تفسير حلم رؤية الأم في المنام بكاء الأم وتقبيل يديها لابن سيرين

هل رأيتِ أمك المتوفية في المنام؟ أم أنكِ رأيتِ أنكِ تُقلبينَ أمك الحية في منامك؟ تابعي معنا المقالة لتعرفي ما هو تفسير رؤية الأم في المنام ودلالات ذلك عند ابن سيرين وما هو رأي كبار علماء التفسير في هذا الشأن فقط على مجلة رقيقة.

تفسير حلم رؤية الأم

الأم هي الحنان والسكن، وهي المربية الفاضلة والمدرسة التي يتعلم منها الأجيال على مر العصور، أيضًا الأم هي الأمان والطمأنينة وعند شعور الأبناء بالغربة أو الوحدة أو الخوف فسرعان ما يذهبون ويهرولون على والدتهم؛ كي يحتموا فيها ويسمعوا دعواتها وكلامها العذب الذي يقلل الكثير من المعاناة.

وقد وصانا رسولنا الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم – بالأم قبل الأب، وذكرها ثلاثة مرات في حديثه – صلى الله عليه وسلم – قال: (جاء رجل إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ -يعني: صحبتي، قال: أمك قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك ).

اقرئي أيضًا: تفسير حلم معانقة الميت في المنام ودلالات الخير والشر لابن سرين

الأم هي الصحبة والصديق والقريب والتي بجانبها يرضى الله عنّا، فرضا الوالدين من رضا الرب، وهي كذلك في المنام فرؤية الأم في المنام تأويلاتها اغلبها خير وبركة للرائي، وربما تدل على أن الرائي خائفة وتبحث عن الاطمئنان.

أو أنها تخاف وقلقلة فتتقرب من أمها، وإن كانت الأم متوفية كانت الرائية شديدة الاحتياج إلى أمها، ووضع الأم في المنام يختلف حسب الرائية سواء عزباء أو مطلقة أو أرملة أو متزوجة أو حامل.

كما أن وضع الأم سعيدة أو فرحانة أو حزينة أو عبوسة يؤثر في معنى الحلم، كما أن كون الأم حية أو متوفية، والوضع إن كانت جالسة أو تجري، وكذلك إن قبلت يديها أو جبينها أو إن أضحكتها أو أبكتها والله تعالى أعلى وأعلم.

ما قيل في خير تفسير حلم رؤية الأم لابن سيرين

  • رؤية الأم في المنام قد يدل على حياة الرائي وحالته النفسية والجسدية.
  • والأم في منام الرائي أو الرائية قد يدل على حاجتهم للاطمئنان والشعور للأمان.
  • ومن يرى في المنام أمه المتوفية فهذا قد يدل على أن الرائي يشتاق لرؤية والدته، وربما دل على شدة وضيقة يمر بها الرائي ويرغب في أن تكون والدته بجانبه فراودته في حلمه لتُطمئنه.
  • وربما تدل الرؤية على أن الرائي يعيش حياة سعيدة ويهنأ بها وكان يرغب مشاركة هذه الفرحة مع والدته ولذلك رآها في المنام سعيدة وفرحانة بما وصل له.
  • وربما تدل الرؤية على أن الرائي قد حقق أمنية والدته فيه ورآها في الحلم كي تشجعه وتحتويه وتعبر عن فرحتها بتحقيق وصيتها.
  • أما إن كان الرائي يحلم بأمه الحية فقد يدل الحلم على عدم راحة الابن وأنه يحتاج إلى أمه كثيرًا كي يشعر بالأمان.
  • وربما يدل الحلم على اشتياق الرائي لأمه إن كان مسافرًا ومغتبرًا.
  • وربما تدل الرؤية على أن الرائية بارة بوالدتها إن كانت رأت والدتها بصورة حسنة وكانت سعيدة في المنام.
  • من يرى في المنام أن أمه تتحدث له فالرؤية تدل على أنه سوف ينتظر أخبار سارة، ويقال في حقه كلام حسن وطيب.
  • ومن يحلم بأمه الميتة في الواقع توفيت في المنام فهذه رؤية خير.
  • ومن يرى في المنام أن أمه تجلس أو تقف في المنزل فهذا يدل على قدوم الخير والبركة للرائي.
  • ومن يرى في المنام أن أمه تلده من جديد فالرؤية تدل للفقير على الغني وللمهموم على انفراج همه وللمريض على موته.

ما قيل في شر تفسير حلم رؤية الأم لابن سيرين

  • من ترى في المنام أن أمها حزينة فهذا قد يدل على أن الرائية عاقة بوالدتها.
  • وربما يدل على أن الرائية لا تصل رحمها والرؤية دليل على أن أمها غاصبة منها وتحتاج إلى سؤالها.
  • ومن ترى في المنام أنها أمها الحية وكانت عابسة فقد يدل ذلك على أن الرائية أو الرائي يقوم بعمل لا يرضيها وأنها حزينة وغير سعيدة بما يفعله.
  • ورؤية الأم الحية في المنام قد يدل على خوف وقلقل الرائي، وربما يدل على حزن الوالدة من هم يبكيها إن كانت حزينة في المنام.
  • ورؤية الأم المتوفية في المنام عابسة قد يدل على نسيان ابنها لها وهجرها لها وعدم الدعاء لها.
  • وربما يدل على سوء تصرفات الابن وعدم رضا الأم عنها فليحذر من رؤيته.
  • وربما تدل على عدم تحقيق الرائي لوصية الوالدة أو عدم القيام بما كانت تحبه والقيام بما كانت تبغضه فليراجع أفعاله.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم آية الكرسي للحامل والعزباء والمتزوجة.. تأويلات ابن سيرين

  • والأم في المنام حق ورؤيتها حق سواء كانت المتوفية أو الحية، وسعادتها وحزنها حق، فإن كانت سعيدة في المنام كانت رؤيتك بشرة خير في حياتك ورضا وسعادة لا تنتهي.
  • أما إن كانت عبوسة وحزينة فهذا يدل على ضرورة إعادة حساباتك ومراجعة أفعالك؛ لأنه من الممكن أن تكون غير راضية عنك وعن أفعالك أو أنك تسببت في حزنها فاحذر من رؤيتك.
  • وربما تدل الرؤية على الغم والهم الذي يعيشه الرائي وحنينه واشتياقه للماضي والطفولة لصعوبة معيشته الحالية.
  • ومن يرى في المنام أن أمه توبخه وتصرخ فيه فهذا قد يدل على فعل خطأ قد فعله أو أمر أخطأ فيه، وربما دلت الرؤية على معاملة الأم له بنفس الشكل في الحقيقة وهو يرفض ذلك وبالتالي صنعه عقله الباطن له.
  • من يرى في المنام أن أمه تبكي وتصرخ فهذا يدل على مرض الأم إن كانت الأم حية أما إن كانت متوفية فهذا يدل على مرض الرائي أو الرائية والله أعلم.
  • ومن يرى في المنام أمه قد توفيت وكانت على قيد الحياة في الواقع دلت الرؤية على صعوبات وعقبات سوف يمر بها في حياته.
  • ومن يرى في المنام أن أمه تنادي عليه فالرؤية تدل على تقصيره معها.
  • ومن يرى أن أمه تبكي بصوت مرتفع وتهجش في بكائها وكانت مريضة فالرؤية تدل على موتها، وإن لم تكن مريضة ربما تدل على أن صاحب الرؤية هو من يقترب أجله والله أعلم.

تفسير حلم رؤية الأم تبكي

دموع الأم في المنام فرج من الهم وذهاب وزوال للغم والهموم والأحزان فهي فأل خير إن كانت تبكي بدموع، أما إن كانت تبكي بحسرة أو بصراخ بالرؤية لا تدل على الخير بل تدل على هم بداخل الرائي وحزن وغم يحمله في قلبه.

وربما تدل الرؤية على ندم الرائي على فعل فعله خطأ، وربما يدل على نسيان الرائي لأمه وعدم بره لها سواء كانت حية أو ميتة، وصراخ الأم في المنام دليل شؤم ويدل على مصيبة سوف تحل بالرائي والله أعلم.

تفسير حلم رؤية تقبيل الأم

تقبيل الأم في المنام فأل حسن وخير وقد يدل على رضا الأم عن الرائي سواء كانت حية وإن كانت ميتة فالحلم دليل على الخير الكثير الذي سوف يحصل عليه الرائي والفرح والأخيار السارة التي سوف تنتظره في القريب العاجل بسبب رضا والدته عليه وتقبيله ليديها أو جبينها.

تفسير رؤية الأم حزينة أو مريضة

كما قولنا الأم حياة، فمن يرى في المنام أن أمه حزينة فهذا يدل على مروره بأوقات عصيبة وصعبة ومشاكل كثيرة سببت له حزن وهم، وحزن الأم في المنام قد يدل على أفعال خاطئة أو ندم أو ضيق معيشة فليحذر من رؤيته ويأخذ بالأسباب يتقرب من ربه.

أما من يرى في منامه أنه أمه مريضة فالرؤية فأل شؤم ودليل على مصيبة أو كارثة سوف تلحق بالرائي أو الرائية، وربما تنذر الرؤية لمشاكل نفسية أو مادية أو أسرية سوف تلحق بالرائي والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير رؤية الأم للمتزوجة

من كانت تعاني من مشاكل أسرية أو زوجية ورأت في منامها أمها فهذا يدل على أنها سوف تُحل مشاكلها وسوف تنتهي بفضل الله تعالى، ومن ترى في المنام أنها تقبل يد أو جبين والدتها فالرؤية تدل على الفرج بعد الجزن والسادة وتيسر أمورها المادية وسعادة زوجية وأسرية لها.

اقرئي أيضًا:

تفسير حلم البطيخ الأحمر والملون في المنام.. تفسير تقطيع وشراء وأكل البطيخ لابن سيرين

ومن كانت لا تنجب ورأت أمها في المنام فالرؤية تدل على حملها في القريب العاجل بإذن الله والرؤية تعد بشارة لها على الإنجاب، ورؤية الأم حزينة أو تبكي بشدة وصراخ في المنام قد يدل على أفعال خاطئة للمتزوجة أو محنة سوف تمر بها فتنتبه وتستعد وتتقرب من ربها.

تفسير رؤية الأم للعزباء

من كانت عزباء أو غير متزوجة سواء مطلقة أو أرملة ورأت في المنام أنها تقبل يد أمها فهذا يدل على رضا الحياة عليها وزواجها قريبًا من شخص ميسور الحال وسوف تسعد معه، والرؤية تدل على تحقيق الأماني للعزباء إن كانت تريد زواج أو وظيفة أو ترقية وفقها الله تعالى لما تتمناه والله أعلم.

تفسير رؤية الأم للحامل

الحامل التي ترى أمها في المنام قد يدل على شعورها بالأمومة قريبًا أو على فترة الحمل والولادة ورغبتها في رؤية مولودها عاجلًا، ورؤية الأم في منام الحامل قد يدل على دعم أمها لها وولادتها السهلة وتوفيقها في تربية مولودها والله اعلم.

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫353 تعليقات

  1. السلام عليكم..انا امرأة متزوجة وابنتي عمرها 9 سنوات و امي متوفية رحمها الله
    رأيت في المنام امي وابنتي مستلقيتان على فراش واحد وتضع ابنتي رأسها على كتف أمي ، وامي تداعب شعر ابنتي الجميل..فأحسست بالغيرة و قلت ضاحكة هذا مكاني اي الإستلقاء و توسد كتف امي. ….انتهى

    1. السلام عليكم المنام يدل على طول عمر ابنتك ورزقكم البشرة بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت خير
    بإن انا في البلكونة بتاعت بيت بابا و كنت بكنسها و كان فيها عساكر كتير و بيطاردو حد بيضرب النار و انا عادي بكنس و كان فيها ستارة رغم أنها فالحقيقة مفيهاش و لقيت أخويا الكبير تحت البيت وبيشرب سيجارة و شكله متغير شوية و شاورت له و انا مبتسمة وبقوله تعالا قالي لا مستني ماما جاية من السفر(بقالها سنتين منزلتش) و انا استغربت ازاي ماما تكون جاية و محدش قالي و خلصت البلكونة و دخلت الشقة كانت ماما لسه جاية بلبس الخروج بتاعها العادي و جريت عليها حضنتها جامد قوووي و قولتلها وحشتيني قوووي و كنا بنتعاتب ان ازاي بقالها سنتين و متكلمناش غير قليل و بقولها انا اتصلت بيكي كام مرة و اجيب منين (بتكلم على الرصيد الدولي انه مكلف قوي) و انتي متصلتيش بيا (رغم أنها كانت بتكلم الباقين اخواتي) و انا قولتلها خلاص لازم تتعلمي النت زي ما بابا اتعلمه فبابا قالها ايوه ونكلمك كل يوم بالليل فماما قالت لا انت مبتشوفش شكلهم ازاي اللي معايا هناك بالليل (زي ما يكونوا بيبقوا مكتئبين عشان معندهمش عيال يسألو عليهم وماما خايفة من انهم يحسدو انها معاها ولاد يسألو عليها) و بعدين كانت زي مدايقة ان بابا موبيله وحش او بايظ و بتقوله متطلعهوش قدام حد و بابا بيقول طب جبيلي جديد و كانت جايبة لكل واحد مننا شنطة فيها هدايا و مانعة ان اي حد يفتحها دلوقتي و مازن و اسيل (ولادي) عاوزين يفتحوها و بعدين لقيت نفسي ف بيتي و جوزي بيكلم المدير بتاعه انه عاوز ياخد الخميس اجازة يوم1شهر5 لغاية الخميس 2شهر5 عشان يفرجني أنا و عياله على الهدايا ال جايبها (المفروض ان ماما اللي جيباها)
    أنا متجوزه و عندي ولد و بنت و كنت حامل و سقطت
    ماما الله يرحمها ويغفر لها ماتت من عشر سنين
    أخويا الكبير متجوز و عنده ولد و بنت

    1. السلام عليكم المنام يدل على حدث سابق وهو عدم اكتمال حملك،اكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى اعلم

  3. السلام عليكم أنا طالبه جامعيه مطلقه حلمت اني عملت لوحد غير معروف ماعمري شفته بحياتي الا بلحلم سحويق شتني بس مابعرفه هو قال لي ازوجك واني سكتك وبعده امي قالت امي الله يرحمها انه سالها وامي وفقت وقالت لي وفقي اني قالت لامي الله يرحمها بروح اصلي صلاة الستخاره وامي قالت مات وبعد هذا الحلم حلمت احلام كثيره امي الله يرحمها تجي بالحلم وكانه عايشه تقول لي تزوجي تزوجي

    1. السلام عليكم المنام يدل على مواضيع خطبة قادمة لك بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

  4. رأيت احتفالا كبيرا بدارنا بمناسبة تخرج اخي الأصغر من قسم الهندسة بمرتبة الشرف المركز الاول وأمه منح ترقية بعثة إلى جامعة امريكا لحصوله على درجة الماجستير والدكتوراة و العمل هناك وتوفير له ملكية السكن وانشاء شركه خاصة له والتدريس ب أحد جامعاتها وأنه يملك اللغه العربيه والانجليزيه والفرنسية با متياز وأنه يشرف على طلبة البكالوريوس قسم الهندسة وإن امي وابي وانا ووزوجي واطفالي قاموا لتهنئته وأقام حفل زواجه من عرسه التي يرغبها بموافقة الأهل وموفقتها وموافقة أهلها وإقامة الولائم من ذلك سبعة رؤوس من الإبل وخمسين رأس من الخراف وسبعة رؤوس من الثيران وأنه بعد فترة وجيزة زوجته انجبت له طفلا جميلا وأصبح لديه الكثير من الأطفال الجميلين الاذكياء الأطباء والمهندسين والمحاميين

    1. السلام عليكم المنام حديث نفس وعقل باطن وتفكير كثير في المستقبل واضغاث احلام، والله تعالى اعلم

  5. امي حيه. أهلي احياء كلهم اللهم لك الحمد والشكر
    رأيت كأن في احتفال كبير في منزلنا زواج اختي بنفس اليوم من إخوة وإقامة وليمة غداء وهساء كبيرة وقاموا فيها بعزيمة جميع أهل المدينة المنورة لأننا نسكن المدينة المنورة وقاموا أهل المدينة المنورة الأغنياء منهم بالحضور وتقديم الهدايا لزواجي والزواج اخوتي وامي كانت عائدة من السفر وابي قد اشترى سيارة جديدة من عمله بالمدينة المنورة وهم باتم الصحة والعافيه

    1. السلام عليكم المنام يدل على مناسبة سعيدة وخطبة وزواج قادم لك ولأختك اذا كنتوا عازبات بإذن الله تعالى، والله تعالى اعلم

  6. انا عزباء
    رأيت أن في بيتنا حلويات كثيرة و أردت سرقة بعضها لآكله فانتبهت لي أمي و منحتني بارادتها حبة باقلاوة

    1. السلام عليكم المنام يدل على ارزاق وفيره مقبلة عليكم وافراح وستسعى للإدخار ولكن لن تستطيعي،اكرمك الله تعالى بالخير ويسره، والله تعالى اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى