تفسير حلم صبغ الشعر في المنام لابن سيرين والنابلسي وهل هو خير أم شر

تفسير حلم صبغ الشعر في المنام لابن سيرين والنابلسي وهل هو خير أم شر

تفسير حلم صبغ الشعر في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل لابن سيرين وغيره من علماء تفسير الأحلام يعتمد على عدة أمور منها لون الصبغة في المنام وحال الرائي من الصلاح أو الوقوع في المعاصي.

تفسير حلم صبغ الشعر في المنام

تفسير حلم صبغ الشعر في المنام

هل رؤية الشعر في المنام خير أم شر؟

رؤية الشعر في المنام هيبة وعز ومال، فهو تاج الرأس ويدل على حال الشخص، فإن كان شخص غني يدل على كثرة مال الرائي وإن كان فقير يدل على كثرة ذنوب الرائي.

والشعر الناعم المُنسدل يختلف عن الشعر المجعد في المنام، فمن رأى شعره مجعد فيدل على الخير وكثرة المال، ومن رأى الشعر ناعم وطويل متفرق فدليل على ذهاب مال رئيسه بالعمل، ومن رأى شعر ناعم لين فهذا دليل خير على زيادة في مال رئيس الرائي.

والشعر عمومًا في المنام يؤول إلى تأويلات خير إذا كان الرائي يرى أنه سعيد في المنام بعكس رؤيته حزين وعلى ضيق في منامه أثناء صبغ الشعر.

والشعر في المنام دليل أيضًا على العمر، فمن رآه طويل حصل على طول وزيادة في عمره والشعر القصير قصر في العمر واقتراب الأجل.

ما تفسير صبغ الشعر في الحلم؟

الشعر المصبوغ دليل على حياة جديدة وسعيدة سوف تطرأ على الرائي، حيث أن صبغ الشعر في العموم دليل خير وبركة للرائي؛ لأنه بذلك يعبر عن تغيير جذري في حياة الرائي والرائية؛ باعتبار أن الشعر هو تاج الشخص سواء للرجل أو المرأة، وأي تغيير في لونه يضع الرائي محط انتقال لمرحلة جديدة في حياته.

ولذلك تجد أن لون الشعر إذا تم تحديده في المنام فلا بد وأن يكون له مدلول معين، فبالطبع يختلف صبغ الشعر للون الأصفر عن اللون الأسود والأبيض وأيضًا يختلف صبغ الشعر باللون الأشقر عن اللون الأحمر والبني.

ولكن صبغ الشعر دون تحديد اللون بركة وخير، وأما بتحديد اللون فسوف نذكر لكم تفسير كل لون على حدا لمن رأى أنه صبغ شعره في المنام له.

وصبغ الشعر للعزباء يختلف عن صبغ الشعر للمتزوجة والحامل وفقًا لما رواه علماء التفسير القدامى والحُداثة في هذا الأمر.

تفسير حلم صبغ الشعر للعزباء والعازب

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بصبغ شعرها فهذا دليل خير وحياة جديدة سوف تُقبل عليها الرائية بلا شك، وربما يدل الحلم على اقتراب مناسبة سعيدة للعزباء عن قريب.

وربما يدل على زواجها وارتباطها عن قريب سواء زفاف أو خطوبة أو عقد قران، كما أنه يؤول إلى العازب إلى الزواج أيضًا وتغير حياته للأفضل بإذن الله، أما عن تحديد الألوان التي يراها الرائي والرائية فيمكنكم معرفتها في الفقرات القادمة.

تفسير حلم صبغ الشعر للمتزوجة والمتزوج

صبغ الشعر في منام المتزوج خير ودليل بركة وزيادة في الرزق وحياة جديدة يقبل عليها، ويدل صبغ الشعر باللون البني للمتزوج على النجاح والفلاح والثروة، كما يدل على ارتباطه العائلي والعاطفي بزوجته وأولاده وتجديد هذه العلاقة باستمرار كي تستمر بسلام.

أما المتزوجة التي ترى في منامها أنها تصبغ شعرها باللون البني فهذا دليل خير وارتباط عائلي أيضًا، وربما دلّ على خصوبتها وحملها مرة ثانية إن كانت قد تخطت مرحلة الحمل ويصعب عليها الأمر.

وربما يدل على إنجاب المتزوجة التي لم يسبق لها الإنجاب بسبب مرض عضوي أو إصابتها بالعقم؛ لأن اللون البني دليل على خصوبتها وصلاحها للحمل والإنجاب.

ويدل الشعر الأسود المصبوغ في منام المتزوجة على استقرار حال زوجها واستقامته وربما دل على محبتها الشديدة لزوجها وارتباطهم العائلي المتين.

تفسير حلم صبغ الشعر للحامل

تفسير حلم صبغ الشعر للمرأة الحامل يدل على اقتراب موعد ولادتها ووضعها لجنينها، كما يدل على سهولة الحمل وتغير حياة الرائية للأفضل بإذن الله، كما يدل على مناسبة سعيدة قريبًا ألا وهي احتضان مولودها الصغير.

ومن رأت في منامها أنها تصبغ شعرها للون الأسود فهذا يدل على تعثر ولادتها وصعوبة حملها، وكلما كان سواد الشعر قاتم كلما تعثر الحمل والولادة لديها والله أعلم.

تفسير حلم صبغ الشعر الأحمر في المنام

اللون الأحمر في المنام وصبغ الشعر باللون الأحمر في المنام، من رأى في منامه أنه يصبغ شعره للون الأحمر فقد يؤول الحلم إلى الشر والخير وفقًا لحالة الرائي في المنام.

اللون الأحمر في المنام يدل على الحب والعاطفة والارتباط الشديد بين المحبين سواء مرتبطين أو مخطوبين أو متزوجين، وربما يدل على الغيرة والحقد الشديد الذي يوجد بداخل قلب الرائي.

فمن رأى في منامه أنه صبغ شعره للون الأحمر وكان مسرورًا بذلك كانت رؤيته خير بإذن الله ودلت على الحب والعاطفة الجياشة التي بداخله لمن يحبه.

أما من رأى أنه يصبغ شعره للون الأحمر ولكنه كان حزينًا لفعل ذلك ولم يرضيه هذا اللون أو أنه أُجبر على ذلك فهذا دليل شر وغيرة وحقد وغضب بداخل الشخص يسيطر عليه فضروري ألا ينجرف الرائي وراء مشاعره الزائفة هذه.

مع العلم أن اللون الأحمر الفاتح دليل خير عن اللون الأحمر الغامق، فكلما كان الأحمر المصبوغ غامق والشخص حزين في المنام دلّ على شدة الحقد والغيرة، أما إن كان الأحمر غامق وكان الشخص سعيد فهذا دليل على شدة الحب والعاطفة.

تفسير حلم صبغ الشعر الأشقر في المنام

اللون الأشقر في المنام دليل شره أكثر من خيره عكس ما كان البعض يتوقعه، فمن رأى في منامه أنه قد صبغ شعره للون الأشقر فهذا قد يدل على أن الرائي قد أصابته العين وحسده حاسد.

وربما دلّ اللون الأشقر في المنام على المرض والسقم لصاحب الرؤية، وربما دلّ على الحزن والهم والغم الذي سوف يُصاب به الرائي بسبب المشاكل التي قد تواجهه.

وربما يدل الشعر الأشقر في المنام على الفرج وانفكاك الهم والغم لمن كان يعاني من المشاكل في حياته قبل الرؤية فتعتبر هذه الرؤية استجابة لدعائه.

مع العلم أن الشعر الأشقر في المنام دليل شر لمن كانت حياته مليئة بالسعادة ومبسوط وسعيد، ودليل خير لمن كان في كرب أو مشاكل أو هموم، وقد تدل على ارتكاب المعاصي والذنوب للرائي.

ودليل الحسد لرؤية الشعر الأشقر في المنام يثبت صحته على الأرجح إن كان صاحب الرؤيا يعاني من صداع متكرر، أو أنه مكروب ومهموم دون داعي ودون سبب محدد أو أنه متضايق ولن يعرف ما به والله أعلم.

تفسير حلم صبغ الشعر الأصفر في المنام

اللون الأصفر في أغلب الأحيان يدل على المرض والسقم، ولكن في رؤية صبغ الشعر باللون الأصفر فهو عكس ذلك، فمن رأى في منامه أنه يصبغ شعره بالأصفر فهذا يدل على الخير والخصوبة والجمال.

وربما يدل على الإنجاب للمرأة والحياة المستقرة للمتزوجين؛ لأن اللون الأصفر هنا يدل على أشعة الشمس التي تضيء الكون وتتسبب في إنبات الأرض وتدفئة الناس.

وربما دل على الانتقال إلى حياة أفضل قد ينتظرها الرائي في الحقيقة ويعمل من أجلها وحلمه دليل على اقتراب تحقيقه، وهذه التفسيرات تثبت صحتها أكثر كلما كان الرائي سعيد في حلمه.

تفسير حلم صبغ الشعر البني في المنام

اللون البني خير ودليل بركة وسعاة وسرور للرائي أو الرائية، فمن رأى أنه صبغ شعره للون البني فهذا يدل على النجاح لطالب العلم، وتحقيق الطموح للشباب، والحصول على الأمنيات والرغبات لمن يسعون ورائها.

ويدل اللون البني في المنام على الحصول على المال الوفير والثروة الطائلة، وتدل للمسجون على انفراج حبسه، والحمل للغير مُنجبه، والحب والارتباط العائلي للمتزوجين.

تفسير حلم صبغ الشعر الأسود في المنام

اللون الأسود في المنام في الشعر دليل شر وشدة سوداه دليل على كثرة الشر، فمن رأى في منامه أنه يصبغ شعره للون الأسود فهذا قد يدل على خصومه بينه وبين أحد أصدقائه أو أقاربه.

وأما من رأى في منامه أنه صبغ شعره بالأسود فقد يدل على صراع بينه وبين نفسه وربما دل على صراع بينه وبين شخص قريب له.

وربما يدل على الوحدانية والانعزالية والانطوائية لهذا الشخص، وربما دل على الانتقال من حال إلى حال ومن حياة إلى حياة، والحياة الجديدة سوف تكون أفضل وخير للرائي إن كان ملتزم أخلاقيًا ودينيًا، أما إن لم يكن كذلك فصبغ اللون الأسود للشعر في المنام قد يدل على الانتقال من حياة سعيدة إلى حياة تعيسة.

وقد يدل أيضًا صبغ الشعر بالأسود في المنام على ارتباك في قرارات الرائي وعدم اتخاذه الرأي الصحيح، وربما دل على كثرة انشغال الرائي وعدم إدراكه لمتع الحياة أو عدم اقتراب من دينه ومن الله –عز وجل-.

ومن رأى في منامه أنه قد صبغ شعره باللون الأسود وكان سعيدًا لذلك فهذا يدل على الاستقرار والاطمئنان في حياته وعدم رغبته بالمجازفة أو الدخول في منافسات في العمل أو غيره.

تفسير حلم الشعر الأبيض في المنام

قال ابن سيرين في رؤية الشعر الأبيض في المنام أنه غير محمود للشاب والفتيات، فالشيب يدل على الهم والعجز المبكر، وربما دلّ على طول في عمر الرائي؛ لقوله تعالى: [ ثُمَ لِتَكُونُوٌا شِيُوخًا ].

ومن كان فقير ورأى أن شعره أبيض فقد يدل على تدينه واقترابه من الله – عز وجل -، ومن رأت في منامها أن شعرها قد شاب فهذا يدل على أن زوجها بلا أخلاق وأنه غير سوي، وربما دل الشعر الأبيض في منام المتزوجة على زواج زوجها من جارية.

ورؤية صبغ الشعر في العموم خير للنساء أكثر من الرجال؛ لأنها سمتهم فمنهم من يقوم بصبغ الشعر لإخفاء العيوب أو لإخفاء الشعر الأبيض والشيب المبكر أو المتأخر، والبعض يصبغه للمتعة والتجديد، والبعض يصبغه لتغير اللون والشهوة والظهور بمظهر حسن ولائق.

وبالتالي فرغبتك في صبغ الشعر تكون من أجل سبب هذا السبب في الحلم يكون هيئته على ما سوف تكون عليه في الواقع، فإما أن تكون الرؤية تعبر عن قيامك بإخفاء عيوبك أو تجديد حياتك أو إمتاع نفسك أو شهوة زوجك أو غيرها.

تفسير حلم صبغ الشعر لابن سيرين

يذهب ابن سيرين وغيره من شيوخ تفسير الأحلام إلى أن صبغ الشعر في المنام من الرؤى المحمودة في مجمله.

ويرى ابن سيرين أن الحلم إشارة إلى تغيير مرتقب في حياة الرائي، وأن هذا التغيير يرتبط بلون الصبغة في الحلم.

كما يرى أن صبغ الشعر في الحلم أفضل للنساء عن الرجال، لأن التزين والتبرج في حق النساء محمود لكنه انتقاص من الرجولة.

ويطبق علماء التفسير الأحلام قاعدة الألوان على رؤية صبغة الشعر في الحلم.

فما هو محمود من الألوان في الرؤى كاللون البني والأبيض وغيرهما محمود في حلم صبغ الشعر أيضًا.

وما هو مذموم من الألوان في الرؤى كالأسود والأصفر مذموم بالضرورة في هذه الرؤيا.

حلم صبغ الشعر باللون البنفسجي

حلم صبغ الشعر باللون البنفسجي من الرؤى المحمودة للرائية، ويحمل دلالات إيجابية.

فإذا رأت الفتاة العزباء أنها تصبغ شعرها باللون البنفسجي ولم تكن قد صبغته من قبل بهذا اللون أو لم ترغب في ذلك في الحقيقة دلّ ذلك على قرب خطبتها أو زواجها.

وإذا رأت المتزوجة أنها تصبغ شعرها بهذا اللون دلّ ذلك على سعادة حياتها الزوجية والأسرية.

لكن إذا رأى الرجل أنه يصبغ شعره بهذا اللون فهذه رؤيا غير محمودة تدلّ على فساد أعمال الرائي.

تفسير حلم صبغ الشعر للمطلقة

يعتمد تفسير حلم صبغ الشعر للمطلقة على لون الصبغة.

فإذا رأت المرأة المطلقة أنها تصبغ شعرها باللون الأسود دلّ ذلك على تحمل همومًا وتعاني من مشكلات لا تستطيع التعامل معها.

أمّا إذا رأت المطلقة أنها تصبغ شعرها بألوان مبهجة كالبني أو البنفسجي أو غير ذلك دلّ على تخطيها الأزمات الحياتية وبدء حياة جديدة.

تفسير حلم صبغ الشعر بالحناء

الحناء من أدوات الزينة المعروفة عند النساء وترتبط في أغلب الثقافات بالفرح والسرور.

فإذا رأت العزباء أنها تصبغ شعرها بالحناء ففي ذلك إشارة إلى أنها مقدمة على فترة جديدة في حياتها.

وأنّ هذه الحياة الجديدة سوف تكثر فيها الأحداث السعيدة سواء النجاح الدراسي أو في الحياة العملية أو الحياة العاطفية.

وإذا رأت المتزوجة أنها تصبغ شعرها بالحناء دلّ ذلك على رضاها عن حياتها العاطفية مع زوجها.

وإذا رأت المطلقة أنها تصبغ شعرها بالحناء دلّ ذلك على أنها ستتخطى في الفترة القادمة جميع الأزمات التي تمّر بها.

حلم صبغ الشعر للرجال

يختلف تفسير حلم صبغ الشعر للرجال حسب لون الصبغة في المنام، وحسب حاله من الصلاح أو الابتعاد عن الطاعة.

فإذا رأى الرجل أنه يصبغ شعره باللون الأسود وكان من أهل الصلاح فهذه رؤيا محمودة تشير إلى بركة الطاعات في عمره وحياته.

أمّا إذا كان مسرفًا على نفسه في الذنوب والمعاصي ورأى أنه يصبغ شعره باللون الأسود دلّ ذلك سوء عمله وأن هناك ضرر سوف يقع عليه نتيجة ذلك.

وكذلك صبغ شعر الرجل باللون الأبيض في المنام يؤول حسب حال الرائي.

فإذا كان من أهل الصلاح دلّ ذلك على حسن خاتمته بإذن الله تعالى.

أمّا إذا كان الرائي صبيًا أو شابًا فذلك إشارة إلى حزن أو هم في قلب الرائي ومشكلات لا يعرف لها مخرجًا.

وصباغة شعر الرجل باللون الأصفر أو الأشقر غير محمود على إطلاقه، وتؤول هذه الرؤيا على المرض أو الانحراف عن طريق الله عزوجل.

تفسير حلم صبغ شعر الميت

  • حلم صبغ شعر الميت يعتمد في تفسيره على عدة أمور منها هل يرى الحالم مجرد تغير لون شعر الميت في المنام؟ أم أن الرائي يصبغ شعر الميت بنفسه؟
  • إذا رأى الرائي أنه شعر شخص ميت يعرفه قد تغير لونه في المنام دون أن يعرف من فعل ذلك فهذه إشارة إلى أن الميت قد ظلم بعض الناس أو انتقص من حقوقهم، ومن ثمّ فعليه أن يتقصى حال ميته وأن يرد الحقوق إلى اصحابها.
  • وإذا رأى الرائي أن الميت يصبغ شعره بنفسه في المنام فهذه إشارة إلى قلة طاعاته في الدنيا وحاجته إلى الصدقة والدعاء له.
  • وتعتبر هذه الرؤيا رسالة من عالم الدار الآخرة للرائي ليوفي حقه ميته بالدعاء والصدقات والاستغفار.
  • أمّا إذا رأى الرائي أنه يصبغ بيده شعر الميت دلّ ذلك على خسارة يخسرها الرائي في رزقه أو عمله أو معايشه.

نرحب بكل أسئلتكم وسنجيب عليها خلال يومين على الأكثر بإذن الله، اكتبي حلمك في تعليق بالأسفل وانتظري الرد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • يقول سالي:

    السلام عليكم حلمت اني في مكان ع اساس انه منزل عائلتي كنت انا واخواتي وبنات خالي اقترحت وحده منهم انو نطلع حوالين البيت المهم طلعنا واحنا منمشي هاجمنا كلبين هم هربوا وانا كان كلب ابيض بيهجم علي كل ما يحاول يعضني يضربوا وببعدو وتكرر الهجوم من الكلب ٣ مرات وكل مره اقدر ابعدو

    عزباء عمري ٢٠ سنه وبالنسبه يلي معي في الحلم واحده من اخواتي متزوجه وبنات خالي متزوجات
    ارجو الرد😊

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على وجود أصدقاء حولك بوجهين ويريدوا إذائك ولكنهم ضعفاء،حفظك الله تعالى ورعاك،والله تعالى أعلم

  • يقول اسراء:

    السلام عليكم حلمت ان امي كانت تصبغ شعرها وانهت
    بعدها طلبت ان تصبغ لي شعري باللون الاحمر وكنت فرحة جدا مع العلم اني احب صبغ شعري لكن امي لا تقبل كي لا يقصف الخ……..وانا طالبة ارجو الرد سريعا وشكرا💜

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على زيادة خير لك ورزق وستنالوا أخبار سارة وسعيدة،وأنت تتخذي والدتك قدوة لك في حياتك،أكرمك الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول منى:

    السلام عليكم
    انا عزباء حلمت اني بصبغ شعري انا وامي باللون الأشقر بس لما شوفت شعري ف المرايا لقيته اسود و جميل مو اشقر

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تغيرات جدا جميلة قادمة لكم وسيتم لك مناسبة سعيدة وخطبة بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول ايمان:

    السلام عليكم انا حلمت انى صبغت شعرى فى المنام بلون اصفر او اشقر مش قادره احدد الفرق المهم انى كنت سعيده جدا باللون وعماله اكلم صحابى واوريهلهم كان فى واحده اعرفها بس مش صحبتى اووى هى اكبر منى ومش متزوجه وكانت هى كمان بتضحك وكانت مبسوطه مع العلم انى بقالى فتره بدعى ربنا بدعوه ومستنيه ربنا يفرجها علياوكنت بمر بظروف صعبه جدا . انا فتاه عزباء 30 سنه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على إستجابة دعواتك وعليك بالتحصن من العين والحسد بذكر الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وقراءة القرآن وتشغيل سورة البقرة والرقية الشرعية يوميا، وإخراج صدقة للحفظ، والله تعالى أعلم

  • يقول سالي:

    السلام عليكم حلمت اني صبغت شعري بس اللون مش واضح كان يعني ما قدره اميز اللون مع العلم انه من الغوامق عزباء عمري 20 سنه ارجو الرد😚

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على خطبة وفرحة قريبة لك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول مصطفى علي:

    السلام عليكم … كل عام وحضرتك بخير
    بالنسبة لتفسير الحلم الذي ذكرته وهو (حلمت بأنني أرى فتاة تقف وسط جمع من الناس ووجها يبدو حزينا وقبيحا ثم تغير حالها وأصبحت ترتدي بنطلونا وتمسك في يدها ميكرفون ثم رأيت أن شعرها أصفرا وطويلًا وشكله جميل

    ملحوظة : حالتي أعزب وفي الواقع أنا كنت أفكر وأتمنى الزواج من هذه الفتاة
    أريد معرفة تفسير الرؤية بالنسبة لي وبالنسبة للفتاة)
    وكان رد حضرتك كالآتي : ( السلام عليكم المنام يدل على تبديل أحوال هذه الفتاه للأفضل وسيتم خطبتها ولكن هناك بعض الحسد عليها ،وهو مناسبة لك من ما يتضح في المنام،أكرمكم الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم )
    ــــ ـــ لو سمحت أريد معرفة ما المقصود بقولك (وهو مناسبة لي من ما يتضح في المنام ) .. ما المنماسبة التي تقصدينها ؟
    وآسف جدا على الإطالة … تحياتي لحضرتك … وكل عام وأنتم بخير

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم أخي الفاضل وكل عام وأنت بخير وأقصد أن الفتاة وصفاتها وطباعها مناسبة لك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول سالي:

    السلام عليكم
    حلمت اني بصبغ شعري وكنت سعيده ولاكن لا اعلم اللون الذي تم صبغه
    عزباء 20

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على فرحة وسرور وخير وسيتم خطبتك قريبا بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول مصطفى علي:

    حلمت بأنني أرى فتاة تقف وسط جمع من الناس ووجها يبدو حزينا وقبيحا ثم تغير حالها وأصبحت ترتدي بنطلونا وتمسك في يدها ميكرفون ثم رأيت أن شعرها أصفرا وطويلًا وشكله جميل

    ملحوظة : حالتي أعزب وفي الواقع أنا كنت أفكر وأتمنى الزواج من هذه الفتاة
    أريد معرفة تفسير الرؤية بالنسبة لي وبالنسبة للفتاة

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على تبديل أحوال هذه الفتاه للأفضل وسيتم خطبتها ولكن هناك بعض الحسد عليها ،وهو مناسبة لك من ما يتضح في المنام،أكرمكم الله تعالى بالخير ويسره،والله تعالى أعلم

  • يقول ليلى:

    السلام عليكم انا حلمت اني اصبغ شعري وكان اللون بين الازرق والبنفسجي وكان جميل جداً وكان طويل ولم يكن ناعم ولا حتى مجعد كان متوسط
    مع العلم اني فتاة عزباء طالبة

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أنك ستتجملي وستشعري من حولك بحصولك على أمر تسعي فيه وستنالي أخبار سعيدة وسارة قريبا بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  • يقول Momo:

    السلام عليكم
    صديقتي حلمت اني كنت صابغة شعري وكان اللون اخضر

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم المنام يدل على أنك ستتجملي بقول موضوع لصديقتك بأنه حدث وهو لن يحدث بعد أكرمك الله تعالى بالنصيب الطيب ويسره،والله تعالى أعلم

المزيد