء فالرؤية تدل على شفائها هي وجنيها من أي مرض أو سقم في جسدها، والرؤية خير وتدل على اقتراب الولادة وربما تدل على الخلاص من المشاكل الزوجية والرزق والصحة والبركة في طفلك القادم بفضل الله ومشيئته والله أعلم.

تفسير حلم صلاة العشاء للمتزوجة في المنام

من ترى في المنام أنها تصلي العشاء فالرؤية تدل على البركة في أولادها وزوجها، وربما تدل على طهارة قلبها وابتعاد المنافقين عنها، وربما تدل على انتهاء مشاكلها وزوال همها وغمها وأحزانها واستبدالها بالافراح.

وصلاة العشاء دليل على البركة في الأولاد والحمل إن كانت لا تنجب؛ لأن الصلاة وقضائها استجابة لدعوة وأمنية تظنها الرائية مستحيلة، والرؤية تدل على شفاء الرائية إن كانت مريضة والبركة في البيت وانتهاء المشاكل والله أعلم.

والمطلقة والأرملة التي ترى في منامها أنها تقيم صلاة العشاء فالرؤية تدل على سترها وعفتها وحصولها على الزوج الصالح قريبًا بفضل الله تعالى، وتحقيق أمانيها والله تعالى أعلم.

تفسير حلم صلاة العشاء للعزباء في المنام

العزباء التي ترى في منامها أنها تقضي صلاة العشاء فالرؤية تدل على زواجها وخطبتها قريبًا بفضل الله تعالى وسترها من الفضيحة وابتعاد أهل الظلم والنفاق عنها، والرؤية تدل على تقربها من ربها وصلاحها ورزقها بزوج صالح متدين.

ومن ترى في المنام أنها تقضي الصلاة واستيقظت على نور الشمس فالرؤية تدل على تحقيق أمنية لها ظنت أنها مستحيلة وتدل على تغير حياتها للأفضل والحصول على ما تريد واستجابة دعواتها والله تعالى أعلى وأعلم، يمكنكم مشاركة حلمكم في تعليق وسوف نقود بالرد عليكم إن شاء الله.

قد يهمك أيضًا:

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة

خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
131 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

انا حلمت اني واقفه فجاه نزلت قطرات مطر وكنت واقفه تحتها وبكرر بسم الله الشافي المعافي وتوضات وعندما قربت اخلص الوضوء وقف المطر وقلت مين انا حتى ربي يتم عليه وضوءي وفجاه نزل المطر واكملت الوضوء وكنت بطالع بالساعه وكانت١٢:١٨ دقيقه وقلت فاتتني صلاة العشاء عزباء غير موظفه وماعندي اي امراض والحمدلله

السلام عليكم المنام يدل على رزقكم استجابة الدعاء وحفظكم من المرض فإحمدوا الله تعالى كثيرا وتصدقوا والله تعالى اعلم

حلمت باني صديقي بيقول ليا انت مهموم ليه هو مش انت صليت العشاء قلتله الحمد لله جماعه فقال لي طب صليت الفجر قلت له الحمد لله جماعه فقال لي ليه مش صحتني اصلي معاك قلت له لقيتك نايم مرضيتش اصحيك فقال لي ابقي صحيني اصلي الفجر معاك و بعدين قال لي يعني انت مصلي العشاء والفجر جماعه و قلقان دا فرج ربنا كبير وكرمه واسع.
للعلم هو كان جايب لي عروسه وحصل مشكله وانا كنت زعلان ان الموضوع لم يتم

السلام عليكم المنام يدل على ان بعد الضيق فرج وستقضى حوائجك وسيتم لك ماتتمنى وترغب بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

السلام عليكم
رأيت في المنام باني اصلي العشاء وقيام الليل في هدوء وسكينة ثم ان هناك اناس تستعجلني فلم اتعجل وكنت في سكينة وراحة ثم بعد ان انهيت صلاتي نظرت فوجدت زوجي يرتدي لبس لونه أزرق ونظرت اليه وابتسم وابتسمت ثم جاء الي وجلسنا مع بعض ثم شكوت اليه بان مرحاض الحمام غير نظيف فقال لي بانه سوف يذهب هو لتنظيفه ثم قام بخلعه من الحمام وبافراغ مافيه ومسكه بيديه وهو فارغ ووضعه فوق راسه ليتاكد انه فارغ ولم ينزل علي راسه شئ منه
انا متزوجة ولدي بنتين والان في فترة النفاس

السلام عليكم المنام يدل على رزقك الصحة والعافية وصلاح الحال انت وزوجك بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

أنا عزباء عمري 20 حلمت أني أصلي العشاء في الحج وأبي يصلي بجانبي الأيسر وإبنت عمي بجانبي الأيمن تم أبي وإبنت عمي ذهبوا وأنا مازلت أصلي تم جاء رجلان لا أعرفهم واحد منهم جاء عندي لإزعاجي وأنا مركزة بالصلاة عند إنتهائي من الصلاة الرجل كان يريد مضايقتي وأنا قلت له (أنت تفعل هذا هنا )(أين ستغسل ذنوبك ونحن في الحج) وبدأ بالبكاء وذهب.
أرجووكم إشرحو لي هذا الحلم

السلام عليكم المنام يدل على زيارتك بيت الله الحرام اذا كنتم تسعوا لذلك ونصر وفرج سترزقى به بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى