تفسير حلم سورة يس قلب القرآن الكريم بالتفصيل لابن سيرين

هل تعلمينَ الأقاويل التي قيلت في تفسير حلم سورة يس في المنام؟ إن كانت الإجابة لا، فيجب أن تتابعي المقالة جيدًا لتتعرفي على تفسير رؤية سورة يس الشائعة للعزباء والمتزوجة والحامل، وما ذكره ابن سيرين وعلماء التفسير بخصوص ذلك.

تفسير حلم سورة يس

تفسير حلم سورة يس قلب القرآن الكريم بالتفصيل لابن سيرين - مجلة رقيقة

سورة يس تقع في نهاية الجزء الثاني والعشرين وبداية الجزء الثالث والعشرين من القرآن الكريم وهي سورة مكية نزلت على الرسول – صلى الله عليه وسلم – في مكة المكرمة للرد على الكفار والمنافقين الذين يشككون في قدرة الله – سبحانه وتعالى – في إحياء الموتى بعد تحلل أجسادهم.

وسورة يس تعتبر في المركز السادس والثلاثين في ترتيب سور المصحف الشريف التي تبلغ 114 سورة، وهي معروفة بأنها قلب القرآن وأنها تقي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ومن يشعر بضيقة أو يرغب في استجابة دعاء فعليه بسورة يس.

وسورة يس فيها قصص وروايات حقيقية أنزلها الله – عز وجل – في كتابه العزيز على سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم لتكون نذيرًا وبشيرًا للناس وتُقرأ على الموتى رحمةً لهم، وقد جاءت الكثير من الأحاديث في سورة يس – والتي لم يثبت صحتها – ولكن لم يتم نفيها كلها أيضًا.

وسورة يس في المنام لها تأويلات خير كثيرة وفقًا لمجملها وأن آياتها تؤكد على وحدانية الله تعالى وأنه مقتدر ويحي ويميت ويبعث ويحاسب الجميع يوم القيامة، والتأويلات الغير محمودة لسورة يس في المنام تتضمن سماع آية معينة من آيات سورة يس فيها عذاب أو تحذير ونذير والله تعالى أعلم وأعلم.

وقراءة القرآن أو رؤيته في المنام أو رؤية المصحف أدلة خير وبركة وتدين والتزام الرائي؛ لأن قراءة القرآن الكريم بشكل عام هي حسنات لا تعد ولا تحصى حتى وإن قرأت حرف أو كلمة من القرآن فسوف يبدأ عداد حسنات لك.

تفسير حلم سورة يس لكبار علماء التفسير

  • ومن يرى في المنام أنه يسمع سورة يس فهذه الرؤية تدل على نجاة الرائي من المكائد التي تُدبر من وراء ظهره.
  • وربما تدل على أن الله – عز وجل – سوف يحمي الرائي أو الرائية من الشدائد والمخاطر التي تحيط به.
  • وسورة يس في المنام زوال للهم والغم والأحزان وانفراج للكرب ونهاية لصبرك على ما ابتلاك الله سبحانه وتعالى.
  • وسورة يس في المنام تدل للرائي المؤمن الملتزم على أنه يشهد لله – عز وجل – بالوحدانية والقدرة على كل شيء وقدرة الله على إعطاء الأمور فهو يقول للشيء كن فيكون.
  • وسورة يس في المنام قد تعكس حب الرائي أو الرائية لرسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه؛ لأن اسم يس من أسماء النبي السبعة.
  • وقراءة القرآن الكريم في المنام خير وصلاح للرائي، وإن رأى صاحب الحلم أنه يقرأ سورة يس فهذا يدل على انفراج الهم واستجابة دعائه وتقبله للأمور التي صلى من أجلها صلاة استخارك إن فعل ذلك بالفعل.
  • وقراءة سورة يس في المنام تدل على صلاح الرائي وحسن خاتمته وأنه سوف يُحشر مع الصديقين والشهداء والصالحين.
  • وسورة يس في المنام تدل على صدق الرائي وأمانته وأخلاقه الحسن وأنه محبوب بين الناس.
  • وقراءة سورة يس في المنام تدل على حسن الخاتمة والتبشير لصاحب الرؤية بدخول الجنة؛ خاصةً إن تكرر الحلم معه.
  • ومن يرى في المنام أنه يسمع سورة يس فالرؤية دليل خير وبشرى للرائي في حياته على دخوله الجنة في آخرته مع الطيبين والصالحين.
  • ومن يرى في المنام أنه يسمع أو يقرأ سورة في سورة يس واستيقظ وكانت على لسانه،فهذه الرؤية تدل على مدلول الآية.
  • فإن كانت آية نذير وتحذير دلت الرؤية على ضرورة انتباه الرائي لأفعاله وتقربه من ربه وتوبته إن كان يفعل المعاصي.
  • وإن كانت الآية التي سمعها أو قرأها هي ” كن فيكون ” فالرؤية هنا تدل على أن الله – سبحانه وتعالى – سوف يحقق للرائي أو الرائية أمنيتها وسوف تحصل على ما تريد.
  • أما إن رأى في المنام أنه يسمع آية من آيات اثبات الوحدانية لله تعالى وقدرته على إحياء الموتى، فهذا قد يدل على إيمان الرائي القوي بالله ورسوله.
  • وللرائي أو الرائية قليلة الإيمان قد يدل الحلم على نذير لهما وأنهما في شك من وحدانية الله تعالى ويجب أن يسألو أهل العلم حتى يتأكدوا من وحدانية الله تعالى وأن الله لا إله إلا هو؛ لتنتهي شكوكهم بتاتًا والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم سورة يس للفتاة العزباء

تفسير حلم سورة يس قلب القرآن الكريم بالتفصيل لابن سيرين - مجلة رقيقة

  • نمن ترى في المنام أنها تقرأ سورة يس وكان تحب شخص فسوف تتزوج منها ويعطيها الله – عز وجل – ما تتمنى.
  • ومن تتطلع لوظيفةأو ترقية ورأت أنها تقرأ سورة يس دلت الرؤية على حصولها على ما تريد.
  • ومن ترى في المنام اسم يس فهذا يدل على أنها سوف تتزوج من شخص صالح يصونها ويحافظ عليها ويحمل من الصفات الحسنة للاسم والصدق والأمانة.
  • وقراءة سورة يس في المنام للعزباء أو الغير متزوجة بشكل عام دليل على تحسن أحوالها وانفراج همها، وللمطلقة دليل على عودتها لزوجها أو زواجها من شخص محترم وخلوق والله أعلم.
  • ومن ترى في منامها سورة يس وتتلوها دلت الرؤية على حمايتها من شرور الإنس ومكائدهم وأعمال السحر والشعوذة والجن ووسوسته.

تفسير حلم سورة يس للمتزوجة

  • من ترى في المنام سورة يس فالرؤية تدل على صلاح الرائية وتدينها وتقربها من ربها.
  • وربما تدل على قبول توبة الرائية التي كانت تفعل منكرات من قبل.
  • وربما تدل على انتهاء المشاكل الزوجية التي كانت تتسبب في أحزان وهموم لها ولأسرتها.
  • وقراءة سورة يس في المنام للمرأة المتزوجة تعني تحصينها وتحصين أهل بيتها من شرور الإنس والجن والأعمال والسحر.
  • وقراءة المتزوجة لسورة يس في المنام قد يدل على سيرتها الحسنة وأخلاقها وحب الناس لها.
  • وأيضًا ربما تدل على تدينها والتزامها بأداء الصلاوات والعبادات فلتستمر ويثبتها الله على ذلك.

تفسير حلم سورة يس للحامل

  • من ترى في المنام أنها تقرأ سورة يس وكانت حامل في الحقيقة فالرؤية هنا تدل على أن الرائية سوف تلد بخير وسوف يُسهل الله تعالى ولادتها إن كانت على وشك الولادة.
  • أما إن كانت في شهورها الأولى فالرؤية تدل على أن الرائية سوف تلد مولود ذكر بإذن الله.
  • وسورة يس في المنام دليل على أن الرائية سوف تنجب مولود صالح ومتدين وله سيرة حسنة.
  • واسم يس في المنام للحامل قد يوحي للرائية بأن تُسمي ابنها يس إن تم الله عليها الوضع بخير وأنجبت ذكر والله تعالى أعلى وأعلم.

قد يهمك أيضًا:

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة

خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
205 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

انا متزوجة ولم انجب حتي الآن وانهيت جامعتي ولكن حلمت اني ادرس في كلية الدراسات الإسلامية وهي غير تخصصي في الواقع وفي المنام أخذنا محاضرة عن المواريث ولكن لا اتذكرها ثم محاضرة اخري وكان يبدو أنها محاضرة عن القرآن او التفسير والدكتور كان فاتح المصحف علي سورة معينة وكنت احاول انا وصديقتي ان نعرف هذه السورة حتي نفتحها وفضلت ارفع راسي عشان اشوفها وصديقتي قالت اسم سورة اخري ولكني قلت لها انها سورة يس وعندما فتحنا المصحف علي سورة يس وجدنا ان بدايتها ونهاية السورة التي قبلها كان كلام محرف وكأن أحد يحكي عن شئ ثم صرخت وقلت منين المصحف دا كلامه محرف وكنا بنعيط وحرقنا كل المصاحف اللي كانت كدا وفضلت اصرخ باعلي صوتي واقول يارب احرقهم في نار جهنم اللي عملوا كدا وكلهم يقولوا معايا آمين يارب وفضلت اعيط واصرخ واللي كانو معي يهديني
وبعد شوية في الحلم رأيت اني خرجت مع أصدقائي مم الجامعة وكنا عائدين للبيت وشفنا شجرة عنب واستاذنا صاحبها وفضلنا ناخد منها ولقينا ليمون قام الراجل قطع عرف وكان فيه كذا لمونة واعطاه لي

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالتحصن وتشغيل سورة البقرة والرقية الشرعية يوميا للحفظ والرعاية وتقربي اكثر لله تعالى،والله تعالى اعلم

رأيت امرأه كبيره في السن وتجلس في بلكونه شقتي ومعي في يدي قطع حديد وفجأه دخلت واحده معرفهاش ومعها ولد صغير يمكن ٦او٧ سنوات الاوضه وصعدت علي كرسي الانتريه ونظرت وراء برواز معلق عندي وهو عباره عن أول ايات صورة يس وفجأه صرخت هي ونزعت البروز وطار وظلت تصرخ من الخوف ونتشاور علي شى لم ااستطع رؤيته ولم أراه انا اقترحت عليهم انه فار ولكن لم يرد ومازالت بيصرخ واستيقظت خايفه اوي

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لكم رسالة بالتحصن الدائم للحفظ والرعاية،والله تعالى اعلم

حلمت ان ابي المتوفي زعلان مني ويقرا سورة يس وانا اصرخ بصوت عال واطلب منه يسكت

السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالتصدق والتحصن وادعي وتصدقي للوالد رحمه الله تعالى واسكنه فسيح جناته،والله تعالى اعلم

أن أصحاب الجنة في شغل فاكهون هم وازاجهم يس وبعدها استيقظت هي وعلى لساني

السلام عليكم المنام يدل على رزقك البشرة والتقرب لله تعالى اكثر ونيلك حسن الجزاء في الاخرة بإذن الله تعالى،والله تعالى اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى