تفسير حلم رؤية الأم في المنام بكاء الأم وتقبيل يديها لابن سيرين

هل رأيتِ أمك المتوفية في المنام؟ أم أنكِ رأيتِ أنكِ تُقلبينَ أمك الحية في منامك؟ تابعي معنا المقالة لتعرفي ما هو تفسير حلم رؤية الأم في المنام ودلالات ذلك عند ابن سيرين وما هو رأي كبار علماء التفسير في هذا الشأن فقط على مجلة رقيقة.

تفسير حلم رؤية الأم

الأم هي الحنان والسكن، وهي المربية الفاضلة والمدرسة التي يتعلم منها الأجيال على مر العصور، أيضًا الأم هي الأمان والطمأنينة وعند شعور الأبناء بالغربة أو الوحدة أو الخوف فسرعان ما يذهبون ويهرولون على والدتهم؛ كي يحتموا فيها ويسمعوا دعواتها وكلامها العذب الذي يقلل الكثير من المعاناة.

وقد وصانا رسولنا الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم – بالأم قبل الأب، وذكرها ثلاثة مرات في حديثه – صلى الله عليه وسلم – قال: (جاء رجل إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ -يعني: صحبتي، قال: أمك قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك ).

اقرئي أيضًا: تفسير حلم معانقة الميت في المنام ودلالات الخير والشر لابن سرين

الأم هي الصحبة والصديق والقريب والتي بجانبها يرضى الله عنّا، فرضا الوالدين من رضا الرب، وهي كذلك في المنام فرؤية الأم في المنام تأويلاتها اغلبها خير وبركة للرائي، وربما تدل على أن الرائي خائفة وتبحث عن الاطمئنان.

أو أنها تخاف وقلقلة فتتقرب من أمها، وإن كانت الأم متوفية كانت الرائية شديدة الاحتياج إلى أمها، ووضع الأم في المنام يختلف حسب الرائية سواء عزباء أو مطلقة أو أرملة أو متزوجة أو حامل.

كما أن وضع الأم سعيدة أو فرحانة أو حزينة أو عبوسة يؤثر في معنى الحلم، كما أن كون الأم حية أو متوفية، والوضع إن كانت جالسة أو تجري، وكذلك إن قبلت يديها أو جبينها أو إن أضحكتها أو أبكتها والله تعالى أعلى وأعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم رؤية الأم لابن سيرين

  • رؤية الأم في المنام قد يدل على حياة الرائي وحالته النفسية والجسدية.
  • والأم في منام الرائي أو الرائية قد يدل على حاجتهم للاطمئنان والشعور للأمان.
  • ومن يرى في المنام أمه المتوفية فهذا قد يدل على أن الرائي يشتاق لرؤية والدته، وربما دل على شدة وضيقة يمر بها الرائي ويرغب في أن تكون والدته بجانبه فراودته في حلمه لتُطمئنه.
  • وربما تدل الرؤية على أن الرائي يعيش حياة سعيدة ويهنأ بها وكان يرغب مشاركة هذه الفرحة مع والدته ولذلك رآها في المنام سعيدة وفرحانة بما وصل له.
  • وربما تدل الرؤية على أن الرائي قد حقق أمنية والدته فيه ورآها في الحلم كي تشجعه وتحتويه وتعبر عن فرحتها بتحقيق وصيتها.
  • أما إن كان الرائي يحلم بأمه الحية فقد يدل الحلم على عدم راحة الابن وأنه يحتاج إلى أمه كثيرًا كي يشعر بالأمان.
  • وربما يدل الحلم على اشتياق الرائي لأمه إن كان مسافرًا ومغتبرًا.
  • وربما تدل الرؤية على أن الرائية بارة بوالدتها إن كانت رأت والدتها بصورة حسنة وكانت سعيدة في المنام.
  • من يرى في المنام أن أمه تتحدث له فالرؤية تدل على أنه سوف ينتظر أخبار سارة، ويقال في حقه كلام حسن وطيب.
  • ومن يحلم بأمه الميتة في الواقع توفيت في المنام فهذه رؤية خير.
  • ومن يرى في المنام أن أمه تجلس أو تقف في المنزل فهذا يدل على قدوم الخير والبركة للرائي.
  • ومن يرى في المنام أن أمه تلده من جديد فالرؤية تدل للفقير على الغني وللمهموم على انفراج همه وللمريض على موته.

ما قيل في شر تفسير حلم رؤية الأم لابن سيرين

  • من ترى في المنام أن أمها حزينة فهذا قد يدل على أن الرائية عاقة بوالدتها.
  • وربما يدل على أن الرائية لا تصل رحمها والرؤية دليل على أن أمها غاصبة منها وتحتاج إلى سؤالها.
  • ومن ترى في المنام أنها أمها الحية وكانت عابسة فقد يدل ذلك على أن الرائية أو الرائي يقوم بعمل لا يرضيها وأنها حزينة وغير سعيدة بما يفعله.
  • ورؤية الأم الحية في المنام قد يدل على خوف وقلقل الرائي، وربما يدل على حزن الوالدة من هم يبكيها إن كانت حزينة في المنام.
  • ورؤية الأم المتوفية في المنام عابسة قد يدل على نسيان ابنها لها وهجرها لها وعدم الدعاء لها.
  • وربما يدل على سوء تصرفات الابن وعدم رضا الأم عنها فليحذر من رؤيته.
  • وربما تدل على عدم تحقيق الرائي لوصية الوالدة أو عدم القيام بما كانت تحبه والقيام بما كانت تبغضه فليراجع أفعاله.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم آية الكرسي للحامل والعزباء والمتزوجة.. تأويلات ابن سيرين

  • والأم في المنام حق ورؤيتها حق سواء كانت المتوفية أو الحية، وسعادتها وحزنها حق، فإن كانت سعيدة في المنام كانت رؤيتك بشرة خير في حياتك ورضا وسعادة لا تنتهي.
  • أما إن كانت عبوسة وحزينة فهذا يدل على ضرورة إعادة حساباتك ومراجعة أفعالك؛ لأنه من الممكن أن تكون غير راضية عنك وعن أفعالك أو أنك تسببت في حزنها فاحذر من رؤيتك.
  • وربما تدل الرؤية على الغم والهم الذي يعيشه الرائي وحنينه واشتياقه للماضي والطفولة لصعوبة معيشته الحالية.
  • ومن يرى في المنام أن أمه توبخه وتصرخ فيه فهذا قد يدل على فعل خطأ قد فعله أو أمر أخطأ فيه، وربما دلت الرؤية على معاملة الأم له بنفس الشكل في الحقيقة وهو يرفض ذلك وبالتالي صنعه عقله الباطن له.
  • من يرى في المنام أن أمه تبكي وتصرخ فهذا يدل على مرض الأم إن كانت الأم حية أما إن كانت متوفية فهذا يدل على مرض الرائي أو الرائية والله أعلم.
  • ومن يرى في المنام أمه قد توفيت وكانت على قيد الحياة في الواقع دلت الرؤية على صعوبات وعقبات سوف يمر بها في حياته.
  • ومن يرى في المنام أن أمه تنادي عليه فالرؤية تدل على تقصيره معها.
  • ومن يرى أن أمه تبكي بصوت مرتفع وتهجش في بكائها وكانت مريضة فالرؤية تدل على موتها، وإن لم تكن مريضة ربما تدل على أن صاحب الرؤية هو من يقترب أجله والله أعلم.

تفسير حلم رؤية الأم تبكي

دموع الأم في المنام فرج من الهم وذهاب وزوال للغم والهموم والأحزان فهي فأل خير إن كانت تبكي بدموع، أما إن كانت تبكي بحسرة أو بصراخ بالرؤية لا تدل على الخير بل تدل على هم بداخل الرائي وحزن وغم يحمله في قلبه.

وربما تدل الرؤية على ندم الرائي على فعل فعله خطأ، وربما يدل على نسيان الرائي لأمه وعدم بره لها سواء كانت حية أو ميتة، وصراخ الأم في المنام دليل شؤم ويدل على مصيبة سوف تحل بالرائي والله أعلم.

تفسير حلم رؤية تقبيل الأم

تقبيل الأم في المنام فأل حسن وخير وقد يدل على رضا الأم عن الرائي سواء كانت حية وإن كانت ميتة فالحلم دليل على الخير الكثير الذي سوف يحصل عليه الرائي والفرح والأخيار السارة التي سوف تنتظره في القريب العاجل بسبب رضا والدته عليه وتقبيله ليديها أو جبينها.

تفسير رؤية الأم حزينة أو مريضة

كما قولنا الأم حياة، فمن يرى في المنام أن أمه حزينة فهذا يدل على مروره بأوقات عصيبة وصعبة ومشاكل كثيرة سببت له حزن وهم، وحزن الأم في المنام قد يدل على أفعال خاطئة أو ندم أو ضيق معيشة فليحذر من رؤيته ويأخذ بالأسباب يتقرب من ربه.

أما من يرى في منامه أنه أمه مريضة فالرؤية فأل شؤم ودليل على مصيبة أو كارثة سوف تلحق بالرائي أو الرائية، وربما تنذر الرؤية لمشاكل نفسية أو مادية أو أسرية سوف تلحق بالرائي والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير رؤية الأم للمتزوجة

من كانت تعاني من مشاكل أسرية أو زوجية ورأت في منامها أمها فهذا يدل على أنها سوف تُحل مشاكلها وسوف تنتهي بفضل الله تعالى، ومن ترى في المنام أنها تقبل يد أو جبين والدتها فالرؤية تدل على الفرج بعد الجزن والسادة وتيسر أمورها المادية وسعادة زوجية وأسرية لها.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم البطيخ الأحمر والملون في المنام.. تفسير تقطيع وشراء وأكل البطيخ لابن سيرين

ومن كانت لا تنجب ورأت أمها في المنام فالرؤية تدل على حملها في القريب العاجل بإذن الله والرؤية تعد بشارة لها على الإنجاب، ورؤية الأم حزينة أو تبكي بشدة وصراخ في المنام قد يدل على أفعال خاطئة للمتزوجة أو محنة سوف تمر بها فتنتبه وتستعد وتتقرب من ربها.

تفسير رؤية الأم للعزباء

من كانت عزباء أو غير متزوجة سواء مطلقة أو أرملة ورأت في المنام أنها تقبل يد أمها فهذا يدل على رضا الحياة عليها وزواجها قريبًا من شخص ميسور الحال وسوف تسعد معه، والرؤية تدل على تحقيق الأماني للعزباء إن كانت تريد زواج أو وظيفة أو ترقية وفقها الله تعالى لما تتمناه والله أعلم.

تفسير رؤية الأم للحامل

الحامل التي ترى أمها في المنام قد يدل على شعورها بالأمومة قريبًا أو على فترة الحمل والولادة ورغبتها في رؤية مولودها عاجلًا، ورؤية الأم في منام الحامل قد يدل على دعم أمها لها وولادتها السهلة وتوفيقها في تربية مولودها والله اعلم.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫337 تعليقات

  1. السلام عليكم أحبائي الكرام نعتذر عن التأخير في الرد على تفسير المنامات للضغط الكبير في الرسائل وإذا أردتم سرعة الرد خلال 24 ساعة والمزيد من الخصوصية وعدم إظهار أحلامكم على الصفحة إنضم لخدمة الرد السريع،للإشتراك الشهري ومعرفة التفاصيل إضغط هنا

  2. حلمت أنني واضع راسي على ارجل امي رحمة الله عليها وهي تضحك بشده ما تفسيره

    1. السلام عليكم المنام يدل على فرح والدتك وسرورها ونعيمها عند المولى عز وجل ورزقك الرضا من الله تعالى ومن الوالدين وستنال راحة وطمأنينة وعوض جميل عن كل ماسبق بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  3. رأيت امي المتوفية تسكن معي في غربتي في غرفتي وانا سعيدة جداا وهي سعيدة وقولت انا هعمل ليها ورق علشان انا نفسي افسحها واخليها تلف الدنيا ولما تكون معايا هتنظم اموري وهتهتم بيا وقولت لازم اخليها تعيش حياتها حتي لو عايزة تتجوز… عزباء… طالبة …متغربة

    1. السلام عليكم المنام يدل على رزقك السعد والسرور والتوفيق في حياتك والنجاح والأمن والأمان وأنت بارة كثيرا لوالدتك وهي في نعيم عند ربها أسكنها الله تعالى فسيح جناته، والله تعالى أعلم

  4. السلام عليكم اختي مها سعد انا بشكرك جدا على كلامك وتفسيرك وبدعي ربي يطمنك و يفرحك زي ما طمنتيني على امي وفرحتيني بجد متشكره جدا بحبك في الله

    1. السلام عليكم عزيزتي وبارك الله تعالى فيك ولك المثل وأضعافه في الدعاء وبشرك المولى عز وجل بكل مايسرك ويسعدك بإذنه وأحبك الله تعالى ومن يحبه وأدام بيننا الود والمحبة.

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت اني امشي مع امي المتوفيه وقلت لها اسئلك سؤال ونبي انتي موتى قالت لي لا انا روحت اشوف حسابي وجيت قلت لها طب مبتخرجيش معايا ليه ومبنرحس عند خلاتي ونقطي اليوم زي باقي البنات لي وركبت مني باص وانا بكلمها لقتها اختفت وقعد جنب بابا وكان قريب قوي ورا السواق وبقينا ركبين عربيه ملاكي وقعد ادعي ربنا انه يعرف يمشي بيها و فعلا مشي بيها كويس جدا ونزلنا ومشيت وكان وريا اخواتي البنات في الشارع دخلت منزل ولدي وكان في وحده بتواسيني مش شيفها وكان في أيدي سجاره طفتها بقت زي الملح بس مش ملح وفعلا كنت عوزه اعيط على امي بس مسكت نفسي وخبط الباب ودخلت وحده صحبت ماما ومعاها بنهتا فاطمه و نورا ومعاهم أولادهم بس أكبر من الحقيقه صبيان سن ٦؛٧ سنوات وسلمت وقالت لي الوحده اهو حد من ريحه امك اهو. متزوجه ولدي مبيعرفش يسوق

    1. السلام عليكم المنام يدل على إشتياقك الكبير للوالدة وهي في نعيم عند ربها أسكنها الله تعالى فسيح جناته،وستبشري بفرحة قريبة وستدخلي في أمر مع أبيك وستنجحوا به وسترزقي بخير ومال ولكن عليه بعض الحسد تحصني للحفظ والرعاية بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  6. بعد صلاة العيد حلمت بأن امي المتوفيه بتزورني لكن كان منزل ابوها جدي وقلت لها انتي جيتي قالت كان لزم اجيلك وكانت عرقانه حتى لبسها قلت لها غيري هدومك واستحمي وفقت لكن معها وحده قالت لها مش مهم هنتاخر تبقى تغيري هناك وقالت لي امي قولي لابوكي انا معاه في كل حاجه او شيفه مش فكره بظبط وده كان أول عيد بعد فرقها الحاله متزوجه وعندي اولاد

    1. السلام عليكم المنام يدل على نعيم الوالدة عند ربها أسكنها الله تعالى فسيح جناته وتطلب منكم الصدقة والدعاء الدائم، والوالد مايسعى له عليه بإكماله وتمامه وهو في الطريق الصحيح،والله تعالى أعلم

  7. اختي ريهام عزباء رائت ان امي المتوفيه تجمعنا انا واختي واولادي عمار وندى وصديقه مقربه الي امي اسمها سهام و بنتها تقى وامنيه في منور منزلنا العائلي وكان نظيف و مفروش وكانت بتأكلنا كفته مشويه كتير و طرب وكباب و لحمه كتر وكأن في منسبه

    1. السلام عليكم المنام يدل على عطايا ورزق واسع وكثير قادم لكم وصلاح أحوالكم وذهاب همومكم ومناسبة سعيدة ستحدث لأختك ولكم والوالدة في نعيم عند ربها أسكنها فسيح جناته، والله تعالى أعلم

  8. ‏ الله يبشرك بفرحه ماحسبت لها حساب وينور لك دربك وطريقك ويسهل عليك كل صعب ويحقق منالك وآمالك وأمنياتك ويحفظك من كل شر ومن كل تعب ومن كل هم ويجعل الأيام الجايه سعاده لك وفرح وإبتسامتك الحلوه ماتغيب ويسعدك ويوفقك لكل خير ويرضيك ثم يرضيك ويرزقك من حيث لا تحتسب ويسترك فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ويشرح صدرك بالإيمان ويجعلك من أهل الفردوس الاعلى

    1. السلام عليكم عزيزتي وبارك الله تعالى فيك وفي دعواتك وكلاماتك الطيبة العطرة ولك المثل وأضعافه بإذن العلى القدير.

  9. حلمت اني في مكان عالي اسقط شي فجاة اتت لي واحده قالت من السقط الشي اخبرته انا فقالت لقد انخلع غلاف ساعاتي لكن الساعه سليم وعندما نظرت الى الساعه كانت كبيره جدا تحمل على الراس فقمت بحمل هذا الساعه معها لانه انا السبب بما فعلت وعندما ذهبنا وكانت الساعه على راسي كبير وكانها مصنوعه من قماش وعند مرور بطريق نجد مجموعه من الناس ارجال وكنت انزل هذا الساعه على عيني حياه من الرجال حتي وصلنا الى مكان اخبرته اريد اعود كان في ذلك المكان مباني وكان احد منهم عليه شاشه تشبه التلفاز وكان تظهر فيه بنت لبسه بنطلون وفنيله هي وزوجها فتسغربت في نفسي وقولت هذا غير ملتزمين في الدين وبعدها تغيرت الصوره وكانه مجموعه تغني وهذا الوحده دخلت ونظره اليها من الخارج وهي في التلفز تتحدث معه هذا الوحده متوفيه منذوا كنت طفله انها جارتي وانا متزوجه

    1. السلام عليكم عزيزتي المنام يدل على عمل خير ستقومي به سيجلب لك الحظ الطيب وتحسن أحوالك وظروفك وسترزقي بعام به ستر وخير وفير لك وسيكون هناك أمر ناقص ولكنك ستسعي لتمامه بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  10. حلمت انه انا وصديقاتي كنا بقاعه في الجامعه وكاننا نحضر درس وبعدين فجاء اخبرونا في سيول اخرجو ا خرجنا والسيل قادم وكنا بمكان حلو المنضر بعدين قررنا اننا نتماسك بايدي بعضنا حتي نعبر وبذلك قلنا نستطيع ان نجتاز السيل هذا تمسكنا ومشينا فجاءه اجاء الينا وافترقنا بقينا انا وصدقتي واحدا بعدين ضلينا متماسكات ودخلنا منزل وكان السيل ياجي عندنا ونهرب كل وقت غرفه ولكن السيل دخل لنا م لكن الماء كان ليس مخيف كان هداؤ ويمر بين ارجلنا وبعدين خرجنا من المكان الى الجبل كان فوق بيتنا وانا اقول لها بيتنا تحت الجبل والسيل م بيوصل لها خلينا ننزل وشفنا بعض البنات هناك براس لجبل جالسات واذكر شغله وارجع بجيبها من المكان الي كنا فيه والقي صديقه قديمة درست اني وهي بالمدرسه وافترقنا لنا سنين وكانت مبلل وبيدها منشفه وتكلمني وتضحك ثم صحيت عزباء وادرس في الجامعه

    1. السلام عليكم المنام يدل ويبعث لك رسالة بالإستعانة بالله تعالى وفعل الطاعات والإلتزام بلاصلاة والتحصن للحفظ والرعاية والدراسة جيدا بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى