تفسير الاحلام

تفسير حلم رؤية الأم في المنام بكاء الأم وتقبيل يديها لابن سيرين

هل رأيتِ أمك المتوفية في المنام؟ أم أنكِ رأيتِ أنكِ تُقلبينَ أمك الحية في منامك؟ تابعي معنا المقالة لتعرفي ما هو تفسير حلم رؤية الأم في المنام ودلالات ذلك عند ابن سيرين وما هو رأي كبار علماء التفسير في هذا الشأن فقط على مجلة رقيقة.

تفسير حلم رؤية الأم

الأم هي الحنان والسكن، وهي المربية الفاضلة والمدرسة التي يتعلم منها الأجيال على مر العصور، أيضًا الأم هي الأمان والطمأنينة وعند شعور الأبناء بالغربة أو الوحدة أو الخوف فسرعان ما يذهبون ويهرولون على والدتهم؛ كي يحتموا فيها ويسمعوا دعواتها وكلامها العذب الذي يقلل الكثير من المعاناة.

وقد وصانا رسولنا الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم – بالأم قبل الأب، وذكرها ثلاثة مرات في حديثه – صلى الله عليه وسلم – قال: (جاء رجل إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ -يعني: صحبتي، قال: أمك قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك ).

اقرئي أيضًا: تفسير حلم معانقة الميت في المنام ودلالات الخير والشر لابن سرين

الأم هي الصحبة والصديق والقريب والتي بجانبها يرضى الله عنّا، فرضا الوالدين من رضا الرب، وهي كذلك في المنام فرؤية الأم في المنام تأويلاتها اغلبها خير وبركة للرائي، وربما تدل على أن الرائي خائفة وتبحث عن الاطمئنان.

أو أنها تخاف وقلقلة فتتقرب من أمها، وإن كانت الأم متوفية كانت الرائية شديدة الاحتياج إلى أمها، ووضع الأم في المنام يختلف حسب الرائية سواء عزباء أو مطلقة أو أرملة أو متزوجة أو حامل.

كما أن وضع الأم سعيدة أو فرحانة أو حزينة أو عبوسة يؤثر في معنى الحلم، كما أن كون الأم حية أو متوفية، والوضع إن كانت جالسة أو تجري، وكذلك إن قبلت يديها أو جبينها أو إن أضحكتها أو أبكتها والله تعالى أعلى وأعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم رؤية الأم لابن سيرين

  • رؤية الأم في المنام قد يدل على حياة الرائي وحالته النفسية والجسدية.
  • والأم في منام الرائي أو الرائية قد يدل على حاجتهم للاطمئنان والشعور للأمان.
  • ومن يرى في المنام أمه المتوفية فهذا قد يدل على أن الرائي يشتاق لرؤية والدته، وربما دل على شدة وضيقة يمر بها الرائي ويرغب في أن تكون والدته بجانبه فراودته في حلمه لتُطمئنه.
  • وربما تدل الرؤية على أن الرائي يعيش حياة سعيدة ويهنأ بها وكان يرغب مشاركة هذه الفرحة مع والدته ولذلك رآها في المنام سعيدة وفرحانة بما وصل له.
  • وربما تدل الرؤية على أن الرائي قد حقق أمنية والدته فيه ورآها في الحلم كي تشجعه وتحتويه وتعبر عن فرحتها بتحقيق وصيتها.
  • أما إن كان الرائي يحلم بأمه الحية فقد يدل الحلم على عدم راحة الابن وأنه يحتاج إلى أمه كثيرًا كي يشعر بالأمان.
  • وربما يدل الحلم على اشتياق الرائي لأمه إن كان مسافرًا ومغتبرًا.
  • وربما تدل الرؤية على أن الرائية بارة بوالدتها إن كانت رأت والدتها بصورة حسنة وكانت سعيدة في المنام.
  • من يرى في المنام أن أمه تتحدث له فالرؤية تدل على أنه سوف ينتظر أخبار سارة، ويقال في حقه كلام حسن وطيب.
  • ومن يحلم بأمه الميتة في الواقع توفيت في المنام فهذه رؤية خير.
  • ومن يرى في المنام أن أمه تجلس أو تقف في المنزل فهذا يدل على قدوم الخير والبركة للرائي.
  • ومن يرى في المنام أن أمه تلده من جديد فالرؤية تدل للفقير على الغني وللمهموم على انفراج همه وللمريض على موته.

ما قيل في شر تفسير حلم رؤية الأم لابن سيرين

  • من ترى في المنام أن أمها حزينة فهذا قد يدل على أن الرائية عاقة بوالدتها.
  • وربما يدل على أن الرائية لا تصل رحمها والرؤية دليل على أن أمها غاصبة منها وتحتاج إلى سؤالها.
  • ومن ترى في المنام أنها أمها الحية وكانت عابسة فقد يدل ذلك على أن الرائية أو الرائي يقوم بعمل لا يرضيها وأنها حزينة وغير سعيدة بما يفعله.
  • ورؤية الأم الحية في المنام قد يدل على خوف وقلقل الرائي، وربما يدل على حزن الوالدة من هم يبكيها إن كانت حزينة في المنام.
  • ورؤية الأم المتوفية في المنام عابسة قد يدل على نسيان ابنها لها وهجرها لها وعدم الدعاء لها.
  • وربما يدل على سوء تصرفات الابن وعدم رضا الأم عنها فليحذر من رؤيته.
  • وربما تدل على عدم تحقيق الرائي لوصية الوالدة أو عدم القيام بما كانت تحبه والقيام بما كانت تبغضه فليراجع أفعاله.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم آية الكرسي للحامل والعزباء والمتزوجة.. تأويلات ابن سيرين

  • والأم في المنام حق ورؤيتها حق سواء كانت المتوفية أو الحية، وسعادتها وحزنها حق، فإن كانت سعيدة في المنام كانت رؤيتك بشرة خير في حياتك ورضا وسعادة لا تنتهي.
  • أما إن كانت عبوسة وحزينة فهذا يدل على ضرورة إعادة حساباتك ومراجعة أفعالك؛ لأنه من الممكن أن تكون غير راضية عنك وعن أفعالك أو أنك تسببت في حزنها فاحذر من رؤيتك.
  • وربما تدل الرؤية على الغم والهم الذي يعيشه الرائي وحنينه واشتياقه للماضي والطفولة لصعوبة معيشته الحالية.
  • ومن يرى في المنام أن أمه توبخه وتصرخ فيه فهذا قد يدل على فعل خطأ قد فعله أو أمر أخطأ فيه، وربما دلت الرؤية على معاملة الأم له بنفس الشكل في الحقيقة وهو يرفض ذلك وبالتالي صنعه عقله الباطن له.
  • من يرى في المنام أن أمه تبكي وتصرخ فهذا يدل على مرض الأم إن كانت الأم حية أما إن كانت متوفية فهذا يدل على مرض الرائي أو الرائية والله أعلم.
  • ومن يرى في المنام أمه قد توفيت وكانت على قيد الحياة في الواقع دلت الرؤية على صعوبات وعقبات سوف يمر بها في حياته.
  • ومن يرى في المنام أن أمه تنادي عليه فالرؤية تدل على تقصيره معها.
  • ومن يرى أن أمه تبكي بصوت مرتفع وتهجش في بكائها وكانت مريضة فالرؤية تدل على موتها، وإن لم تكن مريضة ربما تدل على أن صاحب الرؤية هو من يقترب أجله والله أعلم.

تفسير حلم رؤية الأم تبكي

دموع الأم في المنام فرج من الهم وذهاب وزوال للغم والهموم والأحزان فهي فأل خير إن كانت تبكي بدموع، أما إن كانت تبكي بحسرة أو بصراخ بالرؤية لا تدل على الخير بل تدل على هم بداخل الرائي وحزن وغم يحمله في قلبه.

وربما تدل الرؤية على ندم الرائي على فعل فعله خطأ، وربما يدل على نسيان الرائي لأمه وعدم بره لها سواء كانت حية أو ميتة، وصراخ الأم في المنام دليل شؤم ويدل على مصيبة سوف تحل بالرائي والله أعلم.

تفسير حلم رؤية تقبيل الأم

تقبيل الأم في المنام فأل حسن وخير وقد يدل على رضا الأم عن الرائي سواء كانت حية وإن كانت ميتة فالحلم دليل على الخير الكثير الذي سوف يحصل عليه الرائي والفرح والأخيار السارة التي سوف تنتظره في القريب العاجل بسبب رضا والدته عليه وتقبيله ليديها أو جبينها.

تفسير رؤية الأم حزينة أو مريضة

كما قولنا الأم حياة، فمن يرى في المنام أن أمه حزينة فهذا يدل على مروره بأوقات عصيبة وصعبة ومشاكل كثيرة سببت له حزن وهم، وحزن الأم في المنام قد يدل على أفعال خاطئة أو ندم أو ضيق معيشة فليحذر من رؤيته ويأخذ بالأسباب يتقرب من ربه.

أما من يرى في منامه أنه أمه مريضة فالرؤية فأل شؤم ودليل على مصيبة أو كارثة سوف تلحق بالرائي أو الرائية، وربما تنذر الرؤية لمشاكل نفسية أو مادية أو أسرية سوف تلحق بالرائي والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير رؤية الأم للمتزوجة

من كانت تعاني من مشاكل أسرية أو زوجية ورأت في منامها أمها فهذا يدل على أنها سوف تُحل مشاكلها وسوف تنتهي بفضل الله تعالى، ومن ترى في المنام أنها تقبل يد أو جبين والدتها فالرؤية تدل على الفرج بعد الجزن والسادة وتيسر أمورها المادية وسعادة زوجية وأسرية لها.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم البطيخ الأحمر والملون في المنام.. تفسير تقطيع وشراء وأكل البطيخ لابن سيرين

ومن كانت لا تنجب ورأت أمها في المنام فالرؤية تدل على حملها في القريب العاجل بإذن الله والرؤية تعد بشارة لها على الإنجاب، ورؤية الأم حزينة أو تبكي بشدة وصراخ في المنام قد يدل على أفعال خاطئة للمتزوجة أو محنة سوف تمر بها فتنتبه وتستعد وتتقرب من ربها.

تفسير رؤية الأم للعزباء

من كانت عزباء أو غير متزوجة سواء مطلقة أو أرملة ورأت في المنام أنها تقبل يد أمها فهذا يدل على رضا الحياة عليها وزواجها قريبًا من شخص ميسور الحال وسوف تسعد معه، والرؤية تدل على تحقيق الأماني للعزباء إن كانت تريد زواج أو وظيفة أو ترقية وفقها الله تعالى لما تتمناه والله أعلم.

تفسير رؤية الأم للحامل

الحامل التي ترى أمها في المنام قد يدل على شعورها بالأمومة قريبًا أو على فترة الحمل والولادة ورغبتها في رؤية مولودها عاجلًا، ورؤية الأم في منام الحامل قد يدل على دعم أمها لها وولادتها السهلة وتوفيقها في تربية مولودها والله اعلم.

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

‫324 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حلمت انا أمي المتوفية نائمة فوق السرير و عند رأيتها فرحت كثيرا تعانقنا بشدة و قبلتها انا و قبلتني بلهفة و سألتني عن أساوها الذهب فقلت أني لم انزعها من يدها لانها كانت ميتة و انا خفت ان أسبب لها ألم بنزعها نظرت الى يدها فوجدت كل أساورها و انا كنت جد سعيدة بعودتها و كنا قريبين من بعضنا البعض عندما استفقت من الحلم فرحت كثيرا احسست انها حقيقة

  2. حلمت أن أمي مريضة وتبكي بدموع فقط..و أنا أبكي و أقبلها سائلة إياها : ” يا أمي الحبيبة ما الذي يؤلمك”؛ لكنها فقط تبكي بصمت و أنا أحملها بين يدي و أسرع لمساعدتها بطريقة ما … و عندما استيقظت من نومي آنذاك فوجئت بأن أمي مريضة ويؤلمها رأسها…فهل يا ترى كان تأويل الحلم هو مرض أمي و تحقق يومها أم أن له تفسير آخر مع العلم أنني فتاة عزباء لم يسبق لي الزواج و أنا أعيش مع أمي و أبي.

    1. السلام عليكم الرؤية قد يكون دلالاتها ما تحقق في يومها ربما خوفك على والدتك ورا الأمر، ولكن إن كانت ليس بداخلك خوف على امك ورأيتِ المنام في وقته الصحيح فالرؤية هنا قد تدل على خسارة ستتعرضينَ لها في حياتك انتبهي في اليقظة وتقربي من ربك وانتبهي لمن حولك ولا يحبون الخير لكِ فربما يكيدون لكِ في الخفاء والله اعلم

  3. حلمت انو امي تبكي وبحزن
    واستيقضت مبشارة من الحلم وكنت اشعر بتانيب الضمير لكن لم اعد اتدكر لمادا كانت تبكي

  4. حلمت بأمي معي في منزلي الخاص في العمل واتى صاحب الشركة مع مساعده فاخداني من أيدي وبدأت أمي بالبكاء فصبرتها وقلت لها لا تبكي أمي سوف أعود .لمأراها 10 سنوات وأنا في الغربة

      1. السلام عليكم? اني حلمت انو امي تتوسل بابي حتى ياخذها لزياره الامام الرضا ع .وبعدين هو قبل ولما رحت الها حتى اشوفها كات لابسه ملابس بيضاء وجميله جدا? فقلت لها مأ هذا الجمال الذي تحملينه وهي كانت سعيده جدا❤❤وبعدين كالت راح اروح ازور الامام كلت الها ماما ما اكدر ابقه بالبيت بوحدي واخدم اخواني وبابا لاني ما احب ابوي? وكعدت اني عزباء

        1. السلام عليكم يدل المنام على إنتهاء مشاكل والدتك وتخلصها من الأعداء والحاقدين المتربصين بها،وزوال الهم وقدوم الفرج والخير والظفر على أعدائها بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

          1. زين عندي حلم ثاني ياريت لو تفسرينه وهو رايت كان احنه مشترين اساور فضه وضاميهن واني لكيتهن ولبستهن جانو هواي ولبستهن في يدي ثنينهن وواصلات الى حد مرفق اليد ورحت شوفتهم لامي كلتلها لبستهن احنه المن مشتريهن حتى نضمهن وكعدت مع العلم اني عزباء حاليا جاي ادرس اخر سنه بالمدرسه

          2. السلام عليكم يدل المنام على النجاح والخطبة والزواج والأفراح القادمة والأرزاق الطيبة بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

          3. السلام عليكم✋ رأيت في منامي اني انتضر في محطه الباص لكي يقلني وعندما اتى الباص رأيت اختي? تجلس بجانب السائق? وتتكلم معه وتضحك? وانا قرصتها حتى تسكت ولا تتكلم معه لكنه بقت تضحك وتكلمه وهو ايضا كان ينظر اليها بنظرات الاعجاب? وعندما وصلنا للمكان الذي نريده نزلنا من السياره ولكن لم نعرف اين نحن فقام هو بارشادنا للطريق? والمكان الذي نزلنا به سوق فذهبت اختي لشراء بعض الفاكهه?? وهو جاء وراءنا واكل بعض منها وانا عندما رأيته يتعقبنا امسكت يد اختي وركضنا حتى لا يجدنا ولكن هو ظل يركض وراءنا ولكن نحن اضعنا الطريق ولم نعرف اين نحن فه أتى هو ودلنا على الطريق واخذناللمكان الذي نريده?? وانا اقول في نفسي بالرؤيا اتمنى لو يأتي ويخطب اختي وافرح بها مع العلم هو كان يلاحقنا حتى لا نضيع الطريق يعني من خوفه علينا ارجوكي فسري رؤياي??? انا عزباء

          4. السلام عليكم يدل المنام على تقدم شخص لأختك للخطبة إنسان قيادي وسيكون سند وعون لكم بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  5. السلام عليكم
    حلمت أمي جدتي المتوفية هذه خمس سنوات وهي تلبس الأبيض وتقول لأمي أعطني حفيدتي وأمي تعترض ولاتريد إعطائها لي فهذا حلم أمي وانا في نفس اليوم حلمت أنه هناك مناسبة عندنا والمنزل مكتض ولكن يوجد فيه فقط عائلة أبي اما عائلة أمي لاتوجد وجدتي أم أبي حزينة وهي على قيض الحياة تقول لأبي لما لم تقومو بإعداد “سلوا ” وابي يقول لها فقط قمنا بتحميص الطحين وهي تبكي وتقول لهم لم تقوموا بإعداده لا يوم ولادتها ولايوم زواجها لكن أنا لست متزوجة
    وفي نفس الحلم كنت أرى شخص وانا لست راضية عليه وهم يقولون لي هذا زوجكي وانا كنت اريد أخر .

  6. انا شاب اعزب .. ورأيت ان أمي قد حان موعد ولادتها وقمت باسعافها للمشفى مع العلم انها ليست حامل حاليا؟

      1. السلام عليكم رأيت في حلمي انني استطيع فعل الاشياء فقط عندما افكر فيها واغمض عيني وعندما افتحها اجدها تحققت مثال في الحلم شفت حائط وسخ ومنظره غير جميل قمت بغلق عيني وتخيلت ان الحائط يصبغ باللون الابيض وعندما فتحتها وجدته فعلا قد انصبغ والكثير من الاشياء فعلتها بهذه الطريقه ما هو تفسيرك لهذه الرؤيا صرت شايفته للمره الثانيه وانا عزباء

        1. السلام عليكم يدل المنام على تيسير وتسهيل الأمور لك من حيث لا تحتسبي،وزوال الهم والمشاكل سريعا من حياتك وإقتراب حدوث مناسبة سعيدة لك وهي خطبتك بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  7. رأيت أمي المتوفيه يرحمها الله في المنام تقول لي انا لست متوفيه لاتحزن واقتربت الي لكن بطريقه الزحف وتعانقنا وقبلها في وجنتيها وجبينها.وهي تعاتب ابي على مافعله لأنه يريد الزواج من بعدها. ممكن التفسير رحمه لاهلكم

  8. حلمت بامي المتوفيه بمرض السرطان بالحقيقه
    انها كانت سعيده وتقول انها حامل وفجأه حزنت وابي صار يصيح عليها ليش تحملي وهيه تبكي وزعلانه لانها حامل وهيه مريضه بالسرطان وانا صرت اصيح على ابي لكي لا يصيح على امي وبعدين حضنت امي وصرنا نبكي كانت تلبس ملابس كلها ماء فقلت لها تعالي اغير لكي لم تقبل وضلت تحضنني
    …انا عزباء

    1. السلام عليكم الرؤية قد تدل على وجود دين لأمك او ذنب فعلته يجب ان تعرفيه او تتصدقي بنية تفريج هم والدتك في اخرتها؛ لأن الحمل يأتي من حمل ثقيل تحمله امك تحسسي أي ديون عليها او احد ربما ظلمته، وان لم تنجحي في ذلك تصدقي عنها بصدقة جارية بنية تكفير ذنوبها والله اعلم

  9. السلام عليكم. حلمت انني بليله زفافي ودهبانا انا ووالدتي وزوجه خالي الى الفندق فضاع فستان الزفاف.ثم عدنا مجددا الى البيت لنبحث عنه ولكن لم نجده .فعندها اخبرتني زوجه خالي بانها تعرف امراه تبيع فساتين الزفاف .فدهبانا معها ووجدنا فستان كان كبير وواسع ومتسخ وانهه لايوجد غيره فقط فاخبرت امي بانه جميل فصرخت فوقي قائله ليس بجميل.لكنني اخبرتها بانه الحل الوحيد امامنا فالحضور في الفندق والناس منتظرين.حينها وافقت على اخده فلبسته وكان كبير وواسع متسخ . فاخبرتني امي ان ابتسم فاخبرتها بانني لااستطيع وان فكي قد علق ولااستطيع تحريكه وكانت امي شديده البكاء وحزينه فعندها دفعتني من على الباب للخروج الي الناس فالتفت اليها اسالها اين العريس فاخبرتني امراه انه لن يدخل معي فحينها مشيت خطوتين واغشي علي وفقدت الوعي بعدها فتحتت عيني اصبحت في المستشفى…وانتهى الحلم

    1. السلام عليكم الرؤية قد تدل على مشاكل وصعوبات تواجهينها في حياتك بسبب القرارات الخاطئة وتأخر انتهاء المشاكل والفرج بسبب قلة وعيك وضعفك استعيني بالله وغيري من نفسك وستحصلينَ على ما تريدينّ والله اعلم

  10. حلمت باني ذهبت لزايارة امي المتوفية في المستشفى وعند رؤيتي بدات تبكي معاتبتا لي فقمت بتقبيل جبينها وطلبت الصفح منها.

    1. السلام عليكم الرؤية تدل على أن أمك تحتاج دعاءك ومساعدتك لها، فربما لم تتذكريها بصدقة جارية أو دعاء، وربما تفعلينَ شيء في الحقيقة لا يعجبها ولن ترضى عنه والله اعلم

  11. رأيت أمي جاءت تبكي لعندي وبعدها حضنتني بشدة وقالت لي لقد طلقني ابوك، مع العلم أنني أمر بظروف نفسية صعبة جداً

        1. السلام عليكم يدل المنام على إصلاح الأمور بينكم،ولم شملكم على خير قريبا بإذن الله تعالى،والله تعالى أعلم

  12. حلمت أن انا وامى و خالتى بنشترى من سوبر ماركت كبير طلبات البيت و انا كنت جعانة جدااا و أخبرت انى بذلك و ذهبت وتحدثت فى الموبايل لكى تسألى اخى ماذا يريد أن يأكل و طلبت الاكل لأخى فقط و كانت لا تهتم بى ابدا بل بأخى و كأننى لست ابنتها و حزنت كثيرا و لا اعلم هل تشاجرت مع خالتى ام لا و لكننا زهبنا الى الملاهى كنا نجلس فى مكان نشاهد شئ ما و انا كنت فى كرسي عالى فى الامام لوحدى و امى وخالتى يجلسون خلفى مع بعض الناس و نمت فى المقدمة حتى حل الليل و استيقظت وانا ابحث عن أحد و انا اعتقد بأن الكل رحل و تركونى التفت خلفى و وجدت امى و خالتى نائمين وبعض الناس مستيقظة
    و من ثم نظرت بجانب اليمين و جدت امى تجلس ع كرسي و هى تبكى و تمسح دموعها وتبتسم

    1. الرؤية تدل على أنكِ تفهمينَ والدتك بشكل خاطئ وهذا يزعجها كثيرًا، فربما تفكرينِ في أن تفرق بينك وبين أخوتك أو أنها لا تحبك أو غيره، ولكنها تحزن لذلك فربما تعامل أخوتك أو أخيكِ بشكل أفضل لحاجته لهذا الأمر أو لأن حظه قليل في الدنيا ولا شأن بالمعاملة الطيبة بالحب داخل قلب الأم والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى