تفسير حلم شرب الماء للعزباء وللمتزوجه وللرجل والمرأة بالتفصيل

ما هو تفسير حلم شرب الماء في المنام؟ سؤال يريد أن يعرف إجابته كل من رأى في منامه أنه يشرب الماء أو يتناول الماء ولكنه يسقط على الأرض أو أنه لم يلحق أن يشرب الماء في المنام واستيقظ أم من شرب ماء عكر أو فاسد في المنام؛ لذلك سوف نجاوب على كل الأسئلة بالتفصيل في مقالتنا اليوم عن شرب الماء في الحلم.

تفسير حلم شرب الماء

” وجعلنا من الماء كل شيء حي ” صدق الله العظيم، جميع الكائنات الحية باختلافها على كوكب الأرض تحتوي على الماء، وعلميًا تم اكتشاف هذا الأمر وبالتالي جاء هذا الاكتشاف تصديق لما نزل في القرآن الكريم قبل 1400 سنة بأن كل شيء حي خُلق من الماء.

وبالتالي فإن الماء حياة ورزق وطول عمر ربح ونجاح، وشرب الماء يدل على كل هذا في خير تفسير شرب الماء في المنام، ورغم ذلك فيوجد مواضع شر لتفسير شرب الماء في المنام والتي تتمثل في شرب الماء الفاسد والعكر أو سكب الماء وعدم شربه.

كل هذه الأمور لها تأويلات مختلفة عند علماء التفسير القدامى والتأويل يختلف وفقًا لحالة الرائي الاجتماعية سواء كان أعزب أو عزباء أو متزوج أو متزوجة أو حامل أو مطلق أو أرمل.

كما أن الشرب من مياه راكدة يختلف في تفسيره عن الشرب من مياه حارية، ولون الماء سواء أبيض أو أسود أو صافي يختلف في تأويله وهذا ما أكده ابن سيرين والنابلسي في تفسيراتهم التي سوف نذكرها أدناه.

ما قيل في خير تفسير حلم شرب الماء

ما قيل في خير تأويل حلم الماء وشربه في المنام يتلخص في هذه النقاط:

  • من رأى في منامه أنه يشرب من ماء جاري فهذه الرؤية تدل على الخير والرزق الذي ينتظر صاحب الرؤية.
  • من رأى في منامه أنه يشرب ماء كثيرًا في منامه وأنه لا يشرب كذلك في واقعه فهذه الرؤية تدل على طول عمر الرائي وفقًا لما أوضحه ابن سيرين.
  • من كان مريضًا ورأى في منامه أنه يملئ كوبًا من بئر ماء دون أن يصل إلى عمق البئر فهذه الرؤية تدل على الخير والمنفعة لصاحب الرؤية والرزق الكثير الذي سيأتيه في الرقيب العاجل.
  • ومن رأى في منامه أنه يشرب من ماء عذب جاري فهذه الرؤية تدل على الحياة السعيدة والجميلة التي ستعود بالنفع على الرائي في الرقيب العاجل بغذن الله تعالى.
  • من رأى في منامه أنه يشرب من يد شخص متوفي يعرفه في الحقيقة وأنه ارتوى منه فهذا يدل على صلاح المتوفي وأنه في منزلة عالية عند الله – عز وجل – في الجنة.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم شرب الحليب بالتفصيل والتفسيرات الشائعة عند ابن سيرين والنابلسي

  • من رأى في منامه أن شخص يعرفه يسكب عليه ماء فهذا يدل على أن الرائي سوف ينتفع من وراء هذا الرجل وينال مساعدة عظيمة منه.
  • من رأى في منامه أنه يشرب ماء من قدح زجاج فهذا يدل على الخير الكثير الذي سوف يناله على يد رجل في واقعه، أما إن كان يشرب من قدح فضة أو جوهر فهذا يدل على المنفعة التي سوف يحصل عليها من امرأة.
  • من رأى في منامه أنه يشرب من بئر ورأى وجهه انعكاس في الماء فهذا يدل على صلاحه وسيرته الحسنة وعلاقته الطيبة مع أهله.
  • من رأى في منامه ماء كثير صافي يشرب منه فهذا يدل على الخير والرزق الكثير الذي سوف يصيبه هو وأهل بيته.
  • من رأى في منامه أنه يشرب ماء عذب صافي من بئر وكان مريضًا شفاه الله تعالى وإن كان مديون سد دينه وإن كان طالب نجح وحقق مراده.
  • وشرب الماء من الساقية للعاصي توبة نصوح.
  • ومن رأى في منامه أنه يشرب ماء بارد فدليل رؤيته على كسب المال الحلال والبركة في الرزق والاطمئنان والهدوء وعدم الخوف.
  • من سقى الناس في الحلم بدون مقابل دل على صلاح الرائي ومساعدته للغير بعكس إن أخذ أجر أو مقابل عليه.
  • من رأى أنه يسقى الحيوانات أو النباتات في منامه فهذا يدل على صلاح وتدين الرائي واقترابه من ربه فليدعوه بنية صادقة وسوف يستجيب لدعائه.
  • وشراء الماء في المنام مساعدة للغير وراحة نفس ورضا وقناعة بالرزق.
  • من رأى في منامه أنه يشرب من ماء زمزم فهذه الرؤية تدل على الخير والشفاء من الأمراض وسداد الدين والخير الكثير.

ما قيل في شر تفسير حلم شرب الماء

أما ما قيل في شر رؤية شرب الماء في المنام بالتفصيل يتلخص في هذه النقاط:

  • من رأى في منامه أنه يشرب من مياه راكدة فهذه الرؤية تدل على المصائب والشدائد التي يعاني منها صاحب الرؤية.
  • من رأى في منامه أنه كاد أن يشرب من نهر ووقع في الماء فهذا يدل على وقوعه في مشكلة كبيرة لن يجد لها حل إلا بصعوبة.
  • من رأى في منامه أن الماء ينتهي ويذهب فهذا يدل على زوال ملك وضياع منصب وخسارة مال ورزق.
  • وشرب الماء الساخن في المنام يدل على ارتكاب خطيئة والله أعلم.
  • ومن رأى أنه يبيع الماء في المنام فتدل رؤيته على الظلم والتجبر في الأرض.
  • من رأى في منامه أنه يشرب الماء من ثوبه ويأخذ الماء من ثوبه فهذا يدل على قلة الدين والابتعاد عن طريق الحق والهداية.
  • من رأى نفسه يشرب الماء من بركة ماء فهذا يدل على أن الرائي مخادع وكاذب وخاين للعهد والأمانة.
  • من رأى في المنام أنه يشرب من ماء البحر أي: الماء المالح، فهذه الرؤية تفسيرها لا يوجد فيه خير أبدًا ويدل على الشقاء والتعب والكد في المعيشة الذي يعاني منه صاحب الرؤية، والضيق والضنك فليعود إلى الله – عز وجل – ويستغفره.
  • من رأى في منامه أنه يشرب ماء متعكر وغير نظيف فهذا يدل على المشاكل التي يواجهها الرائي في حياته وعدم استقراره نفسيًا وماديًا وعائليًا.
  • من رأى في منامه أنه يشرب ماء ساخن وكان في وضح النهار وطلوع الشمس فيدل الحلم على الهم والغم والعقاب الذي سينزل عليه من الله – سبحانه وتعالى – قريبًا بسبب معاصيه وذنوبه فليعود الرائي إلى الله وطريق التوبة قبل فوات الأوان، والرؤية هنا تحذير للرائي.
  • أما من رأى في منامه أنه يشرب الماء الساخن وكان في الليل فهذا يدل على أن الرائي يخاف ويهاب من الجن وأعمال السحر ويفكر فيهما كثيرًا، فليعود إلى الله ويستغفره وسوف يبعد عنه شر الإنس والجن بإذن الله.
  • من رأى في منامه أنه يشرب من كوب من الماء في منامه ولكن الكوب فرغ ولم يرتوي الرائي فهذا يدل على عدم طاعة زوجة الرائي له وسوء أدبها معه، وقد يدل على نقصان شيء يفعله الرائي سواء ربح محدود من تجارة أو سداد دين محدود من إجمالي دين المديون أو غيره.
  • من رأى في منامه أنه يشرب ماء لونه اسود فدليل الرؤية شر ومصيبة سوف تقع للرائي إما بفقدان عزيز عليه أو بمصيبة تخرب البيت.
  • من رأى في منامه أنه يشرب ماء لونه أصفر فهذه الرؤية تدل على مرض صاحب الرؤية، وإن كان مريضًا فسيقترب أجله.
  • من رأى في منامه أنه يشرب من مكان به ماء راكدة وكانت المياه عكرة فدليل الرؤية على المال الحرام الذي أقبل عليه الرائي والرؤية تحذير للرائي عل ضرورة تطهير نفسه.
  • من رأى في منامه أنه يشرب الماء ولكنه وقع على الأرض فهذا يدل على الغم والهم الذي سيأتي للرائي في واقعه.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم أكل الحلويات عند ابن سيرين والنابلسي وتأويله للحامل والمتزوجة والعزباء

  • من رأى في منامه أنه يشرب من ماء عند ملك أو سلطان وكان الماء مر ولاذع فهذا دليل على أن هذا الملك ابتعد عن طريق الهداية وحب الخير والصدقة.
  • من رأى في منامه وكأنه يمضغ الماء فهذا يدل على الضنك والضيق في معيشته.
  • من رأى في منامه أن شخص يعرفه يعطي له ماء فهذا يدل على الشر الذي سوف يناله الرائي من هذا الرجل؛ خاصةً إن كان هذا الرجل في الواقع غير محبوب وسيء أو إن ارتويت الماء وكان معكر.

تفسير حلم شرب الماء للحامل

من رأت في منامها أنها تشرب ماء زمزم فهذه الرؤية بشرة خير وتدل على سلامة الحمل والولادة وتيسيرها ويدل الحلمعلى صحتها وصحة مولودها،

ومن رأت في منامها أنها تمضغ الماء فهذا يدل على الكد في المعيشة، وشرب الماء الصافي دليل على الخير والرزق الكثير وسهولة الولادة للرائية أما الماء العكر دليل على الشر والضنك والمشاكل، ولا يدل الماء على نوع الجنين.

تفسير حلم شرب الماء للمتزوجه

من رأت أنها تمشي وتسقي الناس في المنام فهذه الرؤية تدل على أنها امرأة كاذبة وتكذب على من حولها، أما من رأت أنها تشرب من كوب ماء صافي فهذا يدل على خير قادم لها إن شاء الله، وشرب الماء الصافي النقي للزوجة يدل على رد مكيدة وذهاب شر عنها.

من رأت أن أحد يسكب عليها ماء فاسد فهذا يدل على شر سوف يأتيها من قبل هذا الشخص في الواقع، ومن رأى زوجها في المنام أنه يشرب الماء من قدح جديد فهذا يدل على حمل الزوجة في القريب العاجل.

ومن رأت في منامه أنها تسقي زوجها ماء زمزم فهذه الرؤية تدل رضاها وتسامحها مع زوجها، أما من رأى زوجها أنه يسقي امرأته فهذا دليل على حب الزوج لزوجته ورضاه عنها وعلاقتهم الحسنة مع بعضهما البعض.

تفسير حلم شرب الماء للعزباء

تفسير حلم شرب الماء للعزباء

من رأت في منامها أنها تشرب ماء عذب صافي فهذا يدل على دخولها دنيا حلوة جديدة عليها ربما في عملها أو في زواجها من شخص مميز قريبًا، ومن كانت مخطوبة ورأت في منامها أن تتذوق ماء عذب حتى ارتوت فهذا يدل على عقد قرانها وزفافها قريبًا واستمتاعها بزوجها والتأويل يسير على الشخص الأعزب أيضًا.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الثلج في المنام بالتفصيل مكعبات الثلج للحامل والمتزوجة والبنت العزباء

ومن رأى في منامه أنه يشرب الماء من آنية فهذا يدل على الزواج قريبًا للرائي، وعلى حسب الآنية يكون الزواج فإن كانت حلال كان زواج ناجح ومبارك وإن كانت آنية حرام كان زواج فاسد وفاشل والله تعالى أعلى وأعلم.

😍 تطبيقات هامه جدا يجب أن تكون على هاتفك وكلها مجانيه 😍

‫91 تعليقات

  1. السلام عليكم
    رأيت أني مرتدية عبائتي و كنت متأخرة على الدرس و اعتذرت للمدرس و رجوته أن يسمح لي بالدخول فسمح لي و كان منزعج مني فدخلت و جلست على مقعدي و كنت عطشة و بيدي قارورة ماء فشربت منها و رآني المدرس فطردني من القاعة أمام الطلاب ، ثم خرجت و أنا مُحرجة 💔. ( أنا عزباء طالبة كنت أفكر بموضوع يخص حياتي العاطفية و سألت الله أن يدبر أمري قبل أن اذهب للنوم هل للمنام علاقة بالموضوع؟!)
    عذراً على الإطالة و جزاكم الله خيراً

    1. السلام عليكم المنام حديث نفس وأحداث سابقة سببت لك الكثر من الضيق والإحراج،فرج الله تعالى أمرك ويسره، والله تعالى أعلم

    1. السلام عليكم المنام يدل على فرج ورزق مبارك قادم لك وستنالى الخطبة بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  2. السلام عليكم ، حلمت لدي قنينه كبيره من عصير ماء الورد الشفاف البارد واعطيت لخواتي واحده منهم متزوجه والثانبه عزباء واخي كي يشربوا منه وانا شربت منه وكنا فرحانين ، عزباء.

    1. السلام عليكم المنام يدل على رزق ومال وخير سهل وسريع قادم لكم وفرحة بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  3. السلام عليكم و رحمة الله، أنا عزباء رأيت في حلمي أنني في محل أشتري قينتين من الماء، و بعدها رأيت أنني أعطي شخصا الماء ليشرب و أقول له اشرب من هذا الماء فهو نقي. أرجو التفسير و شكرا.

    1. السلام عليكم المنام يدل على تقدم شخصين للخطبة وستقبلي بالمناسب لك وعليك الحفاظ على نفسك حتى تتم أمورك على خير وتيسير بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  4. السلام عليكم رايت اني في المطبخ وانا اخذ لست اعلم كأس ام معدن من الكوب وانا اشرب منه ماء بارد وانا عاطل عن العمل

    1. السلام عليكم المنام يدل على زوال همك ورزقك الفرج العاجل والمال والوفرة في حياتك،وعليك بالإستغفار والصلاة على الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام للتيسير في رزقك، والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى