تفسير حلم دهان البيت في المنام عند ابن سيرين والنابلسي حسب الحالة الاجتماعية

هل أنتِ عزباء أو متزوجة ووجدتِ أنكِ تدهنينَ منزلك؟ هل أنت رجل ورأيت أن تدهن حوائط المنزل باللون الأبيض؟ ما هو تفسير حلم دهان البيت في المنام للحامل أو المطلقة أو الأرملة، تابعوا معنا المقالة وتعرفوا على دلالات ألوان الدهانات والخير والشر فيها.

تفسير حلم دهان البيت

البيت أو المنزل هو الأمان والاطمئنان، المنزل هو المكان الذي تشعر فيه العائلة والأسرة بالحماية والقيام بتجديد ألوان المنزل أو دهان حوائط البيت أمر محمود في الحقيقة فهو يدل على التجديد في الحياة وإخفاء عيوب المنزل وإظهار طبقة جديدة بلا عيوب.

أيضًا دهان المنزل يدل على زيادة دخل الأسرة والرغبة في إضفاء المزيد من الرفاهية والاهتمام بالذات في وسط اهتمامات الحياة، وأيضًا يدل على الارتياح المادي للأسرة، وكل هذه الأشياء بالتأكيد لها انعكاس محمود وواضح في رؤيته في المنام.

دهان المنزل يدل على الكثير من التأويلات الخير وفقًا لما ذكره علماء التفسير القدامى والمعاصرين، ودهان المنزل في المنام قد يدل على تغييرات تطرأ على الأسرة بشكل عام سواء الأب أو الأم، والحوائط بشكل عام تدل على الأب والأم.

والعزباء التي ترى أنها تدهن حوائط منزل لا تعرفه قد تدل الرؤية على زواجها قريبًا بفضل الله تعالى، والمتزوجة التي ترى أنها تدهن البيت تدل على انتهاء المشاكل وذهاب الهم وذكائها في التعامل مع العقبات التي تظهر أمامها.

خير ما قيل في تفسير حلم دهان البيت

  • دهان البيت خير وبركة للرائي أو الرائية التي ترى في المنام أنها تدهن المنزل.
  • ومن ترى في المنام أنها تدهن حوائط البيت فالرؤية تدل على التغييرات الجوهرية التي ستحدث لرب الأسرة وربة المنزل سواء الارتقاء في وظيفة أو الحصول على ميراث أو ارتفاع المستوى الاجتماعي أو الثقافي.
  • ودهن البيت بألوان فاتحة أفضل من الدهان بألوان غامقة.
  • والدهان بلون أبيض دليل خير وفأل حسن على تغيير الحياة للأفضل، واستفادة كافة أفراد هذا البيت من هذا التغيير.
  • ومن يرى في المنام أنه يدهن البيت باللون الأحمر فالرؤية تدل على الحب والمودة التي تعيش فيها الاسرة.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم النقاب في المنام.. خلع النقاب وضياعه في الحلم

  • والعازب الذي يرى أنه يدهن البيت فالرؤية فأل حسن على زواجه قريبًا بفضل الله من فتاة صالحة ومتدينة.
  • ودهان المنزل قد يدل على انفراج الكرب وانتهاء المشاكل وتخطي الصعوبات والأزمات في الحياة.
  • وقد يدل على انتهاء الأحزان والتخلص من الهموم والغم.
  • ودهان المنزل هو إخفاء للعيوب والتخلص من الماضي والذكريات الأليمة.
  • ودهان المنزل قد يدل على تغيير في عمل الرائي وترقيته في عمله.
  • وقد يدل على الرغبة في بداية جديدة وإنطواء الصفحات القديمة والذكريات الأليمة.
  • ودهان المنزل قد يدل على الدخول في مرحلة تعليمية جديدة أو مرحلة تعارف وقصة حب جديدة أو خطبة أو زواج أو حمل وولادة، وربما دل على سفر مثمر وربح للتاجر وسداد دين.
  • ومن يرى في المنام أن لون بيته قد تغير فالرؤية تدل على الخير وتغييرات جوهرية في حياته للأفضل إن كان اللون تغير للون فاتح، أما إن كان قد تغير للون غامق فالرؤية تدل على تغييرات للأسوأ والله – سبحانه وتعالى – أعلى وأعلم.

شر ما قيل في تفسير حلم دهان البيت

  • دهان المنزل في المنزل له بعض الشرور التي ذكرها المفسرين.
  • فمن يرى في المنام أنه يدهن الحوائط دون جدوى وأنه لا يستطيع إخفاء العيوب القديمة تدل الرؤية على وجود مشاكل يصعب التخلص منها أو ماضي من الصعب التخلي عنه وربما يدل على فشل الرائي في البداية الجديدة.
  • ومن يرى في المنام أن دهان البيت يسقط دلت الرؤية على الشر والفشل والإحباط والعقبات والمشاكل التي ستقف أمام الرائي في الحصول على ما يريد.
  • ومن يرى في المنام أن دهان الحوائط يتساقط دلت الرؤية على مرض الأم أو الأب؛ لأنهم عمدان البيت.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الكنس في المنام.. كنس الشارع والمنزل والسلالم في الحلم

  • ومن يرى في المنام أنه يدهن البيت بألوان غامقة كالأزرق والأسود وغيره من الألوان الغامقة فالرؤية تدل على الشر وتدل على العقبات والمشاكل وصعوبة فهم الرائي للحياة وصعوبة التعامل مع مشاكله وحياته بشكل سليم.
  • ومن يرى في المنام أنه يده البيت بدهان أصفر فالرؤية فأل شر وتدل على المرض والسقم والبلاء والوباء.
  • وتقشير الدهان الجديد فأل شر على الفشل في الحياة الجديدة والبداية الجديدة.
  • ودهان المنزل للعاصي قد يدل على التغطية على فساد دينه فإن نجح في الطلاء دلت الرؤية على توبته توبة نصوح، وإن لم ينجح دلت الرؤية على نفاقه وعدم توبته بنية صادقة والله أعلم.

تفسير حلم دهان البيت للعزباء

العزباء التي ترى في المنام دهان البيت فالرؤية تدل على الزواج القريب إن كانت مخطوبة ورأت أن بيت الزوجية يتم دهنه، فإن كان لون الدهان فاتح كانت حياتها سعيدة وارتاحت مع زوجها، وإن كانت الألوان غامقة كان هناك عقبات وأصبحت تعيسة والله أعلم فلتتحرى قلبها قبل عقد القران.

ومن ترى في المنام أن تدهن بيت والدها باللون الأبيض فالرؤية تدل على تغيير جوهري في حياة الأسرة سوف يحدث بيدها وبسببها إما ترقية في عمل أو وظيفة مرموقة تُعلي من شأن الأسرة أو زواج يُدخل الفرحة البيت.

والمطلقة والأرملة التي تدهن حائط تدل الرؤية على زواجها قريبًا بفضل الله تعالى؛ لأن الحائط بالنسبة لهم هو الزوج السند لهم ولمستقبلهم.

تفسير حلم دهان البيت للمتزوجة

المتزوج أو المتزوجة التي ترى أنها تدهن جدران المنزل فالرؤية تدل على السعادة والرغبة في تخطي الصعاب والتخلص من المصاعب التي تواجههم في الحياة، ومن ترى أنها تدهن جدار وكانت لا تنجب دلت الرؤية على حملها قريبًا بفضل الله تعالى.

اقرئي أيضًا: تفسير حلم الباب المفتوح والمغلق في المنام والتأويلات الشائعة

ومن يرى أنه يدهن البيت فالرؤية تدل على رغبته في إنهاء المشاكل واستكمال حياته مع زوجته، أما إن بدأ يدهن بيت جديد وترك القديم دلت الرؤية على زواجه من أخرى على زوجته، وإن كان لون الطلاء أحمر دلت الرؤية على خيانته لزوجته أو حبه لواحدة وزواجه منها والله أعلم.

تفسير حلم دهان البيت للحامل

الحامل التي ترى في المنام دهان البيت فالرؤية تدل على مجيء مولودها بسلام وإحداث تجديد في حياتها الزوجية بوجوده، وربما تدل الرؤية على انتهاء المشاكل بينها وبين زوجها بسلام، وطلاء البيت باللون الأبيض دليل على أن المولود سوف يكون وش السعد على البيت.

ودهان البيت قد يدل على اقتراب موعد الولادة ومجيء مولودها ليضفي السعادة على حياتها هي وأسرتها والله تعالى أعلى وأعلم.

loading...

اكتب تعليق

التعليقات