Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم ركوب الطائرة في المنام للعزباء والمتزوجة لابن سيرين

ما هو تفسير حلم ركوب الطائرة وقيادتها سواء للعزباء أو المتزوجة؟ تفسير ركوب الطائرة في المنام ودلالاتها للمفسر الكبير العلّامة ابن سيرين، الطائرة وسيلة مواصلات جوية قد تؤول تفسيراتها إلى أشياء كثيرة دعونا نرى من خلال الشرح التفصيلي داخل المقالة.

تفسير حلم ركوب الطائرة لابن سيرين

بسم الله الرحمن الرحيم: [وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ…] (الإسراء:13).

الطائرة رمز للانتقال كوسيلة مواصلات وتحليقها في الجو رمز للمعجزة التي حققها الله – عز وجل – في أرضه، ومدلولها في الحلم ذكره ابن سيرين في كتاب الأحلام الكبير على أنها تدل على تحقيق الأماني والطموحات.

كما أنها تدل على النجاح والتفوق والاعتلاء إلى مناصب عالية والحصول على ترقيات في العمل، والانتقال من حياة الأرض والأحلام إلى حياة الواقع في تحقيق تلك الأحلام التي كان يعتبرها الرائي صعبة المنال.

السفر بالطائرة يدل أيضًا على سرعة استجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات باعتبارها أسرع وسيلة مواصلات، كما أن علوها هذا يدل على علو منزلة الشخص وارتفاع أخلاقه الحسنة وسمعته وسيرته الطيبة بين الناس.

وربما تدل على الغنى والثراء والحصول على ثروات طائلة ترفع المستوى المادي للرائي، وربما دلت على علو المكانة الاجتماعية والثقافية والتعليمية والحصول على شهادات تقدير.

وتدل الطائرة على تحقيق الأهداف صعبة المنال بسرعة وفي القريب العاجل سواء للمرأة أو الرجل، كما أن هناك فرق بين رؤية الطائرة الكبيرة أو الصغيرة في المنام.

فالطائرة الصغيرة دليل على صغر البداية وعظمة النهائية أي البدء بمشروع صغير وتحقيق أرباح عظيمة خلال مسيرته، بينما الطائرة الكبيرة تدل على تولي منصب كبير في السلطة أو الحصول على الماجستير أو الدكتوراه أو التفوق والترقية في العمل.

تفسير رؤية الطائرة في المنام

رؤية الطائرة العسكرية في المنام يعتبر دعم ومساندة من الله – عز وجل -، وشراء طائرة وامتلاكها يدل على تحمل المسئولية والقدرة على القيادة واتخاذ القرارات الصحيحة.

ومن رأى في منامه أنه يصعد إلى الطائرة وكان مريضًا فسوف يموت، وربما دل على مفارقته لأعزاء على قلبه، وربما دل على الدخول إلى مرحلة صعبة غير مستقرة فإن وصل وهبطت الطائرة بسلام استقرت أمور الرائي والعكس صحيح.

مع العلم أن ركوب الطائرة إذا كنت تخاف منه في الحقيقة وركبتها في منامك فهذا يدل على دخولك في مشاكل ومخاطر ومرحلة غير مستقرة، أما إذا كنت تحب ركوب الطائرة في الواقع ورأيت ذلك في منامك فهذا يدل على دخولك في مغامرة قريبًا قابلة للنجاح أو الفشل حسب نهاية رحلتك في الحلم.

وقيادتك للطائرة وعلى متنها أصدقاء وأقرباء وأشخاص تحبهم فهذا يدل على ثقتهم فيك واعتمادهم عليك وأنك صاحب رأي وقرار مسموع بينهم.

وربما يدل ركوب الطائرة على صلاح الدين بالذهاب في رحاب السماء حيث يوجد الله – عز وجل – لذلك هذه الرؤية من الممكن أن تعبر عن التوبة والاقتراب من الله تعالى.

تفسير حلم ركوب الطائرة للعازبة

وعن تفسير ركوب لطائرة للعازبة فهو زواج عاجل أو خطوبة عاجلة تأتي بسرعة الطائرة إليها إن شاء الله، وربما تدل على تغييرات جذرية تغير حياتها وربما دلت على سفرها بالخارج إن كانت طالبة أو ترغب بالعمل بالخارج وكانت أهلًا لذلك.

وربما دلّ على عقد القران، وركوب الطائرة والنزول منها بسلام يدل على شخصية الرجل الذي سوف تلوذ به والتي سوف تكون على ما يرام من حيث الأخلاق والثراء والنسب والله أعلم.

تفسير حلم ركوب الطائرة للعازب

ركوب الطائرة للعازب أيضًا زواج وعقد قران إن كان خاطب، وإن كان غير خاطب فدليل اقتراب زواجه، وربما دلّ على ارتباطه عاطفيًا إذا رأى الطائرة عمودية، ويدل أيضًا حلم الطائرة على وصول الرائي لمبتغاه وتحقيق مراده.

وربما دلّ على علو نسب العائلة التي سوف يتزوج منها العازب إن شاء الله.

تفسير حلم ركوب الطائرة للمتزوجة

تفسير حلم الطائرة للمتزوجة غير محمود، فمن رأت في منامها الطائرة أو أنها تركبها فهذا له مدلولان الأول هو أن زوجها شخص كريم، والثاني هو أن زوجها هوائي ويحب العلاقات النسائية ويقوم بخيانة صاحبة الرؤية فعليها أن تنتبه له في الحقيقة.

تفسير حلم ركوب الطائرة للمتزوجة

من كان متزوج ورأى في منامه الطائرة فهذا يدل على ترقيته في عمله في القريب العاجل، وربما دلّ على تحقيقه لطموحات وأمنيات يسعى لتحقيقها.

وهبوطها يدل على استقراره في حياته الزوجية والأسرية والابتعاد عن النزوات، وقيادة الطائرة يدل على أخلاقه العالية ومدى التزام، وربما دلت على توليه مناصب قيادية في عمله.

وربما يدل على زواجه من امرأة أرملة بقيادته للطائرة، وربما دلت على سفره البعيد في القريب العاجل، وإن كان شكل الطائرة عمودية في المنام فهذا يدل على زواجه من ثانية.

تفسير حلم ركوب الطائرة للحامل

ركوب الطائرة للحامل خير وهبوطها أيضًا خير، فمن رأت في منامها أنها تركب طائرة فهذا يدل على سهولة ولادتها ومرورها بخير وسلام عليها وعلى مولودها، وربما دلت هبوطها على اقتراب موعد ولادتها.

وربما تدل على إنجاز عملية الولادة بدون ألم باعتبار أن الطائرة سريعة ومريحة، وتدل أيضًا على سلامة جنينها لراحتها داخل الطائرة، كما يدل على صلاح طفلها وأنه سوف يكون ذو شأن.

تفسير حلم سقوط الطائرة

وعن شر رؤية الطائرة في المنام فيكمن في سقوطها ووقوع الحادث بها، فمن رأى من النساء أو الرجال أنه يركب طائرة وقد سقطت به فهذا يدل على التحذير من الفشل لطالب العلم، والخسارة للتاجر.

وربما دلت على التحذير من الطلاق بسبب أن هناك مشاكل زوجية، أو دلّ على زواج غير ناجح للعازب أو العازبة، وربما دل على ترك العمل والفشل فيه، ولكن عند الانتباه يمكنه التغلب على الفشل وتحقيق النجاح.

وبداية إقلاع الطائرة في المنام تدل على بداية تحقيق الحلم وتنبيه أنه قد اختار الطريق الصحيح طريق النجاح واعتلاء المناصب، وهبوط الطائرة في المنام دليل خير وبركة وسلام واستقرار وانتهاء أزمة مالية لدى الرائي.

وربما دل سقوط الطائرة على المصائب والابتلاءات التي سوف تصيب الرائي في الفترة المقبلة فعليه أن يصبر لها ويستعين بالله.

تفسير نزول الطائرة في المنام

وإن رأيت في منامك أن الطائرة قد نزلت أو هبطت فهذا ربما يدل على استقبال لشخص عزيز عليك في القريب العاجل، وربما دلت على استقبال رسالة من مكان بعيد لم تتوقعه، وربما دلّ على استقبال البضاعة بأمان إن كنت تاجرًا وتنتظر مجيئها.

وربما نزول الطائرة يدل على صلح بين الرائي وشخص كانت بينهم خصومة منذ سنوات، وربما عودة حبيب أو صديق من السفر أو عودتهم لحياته من جديد بعد فراقه لهم.

كما أن هبوط الطائرة الذي يحمل أخبار سارة قد يحمل نبأ ولادة طفل ذكر لصاحب الرؤية، أو استقراره، وانتهاء مشاكله وفترة تعبه ليعم الاسترخاء حياته بعد رحلة طويلة وعناء.

والطائرة بشكل عام مدلولها خير إلا في حالة سقوطها فهنا يسقط معها كل الأماني والأحلام لا قدر الله، نسأل الله أن تكون تفسيرات أحلامكم كلها خير ومن يريد يشاركنا حلمه يمكنه كتابة تعليق على المقالة.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق

التعليقات

    • حلمت اني ركبت الطائره من الخارج انا واثنين من الناس الأسواق كان صديق لي ومن ثم أقلعت الطائره مسافة بسيطة ثم توقفت في إحدى المطارات لأجل التفتيش ووجد في شنطتي شيئ اشتبه به رجال الأمن وهو كما أظن لايمثل أي شبه وقال لي رجل الأمن لاتقلق بس نتأكد

    • حلمت اني رأيت عدت طائرات تحلق في السماء و فجأة لمع برق بلون وردب تقريبا الى ابيض و نزل مطر غزير لكن لم تصب اي من الطائرات بأذى … حد يساعدي بالتفسير و شكرا مع العلم انا عزباء و طالبة

  • حلمت انى اركب طائرة مع زوجتى الاولى و قد هبطت هبوط اضطراري على مستشفى تعمل فيها زوجتي الثانيه و عندما رات زوجتى الاولى زوجتى الثانيه كان ينتابها شعور الغل و الحقد و الغيره …. ما معنى هذه الرؤيه؟؟

  • ارجو الرد عاجلا
    انا حلمت خير ان كنت راكبه الطائره مع شريك الحياه واقتلعت وبعدها كانت بتسقط وتقع والناس كانو خايفين ونا وهو لا وانقذنا بنت وجرينا برا الطياره و ركبنا طياره تانيه جريت انا وهو قبل الناس ما تركب ومسك ايدي ع حد عملي وركبنا الطائره وجلسنا بجانب النافذه وانتظرنا الناس لكي تقلع ارجو الرد عاجلا

  • حلمت انني اركب طائرة مع امي و اختي واخي مع العلم ان امي من تقوم بقيادة الطائرة حيث اننا كنا متجهين الى البحر مع العلم اننا لسن جد بعيدين على البحر الا اننا استقلينا طائرة بدل السيارة و قد وصلنا في سلاااام وعند الوصول قابلنا امراة تبكي لا نعرفها ثم قامت امي بسؤالها على سبب البكاء ردت قائلة انها لم تجد وسيلة للوصول لمنزلها رد اخي قائلا انه سوف يوصلها بسيارته ومن شدة فرحها بكت
    ما تفسير الحلم ارجوكم

  • انا حلمت اني شوفت بنت تحولت الا ذكر بع بعدين معئ وحد من صديقتي و معنا أطفال و احنا بنروح مسافر في عمل و الطياره كان فيها جسراً و انا خافت اطيح صديقتي هيا مخطوبه مسكات يدي و دخلت بسلامه و دخلت الطياره في انوره كثير و كان فيها بيوت كثير و مره جميل انا كانت اصوره و في كمان بحر أحضر مر جميل و كانا جالسين قريب من ملابس الرجل و جاء كم شاب حلوين يطلعون فيني و جاء ولد خالتي عمرر16واعطا بنت صغيرة كانت معنا ريال قديم احنا نضحك

  • حلمت انى ركبت طائرة خاصة وأقلها ثم عادت إلى نفس المكان لكن عجل الطائرة تحطم فحاولت الهبوط ببطء واستقريت ع الارض بهدوء ثم سافرت من جديد وعجل الطائرة مكسور

  • السلام عليكم انا حلمت اني صعدت الطايره انا واختي وامي المتوفيه وولد اختي الصغير و٢ بنات اعرفهم المهم بعد ساعات طويله وقفت الطايره ف صاله مطله ع بحر نزلو الركاب لحتى يشترو فطور واغراض نزلنا انا واختي وبعدين رجعت لعند امي كنت اقولها خلاص ي امي احنا بنرجع بنستقر ف بيتنا قالت لا قلت لها ليش دام انتي معنا ليش عادنا نجلس عند العرب ردت وقالت راح نطفش لحالنا جاوبتها ربي كاتب ان حياتنا تصير كذا ولازم نصبر وسألتها اذا معها فلوس او تبغى فطور نزلت لحتى اشتري لها فطور ذهبت الى المقصف اقولها استعجلي لان الطايره بتروح عليه يوم وصل عند الدفع تذكرت اني نسيت شنطتي ف الطايره ارسلت وحده من البنات الي اعرفهم رجعت وقالت الطياره راحت نزلنا نركض وسألنا العامل قال بعد نص ساعه ونص راح تجي طياره ثانيه انتظرنا لين اجاء الليل وسألنا شخص انتو ليش هنا قلنا له راحت علينا الطياره وجات ودخلنا اخر ناس لحتى نشوف اذا فيه اماكن لنا او لا وجلسنا وانتهى الحلم اتمنى التفسير ..،!’

  • حلمت خير اللهم اجعله خير ان انا في الجنه وواقف مستغرب بمعني ان مستكترها عليه وربنا كان واقف قدامي ففهم اللي في دماغي فرد عليه وقاللي ولكن كنت من المستغفرين

  • السلام عليكم .. حلمت اني كنت في صحراء واصور طائره كانت طائره فسماء قريبه مني وكنت امشي ورها وصورها.. مع العلم اني عزباء

  • السلام عليكم

    حلمت اني ركبت في طائرة وكان اخي من يقودها ولم يكن هناك احد سوانا..وبينما كانت الطائرة تحلق رايت نسرا اسود في السماء يحلق
    الحالة عزباء